رادار tropa الروسي الشبحي!!!

إنضم
4 يونيو 2019
المشاركات
305
التفاعل
450 1 0
الدولة
Algeria
كشف الروس عن رادار شبحي جديد يدعى Tropa يقولون إنه غير مرئ للمقاتلات و طائرات الدرون
///
نص المقال كاملا (مترجم)
///
حتى الآن ، كانت إحدى المشكلات التقليدية للمنشآت الرادارية العسكرية هي قابليتها للهجوم ، لأن الإشارات التي يرسلونها بحثًا عن طائرات العدو يتم التقاطها بسهولة بواسطة هذه الطائرة نفسها ، مما يخون الموقع الفعلي للرادار.

كشف مدير شركة الدفاع الروسية OKB Planeta عن اختبار واختبار نظام رادار سلبي جديد غير مرئي للطائرات المأهولة والطائرات بدون طيار ، وفقًا لما كشفه مدير الشركة ألكسندر بتروف.

يعمل النظام ، الذي يطلق عليه اسم Tropa (باللغة الروسية لـ "Path" أو "Trail") ، دون جهاز إرسال ، ويمكنه تلقي إشارات من الكائنات القريبة ، بما في ذلك البنية التحتية المدنية.

"الفكرة بسيطة - استخدام الأفكار من الأبراج للبث التلفزيوني والاتصالات المتنقلة" ، أوضح بيتروف. وأضاف "بعبارة أخرى ، يعمل الرادار عن طريق الاستقبال ولا ينبعث منه أي شيء في حد ذاته ، مما يعني أنه لا يمكن رؤيته أو سماعه".

وفقا للشركة ، تم اختبار النظام الجديد بالفعل ، واعترض بنجاح إشارة المنبعثة من طائرة في مدينة تفير الروسية على بعد حوالي 150 كم شمال غرب موسكو ، بمساعدة أبراج الاتصالات المحلية.

وقال بيتروف: "هناك اهتمام بين العملاء المحتملين" ، مشيرًا إلى أنه إلى جانب الأجهزة الأمنية والجيش ، أبدى المشترون الخاصون المحتملون الذين يرغبون في عدم "مراقبة الطائرات بدون طيار" اهتمامهم بالنظام.

OKB Planeta هي شركة تابعة لـ RTI Systems ، أحد كبار مقاولي الدفاع الروس. RTI هي نفسها جزء من AFK Sistema ، وهي مجموعة متنوعة من الأسهم المتداولة علنا.

في العقدين الماضيين ، تطلبت العقيدة العسكرية الغربية في العمليات ضد دول مثل يوغوسلافيا والعراق وليبيا إلغاء البنية التحتية للرادار العسكري لهذه البلدان قبل مواصلة العمليات الجوية ، مع ترك هذا الإجراء لأنظمة الدفاع الجوي "عمياء" و تخضع لتدمير آمن نسبيًا بواسطة طائرات القوات المهاجمة وإعطاء الجانب المهاجم تفوقًا كليًا في الجو. إذا كان من الممكن تحسين نظام مثل Tropa وتصنيعه وعرضه للتصدير ، فقد يؤدي ذلك إلى قلب الجداول ضد الجيوش كثيفة الاستخدام التكنولوجي بميزة تقنية وعددية وإنفاقية ضد الدول الأكثر فقراً التي لا تستطيع شراء أنظمة دفاع جوي متقدمة متعددة الطبقات.
 
اذا تم فعلا نجاح مثل هذه الرادات سيكون امتياز للروس

اتمنى تواجد مثل هذه التقنيات في الدول العربيه
او حتى صناعه شبيه لها

وقرات ايضا الصين تصنع رادار يصطاد الطائرات الشبحيه
لكن لا اعلم حقيقه الامر ننتظر افاده الخبراء بالدفاع الجوي
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى