الصومال تقطع علاقتها الديبلوماسية مع غينيا بسبب ارض الصومال

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

فيجيتا

عضو
إنضم
21 أبريل 2019
المشاركات
491
التفاعل
971 9 0
الدولة
United Arab Emirates
مقديشو، الصومال —

أعلنت الحكومة الصومالية قطع علاقاتها الدبلوماسية مع غينيا، متهمة الدولة الواقعة في غرب إفريقيا بانتهاك سيادتها.

جاء القرار بعد أن تلقى رئيس منطقة أرض الصومال ترحيبًا رئاسيا وصل لفرش السجادة الحمراء في عاصمة غينيا كوناكري في وقت سابق من هذا الأسبوع.

تتمة الخبر بالانجليزية:

MOGADISHU, Somalia — Somalia's government announced it is cutting diplomatic ties with Guinea, accusing the West African country of violating its sovereignty.
The decision came after the president of the breakaway northern territory of Somaliland received a red carpet welcome in Guinea's capital, Conakry, earlier this week.
Somalia's foreign minister Ahmed Awad announced the action against Guinea on Thursday in a press conference but declined to give further details. Awad said he sent warnings to other countries that were similarly violating Somalia's sovereignty.
Somaliland declared its independence from Somalia in 1991 and has maintained a measure of peace and stability. But the territory, which is in northern Somalia, is not recognized by any foreign government. Somalia insists that Somaliland is not independent.

Somalia is also locked in a legal tussle with neighboring Kenya at the International Court of Justice over their territorial waters in the Indian Ocean.
Kenya accused Somalia of auctioning off oil and gas blocks in Kenya's maritime territorial area that borders Somalia, an allegation dismissed by the Somali government, which accused Kenya of carrying out a land grab.
 
المشهد السياسي في القرن الافريقي يتغير بصورة متسارعة للغاية. في اسبوع واحد حدثت تغيرات كبيرة.

الزملاء هنا يتذكرون استدعاء الصومال للسفير الكيني في الاثنين من هذا الاسبوع احتجاجا على التغريدة التي نشرتها الخارجية الكينية تشير فيها الى ان كينيا وأرض الصومال "سيعملان على التعاون كبلدين مجاورين".

وقد قام منذ حينها رئيس جمهورية ارض الصومال بزيارة رسمية لغينيا والتي حظيت بترحيب رسمي رئاسي. الامر الذي اثار حفيظة الحكومة الهشة في مقديشو لدرجة قطع العلاقات مع غينيا.

من المثير للاهتمام ان الامارات قامت بنفس ماقامت به غينيا باستقبال رئيس جمهورية ارض الصومال بكامل البروتوكول الرئاسي، وكما يبدو فحكومة مقديشو لا نية لديها للقيام بنفس الاجراء وقطع العلاقات مع الامارات.

وحقيقة، المضحك في الموضوع ان مقديشو وغينيا لا علاقات ديبلوماسية بينهما بالاساس، ولا توجد سفارات او قنصليات متبادلة بينهم، فمن غير المعروف مقصد مقديشو بقطع علاقات لاوجود لها من الاساس، الا لو كان الموضوع مجرد فرقعة في الهواء وتحذيرا للدول المجاورة :D

على كل، الاحداث تسير على وتيرة متسارعة. وجمهورية ارض الصومال اضحت واقعا لا يمكن تجاهله.

كما قلت في الموضوع السابق:

البداية كانت في الامارات، وتلتها كينيا، وهانحن اليوم نرى غينيا.

فمن التالي؟
 
في خطوة تصعيدية مهينة جديدة من كينيا، اغلقت كينيا اليوم اجواءها في وجه رئيس حكومة مقديشو وطائرة كانت ستقله الى رواندا للمشاركة في احتفالات الذكرى ال٢٥ ليوم التحرير. تم كشف ماحدث من قبل الرئيس السابق لهيئة الاستخبارات والامن الصومالية (نيسا):



الحكومة الورقية في مقديشو والتي تمول من قبل قطر وتركيا تنتقل بسلاسة من مصيبة الى اخرى، ومن اهانة لإهانة اكبر.

:ضحكه:
 
على كل، الاحداث تسير على وتيرة متسارعة. وجمهورية ارض الصومال اضحت واقعا لا يمكن تجاهله.

كما قلت في الموضوع السابق:

البداية كانت في الامارات، وتلتها كينيا، وهانحن اليوم نرى غينيا.

فمن التالي؟




مرحبا بالسلطنة! :)
 
جميل جدا رد الحكومة وهذا أيضا تحذير لباقي الدول خصوصا (كينيا) من محاولة إيواء هذه العصابة الانفصالية المكروهة والغير مدعومة من اغلب أهالي تلك المناطق وهذا ماهو الا بداية لجم هذه الميليشيا الانفصالية التي أصبحت تتآكل وخير دليل انشقاقات اعداد كبيرة منهم واصبحوا يتقاتلون فيما بينهم ومنهم من سلم نفسه للحكومة

اما الكذب بخصوص إغلاق كينيا اجوائها فهذا معهود عندك والمثير للسخرية أنك استشهدت بكلام فاسد تم طرده من منصبه وثانيا ذكر الرئيس الرواندي كلمة (عذر تقني) فكيف استنتج ذلك؟ والطريق إلى روندا لا يقتصر فقط بالمرور فوق كينيا وتوجد هناك طرق كثيرة المحاولات الفاشلة لتشويه صورة الحكومة أصبحت مملة ومقرفة فجيبوا غيرها.

والغريب المضحك عدم اكمالك لترجمة خبر نيويورك التايمز لاحتوائها على دليل على افترائك بحيث قالوا انه ليست هناك أي حكومة أجنبية اعترفت بهذا الكيان الانفصالي
?

But the territory, which is in northern Somalia, is not recognized by any foreign government

واخيرا نرحب بالاستثمارات في أي منطقة من مناطق الصومال الصين استثمرت في ولايتي بونت لاند و غالمدق وقطر استثمرت كذلك وتركيا وفنلندا في العاصمة واخيرا شركتا شل واكسون اسثمرتا في مجال التنقيب عن النفط وعمان استثمرت في ولاية جوبالاند فلاباس بأن تستثمر في أرض الصومال أيضا.

وكما قلت سابقا الفترة المقبلة سنشهد كمية عويل ولطميات من الانفصاليين بسبب لجم الحكومة لهم لدرجة سيسعون لتحريف الوقائع لتحقيق أهداف معنوية واقول كملوا الصياح والنباح فهذا أقسى مالديكم ?
 
ترحبون بالاستثمارات؟ هل تعي ماتقول؟

حين تم الاعلان عن استثمارات تصل لـ من ٤٥٠ مليون دولار في جمهورية ارض الصومال من قبل موانئ دبي العالمية وجمهورية اثيوبيا صياحكم وعويلكم ملأ الدنيا، ولم يتوقف، بل وصل بكم الاسهال ان البرلمان الاضحوكة في مقديشو حاول منع ، فماذا كانت النتيجة؟

أبدأ الفيديو في الدقيقة ٠٣:٣٠


رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية لـ CNBC عربية:
"نحن لا يعنينا في الواقع مايصدر من مقديشو. لأن ارض الصومال جمهورية ذات حكم ذاتي وتمارس سلطاتها في بلدها. وفي الواقع لقد وقعوا الكثير من الاتفاقيات مع كثير من الدول و مع شركات تعمل، ومقتنعة بقدرة ارض الصومال على ان تفي بالتزامها. وحتى بعد القرار من مقديشو، اصدر برلمان ارض الصومال انه ملتزم بالاتفاقية الثلاثية بين ارض الصومال، موانئ دبي وجمهورية اثيوبيا، وحتى اثيوبيا اعلنت التزامها بهذا الاستثمار في هذا الميناء فنحن نعمل وقريبا سيجري العمل في الميناء ولن يؤخرنا طبعا مايحدث في جمهورية الصومال."

