البحرية السعودية والإماراتية مهتمة بفرقاطات جيبارد وكورفيتات كاراكورت الروسية

إنضم
27 مايو 2017
المشاركات
201
التفاعل
742 2 0
188133


ذكر المكتب الصحفي من ترسانة زيلينودولسك يوم الجمعة ان وفود عسكرية من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وتايلاند وفيتنام أبدت اهتمامًا بالفرقاطة الروسية الصنع من طراز Gepard-3.9 و كورفيتات الصواريخ من مشروع ٢٢٨٠٠ "Karakurt" في معرض سان بطرسبرغ الدولي للدفاع البحري.

وذكر المكتب الصحفى ان الملحق العسكرى من نيجيريا ووفد الامارات والبحرية السعودية والفيتنامية والقوات المسلحة لناميبيا وغانا وتايلاند ودول اخرى حضروا معرض الدفاع البحري الدولي في سان بطرسبرج.

وقال ممثلو حوض السفن: "أبدى الزائرون اهتمامًا خاصًا بالفرقاطة Gepard-3.9 ، وبسفن الصواريخ الصغيرة من مشروع ٢٢٨٠٠ ، وسفن دوريات من مشروع ٢٢١٦٠ ، وقوارب من مشروع ٢١٩٨٠ المضادة للتخريب ، وقوارب الإنزال من المشروع A223".

وقال البيان إن زوار المعرض البحري لسانت بطرسبرغ يمكنهم أيضا مشاهدة سفينة الصواريخ صغيرة من مشروع ٢١٦٣١ وقارب من مشروع ٢١٩٨٠ للمهام الخاصة وسفينة دورية مشروع ٢٢١٦٠ التي تم بنائها بواسطة ترسانة زيلينودولسك.

كورفيتات الصواريخ من المشروع ٢٢٨٠٠ من الفئة Karakurt هي سلسلة سفن حربية روسية متعددة الاغراض (للصواريخ / المدفعية).

كورفيتات هذه الفئة التي طورها متخصصون من مكتب ألماز المركزي للهندسة البحرية ومقره سانت بطرسبرغ لديها إزاحة حوالي 800 طن ويبلغ سرعته أكثر من 30 عقدة ومسلحة بصواريخ Kalibr أو Oniks ، وكذلك مع نظام المدفعية AK-176MA 76.2mm الحديث وقدرة بقاء تصل الي ١٥ يوما وعموما ، يخطط بناة السفن لبناء 18 سفينة حربية من هذا المشروع للبحرية الروسية.

تم تصميم فرقاطة Gepard-3.9 الخاصة بالمشروع ١١٦٦١ للقيام بمهام الدوريات وحماية الحدود البحرية للدولة والمناطق الاقتصادية الخالصة ودعم العمليات البحرية والتواجد في المناطق ذات الاهتمام الوطني. فرقاطة المشروع ١١٦٦١ ابلغ ازاحتها 1500 طن. وهي مجهزة بمدفعية وأسلحة مضادة للسفن وللدفاع الجوي والأسلحة المضادة للغواصات.

يستمر المعرض الدولي التاسع للدفاع البحري في مركز معارض لينكسبو في سانت بطرسبرغ يومي 10 و 14 يوليو. تم تنظيم المعرض البحري من قبل وزارة الصناعة والتجارة بدعم من وزارة الدفاع ، ووزارة الخارجية ، والخدمة الفيدرالية للتعاون العسكري والتقني ، ومصدر الأسلحة الحكومي Rosoboronexport وحكومة سانت بطرسبرغ. وتشارك 353 شركة ، بما في ذلك 28 شركة أجنبية من 19 دولة في المعرض البحري.

 
أتذكر فيه معلومة . ان السعودية والامارات سوومجلس مشترك لمشتريات الاسلحة أو كذا
 
أتذكر فيه معلومة . ان السعودية والامارات سوومجلس مشترك لمشتريات الاسلحة أو كذا
هو مجلس تنسيق بشكل عام
يتم فيه بحث التعاون في جميع المجالات
وتبادل الخبرات في جميع المجالات
 
هو مجلس تنسيق بشكل عام
يتم فيه بحث التعاون في جميع المجالات
وتبادل الخبرات في جميع المجالات


من بين هذه المجالات :


وستعمل الاستراتيجية أيضا على تسهيل انسياب الحركة في المنافذ، وبناء قاعدة بيانات صناعية موحدة، وتمكين القطاع المصرفي في البلدين، ومواءمة الإجراءات والتشريعات الاقتصادية بين البلدين ومجلس مشترك لتنسيق الاستثمارات الخارجية.
و تضم مجالات التعاون التي حددتها استراتيجية العزم أيضا تعاونا وتكاملا في المجال الأمني والعسكري، وتنسيق المساعدات العسكرية الخارجية، وتوحيد المواصفات في قطاع الصناعات العسكرية.


 
التسليح

Weapon systems

The main gun fitted on the vessel is a 76mm AK-176M automatic dual-purpose gun or a 100mm A-190 light-weight naval gun. Close-point defence is provided by two AK-630M close-in weapon systems (CIWS) or a Palma naval air defence system mounted with two 30mm AO-KD guns and eight Sosna-R surface-to-air missiles (SAMs).

It is also armed with two 7.62mm PKMB machine guns and two 14.5mm MTPU naval pedestal machine gun mounts.

The frigate is capable of launching Kh-35E (3M-24E) anti-ship missiles and Club-N anti-ship and land-attack supersonic cruise missiles. It is also installed with a Shtil-1 SAM system and a 3M-47 Gibka launch system for firing Igla SAMs.

“The new warships are equipped with stealth technology and fitted with advanced weapons.”

The anti-submarine weaponry constitutes two DTA-53 twin-tube torpedo launchers and an RPK-8E anti-submarine rocket system equipped with the Purga control system. The torpedo tubes can launch anti-ship, anti-submarine and universal torpedoes to engage surface vessels and submarines.
 
اتمنى ان تأتي بكامل المواصفات والتسليح + التصنيع المحلي


مشاهدة المرفق 188136

مشاهدة المرفق 188137


موضوع حول الفرقاطة

اخي سيف : ما سبب أهتمام الإمارات يالتسليح الروسي في مجال السفن ؟؟؟؟
الإمارات تقتني الأفضل دائما و اشك أن كورفيت جيبارد بمستوى طموح الإمارات إلا أذا كان هناك تصنيع محلي و نقل تكنلوجيا
و أليس الفرقاطة غورشكوف أفضل بمراحل من كورفت جيبارد في جميع المجالات
 
اخي سيف : ما سبب أهتمام الإمارات يالتسليح الروسي في مجال السفن ؟؟؟؟
الإمارات تقتني الأفضل دائما و اشك أن كورفيت جيبارد بمستوى طموح الإمارات إلا أذا كان هناك تصنيع محلي و نقل تكنلوجيا
و أليس الفرقاطة غورشكوف أفضل بمراحل من كورفت جيبارد في جميع المجالات


لست ملما بالتسليح الروسي .. لكن ان جاءت بنقل تكنولوجيا وتصنيع محلي فهي اضافة بلا شك ،، وأخذا بالنهج الاماراتي في تطوير المعدة ودفعها لأقصى حدود الاداء ( حتى وان تم دمج التكنولوجيا/التسليح المحلي او الغربي عليها ) سنكون امام تحفة مميزة كالعادة ... وهو ما اتطلع له .
 
عودة
أعلى