Kh29 ..kh31 و kh 59 في معرض للجيش الجزائري

إنضم
4 يونيو 2019
المشاركات
305
التفاعل
450 1 0
الدولة
Algeria
العائلة القاتلة KH29 و KH31 و KH59 في معرض موجه لجمهور الجزائري (ابواب مفتوحة)
KH-29:
هو صاروخ جو-أرض قصير المدى تم تصميمه في روسيا.
يعتبر هذا الصاروخ نظيراً من ناحية الحجم والأداء لصاروخ المافريك الأميركي. مع أنه يمكن التمييز بسهولة من ناحية الشكل بينهما.
وهو مصمم بشكل أساسي للاستخدام ضد الأهداف الأرضية المحصنة ولتدمير الجسور. ولهذا استخدم في هذا الصاروخ رأس حربية كبيرة جداً (نسبياً) يصل وزنها لـ 317 كغ في النسخ التي توجه بصرياً (تلفزيونياً) ومن الممكن أن
يحمل رأس شديدة الانفجار HE بوزن 116 كغ.
من أحد أصناف هذا الصاروخ الـ Kh-29T الذي يحوي على باحث تلفزيوني مطور بواسطة NPO Implus مع توجيه آلي بصري لأهداف يقوم الطيار بتحديدها مسبقاً.
تمرر الصورة قبل الإطلاق ثم يطلق الصاروخ ويصبح بنمط fire and forget (أطلق وانس).
المدى الأقصى لهذا الصاروخ قصير المدى هو 8-10 كم للنسخ الموجهة بالليزر و 30 كم للنسخ الموجهة تلفزيونياً لكن لا يمكن إطلاقه لمدى أقصر من 3 كم.
دائرة الخطأ للصاروخ المحتملة تبلغ 5-7 متر وهناك مصادر تتحدث عن خطأ يبلغ 8 متر.
وضعية إطلاق الصاروخ تتحدد حسب السرعة والارتفاع للطائرة التي تحمله.
بشكل عام يمكن إطلاق الصاروخ بارتفاع يبلغ من 200 متر – 10 كم وسرعة تبلغ 600-1250 كم/سا.
بالارتفاعات الدنيا يطلق الصاروخ بحيث تكون الطائرة أفقية. لكن بالارتفاعات المتوسطة-العليا يجب أن تكون الطائرة بوضعية انقضاض تتعلق درجة الزاوية بالارتفاع الذي تتخذه الطائرة نفسها.
علماً أن الصاروخ يستخدم الوقود الصلب.
هناك عدة أنماط من الصاروخ تختلف عن بعضها بالتوجيه. منها:
kh-29L: توجيه ليزري نصف فعال.
Kh-29T: توجيه تلفزيوني
Kh-29D: توجيه بالتصوير الحراري.

KH-31:
..الصاروخ كيه إتش -31 (وبالروسية X-31 وتعريف الناتو AS-17 الكريبتون) هو صاروخ جو-أرض روسي يمكن إطلاقه من منصات طائرة مثل ميج -29 و سو30. يمتاز الصاروخ بالانطلاق بسرعة تصل إلى 3.5 ماخ .
النسخة المضادة للإشعاع Anti-radiation missile ARM هي الأكثر شهرة وتشغلها الجزائر ، ولكن نسخ الصاروخ تشمل أيضاً الصواريخ المضادة للسفن وللطائرات
نسخة مضادة لسفن حيث ان لرأس الصاروخ باحث نشط لاستخدامه كقذيفة مضادة للسفن حتى حجم مدمرة، المدى 25 كم - 103 كم الصاروخ يتبع نمط قشط البحر عند اقترابه من الهدف.
نسخة مضادة لرادار ويعرف أيضاً بإسم (Type 77P). رأس الصاروخ باحث سلبي فالصاروخ مضاد للإشعاعات Anti-Radiation Missile وينطلق ويستمر طوال رحلته على إرتفاعات عالية، مما يسمح بسرعات أعلى وزيادة في المدى، حيث يصل مداه إلى 110 كم.

kh-59m2:
صاروخ الكروز الرهيب موجه بالرادار النشط و نظام تتبع التضاريس و من ثم التوجيه التلفزيوني في المراحل الأخيرة ،، مدى الصاروخ قرابة 290 كلم مع نسبة خطأ لا تتجاوز 5 أمتار ،، يتواجد الصاروخ بنسخ مختلفة أكثرها إنتشار النسخة MK المضادة للسفن بدرجة أولى و التي يبلغ مداها 285 كلم ، السنخة MK2 المخصصة للأهداف الأرضية النسخة ، ME التصديرية مدى 115 كلم ..
الصورة لصاروخ KH-59 M2 عامل في سلاح الجو الجزائري ،، تملك الجزائر كذلك النسخة التصديرية ME و كلى النسختين تعملان على المقاتلة SU-30 ..
186673

186674

منقول من force dz و صفحة جيشنا
 
ضبطو ايران تهرب اجزاءه في اوكرانيا ولا زالت حتى الآن تحاول الحصول على نسخة منه
اي نسخة منه تمتلك الجزاءر؟

لا معلومات لدي عن النسخة
 
عودة
أعلى