18 قتيل في حادث إطلاق ناري متجر "وول مارت" إل باسو , تكساس.

اذكر بأحد الأفلام الوثائقية شخص قتل ثمانية في احد المتاجر وبالتحقيق والتقرير النفسي اتضح لهم ان الشخص هذا كان يكبت الكثير من مشاعر الغضب احدها ان البنات ما يعطونه وجه ويستهزئون فيه. غير تربيته السيئة. معاملة الناس خاصة المراهقين بشكل سيء ينتج عنه أشخاص غير أسوياء تتضخم لديهم مشاعر الغضب والكراهية على المجتمع. وقتها يلجأ الى افعال سيئة. التنمر بالمدارس الأمريكية سيء جدا ويجب علاج الأمر لانه هو احد أسباب الأفعال السيئة التي يلجأ اليها المجرمون.

ومالمشكلة أن يحق للمواطن الامريكي حمل السلاح؟
هل يخشى الاصفر الاعدام والاسود لا يخاف؟ كل الناس ترتدع اذا رأت رجل يفصل رأسه بسبب أنه قاتل
إلا اذا كانت امريكا تريد التحكم بمواطنيها فهذا لن يحدث فالامريكي له حقوق وليس بهيمة
هذا الكلام لا ينطبق على مواطن الامريكي ، الكل يتعاطف مع بني جلدته هناك اناس مختلين عقليا لا يعيرون اهتمام لارواح البشر لمجرد انه يختلف عنهم بالعرق ، تخيل ان يتم الاعتداء عليك فقط لانك اسود او اصفر

عليك البحث عن ما يسمى محاكمة القرن 1996

يختلف الكلام لو انقتل لك قريب
القاتل يقتل (اذا قتل بدون سبب)
حتى لو تم تنفيذ السجن مدى الحياة الحقد لن يذهب ولن ينسى اهل القتيل أن القاتل حي.
لا على الإطلاق، احتمال تكون عندي مشاعر غضب في المرحلة الأولى من من الصدمة العاطفية لكن مع الوقت تتيقن ان افصل الحلول ليس القتل بل سجن مدى الحياة يجعل حياة المجرم بائسة ويحمي المجتمع من افعاله. تخيل شخص يقضي أربعين سنة مسجون! هذا الشخص فعليا في حكم الميت. علشان كذا نسبة من المسجونين مدى الحياة يحاولون الانتحار.
بعدين ترا حنا العرب عندنا نزعة انتقامية قوية.
لا تنسى ان اصل عقوبة الإعدام في التاريخ البشري بغض النظر عن قابيل وهابيل هي لتوفير الموارد الشحيحة في تلك الوقت. يعني هذا يموت احسن من انه يستهلك موارد المجتمع

هذا الكلام لا ينطبق على مواطن الامريكي ، الكل يتعاطف مع بني جلدته هناك اناس مختلين عقليا لا يعيرون اهتمام لارواح البشر لمجرد انه يختلف عنهم بالعرق ، تخيل ان يتم الاعتداء عليك فقط لانك اسود او اصفر

عليك البحث عن ما يسمى محاكمة القرن 1996
وهذا لا يعني أن ما يطالب به اليسار صحيح مع ان مالي علاقة بالشأن الامريكي
هم يريدون منع السلاح عن العامه.
+ رفض الاعدام
حتى يكون لهم الرأي العام و الحياة العامه والقوانين ولا يمكن أن يضرهم احد المقاومين الشجعان

التعديل الثانى من الدسور هدفه الاساسى ليس الدفاع عن النفس ... بل حماية المواطنين من الحومة الظالمة ... لان الحكومة ان علمت ان المواطنين يمتلكون السلاح مثلما تمتلك هى فستخشى اتخاذ اجراءات متطرفة ضد مواطنيها
هذا الدرس تعلمه مؤسسى امريكا بعد ظلم حكومة التاج البريطانى لهم
حيث وجود ان حريتهم قد خلقت بالصراع المسلح بين المواطنين و الحكومة
و قد حرصوا ان يظل خيار المقاومة المسلحة بيد الشعب فى اى وقت و لهذا فقد اضافوا التعديل الثانى ..
باختصار هم يروه ضمان لحريتهم و لهذا لا يزال هذا التعديل صامد حتى الان و يخشى اى الحزبين من الاقتراب منه ...
على الرغم من انى متاكد ان كلا الحزبين يتمنى تقييد هذا التعديل

