الرئيس السيسي يعين رئيسا جديدا لهيئة قناة السويس

إنضم
23 مايو 2019
المشاركات
4,426
التفاعل
11,286 87 0
الدولة
Egypt

أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى، قرارا بتعيين الفريق أسامة ربيع، رئيسا لهيئة قناة السويس، خلفا للفريق مهاب مميش.

وبحسب بيان رئاسة الجمهورية المصرية، يوم السبت، فقد تم تعيين مميش مستشارا لرئيس الجمهورية لمشروعات محور قناة السويس والموانئ والمنافذ البحرية.

وتولى مميش رئاسة هيئة قناة السويس في أغسطس/آب 2012، وكان قائدا لهيئة القناة في عمليات حفر وتكريك "قناة السويس الجديدة" حتى افتتاحها للملاحة الدولية في أغسطس/آب 2015

بينما كان ربيع يشغل منصب نائب رئيس هيئة قناة السويس، منذ ديسمبر/كانو الأول 2016.

وشمل القرار الجمهوري أيضا تعيين المهندس يحيى زكى رئيسا للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.
 
ولد الفريق أسامة ربيع، عام 1955، وتخرج فى الكلية البحرية عام 1977، وترقى فى المناصب داخل القوات البحرية، إذ شغل عددا من الوظائف الرئيسية أهمها، قائد كاسحة ألغام بمجموعة الكاسحات، ورئيس أركان لواء مكافحة الألغام وقائد جناح الفنون البحرية بالكلية البحرية، وتولى قيادة لواء مكافحة الألغام.

جصل «ربيع» على دورة كلية الحرب العليا.

ترأس «ربيع» رئاسة أركان قاعدة إسكندرية البحرية، وشغل منصب نائب مدير الكلية البحرية. وتولى رئاسة شعبة العمليات البحرية






وتولى الفريق أسامة ربيع منصب قائد القوات البحرية فى أبريل 2015، وتم ترقيته إلى رتبة فريق خلال العام نفسه،خلال فعاليات المناورة البحرية بالذخيرة الحية «ذات الصوارى». وحصل الفريق أسامة على ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، ونوط الخدمة العسكرية من الطبقة الثانية، وميدالية المشاركة فى ثورة يناير وميدالية 30 يونيو. و ونوط الواجب العسكرى من الطبقة الأولى. ، قبل أن يتولى منصب نائب رئيس هيئة قناة السويس، فى ديسمبر 2016.
 
الفريق مميش هو مستشار الرئيس السيسي للموانىء ولمشروعات الهيئة الاقتصادية للقناة الرجل خبرة لا يجب التخلى عنها
حاليا من يمسك الشق الاقتصادي هو المهندس يحي زكي رئيسا للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس خلفا للفريق مهاب مميش (كان الرجل الثاني في الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ولديه خبرةعلمية وعملية جيدة في ادارة الهيئةو في التعامل مع المستثمرين ومتابعة تنفيذ مشروعات الهيئة الاقتصادية بإعتباره مهندس وكان الرجل الثاني مع الفريق مميش
الفريق اسامة ربيع رئيسا لهيئة قناة السويس اي لادارة اعمال القناة البحرية والرجل ايضا خبرة
أتمنى لهما النجاح
 
مع الاسف الرجل مريض .. خساره كان يعتبر افضل اداره موجوده فمصر​
 
أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا جمهوريا بتعيين المهندس يحيى زكى رئيسا للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.
والمهندس يحيي زكي الرئيس التنفيذي لشركة دار الهندسة أحد المكاتب الاستشارية العالمية، وأحد أعضاء التحالف الذي شارك في وضع وتصميم المخطط العام والتفصيلي لمشروع تنمية محور قناة السويس” ، والذي ضم عددًا من الشركات المحلية والعالمية شركاء في هذا التحالف.
وخلال رئاسته شركة دار الهندسة أشرف المهندس يحيى زكي على العديد من المشاريع القومية الكبرى في مصر، منها إنجاز العديد من الأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة، مثل مشروع “النهر الأخضر” وأبراج العاصمة الجديدة، ومنطقة الأعمال المركزية، ومشروع الحدائق المركزية “كابيتال بارك”
ويشغل ذكى منصب عضو مجلس إدارة كل من “صندوق مصر السيادي”و ” الهيئة القومية البريد” و” الجمعية المصرية البريطانية للأعمال” والغرفة التجارية المصرية البريطانية”.

 
عودة
أعلى