طائرات الاف 5 السعودية

لن تمانع امريكا

فيما يخص السوريين كان اوباما رافض دعمهم حتى بأسلحة غير امريكية( مضاد الطيران)

ومحذرين شركات السلاح بالعالم بالعقوبات اي واحد يبيع

الاهم الموافقة ماتقدر ترسلها كذا

فيه اقتراح افضل بدون مليار وتدريب اضافي عليها

عندنا عدد جيد من طائرات الهوك للتدريب ممكن تستغل لتدريب حي

طيار متدرب ومدرب للقصف
طيار مدرب وطالب متدرب للقصف
وهكذا

ينفع :unsure:
اقتراح الدرونات جميل بس للاسف الدرونات ليست بكفاءة الطيار الجوى ! ولا يسهل اسقاطها ولا السيطرة عليه واظن الطائرة الامريكية بعظمتها وسمعتها والتى اسقطتها ايران هى خير مثال
اانا زعلان على تكهين على الكم الكبير من تلك الطائرات القيمة ودول عظمى لسه بتشغل مثيلاتها يعنى الطائرات فيها الخير وزيادة ان تم تطويرها بتكلفة بسيطة وتكون منصة رخيصة جدا جدا

الـ Tornado السعودية محدثه الى أعلى معيار Tornado GR4 ومسلحة بأحدث الذخائر من قنابل وصواريخ

التورنيدو مالها دخل بالحساب هنا ، لانها مازالت تخدم على اعلى كفاءه وتطويرها الاخير ما صار له كم سنه.

الـ F-5 قبل فترة في الصفقة المستثناه من ترامب امام الكونغرس ظهر ان السعودية طلبت قطع للـ F-5
بدون اي توضيح للهدف منها ، ولكن عودتها افضل من وجودها في المقبرة

هل يمكن استعامل تلك الطيارات المتقادمه وتحديثها بتكلفة بسيطة لمهام القصف فى الاراضى اليمنية واراحة الاسطول الكبير من الاف 15 والتايفون
وهل يمكن استعمالها كمنصات تحمل ذخائر محلية مطورة سعودية بعيدا عن حقوق الانسان مع العلم ان تكنولوجيا تصنيع قنابل ليست معقدة

الحرب ربما على وشك ان تنتهي .... لو استخدمت الف-5 في اليمن كانت ستسبب بمواقف محرجة للتحالف لانها ستسقط نتيجة اعطال فنية ولا اعتقد انها كانت ستنجو من الصواريخ التي تعرضت لها الف-15 والف-16 ...حتى الف-16 الاحدث والاقوى عانت وخسرنا اثنتان ............ عدم استخدامها كان عمل حكيم ...

ياااه الواحد عجز.كان عندي مجلات عسكرية سعودية تحتفل بوصول التورنيدو الي السعودية وتسرد امكانياتها.

التورنيدو مالها دخل بالحساب هنا ، لانها مازالت تخدم على اعلى كفاءه وتطويرها الاخير ما صار له كم سنه.

الـ F-5 قبل فترة في الصفقة المستثناه من ترامب امام الكونغرس ظهر ان السعودية طلبت قطع للـ F-5
بدون اي توضيح للهدف منها ، ولكن عودتها افضل من وجودها في المقبرة

لذلك أنا اشجع وأتمنى أن ندخل في مشروع كوريا أنه لاستبدال أساطيل الفانتوم والتاقير

لذلك أنا اشجع وأتمنى أن ندخل في مشروع كوريا أنه لاستبدال أساطيل الفانتوم والتاقير

حتى البرازيليين في الـ F-5 اساتذة ، بالمرة يساعدوننا في دمج الكروز اللي اخذناه منهم على الـ F-5

حتى البرازيليين في الـ F-5 اساتذة ، بالمرة يساعدوننا في دمج الكروز اللي اخذناه منهم على الـ F-5

التطوير تم مع شركات اسرائيليه ?

التطوير تم مع شركات اسرائيليه ?

هههههه غض البصر ، حنا ننقل من البرازيليين ، والاسرائيلي نعوضه من امريكا او عبر طرف ثالث ;)

الاتفاق مع الولايات المتحده لتسليم عدد ٦-٨ طائرات لليمن اراه افضل من ان نستهلك طيراننا وازعاج المجتمع الدولي
ندعم الشرعيه مثل ماتدعم تركيا الوفاق اراها ناجحه بالنسبه لي
للأسف الطيران اصعب شي تقدر تدعمه لدولة متفككه وتبي تسلمها F-5 وذخائر MK

لازم موافقة الدولة المصنعة
هي مبيوعة لك وتستخدمها انت بس ماتقدر تبيعها لان فيها تكنولوجيا خاصه

هذي شروط الاسلحة ولا كان دفنا الثوار السوريين بالسلاح لو الامر سهل
غير صحيح عندك طائرات F-5 التونسية تم اهدائهم من الاسطول السعودي

من رأيي ان نرجعها للخدمة وتذهب لمركز الحرب الجوية وتدريب Dogfight كذالك تعزيز الجبهة بمساعدة شركات امريكية و سعودية

عودة
أعلى