براميل ايران في الصين جاهزة لتدمير سوق النفط !

iomanip

عضو
إنضم
11 يوليو 2019
المشاركات
124
التفاعل
135 0 0
الدولة
Saudi Arabia
تقوم الناقلات بتفريغ ملايين البراميل من النفط الإيراني في صهاريج تخزين في الموانئ الصينية ، مما يخلق كومة من النفط الخام على أعتاب أكبر مشتر في العالم.



بعد مرور شهرين ونصف على حظر البيت الأبيض شراء النفط الإيراني ، يستمر إرسال نفط البلاد إلى الصين حيث يتم وضعه في ما يعرف باسم "الخزانات الاستراتيجية" ، كما يقول أشخاص مطلعون على العمليات في العديد من الموانئ الصينية. هذا العرض لا يمر عبر الجمارك المحلية أو يظهر في بيانات الاستيراد الخاصة بالصين ، وهو ليس بالضرورة خرقًا للعقوبات. في حين أنه لا يزال خارج التداول في الوقت الحالي ، إلا أن وجوده يلوح في الأفق في السوق.


إن مخزون النفط لديه القدرة على خفض الأسعار العالمية إذا قررت شركات التكرير الصينية الاعتماد عليها ، حتى في الوقت الذي تقوم فيه منظمة الدول المصدرة للنفط والحلفاء بكبح الإنتاج مع في الاقتصادات الكبرى. كما يسمح لإيران بمواصلة ضخ النفط ونقله إلى المشترين المحتملين.


وقالت راشيل يو ، المحللة في شركة FGE الاستشارية في سنغافورة: "إن شحنات النفط الإيرانية تتدفق إلى الخزانات الصينية الإستراتيجية منذ عدة أشهر ، وتواصل القيام بذلك على الرغم من زيادة التدقيق". "يمكننا أن نرى سبب رغبة المنتج في القيام بذلك ، لأن تراكم الإمدادات بالقرب من المشترين الرئيسيين مفيد بشكل واضح للبائع ، خاصة إذا تم تخفيف العقوبات في مرحلة ما."





تظهر بيانات تتبع ناقلات بلومبرج أنه قد يكون هناك المزيد من نفط الدولة الخليجية متجهًا إلى الخزانات الاستراتيجية في الصين. هناك ما لا يقل عن عشر ناقلات نفط خام كبيرة جداً وسفينتان صغيرتان مملوكتان لشركة النفط الإيرانية الوطنية المملوكة للدولة وذراعها للنقل البحري تبحر حاليًا في اتجاه الأمة الآسيوية أو تتخبط قبالة سواحلها. لديها القدرة الاستيعابية مجتمعة لأكثر من 20 مليون برميل.
يتعلق بملايين من براميل النفط الإيراني تتراكم في موانئ الصين


لا يزال الجزء الأكبر من النفط الإيراني في الخزانات الاستراتيجية الصينية المملوكة لطهران ، وبالتالي لا ينتهك العقوبات ، وفقًا لصحيفة الشعب. لم يعبر النفط الجمارك الصينية ، لذلك من الناحية النظرية في العبور.
بعض النفط الخام ، رغم ذلك ، مملوك لكيانات صينية ربما استلمته كجزء من خطط النفط مقابل الاستثمار. على سبيل المثال ، يمكن أن تكون إحدى الشركات في الدولة الآسيوية قد ساعدت في تمويل مشروع إنتاج في إيران بموجب اتفاق يتم سداده عينيًا. ما إذا كان هذا النوع من المعاملات ينتهك العقوبات ، فليس من الواضح أن الشركات تبقيها في مستودع تحت السندات لتفادي التدقيق الرسمي الذي ستفعله إذا كانت مسجلة في الجمارك ، وفقًا للأشخاص.
لم يرد أحد على استفسار تم إرساله بالفاكس إلى الإدارة العامة للجمارك الصينية.

عدم وضوح
لم تتم معالجة مسألة تراكم النفط الإيراني في المستودعات الصينية بشكل واضح من قبل واشنطن. أنهى البيت الأبيض التنازلات التي سمحت لبعض الدول بمواصلة استيراد النفط الإيراني في 2 مايو.
لا يوجد حاليًا أي إعفاءات تصدر إلى أي بلد لاستيراد النفط الإيراني ، وأي دولة ينظر إليها على أنها تستورد شحنات من منتج الخليج الفارسي ستكون في انتهاك للعقوبات ، وفقًا لمسؤول كبير في إدارة ترامب ، طلب عدم ذكر اسمه لأنه لم يكن مصرحًا له بالتحدث علنًا عن الموضوع.
وقال ميشال ميدان ، مدير برنامج الطاقة الصيني في معهد أكسفورد لدراسات الطاقة: "ستحتاج الولايات المتحدة الآن إلى تحديد كيفية تحديد مدى انتهاك العقوبات". وقالت إن هناك عدم وضوح بشأن ما إذا كانت ستنظر في "المعاملات المالية أو تحميل وتفريغ البضائع من قبل الشركة أو الكيان".



الصين حوالي 12 مليون طن من الخام الإيراني من يناير إلى مايو ، طبقًا لبيانات تتبع السفن ، مقابل حوالي 10 ملايين طن تم تخليصها من الجمارك خلال الفترة. يمكن أن يكون التباين بسبب تدفق النفط إلى التخزين المستعبدين. ستصدر الصين بيانات التجارة لشهر يونيو والتي ستشمل انهيار واردات النفط من بلد إلى آخر في الأيام المقبلة.
واحدة من الناقلات الإيرانية التي يبدو أنها محملة بالزيت بعد انتهاء الإعفاءات الأمريكية هي VLCC Horse. غادرت السفينة في تيانجين في أوائل يوليو بعد إبحارها من الشرق الأوسط ، حيث أظهرت بيانات الشحن أنها تشير إلى وجهتها كجزيرة خرج الإيرانية في 4 مايو.
تم تفريغ العديد من الناقلات الأخرى المملوكة لإيران في الصين أو كانت متجهة إلى هناك ، وفقًا لبيانات تتبع السفن تم تفريغ VLCC Stream في تيانجين في 19 يونيو ، بينما قام Amber و و C. Infinity بتفريغ الخام في موانئ Huangdao و Jinzhou و Ningbo. شوهد سنو وإفين وماريا الثالث في الإبحار في اتجاه الصين.

 
عودة
أعلى