لا احد يكترث لصياحكم. وموانئ دبي مازالت تعمل بلا اي مشاكل في بربرة.

وهانحن نرى شركات السلطنة تستثمر بقيمة ٤٠ مليون دولار في نفس المدينة (بربرة) التي سببت لكم كل هذا الاسهال.

:ههه:
 
التعديل الأخير:
المضحك المبكي في الموضوع ان قطع العلاقات (الغير موجودة اصلا) لغينيا من قبل مقديشو كان بسبب تلقي رئيس جمهورية ارض الصومال ترحيبا رئاسيا من قبل الحكومة الغينية.

جميل.

دولة الامارات العربية المتحدة كانت بالاساس السباقة في استقبال رئيس جمهورية ارض الصومال استقبالا رئاسيا كاملا، بل انها استقبل رئيس ارض الصومال تماما كما استقبلت رئيس حكومة مقديشو ابوجبنة (فارماجو):

Q5XlKfZ copy.png

رئيس جمهورية ارض الصومال

Q5XlKfZ copy 2.png

رئيس حكومة مقديشو التي يتم حمايتها من قبل قوات الاتحاد الافريقي وتمويلها من تركيا وقطر

فهل تجرؤ مقديشو على قطع العلاقات مع الامارات؟
بالطبع لا.

:ضحكه:
 
التعديل الأخير:
هناك نوعان من الاسثمارات نوع يحق فيه لحكومة المنطقة بتوقيعها ونوع لاتوقعه الا الحكومة الفيدرالية وما سواه باطل كما هو موضح في الدستور ولكن الظاهر بأنك لاتعرف اي شي بخصوص ذلك
موانئ دبي قالت بأنها ستستثمر في ميناء بربرة بدون الرجوع للحكومة الفيدرالية و في أرض الواقع لانرى اي عمليات توسعة للميناء كما كانت تدعي سوى 3 رافعات وكل فتره نرى أهالي المنطقة يطالبون بإلغاء الاتفاقية لعدم تغير الحال وإنما زاد الطين بله بإجلاء الصيادين البسطاء ممن كان يصيد قرب الميناء ومن كان يسكن قرب الميناء بدون إعطائهم اي تعويض وطبعا هذه هي أفعال العصابات الانفصالية وما يفعلونه بالقاطنين في مناطقهم
وثانيا لا تتكلم عن السيطرة وانت لا تسيطر على اجوائك وحتى تصدير المواشي لا تستطيعه الا بموافقة الحكومة وفحصه

وفي النهاية اعرف من طالب بالتوسط لتسوية الأزمة أكثر من مره عند تأزم العلاقة بين الصومال والإمارات وانت تتكلم عن قطع العلاقات ?
 
نوعان من الاستثمار؟

ترقيعة خليعة بصراحة :ROFLMAO: :ROFLMAO:

يعني كنت متوقعا للتدليس منكم ولكن، هل تظن رواد المنتدى بهذه السذاجة لتنطلي عليهم كذبة صريحة مثل هاذه؟

استثمار موانئ دبي هو استثمار خارجي مباشر لجمهورية ارض الصومال، تماما كما ان استثمار ريسويت العمانية استثمار خارجي مباشر لجمهورية ارض الصومال.

يعني قمتم بإصدار قرار من برلمان لا يهش ولا ينش في مقديشو يمنع موانئ دبي من العمل، وقد رأيت رد موانئ دبي المستهزئ بحكومة مقديشو. ومازال ميناء بربرة تحت ادارة موانئ دبي. يعني لم يلق احد بالا لإسهالاتكم المتكررة.

بخصوص الاستثمار العماني، فحتى ان قمتم باستصدار قرار اخر من برلمانكم الورقي، سيكون مصيره نفس مصير قرار موانئ دبي :D

بخصوص قطع علاقتكم مع غينيا، فاعيد ان الامارات قامت بنفس الفعل، ولكن لا تجرؤون على القيام بقطع العلاقات.

