السيناريو المجهول,ماذا لو لم توقف اسرائيل تقدمها نحو القاهرة و دمشق؟!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
المشكلة ان هذي لقاءات تلفزيونية وليست نصوص يسهل نسخها ونقلها هنا بامكانكم الرجوع اليها المهم ان تعلموا ان من يقول راي آخر بحرب اكتوبر هم كثر وجزء منهم مصريين وحتى يكون في علم الجميع انا اعتمدت على المصريين حصرا في تبني وجهة نظري التي تعتبرونها هوى وحقد على مصر
يعني انتا عاوزني اقتنع بكلام رجل بيصف الرئيس السادات بانه عميل لل cia دا فاضل ايه نتناقش فيه دا يبقا الحرب من اساسها عباره عن نكته كبيره
قليل من العقل والموضوعيه

ف @فارس الظلام
بالله عليك متزعل نفسك صحتك اهم ... خلاص انت صح احنا اتهزمنا عادي يعني ما احنا علي طول بنتهزم في حروبنا مجتش علي دي... وعلشان احنا اتهزمنا اسرائيل سابتلنا ارضنا هدية وتكرما منها وعملت معانا اتفاقية سلام علشان متهزمناش تاني

يعنى اسرائيل تنازلت عن سيناء وهى المنتصرة؟
لو جولدا مائير سمعتك دلوقتى هتيجى تضربك
إنى حذرتك
+
الاحداث والوقائع دول الى هما نفس نفس ال 3 نقط الى رديت عليهم اكتر من 10 مرات
طب هات وقائع جديدة طيب
جولدا مائير قالت اشد مما قلت في خطبتها في الضفة الأفريقية من القناة وردت على خطاب السادات الذي يسمى خطاب النصر فلا اعتقد انها ستضربني

الحقيقه الواحد مش عايز يغلط في بعض الدول احتراما لأعضاء منها محترمين واحتراما لقيادتها ....

النصر له ألف أب .... والهزيمة يتيمه

نحن كمصريين تحملنا مرارة الهزيمة وحدنا ... وأصلحنا من أنفسنا لذلك والحمد لله تحولت الهزيمة الى نصر ....
بخصوص موضوع المضخات وتدريب الطيارين
١ - المضخات التي تم إستخدامها في بناء السد العالي هي ما اوحت للواء مهندس زكي باقي يوسف فكرة استخدام مضخات المياه لهدم الساتر الترابي لكنها كانت قديمه وغير كافيه..... وقرأت في مذكرات السادات ان مصر طلبت مضخات إضافيه من ألمانيا لأغراض زراعية واستخدامها في عربات المطافيء المدنية.... وكانت بمواصفات معينه لرفع قدرتها على الضخ في اقل وقت .

٢- الطيارين المصريين بالفعل تدربوا خارج مصر ... في (السودان) كما قال مبارك لتكون الطائرات والطيارين بعيدين عن الضربات والعيون الإسرائيلية والأمريكية .

نعم نعم نعم كده انت ارتحت
احنا مننكرش الثغره لكن باقى الكذب نحن ننكره تطوير الهجوم فشل وهو الغرض منه مش احتلال اسرائيل
بعد ازن معاليك ممكن تجاوبنى على سؤال لانه مهم
انت بتنفى عنى الانتصار بتهديه لمين سعادة الخبير
وبماذا تصف المتصهينين من العرب
انا مع مصر ضد اسرائيل ومع الفلسطينين ضد اسرائيل وإذا كانت المعركة بين مصر وإسرائيل فأنا مع مصر ظالمة او مظلومة هذا لا علاقة له بما حدث في اكتوبر

يعني انتا عاوزني اقتنع بكلام رجل بيصف الرئيس السادات بانه عميل لل cia دا فاضل ايه نتناقش فيه دا يبقا الحرب من اساسها عباره عن نكته كبيره
قليل من العقل والموضوعيه
وانا اتفق معك نحتاج العقل والموضوعية

فعلاً الانتصار لا يغيرة أى أسلوب
حتى أسلوب اللجان الضانى من أمثالك
يلا روح نام دتك خيبة على خيبتك انت وبلدك والثغرة بتاعتك
اعلم ان هدم هرم افكارك القائم على اوهام مؤذي لمشاعرك لكن عليك ان تحاول ان تتقبله لا يوجد حل آخر للاسف

انا مع مصر ضد اسرائيل ومع الفلسطينين ضد اسرائيل وإذا كانت المعركة بين مصر وإسرائيل فأنا مع مصر ظالمة او مظلومة هذا لا علاقة له بما حدث في اكتوبر
يا سيدى لا تحاضرنى عن الانسانيه وتاتى بالسكين وتقتلنى من غير ذنب وتقلى انسانيه
قال مع مصر ظالمه او مظلومه على راى االمثل المصرى ( اشوف كلامك اصدقك اشوف افعالك اتعجب )

ف @فارس الظلام
بالله عليك متزعل نفسك صحتك اهم ... خلاص انت صح احنا اتهزمنا عادي يعني ما احنا علي طول بنتهزم في حروبنا مجتش علي دي... وعلشان احنا اتهزمنا اسرائيل سابتلنا ارضنا هدية وتكرما منها وعملت معانا اتفاقية سلام علشان متهزمناش تاني
صحتي ستكون افضل عندما يوضع حدا لنشر الأوهام

إلى الإخوه المصريين
لابد وأن نعذر اخواننا العرب ..... فأنتم ترون المآسي التي تمر بها كل الدول العربيه بلا إستثناء ..... فإذا أراد أحدهم أن ينسب حرب أكتوبر لنفسه حتى يشعر بقدره وينتشي .... فلا تهاجموه بل أظهروا الحقائق له ولغيره .

