مستقبل الدفاع الجوي المصري للتصدي للصواريخ الباليستية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
هل قامت البحرية السعودية بالاشتباك مع اي قوات معادية من قبل , الاجابة هي لا و هذه حقيقة بصرف النظر عن رضاك عنها من عدمه
حتي القوات الجوية ليس لها خبرة قتالية حقيقية في معارك جوية Face 2 Face ؟!! "اللهم الا صورة لاسقاط طائرة عراقية عتيقة" و هذه حقيقة أخري

قامت بالاشتباك عدة مرات مع التهديدات التي واجهتها في مناطق العمليات التي خاضتها سواء في عمليات مكافحة القرصنة أو الحظر البحري و مكافحة التهريب

هل نبحث عن سفينة حربية لنشتبك معها .. هههههههههه التهديدات و التعامل معها يختلف عن مضاربات القهوه

القوات الجوية السعودية رقم 1 عربيا .. و كلامك عنها يجعلك أنت في صورة سيئة لأنه لا مجال لك للطعن فيها ..

و كانت هناك عندة اشتباكات مع طائرات ايرانية عام 84 و نتج عنها اسقاط الطائرات المعتدية من طراز فانتوم

و اشتباك جوي مع طائرات ميراج عراقية موثق بالأواكس و تم اسقاط طائرتين ميراج بطائرة اف-15 واحدة

يا عزيزي .. تحتاج 100 سنة لتقيم القوات الجوية الملكية السعودية ..

أجل , التايب 209 و الميسترال و الفريم و الجويند و الاس300 كلها أسلحة لمواجهة الارهابيين (n)

التهديد أمني و هذا ظاهر و واضح لكل من يقرأ الوضع .. أسباب التسليح هي أمور خاصة بكم و أنت من يتكلم عنها ولست أنا كمراقب من الخارج

مصر منذ عقد معاهدة السلام مع اسرائيل لم تعد تواجه أي تهديد عسكري .

بالمناسبة لا مشكلة تواجه مصر بسبب عدم قدرة دفاعها الجوي على التصدي للصواريخ البالستية ..لأنه لا تهديد بالستي يواجهها

لم يتم ضرب مصر بسبب انها عملت معاهدة سلام و محاطه بدول شقيقة .. تصوير الامر على أنه الكل متربص بمصر و يمنعهم الخوف من الدفاع الجوي المصري أمر غير صحيح

آخر معركة خاضها الدفاع الجوي المصري كانت قبل ما يقارب نصف قرن .. هذه حقيقة و ليست رأي
قبل ٦٧ كانت مصر محاطة بالاشقاء ايضا
وتم ضربها والاشقاء لم ينفعونا في شئ
لم يحروو لنا ارضنا
ومصر لم تكن تهديد لاسرائيل بشكل حقيقي
لكن اسرائيل كانت تريد التوسع علي حساب الآخرين مثل مصر ولبنان وسوريا والأردن وفلسطين

قبل ٦٧ كانت مصر محاطة بالاشقاء ايضا
وتم ضربها والاشقاء لم ينفعونا في شئ
لم يحروو لنا ارضنا
ومصر لم تكن تهديد لاسرائيل بشكل حقيقي
لكن اسرائيل كانت تريد التوسع علي حساب الآخرين مثل مصر ولبنان وسوريا والأردن وفلسطين

المقصد أن الأشقاء (السودان و ليبيا) لن يطلقوا عليك صواريخ بالستية .. و اسرائيل لن تفعل .. من أين سيأتيك التهديد البالستي من القمر مثلا ؟

اسرائيل لا تريد التوسع بل هي تبني حول نفسها الجدران .. وأول ما حصلت على الأمان من مصر لم تتعرض لكم أبدا .. على الرغم من بعض الخروقات من الجانب المصري كعملية سليمان خاطر مثلا .. اسرائيل مجرد برص يبحث عن السلامة و الصراع معه صراح منخفض الخطورة

عفوا. الكذب او التلاعب بالكلام عندي شئ واحد
الرجل قال ان هيبة الدفاع الجوي ووجوده وقوته سبب في منع اي هجوم علي مصر
وانت تقول انه لا يعمل منذ ٥٠ سنة
وانا اقولك. انه لولا وجود دفاع جوي محترم وقادر علي حماية مصر جيدا
لتجرأ الاعداء علي ضرب مصر كما فعل الصهاينة في ٦٧
حيث كان الدفاع الجوي متواضع جدا وقتها
لو ده مقياس للحكم علي كل فرع من الافرع الرئيسية
ف القوات البحرية السعودية لم تدخل حربا واحدة طوال تاريخها القصير :LOL:
و بالتالي البحرية السعودية هي أسوأ بحرية في العالم (n)
ما رأيك تستخدم سلاح الهيبة كما ذكر زميلك بالأعلى؟
ممكن يكون السبب؟

