السعودية والإمارات تدعمان السودان بـ540 ألف طن من القمح

إنضم
27 مارس 2015
المشاركات
886
التفاعل
2,628 12 0
الدولة
Saudi Arabia
السعودية والإمارات تدعمان السودان بـ540 ألف طن من القمح

99105252-e10e-4637-a249-eae1a7206670_16x9_1200x676.jpg

قدمت المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة 540 ألف طن من القمح لتلبية الاحتياجات الغذائية الأساسية للشعب السوداني لثلاثة أشهر كمرحلة أولى، حيث تم توريد الدفعتين الأولى والثانية وشملت 140 ألف طن من القمح.
وأكد المدير العام لصندوق أبو ظبي للتنمية، محمد سيف السويدي، أن "الدعم الغذائي المقدم للشعب السوداني يأتي بتوجيهات كريمة من قيادتي دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وانطلاقاً من حرصهما على ضمان توفير احتياجات الشعب السوداني من الغذاء، وعدم تأثره بالمرحلة الانتقالية التي تعيشها البلاد"، وفق وكالة الأنباء السعودية "واس".
يذكر أن كميات القمح الموردة للسودان تأتي كجزء من حزمة المساعدات التي أقرتها السعودية والإمارات في نيسان/أبريل 2019، البالغة قيمتها 3 مليارات دولار أميركي، وذلك لدعم الاستقرار الاقتصادي والمالي للسودان، حيث تم إيداع 500 مليون دولار من البلدين كوديعة في البنك المركزي السوداني وذلك لتعزيز مركزه المالي، كما سيتم صرف بقية المبلغ لتلبية الاحتياجات الملحة للشعب السوداني من الغذاء والدواء والمشتقات النفطية واحتياجات الموسم الزراعي.

الم يكن من الأفضل دعم السودان بإستثمارات لإنشاء مزارع ضخمة تستفيد منها السودان في تشغيل العمالة وتسستفيد السعودية والإمارات من القمح وغيرها من المزروعات ؟
هل وصل السودان الذي يوصف دائما بأنه سلة غذاء العالم انه يستورد من دول غير زراعية ؟

المصدر :
 
بالسودان اراضي زراعية تكفي جميع الدول العربية بلا استثناء ويكفي ان النيل يمر من عندهم يعني لا توجد اي مشاكل بخصوص المياه لكن للأسف حمق وجهل من الحكومة تسببت بخسارة عظيمة جدا وأمن غذائي استراتيجي.

للأسف العرب يفنون أنفسهم بأنفسهم لا داعي لتكالب الغرب علينا.
 
كرام ابناء كرام
ويستاهلون واذا العرب ماوقفو مع بعضهم وقت الازمات والمصاعب فا ليس للوقوف وقت الرخاء حاجه
 
اتمنى ان تكون مساعدات السعودية مستقلة غير مرتبطة بأي دولة
 
أول بشائر الاتفاق السياسي بين الفرقاء وتشكيل المجلس الرئاسي
 
عودة
أعلى