:ضحكه:
 
ساحه حرب في المستقبل
بعيد كل البعد عن تسميته بساحة حرب ماهم الا مجرد عصابة انفصالية تعيش في وهم الانفصال واصبحوا يتقاتلون فيما بينهم
وأغلب الشعب القاطن هناك ضد الانفصال وتوعدوا إذا تم الانفصال بأنهم أيضا سينفصلون عن هذا الكيان الانفصالي
المتمسك الوحيد بالانفصال كانوا قبيلة واحدة واليوم حتى تلك القليلة اختلفت فيما بينها فالموضوع منتهى وحتم على هذا المشروع بالموت
 
ساحه حرب في المستقبل

لا اعتقد (لا اتمنى).

والسبب بسيط. حكومة مقديشو قد تكون اضعف حكومة مرت بتاريخ القارة الافريقية. حكومة معتمدة على التمويل القطري - التركي، وعلى تواجد عشرين الف جندي افريقي لحمايتها من تمدد حركة الشباب الارهابية. رئيسها لا يستطيع الخروج من مرقده بدون حماية، فمابالك بمحاربة دولة اخرى؟

من الوتيرة المتصاعدة للاحداث، يبدو ان العالم استيقظ للحقيقة الجغرافية القائمة على ارض الواقع منذ حوالي ٣٠ عام، فاليوم لا وجود لما كان يسمى بالجمهورية الصومالية. ولو خرجت قوات الاتحاد الافريقي اليوم فرئيس حكومة مقديشو سيفر خارج البلاد بعدها بساعات لأن الارهابيين سيبتلعون مقديشو سريعا.

حتى ولو -لا قدر الله- حصل نزاع عسكري في المستقبل، فالتاريخ سيعيد نفسه. تذكر معي ان ديكتاتور الصومال سياد بري (وهو كان من الجنوب)، حاول القضاء على سكان ارض الصومال في الثمانينات، . والنتيجة ان ارض الصومال حاربته منذ الثمانينات، وانتهى السجال بهزيمة سياد بري وزبانيته من قبل الحركة الوطنية الصومالية (ارض الصومال) وحلفائهم من الجنوبيين (المؤتمر الصومالي المتحد)، واعلان فض الاتحاد من قبل ارض الصومال في العام ١٩٩١.

اذا كانت ارض الصومال هزمت مقديشو في اوج قوتها، بينما لم تكن ارض الصومال مستقلة بعد، فماذا -بنظرك- سيحدث لو حصلت حرب بينهما وارض الصومال دولة مستقلة لها جيشها ونظامها، بينما مقديشو في اوهن ايامها؟

:unsure:
 
توقف عن الكذب وتحريف الواقع
لم تكن هناك مواجهة بين الجنوب والشمال ولم تكن هناك اي عملية تطهير عرقي أو قبلي ماحدث كان ظهور جماعات معارضة مسلحة مدعومة من عرقية التغري الإثيوبية في مناطق مختلفة في الصومال وأول تلك المناطق كانت الشمال الغربي فما كان من الرئيس الراحل سياد بري الا بقمع هذه المحاولات عسكريا وقبل هذا فتك بمنطقة عارضته في وسط الصومال ومن ثم تصاعدت حدة المعارضات بعد فتكه بالشمال الغربي ومن ضمن من كان يقوم بهذه الحملة العسكرية أبناء تلك المناطق وبعد ذلك اندلعت مواجهات عنيفة بينه وبين المعارضين له في العاصمة مما أدى إلى سقوط النظام العسكري محاولاتك لتحريف التاريخ وجعل الأمر وكأنه كان هناك قمع لفئة دون أخرى لا فائدة منها

ابدا لن يحدث هناك حرب بين الحكومة وسكان تلك المناطق لأنهم وببساطة ضد الانفصال واذا حدثت اي مواجهة عسكرية فهم اول من يقف ضد الميليشيا الانفصالية للجرائم التي ارتكبوها ضدهم طيلة هذه الفترة لذلك سيتم فقط سحق الميليشيا الانفصالية إذا لم تنصاع لأوامر الحكومة

والمثير للضحك مطالبات هذه الميليشيا الانفصالية الحكومة بالتفاوض معها أكثر
من مره إذا كانوا قوة مسيطرة لماذا يطالبون مرارا الحكومة الفيدرالية بالمفاوضات ?
 
