التوتر في الخليج

تعرف ان خطه تحتمس الثالث في مجدونفس الخطة التى اتبعها القائد الإنجليزى لورد اللنبى فى عبور هذا الممر الضيق وفاجأ بها جيش الأتراك أثناء الحرب العالمية الأولى 1918 ،

ممكن عندما تجد منطقه قد مر بها من قبلك اكيد ترجع لخطط قديمه لتتعرف كيف فعلو هذا ويعتبر درس لكن الموجود الان اراضي جديده محدده لا دخل لها باماكن معروفه تاريخيا لو قلت لي جبل طارق ممكن اما دول عربيه مقسمه ارجع لتاريخ قديم كيف ادخلها ?

انسى نعتمد بالغذاء على المسيحيين الاثيوبيين ? ترى اثيوبيا اغلبها يهود ومسيحيين ولا يمكن علاقتنا معهم تكون كبيره خاصة في الامن الغذائي
ههههه اضحك الله سنك لو نمشي بكلامك يجب قطع علاقتنا بالامريكان لأنهم يهود ومسيحيين وداعمين للصهاينة

بالمناسبة نصف اثيوبيا مسلمين

اذا طلبت فهيا خسرت دوله مثل اثيوبيا تتعاون معا تل ابيب عيني عينك وتحاول تعطيش مصر وش تبي فيها ?

يعني جارتهم مصر يعطشونها فما بالك حنا عز الله يجوعونا لذلك عندنا تنوع في الزراعه

واهم الدول نزرع فيها القمح (غذائنا السودان)

السعودية اشترت 1250000 مليون فدان لتحقيق الأمن الغذائي

ممكن عندما تجد منطقه قد مر بها من قبلك اكيد ترجع لخطط قديمه لتتعرف كيف فعلو هذا ويعتبر درس لكن الموجود الان اراضي جديده محدده لا دخل لها باماكن معروفه تاريخيا لو قلت لي جبل طارق ممكن اما دول عربيه مقسمه ارجع لتاريخ قديم كيف ادخلها ?
مصر دوله بحدودها من الاف السنين الي الان احنا بنستفيد من الخبرات ونعدل فيها مش لازم هي بالضبط
العراق تكرر نفس التكتيك بعد 1378 عام

فى سنة 13 هجرياً انتقل خالد بن الوليد بأمر من الخليفة أبى بكر الصديق من ضفاف نهر الفرات بالعراق إلى اليرموك بالشام لنجدة جيوش المسلمين، واجتاز خالد فى طريقه بادية الشام وهى صحراء شاسعة يبلغ اتساعها نحو ألف كيلو متر لا زرع فيها ولا ماء، وعلى الرغم من أن الصحراء كمانع طبيعى تعتبر كما وصفها نابليون بونابرت أصعب الموانع الطبيعية وأشدها هولا، فإن براعة خالد بن الوليد وتميز قواته بخفة الحركة ساعداه على اجتياز هذه المفازة المهلكة فى أقل من خمسة عشر يوما بجنوده وعتاده وإبله، وكان ظهوره المفاجئ عند بلدة " سوى " مفاجاة مذهلة للروم زلزلة صفوفهم.

ومن عجائب القدر أن يعيد التاريخ نفسه فتصدر الأوامر من بغداد لقوات عراقية ضخمة كى تتحرك من ضفاف الفرات وتجتاز هذه القوات نفس البادية القفراء الشاسعة التى اجتازها خالد بن الوليد منذ أربعة عشر قرناً.
وكانت هذه القوات تتشكل من فرقتان مدرعتان وثلاثة ألوية مشاة ميكانيكية تضم فى مجملها سبعمائة دبابة واثنتى عشرة كتيبة مدفعية، ومئات من العربات المدرعة وآلاف من سيارات النقل والوحدات الادارية.
وكانت هذه القوات العربية القادمة من العراق منطلقة بأقصى سرعتها فى اتجاه خط المواجهة أمام مرتفعات الجولان بالشام لتدعيم الجيش السورى خلال حرب أكتوبر 1973 والاشتراك مع القوات السورية فى صد الهجوم الاسرائيلى المضاد الذى كان يستهدف الطريق إلى العاصمة دمشق .

