صاروخ Nag الهندي المضاد للدبابات ATGM جاهز للإنتاج

SAM 7

صقور الدفاع
التفاعل
14,281 104 0
أعلنت وزاره الدفاع الهنديه يوم ١٩ من هذا الشهر ان صاروخها Nag و تعني الثعبان و هو Anti Tank Guided Missile ATGM اصبح جاهزا الدخول في مرحله الانتاج بعد نجاح الاختبارات التي قام بها الجيش الهندي

معلومات اكثر عن الصاروخ

أعلنت وزاره الدفاع الهنديه يوم ١٩ من هذا الشهر ان صاروخها Nag و تعني الثعبان و هو Anti Tank Guided Missile ATGM اصبح جاهزا الدخول في مرحله الانتاج بعد نجاح الاختبارات التي قام بها الجيش الهندي

معلومات اكثر عن الصاروخ

اخيرا انتهت المفاوضات الماراثونيه على صواريخ سبايك

اخيرا انتهت المفاوضات الماراثونيه على صواريخ سبايك

الهند تراجعت عن صفقه السبايك منذ شهور بسبب هذا الصاروخ

توقفت وعادت عدة مرات بين الطرفين. هل يخفي الإسرائيلين قصور في صورايخهم ؟

انتهت بعد انسحاب الهند من الاتفاق - حدث ذلك منذ شهور اخي - ستجد الخبر في المنتدي

لا قصور في السبايك
الهند ألغت الصفقه لصالح صاروخها المطور محليا
يبدوا ان شيء ما حدث في برنامج Nag مصل نجاح غير متوقع او شيء فقرروا الاعتماد عليه بدلا من الشراء

انتهت بعد انسحاب الهند من الاتفاق - حدث ذلك منذ شهور اخي - ستجد الخبر في المنتدي

لا قصور في السبايك
يبدوا ان شيء ما حدث في برنامج Nag مصل نجاح غير متوقع او شيء فقرروا الاعتماد عليه بدلا من الشراء
اعتقد إسرائيل رفضت التصنيع المحلي ونقل التقنية

اعتقد إسرائيل رفضت التصنيع المحلي ونقل التقنية

لا اعتقد ان ذلك هو السبب
في اعتقادي انهم فوجؤو بان برنامجهم اصبح جاهز فقرروا الاعتماد عليه
يطورونه هذا الصاروخ منذ مده طويله

لا قصور في السبايك
مرحبا اخي اسلام

حسب مصدر رسمي هندي هو الذي طور صواريخ Nag و تم تكليفه باختبار السبايك هو ادارة تطوير الاسلحة الهندية DRDO
فهنالك فشل في اختبارات السابيك

هنالك حالبا مشكل في رفع الصور ساحاول لاحقا ارفاق المصدر الرسمي

مرحبا اخي اسلام

حسب مصدر رسمي هندي هو الذي طور صواريخ Nag و تم تكليفه باختبار السبايك هو ادارة تطوير الاسلحة الهندية DRDO
فهنالك فشل في اختبارات السابيك

هنالك حالبا مشكل في رفع الصور ساحاول لاحقا ارفاق المصدر الرسمي

اهلًا استاذي

ما أتذكره جيدا ان الهند انسحبت بعد التوقيع علي العقد المبدئي
الصفقه كانت كبيره - و لم اقرا عن مشاكل في ال Spike لدي مشغليه بل الطلبات في ازدياد و اخرها ليتوانيا

ربما وجد الهنود شيءا لاكن التوقيع يأتي بعد الاختبارات و ليس قبلها لذلك أميل الي ان الهنود أرادوا الانسحاب فقالوا اَي شيء

الله اعلم ما حدث لاكن انا احاول ان ازن الأمور بالمنطق بعيدا عن تخاريف الهنود

اهلًا استاذي

الصفقه كانت كبيره - و لم اقرا عن مشاكل في ال Spike لدي مشغليه بل الطلبات في ازدياد و اخرها ليتوانيا

ربما وجد الهنود شيءا لاكن التوقيع يأتي بعد الاختبارات و ليس قبلها لذلك أميل الي ان الهنود أرادوا الانسحاب فقالوا اَي شيء

المرفقات

447.6 KB · المشاهدات: 100
اهلًا استاذي

انا ايضا لا اثق بالهنود لكنهم اكدوا على ان المدى المصرح به ليس حقيقيا و ان السبايك لم يعمل جيدا في كشمير و راجستان يعني الثلج و الحرارة المفرطة

انا ايضا لا اثق بالهنود لكنهم اكدوا على ان المدى المصرح به ليس حقيقيا و ان السبايك لم يعمل جيدا في كشمير و راجستان يعني الثلج و الحرارة المفرطة
اللهم اعلم ان كان الهنود صادقين ام هنود

مشكلتي معهم هي اننا لم نقرأ عن اَي شكوي علي الإطلاق من اَي من مستخدمي Spike و هم حوالي ٣٠ دوله و لديهم ثلوج و مناطق حاره

و الصفقه الهنديه نفسها مريبه اولا يختارون ال spike بدلا من ال Javelin ثم صفقه بمليار ثم تنزل الي ٥٠٠ مليون ثم مشاكل بين الطرفين علي نقل التقنيه
ثم يظهر صاروخهم المحلي ?

مريبين حقيقه

اللهم اعلم ان كان الهنود صادقين ام هنود

مشكلتي معهم هي اننا لم نقرأ عن اَي شكوي علي الإطلاق من اَي من مستخدمي Spike و هم حوالي ٣٠ دوله و لديهم ثلوج و مناطق حاره

و الصفقه الهنديه نفسها مريبه اولا يختارون ال spike بدلا من ال Javelin ثم صفقه بمليار ثم تنزل الي ٥٠٠ مليون ثم مشاكل بين الطرفين علي نقل التقنيه
ثم يظهر صاروخهم المحلي ?

مريبين حقيقه
من شكل الصاروخ تحس انو في لمسه إسرائيلية

من شكل الصاروخ تحس انو في لمسه إسرائيلية
الصاروخ يطورونه منذ سنوات طويله
حقيقه لا اعرف ان ادخلوا فيه تكنولوجيا اسرءايليه ام لا

عودة
أعلى