بعيد كل البعد عن تسميته بساحة حرب ماهم الا مجرد عصابة انفصالية تعيش في وهم الانفصال واصبحوا يتقاتلون فيما بينهم
وأغلب الشعب القاطن هناك ضد الانفصال وتوعدوا إذا تم الانفصال بأنهم أيضا سينفصلون عن هذا الكيان الانفصالي
المتمسك الوحيد بالانفصال كانوا قبيلة واحدة واليوم حتى تلك القليلة اختلفت فيما بينها فالموضوع منتهى وحتم على هذا المشروع بالموت
اتمنى ان تبقى بلدكم موحده على ماتحبون
ويستمر ويعم السلام والازدهار كل مكان في الصومال
اخوانكم في السعودية يحبونكم ويتمنون لكم الخير
 
توقف عن الكذب وتحريف الواقع
لم تكن هناك مواجهة بين الجنوب والشمال ولم تكن هناك اي عملية تطهير عرقي أو قبلي ماحدث كان ظهور جماعات معارضة مسلحة مدعومة من عرقية التغري الإثيوبية في مناطق مختلفة في الصومال وأول تلك المناطق كانت الشمال الغربي فما كان من الرئيس الراحل سياد بري الا بقمع هذه المحاولات عسكريا وقبل هذا فتك بمنطقة عارضته في وسط الصومال ومن ثم تصاعدت حدة المعارضات بعد فتكه بالشمال الغربي ومن ضمن من كان يقوم بهذه الحملة العسكرية أبناء تلك المناطق وبعد ذلك اندلعت مواجهات عنيفة بينه وبين المعارضين له في العاصمة مما أدى إلى سقوط النظام العسكري محاولاتك لتحريف التاريخ وجعل الأمر وكأنه كان هناك قمع لفئة دون أخرى لا فائدة منها

ابدا لن يحدث هناك حرب بين الحكومة وسكان تلك المناطق لأنهم وببساطة ضد الانفصال واذا حدثت اي مواجهة عسكرية فهم اول من يقف ضد الميليشيا الانفصالية للجرائم التي ارتكبوها ضدهم طيلة هذه الفترة لذلك سيتم فقط سحق الميليشيا الانفصالية إذا لم تنصاع لأوامر الحكومة

والمثير للضحك مطالبات هذه الميليشيا الانفصالية الحكومة بالتفاوض معها أكثر
من مره إذا كانوا قوة مسيطرة لماذا يطالبون مرارا الحكومة الفيدرالية بالمفاوضات ?


تقول انه لم تكن هناك عمليات تطهير عرقي؟

كذبت والله.

اليك نتائج التحقيق الميداني الذي قامت به الامم المتحدة عام ٢٠٠١ حول ما إذا كانت هناك جرائم حرب او جرائم ضد الانسانية او الابادة الجماعة قد ارتكبت في الحرب الاهلية ام لا:

Based on the totality of evidence collected in Somaliland and elsewhere both during and after his mission, the consultant firmly believes that the crime of genocide was conceived, planned and perpetrated by the Somali Government against the Isaaq people of northern Somalia between 1987 and 1989.

وبالعربية:

"استنادًا إلى إجمالي الأدلة التي تم جمعها في أرض الصومال وفي أماكن أخرى أثناء بعثته وبعدها ، يعتقد الخبير الاستشاري اعتقادا راسخا أن جريمة الإبادة الجماعية قد صممت وتخطط لها وارتكبتها الحكومة الصومالية ضد الاسحاقيين (اكبر قبيلة في ارض الصومال) في شمال الصومال بين عامي 1987 و 1989."

المرجع: .

الكذب الصريح بدون ادنى بوادر الخجل دليل على الافلاس الاخلاقي.
 
اتمنى ان تبقى بلدكم موحده على ماتحبون
ويستمر ويعم السلام والازدهار كل مكان في الصومال
اخوانكم في السعودية يحبونكم ويتمنون لكم الخير
الموقف السعودي واغلب الدول العربية لاغبار عليه آخرها كان إلزام السعودية المليليشا الانفصالية بأخذ الأذن والتصريح بعد الفحص من الحكومة الفيدرالية قبل إرسال الماشية
الصومال كانت ولا زالت واحدة وموحدة لن نخون ابدا الدماء التي اراقت لإجلاء المستعمر وقيام الصومال لأجل بيادق تستخدمهم دول
 
تقول انه لم تكن هناك عمليات تطهير عرقي؟

كذبت والله.

اليك نتائج التحقيق الميداني الذي قامت به الامم المتحدة عام ٢٠٠١ حول ما إذا كانت هناك جرائم حرب او جرائم ضد الانسانية او الابادة الجماعة قد ارتكبت في الحرب الاهلية ام لا:



وبالعربية:

"استنادًا إلى إجمالي الأدلة التي تم جمعها في أرض الصومال وفي أماكن أخرى أثناء بعثته وبعدها ، يعتقد الخبير الاستشاري اعتقادا راسخا أن جريمة الإبادة الجماعية قد صممت وتخطط لها وارتكبتها الحكومة الصومالية ضد الاسحاقيين (اكبر قبيلة في ارض الصومال) في شمال الصومال بين عامي 1987 و 1989."

المرجع: .

الكذب الصريح بدون ادنى بوادر الخجل دليل على الافلاس الاخلاقي.
يابني القبيلة التي تم الفتك بها في الشمال كانت قبيلتي وانا اعرف بأمور قبيلتي منك
الإبادة التي حدثت لم تكن عرقية أو قبلية
وإنما كانت لأنهم عارضوا الحكومة وتحالفوا مع الاثيوبيين بالتحديد عرقية التغري الحاكمة آنذاك بحيث جعلوا مقرهم الأساسي في إثيوبيا وجعلوا هدفهم الأسمى سقوط الحكم والدليل على عدم وجود استهداف فئة دون أخرى هي أن قوات سياد بري فتكت بالمعارضين من ابناء قبيلته ومن عارضه من قبائل الجنوب وكذلك سيفعل اي حاكم عسكري تم معارضته وتم تهديده بإسقاط حكمه

فلا تطالب بأفكارك الانفصالية بتحريف التاريخ وتحوير الكلام وجعله بأنه كان هناك عمليات تطهير
احترم الموتى
 
يابني القبيلة التي تم الفتك بها في الشمال كانت قبيلتي وانا اعرف بأمور قبيلتي منك
الإبادة التي حدثت لم تكن عرقية أو قبلية
وإنما كانت لأنهم عارضوا الحكومة وتحالفوا مع الاثيوبيين بالتحديد عرقية التغري الحاكمة آنذاك بحيث جعلوا مقرهم الأساسي في إثيوبيا وجعلوا هدفهم الأسمى سقوط الحكم والدليل على عدم وجود استهداف فئة دون أخرى هي أن قوات سياد بري فتكت بالمعارضين من ابناء قبيلته ومن عارضه من قبائل الجنوب وكذلك سيفعل اي حاكم عسكري تم معارضته وتم تهديده بإسقاط حكمه

فلا تطالب بأفكارك الانفصالية بتحريف التاريخ وتحوير الكلام وجعله بأنه كان هناك عمليات تطهير
احترم الموتى


ماهية قبيلتك لا تهمنا، انت مجرد مسمى افتراضي على منتدى وليس بإمكاننا التحقق من هويتك، بإمكانك ادعاء اي قبيلة. ولذلك ارفقت لك الدليل الرسمي.

انت قلت انه لم تكن هناك عمليات تطهير عرقي. قمت بالقامك حجرا بالادلة (كالعادة). وليس اي دليل وإنما تم سلخك بنتائج التحقيق الذي قام به خبراء الامم المتحدة على الارض. والذين افادوا، قولا واحدا، انه:

"استنادًا إلى إجمالي الأدلة التي تم جمعها في أرض الصومال وفي أماكن أخرى أثناء بعثته وبعدها ، يعتقد الخبير الاستشاري اعتقادا راسخا أن جريمةالإبادة الجماعية قد صممت وتخطط لها وارتكبتها الحكومة الصومالية ضد الاسحاقيين (اكبر قبيلة في ارض الصومال) في شمال الصومال بين عامي 1987 و 1989."


Based on the totality of evidence collected in Somaliland and elsewhere both during and after his mission, the consultant firmly believes that the crime of genocide was conceived, planned and perpetrated by the Somali Government against the Isaaq people of northern Somalia between 1987 and 1989.


لا يمكنك التهرب من الدليل المرفق. لقد تم فضح كذبك.

(لنشاهد معا كيف سيقوم بالترقيع، ستكون كذبة مذهلة اخرى بدون اي شك).
 
ماهية قبيلتك لا تهمنا، انت مجرد مسمى افتراضي على منتدى وليس بإمكاننا التحقق من هويتك، بإمكانك ادعاء اي قبيلة. ولذلك ارفقت لك الدليل الرسمي.

انت قلت انه لم تكن هناك عمليات تطهير عرقي. قمت بالقامك حجرا بالادلة (كالعادة). وليس اي دليل وإنما تم سلخك بنتائج التحقيق الذي قام به خبراء الامم المتحدة على الارض. والذين افادوا، قولا واحدا، انه:

"استنادًا إلى إجمالي الأدلة التي تم جمعها في أرض الصومال وفي أماكن أخرى أثناء بعثته وبعدها ، يعتقد الخبير الاستشاري اعتقادا راسخا أن جريمةالإبادة الجماعية قد صممت وتخطط لها وارتكبتها الحكومة الصومالية ضد الاسحاقيين (اكبر قبيلة في ارض الصومال) في شمال الصومال بين عامي 1987 و 1989."


Based on the totality of evidence collected in Somaliland and elsewhere both during and after his mission, the consultant firmly believes that the crime of genocide was conceived, planned and perpetrated by the Somali Government against the Isaaq people of northern Somalia between 1987 and 1989.


لا يمكنك التهرب من الدليل المرفق. لقد تم فضح كذبك.

(لنشاهد معا كيف سيقوم بالترقيع، ستكون كذبة مذهلة اخرى بدون اي شك).
ومن قال بأنني اهتم لرايك أو تصديقك لي نحن أكثر من تضرر وقتل في الشمال بسبب إيواء بعضنا للعملاء الذين تحالفوا مع إثيوبيا لإسقاط الحكومة ولن نرضى بتكرار الحدث مره اخرى وللعلم ايساق تكتب كهذا وليس إسحاق وتقول بأنك من شمال الصومال

والظاهر انك كالعادة لا تعرف الفرق بين الإبادة عن التطهير العرقي أو القبلي نعم حدثت إبادة في الشمال كما حدثت في باقي مناطق الصومال جراء معارضة الحكومة آنذاك ولكن لم يحدث أبدا تطهير بسبب الانتماء القبلي لأنه لو كان كذلك لما قصف العساكر من أبناء الشمال مناطقهم ولما فتك الرئيس بأبناء عمومته الذين عارضوه
التطهير القبلي حدث بعد سقوط النظام العسكري ودخول الصومال في متاهة الحرب الأهلية وحدث في جميع أنحاء الصومال
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى