صندوق النقد: على #السعودية النظر في رفع ضريبة القيمة المضافة إلى 10%

ادرة محل فيه ١٧ اجنبي و٣ سعوديات
جاء قرار التأنيث
مشيت ١٢ اجنبي وادرة المحل الاساسي ب ٥ سعوديات فقط احسب فارق العماله
وانتاج عمل افضل بكثير ودخل افضل بكثير
ضعف السوق له اسباب كثيره وارتفاعه لاسباب اخرى

اخوي من ١٧ عامل اجنبي وثلاث سعوديات الى خمس سعوديات قرارك غريب جدا خفضت ثمانين بالميه من عمالتك
الكلام ليش جبت هالعماله من قبل بهالعدد وانت ماتحتاجهم!

الرجال مايعجبونه الصحابه والعياذ بالله
حبه او كرهه لا يغير من المعادلة شي. انا اللي يجعلني ارد هو الهبد الاقتصادي والتاريخي اللي يمارسونه اذا الامارات صاحبة الاقتصاد الأكثر تنوعا والأكثر جذبا للاستثمارات الخارجية ألغت او خففت الكثير من الرسوم وخلف الحبتور التاجر الإماراتي المعروف هاجم ضريبة القيمة المضافة وقال انها اثرت على المبيعات في إمارة دبي بس طبعا الامارات انجح دولة في العالم العربي اقتصاديا لا تفهم. اللي يفهم ابو نظرية الدولة مصدر تشريعي رئيسي والثاني اللي يعتقد ان يجب ان نقبل ان تحل الآلة محل البشر وليذهب البشر للجحيم في تغييب لبداهة عقلية بسيطة هي مركزية الانسان ومحوريته اذا لم يكن هناك بشر حتى يستهلكوا هذه المنتجات لماذا الإنتاج اذا والا ننتج حتى لا تشعر الآلات بالملل

اقسم بالله مقفل المحل ولا شي يشتغل وفاتوره جت كذا هههه

الكهرباء والماء الي يحصل فيها شي غير طبيعي ومو معقول زرف زرف عيني عينك ومستحيل الدولة ماعندها خبر ومع هذا تطلع الشركة خسرانه وهي مدعومه ؟!! هل الامر كله لعبه ولا شالسالفه !!!

صندوق الخراب الدولي
حل عن سمانا اقتصادنا متين وثروات لم تستغل للان حافظين مش فاهمين يعني لو هبط البترول فيه امور اخرى ما تم استثمارها للان تاركينها لوقتها ..

انتم بس حلو بعيد عنا بتقاريركم ..

ضريبة الدخل راح تكشف التلاعب الكبير للاجانب في الوظائف القياديه والرواتب الضخمة
بعض الاجانب عندنا رواتب اعلى من راتب رئيس وزراء بلدهم
خلل كبير جداً

هذا فقط جانب من الجوانب اللتي تعالجها .. ضريبة الدخل مفتاح رئيسي من مفاتيح الإصلاح الإقتصادي ومكافحة الفساد وسلاح مهم جداً في الحرب ضد الجريمة المنظمة وتمويل الإرهاب والإقتصاد الموازي .. ويجب أن تطبق على المواطن والمقيم ..

هذا فقط جانب من الجوانب اللتي تعالجها .. ضريبة الدخل مفتاح رئيسي من مفاتيح الإصلاح الإقتصادي ومكافحة الفساد وسلاح مهم جداً في الحرب ضد الجريمة المنظمة وتمويل الإرهاب والإقتصاد الموازي .. ويجب أن تطبق على المواطن والمقيم ..

ضريبة الدخل بتكون للافراد ولا بتشمل دخل الشركات؟

اصلاح اقتصادي سيؤدي الى اندثار الطبقة الوسطى ليس بإصلاح اقتصادي ولا الله اصلح حالنا

ابك حنا عاجزين عن دفع فواتير الكهرباء والضرايب اللي لعبت فينا تجي انت تبي ضريبة دخل .... اكملت والله

ههههههه المشاربع شغال فيها لي سنين

كل شي بنفسي كنت اسويه
البضايع بنفسي اصدرها واوردها

بنفسي وقفت ابيع واشتري
بنفسي كل مداخيل ومخارج المحل اعرفها

مستحيل تعلمني
جبت فكر وتخطيط كبيير
سويت حملات اعلانيه واعلاميه
سويت عروض
اخر شي قلت ترحيل عماله مقدر اكمل
والسعودي موظفه
وسعوديه ماتداوم تقول تعبت
ويوم تقول مشغوله
ههههه
وانا اصف بالمحال
واللي ارسل اخواني يلحقون عليه
الرسوم ذبحتنا
صرت ادخل ١٨٠٠-١٦٠٠ بالشهر

لاكن مقارنه باللي خسرته مايعوضني
الله يعينك ويسهل امرك .

اصلاح اقتصادي سيؤدي الى اندثار الطبقة الوسطى ليس بإصلاح اقتصادي ولا الله اصلح حالنا

ابك حنا عاجزين عن دفع فواتير الكهرباء والضرايب اللي لعبت فينا تجي انت تبي ضريبة دخل .... اكملت والله

هنالك من لايتمنى ان يملك المواطن السعودي ريال واحد بالبنك
هذه حقيقه نراها ونعيشها حاليا اثبتتها الاحداث الحاليه

هههههههههه
الشركات المفترض يؤخذ منها وليس الافراد
لاكن الشركات محد يقربها

على كذا كيف اجل يبونها تكشف التلاعب بالرواتب ?

قبل اسبوعين قدمت على مكتب تحصيل متعاقد مع عدة بنوك طبعا تم رفضي لان المطلوب فقط ثلاث جناسي امصاريه ، الرواتب تقدم لهم يدويا وتزيد بعض الرواتب عن ٢٠ و ٣٠ الف هذا غير راتب المدير الفينيقي ،طيب هذولا شلون بتطبق عليهم ضريبة الدخل ؟؟!

انا راتب ابوي حوالي ١٩ الف كلها ديون في ديون علشان شرينا ارض وبنينا بيت يطلع الراتب بعد يومين مايبقى من الراتب الى تقريبا 5الف كلها يتم ارسلها شوي البنك شوي لجدي مستسلف منه وشي لولد عم متسلف منه. وش نسوي اذاجت ضريبه دخل .

على كذا كيف اجل يبونها تكشف التلاعب بالرواتب ?

قبل اسبوعين قدمت على مكتب تحصيل متعاقد مع عدة بنوك طبعا تم رفضي لان المطلوب فقط ثلاث جناسي امصاريه ، الرواتب تقدم لهم يدويا وتزيد بعض الرواتب عن ٢٠ و ٣٠ الف هذا غير راتب المدير الفينيقي ،طيب هذولا شلون بتطبق عليهم ضريبة الدخل ؟؟!

هذولا متسترين هههه

انا راتب ابوي حوالي ١٩ الف كلها ديون في ديون علشان شرينا ارض وبنينا بيت يطلع الراتب بعد يومين مايبقى من الراتب الى تقريبا 5الف كلها يتم ارسلها شوي البنك شوي لجدي مستسلف منه وشي لولد عم متسلف منه. وش نسوي اذاجت ضريبه دخل .

أسال الله ان يفرج كربتكم

تكاليف البناء غاليه خصوصا التشطيب يذبح الرجال البناء والعمار

اضف عليها ارتفاع الاسعار كامله

ليس المهم بالنسبة لي نسبة ضريبة الدخل يمكن أن تكون 1% ويمكن أن تتدرج وتتنوع حسب الدخل سواء للمواطن أو المقيم هذا تفصيل آخر .. المهم أن تطبق فهي ضرورة قصوى ..

أسال الله ان يقرج كربتكم

تكاليف البناء غاليه خصوصا التشطيب يذبح الرجال البناء والعمار
تمنيت والله انه ماشرينا ارض ولابنينا بيت وقعدنا بيت خالي اجار 16الف افضل لنا والله

تمنيت والله انه ماشرينا ارض ولابنينا بيت وقعدنا بيت خالي اجار 16الف افضل لنا والله

وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم

باذن الله انه خير لكم ولا تعتقد بالله غير هالامر

خسارتنا بالدنيا وخسارتهم بالاخره باذن الله

ليس المهم بالنسبة لي نسبة ضريبة الدخل يمكن أن تكون 1% ويمكن أن تتدرج وتتنوع حسب الدخل سواء للمواطن أو المقيم هذا تفصيل آخر .. المهم أن تطبق فهي ضرورة قصوى ..

كيف تفرض الضرايب وانت ما اصلحت الاقتصاد والبند الوحيد اللي يتوسع هو بند الضرايب ورفع الدعم بقية البنود غير مفعلة

كيف تنوع مصادر الدخل وانت تعتمد على الضريبة التي تعتمد على دخل المواطن الذي يعتمد على دخل الدولة من النفط

عندها اذا انهارات اسعار النفط ستخفض الدولة الرواتب ولن يستطيع المواطن دفع الضريبة
وبالمحصلة رجعنا لنقطة الصفر وهي الدخل الوحيد للدولة هو النفط

عودة
أعلى