هل تملك السعودية الحل امام سلاح الجو الاسرائيلي ؟

إنه يوم التنظير في المنتدى

فعلا .. و الغريب أن الغريب ينظر بدلا عنا

من يصيح ليل نهار فلسطين فلسطين .. عليه أن يتفضل و يحرك جيشه العرمرم الذي لم يستخدم و يذهب ليقاتل اسرائيل

لن نحارب اسرائيل .. عدونا في الشرق

لا نريد أن نحارب اسرائيل ( و ليست تهمه أو سبه ) .. ميزتنا أننا لا نزايد كما يفعل قردوغان و بقية الشلة ..

لم اسمع ان اردوغان يريد حرب اسرائيل وان قال فهو كاذب.. هذا إن قاله .. وبالنسبة لاسرائيل فهي تعلم جيداً طبيعة الأنظمة العربية الحالية قاطبة وتعيش اسعد لحظات وجودها وسط هذه الأنظمة .. لم يطالب احد السعودية بمحاربة اسرائيل ولن يطالب .. واعتقد انه انتهي زمن جيوش الإنقاذ العربية .. كلامي عن أن الموضوع من الأساس بلا معني

لا ارى مشكلة في الموضوع ان كان النقاش عسكري علمي لان ما يفسد المواضيع هو اخراجها عن سياقها والدخول في مهاترات لا طائل منها

لا ارى مشكلة في الموضوع ان كان النقاش عسكري علمي لان ما يفسد المواضيع هو اخراجها عن سياقها والدخول في مهاترات لا طائل منها

لا تصير طيب بزيادة .. من أراد أن يناقش فليتفضل و يتكلم عن بلده و عوائقها التي تمنعها من سحق "العدو الصهيوني المتغطرس"

طين مانا كنت عاوز اوصل الاخ لكده خبرتنا اضفنا عليها
اكيد الخبرة تتطور وتتفاعل مع تطور الاسلحة انما نحن هنا نتحدث عن قوتين يتبنيان العقيدة الغربية في الدفاع فتجد الى جانب الدفاع الجوي يتم استخدام المقاتلات من نوع F15C بعكس العقيدة الشرقية .

ســـــوااااااال

هل تستطيع إسرائيل علي حربنا والهجوم علينا من ايلات بدون الدخول عبر الاراضي الاردنيه

لا تصير طيب بزيادة .. من أراد أن يناقش فليتفضل و يتكلم عن بلده و عوائقها التي تمنعها من سحق "العدو الصهيوني المتغطرس"
والله لا ارى مشكلة فعلا بشرط ان يكون النقاش علمي محايد ومن يخاول حرف المواضيع يتم عقابه من قبل الادارة ومنعه من المشاركة سواء الموضوع عن السعودية او اي بلد عربي

احكيي لنا التفاصيل لو سمحت
تمت المواجهة بين F-15SA و F-35 بقيادة الفريق الامريكي الايطالي وهو كان الموجود وتمت المواجهة وكان الانتصار لنا حاجات كثيرة لم اعلم تفاصيلها لكن.
.
علينا ان نعرف ان الحرب جوية ليس طائرة ضد طائرة فقط هناك طائرات حرب الاكترونية و طائرات أنذار مبكر و طائرات تزود بالوقود
فلدينا ما يمكننا اندافع فيه مثلهم و متطور ولله الحمد والمنه.
.
لكن اتوقع انت طرحك كان على مواجهة F-15SA و F-35 ف ان كان على ذالك لا تسنى ان المهام المصممه للطائرة و الفوارق بينها المعروف من نظرتي حتى و أن كانت F-35 تبقى F-15 بشكل عام مرعبه لها ولا يستهان بها أبداً
أخر نقطة هي رأيي الشخصي

لدي افكار مبعثرة اخي كاتب الموضوع. سوف احتاج لتجميعها ووضعها سويا.

لكنني اعتقد ان الفارق بيننا وبين اليهود هو فارق في الدرجة وليس في النوع. نحن والاسرائيليين نشغل نفس المعدات بنفس البنية التحتية بترقيات متقاربة جدا.

مشكلة السعودية واحدة وفقط حسب سيناريو موضوعك: ال F-35 الاسرائيلية.

السعودية تحتاج عاجلا لتشغيل رادار ثاد لدينا لنستطيع رصد الشبحيات. والتعاقد على مقاتلة F-35 ولو سربين لسد الفارق بيننا وبين الاسرائيليين.

تحية،
لكنك قلت لنا ان السعودية لديها افضل قوات جوية في الشرق الأوسط :unsure:
و ماعلاقة الثاد بالطاءرات الشبحية?

السؤال هل ستسمح مصر والأردن بإستخدام مجالاتها الجوية لأن هي أول خطوط الدفاع بينا وبين إسرائيل وإذا سمحو اعتقد القدرات لنا 90 بالمية والإسرائيل 95 بالميه الخمسه بالمية حقت إسرائيل تنقسم إلى 2.5 نفوذ قوي لواشنطن 2.5 f-35 وبس والاس 400 صعبه نجيبه راح يكلفنا الكثير

تمت المواجهة بين F-15SA و F-35 بقيادة الفريق الامريكي الايطالي وهو كان الموجود وتمت المواجهة وكان الانتصار لنا حاجات كثيرة لم اعلم تفاصيلها لكن.
.
علينا ان نعرف ان الحرب جوية ليس طائرة ضد طائرة فقط هناك طائرات حرب الاكترونية و طائرات أنذار مبكر و طائرات تزود بالوقود
فلدينا ما يمكننا اندافع فيه مثلهم و متطور ولله الحمد والمنه.
.
لكن اتوقع انت طرحك كان على مواجهة F-15SA و F-35 ف ان كان على ذالك لا تسنى ان المهام المصممه للطائرة و الفوارق بينها المعروف من نظرتي حتى و أن كانت F-35 تبقى F-15 بشكل عام مرعبه لها ولا يستهان بها أبداً
أخر نقطة هي رأيي الشخصي
هذا يعني ان شبحيتها اقل بكثير مما يسوق له

بارك الله فيك يا اخي
للاسف فقط شغالين تخوين و دخول بالنوايا ...الثقافة العسكرية 0

هذا يعني ان شبحيتها اقل بكثير مما يسوق له
ممكن
لكن
لا أعلم التفاصيل الكاملة هل كان معانا الاواكس او بدون من اي مسافة تم الاقفال عليها حاجات غائبة للاسف مشاركاتنا يعطونا الزبدة بدون تفاصيل
.
بس قد طلع مقال على كلام المدربين الامريكيين الإطاليين بأن في احد هجماتهم ضد منظومات الدفاع الجوية لفتح ثغرة طائرات F-15C هي من كانت تحميها و أسقطت أربع طائرات من الفريق الاحمر يضع لنا استفهام هل F-35 لم يمكنها الدفاع عن نفسها خاصة في الحروب المتساوية مثل مع السعودية او مصر بستثناء ايران طبعا

ولما تحارب السعودية مع إسرائيل ...أخشى أن الموضوع هدفه إثارة الفتنة بين الأعضاء...
اولا يحارب إسرائيل من هو تتضرر منها ...
اتشرف فيك في موضوعي يا اخي ?
والله احنا السعاوده بنكن ليكم كل طراطيش اخواتنا فلمغرب

بدون تدخل سلاح الجو الأمريكي
سنكسر رقبة إسرائيل من الجولة الأولى

عودة
أعلى