والآخرين الذين يشككون في نصر أكتوبر .... ايضا ضعوا لهم الحقائق مجرده .... فلا خبرة لديهم في الحروب ومعاهدات السلام .... والأمور مشوشة لديهم في الفارق بين النصر والهزيمة .

يا سيدى لا تحاضرنى عن الانسانيه وتاتى بالسكين وتقتلنى من غير ذنب وتقلى انسانيه
قال مع مصر ظالمه او مظلومه على راى االمثل المصرى ( اشوف كلامك اصدقك اشوف افعالك اتعجب )
عواطفي مع مصر ضد اسرائيل وضد إثيوبيا وضد كل مايهددها انا اكن لمصر وشعبها كل خير. ارجو ان تقتنع بهذا اذا لم تستطيع فللأسف ليس بيدي شي لأثبت لك ذلك لكن هذه المشاعر لن تمنعني عن قول مااعتقده

1.يكفينا من اكتوبر كمصريين اننا لا نخشي مواجهة عدونا
2.يكفينا استعادة ثقتنا ف انفسنا وكسر ثقة العدو و تحطيم غروره ومرمغة انوفهم ف التراب
3.يكفينا ان اكبر خسائر تعرض لها الصهاينة كانت ع ايدينا
4.يكفينا كسب احترام العالم ...وفقدان العدو له
انا ميهمنيش اقتناع اي شخص بما حققناه ف اكتوبر انما اللي يهمني هو ابن بلدي اللي لازم ميسمحش لاي حد ان يهز ثقته ف نفسه
عسكريا ...اسرائيل قبل اكتوبر كانت

وبعد اكتوبر ..المنطقة د منزوعة السلاح داخل حدود اسرائيل(فلسطين المحتلة)

عواطفي مع مصر ضد اسرائيل وضد إثيوبيا وضد كل مايهددها انا اكن لمصر وشعبها كل خير. ارجو ان تقتنع بهذا اذا لم تستطيع فللأسف ليس بيدي شي لأثبت لك ذلك لكن هذه المشاعر لن تمنعني عن قول مااعتقده
يا سيدى ليس عليك ان تثبت شيئ
ولكن لتكن صادقا مع نفسك كيف تحبنى وانت تشكك بى
ما تعتقده يخصك فان كنت على صواب فاستمر
وان كنت على خطا فلتترااجع ولان غير ذلك يكون كبر
وبلمناسبه الظلاام ليس له فارس الظلام له اشياء اخرى اما الفرسان واخلااقعم فمكانهم النور لانهم لا يهابون شيئا

مذبحة الدبابات المصرية والثغرة
تحدث عنها الفريق الشاذلي :

وقال : هناك اسرار شديدة لو عرفها المصريين
لأعيد كتابة تاريخ مصر وتاريخ حرب اكتوبر 73

لذلك طبيعي نجد الفريق الأخر يدافع ويسيء حتى لمن يتحدث عن الحقيقة المثبته، فقط لأنه يدافع عن وهم يجعله مبسوط ويعتقد انه سيمحي به خيبات ونكسات الماضي
رغم انه يعلم بقرارة نفسه انه غير صحيح..

بخصوص موضوع المضخات وتدريب الطيارين
١ - المضخات التي تم إستخدامها في بناء السد العالي هي ما اوحت للواء مهندس زكي باقي يوسف فكرة استخدام مضخات المياه لهدم الساتر الترابي لكنها كانت قديمه وغير كافيه..... وقرأت في مذكرات السادات ان مصر طلبت مضخات إضافيه من ألمانيا لأغراض زراعية واستخدامها في عربات المطافيء المدنية.... وكانت بمواصفات معينه لرفع قدرتها على الضخ في اقل وقت .
بالفعل السعودية اشترت المضخات من ألمانيا وأرسلتها سراً لمصر

وسبب عدم قيام مصر بشرائها بشكل مباشر حتى لا تنكشف نية الحرب آنذاك.

بالفعل السعودية اشترت المضخات من ألمانيا وأرسلتها سراً لمصر

وسبب عدم قيام مصر بشرائها بشكل مباشر حتى لا تنكشف نية الحرب آنذاك.

هذه معلومات مغلوطة ومضلله وغير صحيحه
فإذا كان الأمر ان السعودية اشترتها سرا.... فلماذا قامت مصر بالتمويه على الصفقة وإدعاء انها لعربات المطافيء و الزراعة … فكان يكفي ان ترسل الى السعودية ثم ترسل الى مصر سرا دون خداع للألمان .

الشيء الوحيد الذي من الممكن ان يقبل به العقل … هو ان تكون السعودية مولت الصفقه .... وهذا في حالة اتيانك بمصادر محترمة تؤيد إدعاءاتك.

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى