روسيا تستخدم محرك السوخوي-35 لتحديث السوخوي-30

إنضم
9 يناير 2018
المشاركات
636
التفاعل
1,572 2 0
.

ستتلقى القوات الجوية الروسية في عام 2021 مجموعة من الطائرات المقاتلة السوخوي-30 اس ام التي ستتم ترقيتها بالمحرك النفاث AL-41F-1S التي تتزود فيه المقاتلة سوخوي-35.


pakfaengine.jpg


وبحسب ما ذكر المكتب الصحفي للمنطقة العسكرية الغربية في روسيا يوم الاثنين وفقًا لما أوردته وكالة تاس, ستصل الطائرة التي تم ترقيتها إلى الفوج الجوي المتمركز في منطقة تفير في غرب روسيا في عام 2021 .


وذكر المكتب الصحفي "AL-41F-1S" "سيحصل الفوج المقاتل في المنطقة العسكرية الغربية على مجموعة من مقاتلات السوخوي-30 اس ام Su-30SM بموجب خطة المشتريات الدفاعية بالدولة مع المحرك المحدّث. من المخطط تسليم الدفعة الأولى في عام 2021. ومن المقرر تجهيز المقاتلات الجديدة بأحدث المعدات" .


الجيل الحالي من السوخوي-30 اس ام Su-30SM وطرازاتها الأخرى مثل SU-30MKI (الهند) ، Su-30MKM (ماليزيا) مجهزة بمحرك AL-31F أو بدائله التي توفر أقصى قوة دفع تصل إلى 12500 كجم. فيما يوفر AL-41F-1S قوة دفع تصل إلى 14000 كجم, مما يسمح للطائرة المقاتلة بزيادة سرعتها أو بحمل المزيد من الأسلحة.



al41f_2.jpg


"تتم ترقية السوخوي-30 اس ام Su-30SM من قبل شركة إيركوت للطائرات ومكتب تصميم سوخوي بتكليف من وزارة الدفاع الروسية, وبالتعاون مع شركات الدفاع الروسية الرائدة. ستعمل الترقية على تعزيز قدرات المقاتلة القتالية: ستزيد من نطاق الكشف عن الأهداف الجوية وتحديدها وتزويد الطائرة بأسلحة دقيقة جديدة لضرب أهداف جوية وبرية وبحرية على بعد مئات الكيلومترات ".


محرك الطائرات AL-41F-1S (المعروف أيضًا باسم 117S) عبارة عن محرك نفاث ذو عمودي دوران مع التحكم في قوة الدفع والتحكم الرقمي المتكامل.


تم تثبيت المحرك على الطائرات من نوع Su-35.



54.jpg


يتوافق المحرك 117S مع المحركات الأخرى التي سبق انتاجها، مثل محركات AL-31F و AL-31FP. هذا يجعل من الممكن استخدام المحرك 117S لتحديث كامل أسطول طائرات Su-27- / Su-30 من النوع الذي تم بناؤها سابقًا ، مع تعديلات بسيطة في المحرك وتعديل المعدات.


تم تحسين أداء المحرك من خلال استخدام ضاغط جديد منخفض الضغط مع زيادة تدفق الهواء وكفاءته وتوربينات جديدة مع نظام تبريد محسّن للشفرة ، وفقًا لما جاء في كتيب Rosoboronexport حول محرك AL-41F-1S.


جنبا إلى جنب مع المحرك ، ومن المقرر أيضا أن يتم تجهيز Su-30 مع مجموعة رادارات جديدة على مراحل وأسلحة جديدة.




.
 
النقطه المهمه انه يمكن تطوير الطائرات القديمه بنفس المحرك بدون تعديلات كبيرة
 
الان فهمت لماذا بعض الدول تطور المقاتلات لديها بدل ان تشتري جديده مع تكلفه صيانه وشتغيل وغيره
التحديث لنفس المقاتلات القديمه من جيل الرابع بتقنيات من جيل خامس
افضل بكثير من صناعه طائرات جديده بنفس الجيل

تخصيص الاموال لتقنيات وصناعه مقاتلات الجيل الخامس والسادس
مع تحديث الجيل الرابع سيكون اكتفاء مع توفير اموال للبحوث العسكريه في المستقبل
 
عودة
أعلى