لا على الإطلاق، احتمال تكون عندي مشاعر غضب في المرحلة الأولى من من الصدمة العاطفية لكن مع الوقت تتيقن ان افصل الحلول ليس القتل بل سجن مدى الحياة يجعل حياة المجرم بائسة ويحمي المجتمع من افعاله. تخيل شخص يقضي أربعين سنة مسجون! هذا الشخص فعليا في حكم الميت. علشان كذا نسبة من المسجونين مدى الحياة يحاولون الانتحار.
بعدين ترا حنا العرب عندنا نزعة انتقامية قوية.
لا تنسى ان اصل عقوبة الإعدام في التاريخ البشري بغض النظر عن قابيل وهابيل هي لتوفير الموارد الشحيحة في تلك الوقت. يعني هذا يموت احسن من انه يستهلك موارد المجتمع
الأشخاص الذين يعانون من ضعف تعليم او معاملة ليست جيدة في الطفولة او المدرسة غالبا يلجأون الى الخدمة العسكرية خلال المرحلة الثانوية. تنهي معاناته مع مجتمعه بشكل إيجابي وتخليه شخص أفضل.
احد الأصدقاء الأمريكيين لم يكن سعيد مع أسرته والمدرسة قرر انه ينهي دراسته الثانوية بشكل مبكر وينضم الى البحرية. الرجل الان من أفضل الأشخاص تعاملا ويشكر سلاح البحرية الأمريكي على فرصة التحول الإيجابي بحياته..

ظلم فتح محلات لبيع السلاح بدون شروط الدوله تظلم فاقد العقل والمريض النفسي...اذا كنت مريض نفسي تشتري سلاح وتقتل الناس ليس لانك مجرم بل لانك مريض وفاقد العقل ...وبعدين يقولو مريض نفسي ... من الاول امنعو عنه السلاح هاذا انسان بلا عقل ...عندنا فالاسلام لاحرج على المجنون لانه لا يتحكم بعقله او تصرفاته
بل مشروطة ومراقبة وعليها تشديد
ومو اي احد يقدر يشتري سلاح
لازم يمر بفحص محلي وفدرالي شامل فحص مالي وامني وجنائي وصحي ونفسي هذا غير الغرامات والرسوم اللي راح تدفعها

مب شرط لان الأقليات خاصة العربية نادرا ما تلجأ للذوبان بالمجتمع الأمريكي. مثل الصينيين تقريبا.
السود وتجمعاتهم بامريكا كان اساسا نتيجة لسياسة الاسكان كانت عنصرية وبسبب نقص التعليم لديهم.
الهيسبانك ينعزلون قليلا لأسباب منها اللغة والكاثوليكية بالإضافة الى مشاكل التعليم لديهم.
لكن المهاجرين الذين يندمجون بالمجتمع لا تجد الأمريكيين يشتكون منهم بالعكس تجدهم مرحبين.
المحافظين بامريكا يخافون على هويتهم الثقافية بما انهم الغالبية علشان كذا سياساتهم قاسية ضد الهجرة ولا تلومهم لان وجود مجتمع موازي بثقافة مختلفة يشكل تهديد للغالبية في اي دولة. مثل الهنود والباكستانية في البطحاء منطقة غير جيدة بالرياض والسعوديين يتجنبون السكن بها.
بالنهاية المحافظين في اي دولة يخافون على ثقافتهم وهويتهم من الدخلاء. وأمريكا بلد غالبيته من البيض من أصول أوروبية يعني معهم حق مثل ما مع السوريين الحق في الثورة ضد نظام من الإقلية ويعتبر ضد الأكثرية.

الانخراط بالمجتمع الأمريكي لا يعني انك تغير لونك أو دينك أو انك تسمع الراب. ما دمت تحترم القوانين فانت جزء من المجتمع و لك حقوقك.

وهذا لا يعني أن ما يطالب به اليسار صحيح مع ان مالي علاقة بالشأن الامريكي
هم يريدون منع السلاح عن العامه.
+ رفض الاعدام
حتى يكون لهم الرأي العام و الحياة العامه والقوانين ولا يمكن أن يضرهم احد المقاومين الشجعان
طبعا فيه أمريكان مقتنعين ان اليسار مسير من الحكومة العميقة اللي تحاول منع السلاح عن المواطنين وتدجينهم ليصبحوا أوروبيين حتى يسهل على الحكومة العميقة السيطرة عليهم.
طبعا أوروبا تختلف بها قوانين حمل السلاح من دولة لأخرى لكن ما عندهم إقبال على امتلاك الأسلحة الفردية.

شراء السلاح في امريكا .. سهولته مثل سهولة شراء الجوال في بلداننا ..
غير صحيح بل صعب جدا وله شروط ولازم فحص جنائي ومالي وامني وصحي ونفسي

التجـارة التى يدافع عنها الجمهوريون تجاارة السـلاح
الجمهوريين يدافعون عن الملاك النظاميين للاسلحة مو اللي سرق سلاح ولا اشتراه من السوق السودا

أخوي إسلام وين الفكرة
فية حلقة مفقودة با النسبة لنا
كيف أمريكا تكون غابة ؟!
بلد التحضر و الحرية و القانون
كيف ممكن مخبول يقتلني انا و عيالي
لأنه صادف وجودنا با السوق وقت هذا الخبل قرر يقتل الناس
كمان يعني أي خلاف بين أثنين ولو على شي تافة ممكن يتحول لمجزرة

السؤال كيف أمريكا ساكتة على هذا
وين الشي الإيجابي في الموضوع
الي مخلى العقلاء ساكتين وراضين
عن هذا الوضع ؟!
لو الأمر تنظير كان ممكن تقول معذورين ما حصلت حوادث تلفت إنتباههم لكن حصل عشرات الحوادث من هذا النوع ليش ساكتين؟!
أمر محير وغير مفهوم بصراحة

اهلًا اخي

ليست غابه لاكن بحسبه بسيطه : طبقا للإحصائيات هناك ما يفوق ال ٣٠٠ مليون قطعه سلاح لدي الأفراد في الولايات المتحده
هل رايت ان الولايات المتحده تحولت لغابه؟

ايضا كم عدد الحوادث ؟ ٥٠ حاله سنويه لأفراد مرضي نفسيين ؟

ذلك يعطيك صوره اوضح ان نسبه الحوادث لا شيء مقارنه بعدد الاسلحه لدي الأفراد

هو حق دستوري ان تشتري و تمتلك سلاح
لن يتغير ابدا و انا ضد تغييره

لا اعلم ما الحل لاكن بالتأكيد ليس امني
الامن قوي لاكن لا يمكن مراقبه الشعب كله ٢٤ ساعهً يوميا حتي توقف شخص عادي من ان يتحول الي قاتل في لحظه غضب او مرض نفسي

شوف علميا انت احتمال تموت في اي مكان. تعددت الأسباب والموت واحد
لكن مسالة إطلاق النار العشوائي هذه مشكلتها مشكلة نشأة وافكار سلبية تتولد وتتضخم.
ترا مثل الإرهابي اللي يفجر نفسه بالسوق بالعراق او باي دولة.. انت وقتها تكون بالسوق وما تدري الا شخص حقير فجر نفسه وقتل مجموعة من البشر بشكل عشوائي

حبيبي صحيح انا معك هذ
شوف علميا انت احتمال تموت في اي مكان. تعددت الأسباب والموت واحد
لكن مسالة إطلاق النار العشوائي هذه مشكلتها مشكلة نشأة وافكار سلبية تتولد وتتضخم.
ترا مثل الإرهابي اللي يفجر نفسه بالسوق بالعراق او باي دولة.. انت وقتها تكون بالسوق وما تدري الا شخص حقير فجر نفسه وقتل مجموعة من البشر بشكل عشوائي

حبيبي انا معاك ممكن تموت في اي أرض و أي بلد لا جت ساعتك ما أحد رادها انا أتكلم عن قانون يساعد في هلاكك و المشرعين راضين عنه

