"مصر للطيران" تحتفل بإطلاق أول وأطول رحلة طيران بالوقود الحيوي

Sudanese Aviation

عضو مميز
إنضم
14 مايو 2018
المشاركات
3,817
التفاعل
5,973 7 0
الدولة
Sudan
D_ObnTLUwAAmovU.jpg


التسجيل: SU-GEV

احتفلت شركة مصر للطيران امس الثلاثاء مع شركة بوينج الأمريكية بإطلاق أول وأطول رحلة طيران بالوقود الحيوي باستخدام طائرتها الجديدة من طراز "بوينج 787 " والتي تعد الخامسة والأخيرة من طائرات الأحلام ضمن صفقة تضم 45 طائرة متنوعة .

وقالت مصر للطيران، في بيان إعلامي أصدرته اليوم الأربعاء، إنها احتفلت بمدينة سياتل الأمريكية باستلام الطائرة الخامسة من طراز B9-787Dreamliner والتى سيتم تشغليها لأول مرة باستخدام الوقود الحيوي، حيث تعد هذه الرحلة أطول رحلة طيران في تاريخ الطيران المدني المصري .

ووفق البيان، شارك في الحفل عدد من الشركات الرائدة في صناعة النقل الجوي وهى بوينج، وآيركاب، ورولزرويس، وشركة اپيك إحدى الشركات المتخصصة في تصنيع الوقود الحيوي .

وحسب البيان، من المقرر أن تغادر هذه الرحلة رقم MS3330 صباح اليوم بالتوقيت المحلي من مركز تسليم الطائرات بمقر مصنع ايفيريت بسياتل لتصل مطار القاهرة الدولي ظهرا.
 
الم يقف هذا النوع عن الطيران فى الوقت الحالى؟
 
الوقود الحيوى مكلف جدا
و الشركة مش ناقصة خسارة

صحيح و لكن اعتقد ان مصر بها 4 مصانع لانتاج وقود الطائرات، فهل يمكن ان يكون هناك مصنع لهذا الوقود؟
 
الاتحاد الاوروبي سوف يمنع الطائرات التي تستخدم الوقود الاحفوري
علي الاقل يكون هناك 20% وقود حيوي
 
صحيح و لكن اعتقد ان مصر بها 4 مصانع لانتاج وقود الطائرات، فهل يمكن ان يكون هناك مصنع لهذا الوقود؟

الوقود الحيوى يستخرج منزيت الطعام او من المنتجات الزراعية
و احنا بنستورد الكلام دة اصلا ..
 
الوقود الحيوى يستخرج منزيت الطعام او من المنتجات الزراعية
و احنا بنستورد الكلام دة اصلا ..
اعرفك على
نبذة عن الشركة
بيوديزل مصر هي شركة مساهمة مصرية تاسست بطموحات كبيرة لسوق الوقود الحيوي المحلي والعالمي وتضع نصب اعينها بذل اقصي طاقة ممكنة من اجل تلبية الحاجة الماسة للسوق المحلي من وقود بديل وصديق للبيئة .
ومن اجل ذلك وضعنا استثمارتنا في احدث تكنولوجيا متاحة من اجل الالتزام التام بالمعايير الدولية والمواصفات القياسية العالمية والمحلية لانتاج افضل انواع الوقود واستعدادنا التام لدخول اسواق الطاقة البديلة من اوسع الابواب .

ومن اجل ذلك وضت الشركة خطة متوسطة المدي مقسمة على ثلاث مراحل :

1- الربع الثاني من 2014 البداية لاول مصنع وبطاقة انتاج سنوية تترواح من 3000 الي 6000 طن سنوي من وقود الجيل الثاني (بيوديزل –زيت الطعام المستعمل )
2- الربع الثاني من 2015 الاتجاه الي احدث تكنولجيا وهيا تدوير المخلفات الحيوانية ومخلفات الذبائح وبواقي الاطعمة واستخلاص الزيوت منها وتحويلها الي وقود وبالتعاون مع شركة الجاسول الاسبانية نحصل على 30 % من الخامات عن طريق الطحالب النامية في مفاعلات مغلقة ( مزيد من المعومات عن الطحالب لاحقا )
3- المرحلة الثالثة : بداية من 2019 باستخدام تكنولوجيا الكتلة الحيوية الي وقود سائل تحويل مخلفات قش الرز – قشر الرز – المخلفات الزراعية الطبيعية الي اجود واعل انواع الوقود الخالي من الرصاص
 
عودة
أعلى