عزم الولايات المتحدة فرض عقوبات على وحدة او اكثر من الجيش الاسرائيلي بسبب خروقات لحقوق الانسان

إنضم
29 سبتمبر 2023
المشاركات
752
التفاعل
1,528 33 0
الدولة
Morocco
تدرس الولايات المتحدة فرض عقوبات على كتيبة إسرائيلية واحدة أو أكثر متهمة بانتهاكات حقوق الإنسان خلال العمليات في الضفة الغربية المحتلة، وفقا لشخص مطلع على المداولات.

وصف القادة الإسرائيليون، بما في ذلك رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، يوم السبت إمكانية فرض إدارة بايدن مثل هذه العقوبات بأنها "ذروة العبث والانخفاض الأخلاقي" في وقت تخوض فيه القوات الإسرائيلية حربا في غزة ضد حماس. قال السيد نتنياهو في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي إن حكومته "ستتصرف بكل الوسائل" ضد أي خطوة من هذا القبيل.

جاءت الأخبار حول العقوبات المحتملة، التي ذكرتها أكسيوس في وقت سابق، بعد يوم واحد فقط من موافقة مجلس النواب على 26 مليار دولار لإسرائيل والمساعدات الإنسانية للمدنيين في مناطق النزاع، بما في ذلك غزة. العقوبات، إذا تم فرضها، لن تعيق المساعدات العسكرية التي تمت الموافقة عليها للتو في الكونغرس.

في يوم الأحد، شن الفلسطينيون في الضفة الغربية إضرابا عاما احتجاجا على غارة عسكرية إسرائيلية مميتة على مخيم للاجئين. قتل ما لا يقل عن 10 أشخاص في الغارة يوم السبت، وهي أحدث عملية في حملة اقتصادية وأمنية شاملة في الأراضي التي تحتلها إسرائيل.


The United States is considering imposing sanctions on one or more Israeli battalions accused of human rights violations during operations in the occupied West Bank, according to a person familiar with the deliberations.

Israeli leaders, including Prime Minister Benjamin Netanyahu, on Saturday called the possibility of the Biden administration’s placing such sanctions “the peak of absurdity and a moral low” at a time when Israeli forces are fighting a war in Gaza against Hamas. Mr. Netanyahu said in a social media that his government would “act by all means” against any such move.

The news about the possible sanctions, , came only a day after for Israel and humanitarian aid for civilians in conflict zones, including Gaza. The sanctions, if imposed, would not hold up the military aid that was just approved in Congress.

On Sunday, Palestinians in the West Bank went on a general strike to at a refugee camp. At least 10 people were killed in the raid on Saturday, the latest operation in a sweeping economic and security clampdown in the Israeli-occupied territory.


المصادر




 
عودة
أعلى