غير صحيح بل صعب جدا وله شروط ولازم فحص جنائي ومالي وامني وصحي ونفسي

ليس كل الولايات
في الغالب لا تحتاج اكثر من background check و تحصل علي الرخصه

الانخراط بالمجتمع الأمريكي لا يعني انك تغير لونك أو دينك أو انك تسمع الراب. ما دمت تحترم القوانين فانت جزء من المجتمع و لك حقوقك.
ما قلت ان لآزم تسمع راب.
كلامك انت هو وصف عام للمجتمع لكن فعليا المجتمعات ترحب بالشخص اللي يندمج معها ويذوب مع النسيج الاجتماعي وليس الأفراد الذين يشكلون مجتمع موازي. هنا نتكلم عن الأكثرية وهي التي معظم القوانين والتنظيمات تخرج منهم بحكم الأكثرية.
فرنسا مثلا يكره كثير من الفرنسيين المحافظين العرب لسبب بسيط وهن ان العرب لا يندمجون مع المجتمع الفرنسي بل يشكلون مجتمع منفصل بعادات وتقاليد مختلفة.. نفس الموضوع في ألمانيا وهولندا بعض الأتراك حاملين الجنسية الألمانية او الهولندية وتجد ولائه لتركيا رغم انه لم يذهب بحياته لتركيا سوى كسائح! الأمريكان البيض ما عندهم الأمر هذا تجدهم يعلمون اصولهم من أين لكن ولائه لأمريكا اللي هي وطنه

اهلًا اخي

ليست غابه لاكن بحسبه بسيطه : طبقا للإحصائيات هناك ما يفوق ال ٣٠٠ مليون قطعه سلاح لدي الأفراد في الولايات المتحده

الامن قوي لاكن لا يمكن مراقبه الشعب كله ٢٤ ساعهً يوميا حتي توقف شخص عادي من ان يتحول الي قاتل في لحظه غضب او مرض نفسي

As of Wednesday, which was the 212th day of the year, there have been 248 mass shootings in the U.S., according to data from the nonprofit which tracks every mass shooting in the country. The Gun Violence Archive defines a mass shooting as any incident in which at least four people were shot, excluding the shooter.

حتى الآن في 249 حادث اطلاق نار كثيف في امريكا أي أكثر من عدد أيام اللي مرت من سنة 2019 ?

حبيبي صحيح انا معك هذ

حبيبي انا معاك ممكن تموت في اي أرض و أي بلد لا جت ساعتك ما أحد رادها انا أتكلم عن قانون يساعد في هلاكك و المشرعين راضين عنه
ترا الإرهاب نفس الحالة. فيه قوانين تجرم الإرهاب والانتساب الى التنظيمات الإرهابية لكن هل كانت فعلا رادع للأفراد المرضى النفسيين انهم ينضمون اليها؟ لا طبعا. يعني ما يسير امنع السيارات علشان نسبة الحوادث بازدياد!

اهلًا اخي

طبيعة الشعب الامريكي اخي اسلام تميل عنف و القوة انظر لافلام و المسلسلات الامريكية تعكس مدى القسوة عند الامريكان عكس الكنديين

لا يوجد مشكله أمنيه
هناك ولايات يسمح فيها بحمل السلاح داخل المدارس - ولايات تستطيع ان تحمل سلاح دون رخصه - اريزونا علي ما أتذكر و غيرها
الدستور يعطي الحق بحمل السلاح و لا يمكن السيطره علي الامر امنيا

انا لدي عده اسلحه في المنزل - لن يستطيع ان يوقفني احد ان أخذت احدهم او كلهم و بدأت إطلاق النار في الشارع او ستاربكس او مركز تجاري
حتي في الحي ألذي أسكن فيه و هو احد اكثر احياء لوس انجلوس تأمينا - سيصل البوليس بعد انتهاء المجزرة

لا يمكن السيطره علي الامر - الشخص نفسه هو من يسيطر
بالضبط هذا اللي بنقوله
الحكومة ماتقدر توقف شرطي عند كل بيت وبالذات مقاطعة لوس انجليس بضخامتها مافيها الا 9الاف شرطي او اكثر ان حسبت بيفيرلي هيلز وسان فريناندو ولونق بيتش اضافة للشريف حق مقاطعة لوس انجليس
زمن استجابة الدوريات في بعض المدن الامريكية قد يصل ل10 دقائق بالمتوسط
هذا غير الشرطيين انفسهم بعضهم عنده تدريب للتعامل مع الActive shooters وبعضهم حينتظر الSWAT TEAM وعندكم في لوس انجليس السوات تبع الميترو Division يعني احسب 10دقايق كمان

لذلك نقول خذ سلاحك المصرح شيله Concealed واحمي نفسك وممتلكاتك وتعاون مع الشرطة
اللي الكثير مايعرفه ان السلاح حمى وانقذ 5ملايين مواطن امريكي سنويا

عودة
أعلى