المقصد أن الأشقاء (السودان و ليبيا) لن يطلقوا عليك صواريخ بالستية .. و اسرائيل لن تفعل .. من أين سيأتيك التهديد البالستي من القمر مثلا ؟

اسرائيل لا تريد التوسع بل هي تبني حول نفسها الجدران .. وأول ما حصلت على الأمان من مصر لم تتعرض لكم أبدا .. على الرغم من بعض الخروقات من الجانب المصري كعملية سليمان خاطر مثلا .. اسرائيل مجرد برص يبحث عن السلامة و الصراع معه صراح منخفض الخطورة
رأيك ولا يمثل الحقيقة ابدا

ما رأيك تستخدم سلاح الهيبة كما ذكر زميلك بالأعلى؟
ممكن يكون السبب؟
مينفعش الهيبة تكون بدون تقوية السلاح وعقيدة والخ
الكل مكمل لنفس الهدف
والا كان حالنا مثل دول أخري

قامت بالاشتباك عدة مرات مع التهديدات التي واجهتها في مناطق العمليات التي خاضتها سواء في عمليات مكافحة القرصنة أو الحظر البحري و مكافحة التهريب

هل نبحث عن سفينة حربية لنشتبك معها .. هههههههههه التهديدات و التعامل معها يختلف عن مضاربات القهوه

القوات الجوية السعودية رقم 1 عربيا .. و كلامك عنها يجعلك أنت في صورة سيئة لأنه لا مجال لك للطعن فيها ..

و كانت هناك عندة اشتباكات مع طائرات ايرانية عام 84 و نتج عنها اسقاط الطائرات المعتدية من طراز فانتوم

و اشتباك جوي مع طائرات ميراج عراقية موثق بالأواكس و تم اسقاط طائرتين ميراج بطائرة اف-15 واحدة

يا عزيزي .. تحتاج 100 سنة لتقيم القوات الجوية الملكية السعودية ..
القوات الجوية المصرية أسقطت في خلال 53 دقيقة "معركة المنصورة الجوية" 6 أضعاف ما أسقطته القوات الجوية السعودية طوال تاريخها
اذا كنت أحتاج 100 سنة لتقييم قوتكم الجوية فبالمنطق سأحتاج أكثر بكثير من مجرد 6 أضعاف هذا الرقم لتقييم القوات الجوية المصرية

رأيك ولا يمثل الحقيقة ابدا
شوف يا أخي المصريين المتوحشيين هما اللي بيهددوا أمن و سلامة إسرائيل المسالمة اللطيفة الكيوت
تصرف منفرد لعسكري أمن مركزي أصبح "عملية" :LOL:

هل قامت البحرية السعودية بالاشتباك مع اي قوات معادية من قبل , الاجابة هي لا و هذه حقيقة بصرف النظر عن رضاك عنها من عدمه
حتي القوات الجوية ليس لها خبرة قتالية حقيقية في معارك جوية Face 2 Face ؟!! "اللهم الا صورة لاسقاط طائرة عراقية عتيقة" و هذه حقيقة أخري

كلامك غير صحيح .. سبق للقوات البحرية الاشتباك واغراق زورق عراقي.
ايضاً سبق للقوات الملكية البحرية ان قامت بأقتناص واشتباكات ضد الزوارق السريعة الايرانية في
البحر الاحمر ، وعمل البحرية بشكل عام لا يقتصر على حرب السفن فقط!!
هناك انجازات قامت بها البحرية مثل تحرير الجزر اليمنية ، والانزالات البحرية ، والتحريم البحري والحظر

كما انه سبق للقوات الجوية الاشتباك مع طائرات ايرانية + طائرات عراقية وفي كل الحالتين انتصر السعوديين.
وكانت حادثة اسقاط المقاتلاتين العراقيات Record مسجل بأسم القوات الجوية السعودية حيث انها اسرع عملية اسقاط
لمقاتلتين .. 30 ثانية فقط كانت كافية لضابط الاشارة في الاواكس لسماع جملة both targets destroyed

المقاتلات العراقية من طراز ميراج لم تكن عتيقه كما تدعي اخي الكريم في ذلك الوقت ، حيث انها مازالت تخدم
في القوات الجوية المصرية!
فكيف تكون عتيقه قبل ثلاثين سنة ومازالت تخدم في القوات الجوية المصرية حتى الان؟؟
انت تدين نفسك يا عزيزي .. حاول تتبيّن من المعلومة قبل نشرها عشان ما تقع في مثل هذا الحرج.