ههههه اضحك الله سنك لو نمشي بكلامك يجب قطع علاقتنا بالامريكان لأنهم يهود ومسيحيين وداعمين للصهاينة

بالمناسبة نصف اثيوبيا مسلمين
? ماقلت اقطع العلاقه بس فعلا الغذاء السعوديه مهو في امريكا ?

غذائنا اغلبه داخلي وفي الدول العربيه مانسلم دقننا للكفار ابتزاز بسلاح وابتزاز بالغذاء كذا كثير

السعودية لها علاقات قوية جدا مع اثيوبيا وتساهم في تمويل سد النهضة عن طريق رجل الاعمال العمودي و استأجرت 2 مليون فدان لتحقيق الاكتفاء الذاتي الغذائي انا على يقين السعودية لن تفرط بالعلاقة مع اثيوبيا التي لم نرى منها شرا أبدا لأجل علاقة وهمية مع مصر
ههههه
فاكر اما دخلتلي خاص وكنت مستغرب ان فيه عضو سعودي قال احذرو من مصر
طلعت زيه
عموما شكرا علي عدم الدعم وهنيئا لكم اثيوبيا
وان شاء الله عندما يتم حل الموضوع بالتفاوض او بالضرب عسكريا نريد ان نراكم ولا تختفو ثم تظهرو فقط في مواضيع الإساءات
اما عن بلدي فلا شك عندي في دعمها للمملكة مهما كان مستوي العلاقات وقتها

التوتر في الخليج عمال يزيد ويخطئ من يظن ان التوتر ده في الخليج فقط التوتر لن يشمل الخليج فقط
ضربة امريكية محتملة الي ايران
( رغم انة مستبعد - لكن التوتر عمال يزيد كل وقت ) هيكون فاتحة لاشتعال الموقف في المنطقة اكتر ما هو مشتعل كالاتي :
1- اسرائيل تجهز لضربة محتملة ضد حزب الله الايراني في لبنان وده هيشمل البنية التحتية اللبنانية واحتمال رد حزب الله صاروخيا علي اسرائيل وارد جدا
2- الحشد الشعبي في العراق جزء من الحرس الثوري - فاما سيتم ضربة امريكيا واما سيقوم بالرد علي ضرب ايران وطبقا للمدي والتسليح فان اهداف داخل الكويت او السعودية هي اقصي امكانياته بالاضافة الي اهداف امريكية داخل العراق
3- الحوثيين في اليمن جزء من ايران واحتمالات تدخلهم في ضرب سفن او اهداف امريكية في باب المندب او جنوب السعودية وارد جدا للرد علي ضرب ايران وفتح جبهة جديدة ضد امريكا لتخفيف الضغط عن ايران .
4- الحرس الثوري الايراني في سوريا من المحتمل ان يتدخل للرد علي اي ضربة ضد ايران وطبقا لتسليحة وامكانياتة فهو يهدد القواعد الامريكية في سوريا التي لم تنسحب منها طبقا لاعلان ترامب .......... ولا اعتقد انه ممكن يتهور ويضرب إسرائيل بس ياريت هو حد يكرة ..........
5- القوة الامريكية المتواضعه نسبيا مقارنه ببنك الاهداف الايراني لن تستطيع القيام بعمل حاسم ضد ايران ومن المحتمل توجية ضربة جراحية فقط ضد اهداف مختارة
ورد الفعل الايراني سيكون مؤلم لدول الخليج وللبحرية الامريكية عبر عمليات انتحارية برية وبحرية ......... خطأ عسكري قاتل لامريكا بالتدخل البري ضد ايران ............
6- البحرية وسلاح الجو الايراني صفر كبير - القوة الصاروخية الايرانية محترمة
7- الامن القومي المصري وده اللي يهمني مهدد في حالة اشتعال الصراع في منطقة باب المندب وارجو الا نتدخل في الصراع في الخليج ولا نجري وراء اندفاع ترامب وحكام الخليج في رغبتهم في التخلص من ايران
8- مصلحة امريكا المالية بقاء ايران عنصر تهديد ل 10 سنين قادمة زي ما عملوا مع صدام لابتزاز الخليج كل شوية وقلب نظام الحكم في ايران لن يكون سهلا او وارد طبقا للعقائد التي تحكم الجيش والشعب الايراني والقبضة الحديدة للامن الداخلي
9- ايران لن تقبل استمرار الوضع الحالي نظرا لانها تختنق اقتصاديا بالفعل واوربا ستظل في موقف المتفرج
10 - الدول العربية المهدده هي الامارات السعودية - البحرين - الكويت - العراق - سوريا - لبنان - احتمال الاردن مش بعيد - اليمن طبعا - سلطنه عمان في مية البطيخ
11- موقف قطر غامض - فمن ناحية تدين التدخل الامريكي ومن ناحية اخري تستضيف اكبر قاعدة جوية امريكية في الشرق الاوسط وهي في مدي الصواريخ والمدفعيات الايرانية - لكن ايران وقطر حلفاء وايران هي حليف قطر الوحيد في المنطقة ورئة التنفس الوحيدة لها في ظل المقاطعة العربية في المنطقة ...
12- كل يوم احتمالات الانفجار تزيد لكن دائما السياسة هي فن الممكن ومن المحتمل ان يتصل الايرانيون بترامب تليفونيا عبر الوسيط السويسري ويتم نزع فتيل الازمة او تأجيلها
13 - موقف تركيا المعلن ضد امريكا - بس عندها اكبر قاعدة جوية في شمال الشرق الاوسط وهي قاعدة انجرليك ومن المحتمل استخدامها او ان ترفض تركيا استخدامها كما حدث في غزو العراق سنه 2003 وده هيعمل مشكلة جديدة بين تركيا وامريكا
14- روسيا من مصلحتها اطالة امد الصراع وتقليم اظافر امريكا برضة فهي متواجدة في سوريا وفي ايران بشكل او بأخر ويهمها تجربة اسلحتها ضد امريكا في اقرب فرصة لكنها ستظل متفرجة عسكريا ومشاركة اقتصاديا ودبلوماسيا في دعم ايران في عمل تحالف مع تركيا وايران ضد امريكا ..........
بخصوص بنك الاهداف الايراني التي تجاهلتها :/

١- مصافي النفط مصدر رزقهم
٢- الغاز بعد مصدر رزقهم ورزق اوروبا
٣-مصانع البتروكيماويات
٤-مصانع السيارات والادويه
٥-مصانع السلاح
٦-مطارات
٧-مصانع الوقود النووي
٨-مناجم اليورانيوم
٩-المصانع الحربيه التي ليست تحت الارض لان حسب علمي الصواريخ فقط بنو لها قاعده في الجبال لقوة
التحصين الطبيعيه

١٠- اهم شي مراقدهم? تفجر لهم قبر يروح وتجي وروحاني باقي يلطم?

ههههه
فاكر اما دخلتلي خاص وكنت مستغرب ان فيه عضو سعودي قال احذرو من مصر
طلعت زيه
عموما شكرا علي عدم الدعم وهنيئا لكم اثيوبيا
وان شاء الله عندما يتم حل الموضوع بالتفاوض او بالضرب عسكريا نريد ان نراكم ولا تختفو ثم تظهرو فقط في مواضيع الإساءات
اما عن بلدي فلا شك عندي في دعمها للمملكة مهما كان مستوي العلاقات وقتها
شوف المصريين كيف يشمتون في موضوع ايران بس

شوف المصريين كيف يشمتون في موضوع ايران بس
بطلو انتو استفزاز ولا ترمونا بأباطيل ما يكاد يمر وقت حتي يصيبكم الله بها وكأنه درس لكم ان تستقيمو يرحمكم الله
رميتونا بضعف دفاعنا الجوي ولم يمر ايام حتي حدث ما حدث
والله ليست شماته ولا كنت أتمنى ان اري ذلك ولكن سبحان الله
عاوز استغل الفرصة واقول ل alucard عليك ان تتوب فلربما اصبتم بافتراءاته وتشجيعكم له

لازم تفكر بطريقه الشيعيه صدقني المرقد عندهم اهم من المصنع اضرب المرقد يغمى عليهم?

لليوم مانسو حادثة كربلاء اللي صارت عام 1216 هجري

يشتمونا فيها لليوم لكنهم لايذكرون ان حادثة كربلاء نتيجة قتل قبيله شيعيه عراقيه ل٦٠٠مدني سعودي مرو من العراق بقافله

شوف البنك الكبير الذي يؤرق ايران (دعم الكرد والبلوش والاحواز وزرع فكرة التقسيم في عقولهم ستجن ايران ) =لان اكبر حقولها في الاحواز

سبحان الله.

كتبت موضوع عن ضعف قدرات الدفاع الجوي المصري في التصدي للصواريخ الباليستية وطرحت فيه حلول.

تم ترجمة هذا الموضوع في عقلياتكم بان ضعف دفاعكم الجوي.

العجيب ان السعوديين جميعا الا قلة قليلة فورا قالوا يوجد نقص في قدرات التصدي لصواريخ كروز. كلنا قلنا كذا. كلنا. لكن على جانبكم كنتم تنفون بشدة وانا شخصيا اتشتمت.

انه لشيء غريب ما اشاهده. وهو ظاهره تستحق الدراسة وكتابة الكتب والمؤلفات.

بطلو انتو استفزاز ولا ترمونا بأباطيل ما يكاد يمر وقت حتي يصيبكم الله بها وكأنه درس لكم ان تستقيمو يرحمكم الله
والله ليست شماته ولا كنت أتمنى ان اري ذلك ولكن سبحان الله
عاوز استغل الفرصة واقول ل alucard عليك ان تتوب فلربما اصبتم بافتراءاته وتشجيعكم له
بالمناسبة انا موجود في المنتدى من 2008 منذ عرفت هذا المنتدى والمصريين دائما يضخمون إيران ويقللون من السعودية بشكل وقح ومستفز وصل بهم الأمر حد انكار وجود الصواريخ الصينية لدى السعودية رغم وجود قوة الصواريخ الاستراتيجية رسميا وحديث الامريكان عن الصفقة حتى ظهرت عام 2014 وخرسوا انتم من بدأ الحقيقة

كما أنكم أنتم المصريين معروفين تتكلمون في شؤون الدول العربية وكانكم مواطنيها ولكن تغضبون اشد الغضب من اي حديث في الشأن المصري

ما لكم كيف تحكمون

سبحان الله.

كتبت موضوع عن ضعف قدرات الدفاع الجوي المصري في التصدي للصواريخ الباليستية وطرحت فيه حلول.

تم ترجمة هذا الموضوع في عقلياتكم بان ضعف دفاعكم الجوي.

العجيب ان السعوديين جميعا الا قلة قليلة فورا قالوا يوجد نقص في قدرات التصدي لصواريخ كروز. كلنا قلنا كذا. كلنا. لكن على جانبكم كنتم تنفون بشدة وانا شخصيا اتشتمت.

انه لشيء غريب ما اشاهده. وهو ظاهره تستحق الدراسة وكتابة الكتب والمؤلفات.
اكتب كتب براحتك
الحبر والورق رخيص
قولتلك رد عليا بأرقام ولو تقريبية عملت نفسك من بنها
وقتها تأكدت من عدم مصداقيتك

لماذا وانت تعرف انني احترم رأيك اريد اجابة بتجرد فضلا وليس امرا

الاجابة تجدها في كتابات الدكتور خالد الدخيل. سأرسل لك بعض المقالات على الخاص.

تحية،

عودة
أعلى