كوريا الجنوبية تبنى حاملة لطائرات الاقلاع والهبوط العمودى

كلونيل

عضو
إنضم
18 نوفمبر 2015
المشاركات
1,161
التفاعل
2,648 8 0
الدولة
Egypt
5ITPQKBCDJGNDIW7S2CTUX25UA.JPG


سول - ستطلق كوريا الجنوبية نسخة جديدة من سفينة الهبوط الكبيرة التي يمكن أن تعمل منها طائرة الهبوط والإقلاع العمودي انطلاقًا من أواخر عام 2020 ، وسط تراكم بحري في الصين واليابان.

تم اتخاذ القرار خلال اجتماع لقادة كبار القادة في 12 يوليو برئاسة الجنرال بارك هان كي ، رئيس هيئة الأركان المشتركة. تكتسب المشاعر المناهضة لليابان في كوريا الجنوبية تأثيرًا كبيرًا على القيود المفروضة على صادرات طوكيو من المواد عالية التقنية إلى كوريا الجنوبية.

"لقد تم إدراج خطة بناء السفينة LPH-II في خطة تعزيز القوة على المدى الطويل" ، قال متحدث باسم القيادة المشتركة ، متحدثًا شريطة عدم الكشف عن هويته واستخدام اختصار لـ "مروحية منصة الهبوط".

وأضاف المتحدث "بمجرد الانتهاء من البحث التمهيدي في غضون عامين ، من المتوقع إدراج خطة بناء السفن في قائمة اقتناء منتصف المدة".

سيتم تجديد LPH الجديد لتهجير 30،000 طن ، أي ضعف قدرة LPHs السابقتين - Dokdo و Marado - مع 14500 طن من التشرد. كما أن السفينة من نوع الناقل أكبر من الـ 27،000 طن المرتبطة بمدمرات الهليكوبتر اليابانية من طراز إزومو.

وقال كيم داي يونج المحلل بمعهد كوريا للأبحاث الاستراتيجية الوطنية ومقره سيول لصحيفة ديفينس نيوز "إنها المرة الأولى التي يتم فيها متابعة سفينة من طراز حاملات الطائرات الخفيفة بموجب خطط تحسين القوة الكورية الجنوبية". "إنها أيضًا خطوة رمزية وذات مغزى لترقية القدرة البحرية للبلاد ضد التهديدات المحتملة التي تشكلها اليابان والصين."

تخطط اليابان لتحويل مدمريها الهليكوبتر من طراز إزومو بحلول عام 2023 إلى حاملات الطائرات الخفيفة التي يمكن أن تعمل منها طائرة الإقلاع والهبوط العمودي من طراز F-35B.

تقوم الصين ببناء حاملتي طائرات إضافيتين بالإضافة إلى لياونينغ ، حاملة الطائرات السوفيتية السابقة التي تم تجديدها. يتم حاليًا تركيب نسخة معدلة من لياونينغ في شمال الصين ، في حين أن شركة نقل أكبر أخرى تقوم ببناء وحداتها في حوض بناء السفن في مدينة شنغهاي. تقوم الصين أيضًا ببناء سفينة هجومية من طراز 075 في حوض سفينة آخر في نفس المدينة ، مع الاستمرار في تحريك مجموعة متنوعة من الغواصات التقليدية والنووية.
 
هل هنالك اختلاف جوهري بينها وبين حاملة المروحيات؟

نفسها مافي فرق

هذا النوع من السفن مهم جدا لاي قوة بحرية لانها توفر الدعم الجوي القريب (مروحيات أو طائرات هارير أو ف 35 ) وتوفر الانزال البرمائي بقوات برمائية مكتملة التجهيز من عربات قتال وقوارب نقل

لكن المشكله انها تحتاج قطع بحرية متنوعه لحمايتها مثل حاملة الطائرات
 
دول مثل كوريا الجنوبية واليابان بالرغم انهم تحت الرعاية العسطرية الامريكية على اعلى المستويات الا انهم يقومو ببناء قوة عسكرية تخشها دول عظمى مثل الصين وروسيا
 
عودة
أعلى