تحياتي ،

من يوم الخميس الموافق 9 رجب 1411للهجري
قام زورق فيصل تابع الاسطول الشرقي تابع للقوات البحرية الملكية السعودية بأغراق سفنية عراقي دخلت المياة الاقليمية السعودية حيث تم أغراقها بصاورخ AGM-84 Harpoon

مشاهدة المرفق 198950

زورق فيصل تابع للأسطول الشرقي
مشاهدة المرفق 198951
صورة توضيحية لعملية الاطلاق الصاروخ

شوف يا أخي المصريين المتوحشيين هما اللي بيهددوا أمن و سلامة إسرائيل المسالمة اللطيفة الكيوت
تصرف منفرد لعسكري أمن مركزي أصبح "عملية" :LOL:
الواحد مش عايز يتكلم. علشان فيه ناس كتيرة بحترمهم جدا هيفهموني غلط
سكوتي هوا احتراما لهم وليس اكثر

المقاتلات العراقية من طراز ميراج لم تكن عتيقه كما تدعي اخي الكريم في ذلك الوقت ، حيث انها مازالت تخدم
في القوات الجوية المصرية!
فكيف تكون عتيقه قبل ثلاثين سنة ومازالت تخدم في القوات الجوية المصرية حتى الان؟؟
انت تدين نفسك يا عزيزي .. حاول تتبيّن من المعلومة قبل نشرها عشان ما تقع في مثل هذا الحرج.

تحياتي ،

بداية , أنا غير مقتنع بان الخبرة وحدها أو كم السلاح أو نوعه يحدد قوة أي جيش و مدي جاهزيته من عدمه , أنا أتبني وجهة نظر الاخ فقط لأثبت له قصور وجهة نظره لا أكثر ولا أقل
ثانيا بالنسبة للميراج , أظن أنك تقصد الميراج_5 المصرية المطورة لمعيار حورس , حتي بعد التطوير كانت تستخدم لعمليات الدورية الحدودية و التدريب و الحمدلله بدأت تخرج من الخدمة و سيتم بيعها لباكستان و الطائرة عتيقة بالفعل سواء كانت تستخدمها بلدي أم لا
شكرا لك

"معركة المنصورة الجوية"

قبل 50 سنة

صدقني .. في مسألة القوات الجوية لا مجال لك أبدا .. القوات الجوية الملكية السعودية في مقام واحد مع كبرى القوى العالمية و تجاوزت القوى الاقليمية

قبل 50 سنة

صدقني .. في مسألة القوات الجوية لا مجال لك أبدا .. القوات الجوية الملكية السعودية في مقام واحد مع كبرى القوى العالمية و تجاوزت القوى الاقليمية
بداية , أنا غير مقتنع بان الخبرة وحدها أو كم السلاح أو نوعه يحدد قوة أي جيش و مدي جاهزيته من عدمه , أنا أتبني وجهة نظر الاخ فقط لأثبت له قصور وجهة نظره لا أكثر ولا أقل
الرد في الاقتباس ,
ثانيا اذا كنت أنت تستشهد بأحداث مر عليها 40 عاما ما الذي يمنعني من أن أستشهد بأحداث مر عليها 50 عاما ؟! :)
ثالثا , كبري القوي العالمية تمتلك مقاتلاتها الخاصة بذخائرها , عندما يكون لديك نفس القاعدة العلمية و الصناعية تعال و ناقشني في تصنيف قوتكم الجوية عالميا

ثانيا بالنسبة للميراج , أظن أنك تقصد الميراج_5 المصرية المطورة لمعيار حورس , حتي بعد التطوير كانت تستخدم لعمليات الدورية الحدودية و التدريب و الحمدلله بدأت تخرج من الخدمة و سيتم بيعها لباكستان و الطائرة عتيقة بالفعل سواء كانت تستخدمها بلدي أم لا
شكرا لك

انا ما اشتركت بالنقاش من الاساس .. بس حبيت ابيّن بعض المعلومات اللي ذكرتها في الاعلى.
الميراج الان تقدر تقول عتيقه ، ولكن وقت الاشتباك ما كانت عتيقة.

شكراً لك

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى