قمة اوساكا لدول العشرين 2019

ههههههههههههههههههههههههههههه


يخرب بيتك ياترامب ... رونالد ريغن هو من هدم العالم الشيوعي وادخل السوفييت في حرب النجوم .... رونالد ريغن دمر الاتحاد السوفييتي


يا اخوتي .... اقنعوني ان ترامب ليس عميلا للروس ... برب السماء اقنعوني
 
نوفاك في روسيا إن محادثات مجموعة العشرين ستوضح سوق النفط غير المؤكد

قبل أيام قليلة من اجتماع أوبك وحلفاءها لمناقشة ما إذا كان سيتم تمديد خفض إنتاج النفط إلى النصف الثاني من العام ، ألمحت روسيا والعراق إلى التقدم نحو التوصل إلى اتفاق.

صرح وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك للصحفيين يوم الأربعاء بأن المناقشات بين القادة في قمة مجموعة العشرين في اليابان ، والتي تشمل اجتماعًا يوم السبت بين الرئيس فلاديمير بوتين وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ، ستوضح عدم اليقين بشأن سوق النفط قبل محادثات أوبك +. يوم الجمعة.

في حين ظل نوفاك ملتزماً بعناية بشأن ما إذا كان منتجو النفط سوف يطيلون تخفيضات الإنتاج - كما فعل منذ أسابيع - قال وزير النفط العراقي ثامر غضبان إنه يرى أن روسيا بدأت تتماشى مع بقية المجموعة لدعم التمديد.

اليوم الثاني من منتدى سان بطرسبرج الاقتصادي الدولي 2019
وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاكمصور: كريس ج. راتكليف / بلومبرج
وقال نوفاك للصحفيين في اوساكا باليابان عندما سئل عما اذا كان يتوقع تمديد فترة التخفيضات في اوبك + "نأمل أن يكون هناك مزيد من الوضوح والمزيد من الوضوح بعد قمة مجموعة العشرين." "نأمل أن تساعد القرارات التي سيتم اتخاذها في إلقاء بعض الضوء" على مستقبل سوق النفط.

في حين تركز مؤتمرات قمة مجموعة العشرين تقليديًا على مجموعة واسعة من القضايا من الجغرافيا السياسية إلى تغير المناخ ، فإن الاجتماعات الأخيرة مهدت أيضًا قرارات القرارات السياسية من منظمة البلدان المصدرة للنفط وحلفائها. في ديسمبر ، استخدم بوتين والأمير محمد الحدث في بوينس آيرس للاتفاق على تمديد اتفاق الإنتاج ، قبل أيام من اجتماع وزيري النفط.


هذا العام ، قرر القادة السعوديون والروس عقد اجتماع على هامش مجموعة العشرين مرة أخرى ، مع إدراج قضايا سوق النفط على جدول أعمالهم ، وفقًا للكرملين. أجرى نوفاك محادثات مع نظيره السعودي خالد الفالح في أوساكا يوم الجمعة ، شدد فيها على فوائد التعاون الاقتصادي بما يتجاوز صفقة أوبك + التي عززت التجارة والاستثمار ، وفقا لتغذية وزارة الطاقة الروسية.

وقال الفالح على تويتر: "ناقشنا أوضاع أسواق البترول العالمية ، خيارات مختلفة لتمديد اتفاقية أوبك". كما تناولت المحادثات "تعميق التعاون التجاري والاستثماري بين بلدينا".

انتظر و شاهد
تمسك الكرملين حتى الآن بنهج الانتظار والترقب فيما يتعلق بمستقبل الصفقة ، على عكس موقف المملكة العربية السعودية القوي من أجل التمديد. واجهت فكرة التمديد معارضة من روسنفت أكبر شركة منتجة للنفط في روسيا ، والتي تقول إن الاتفاقية تقلل من حصة الأمة في سوق النفط العالمي.

وقال غضبان في مقابلة مع تلفزيون بلومبرج في لندن إن روسيا أعطت مؤخرا تصريحات مؤيدة لتمديد التخفيضات. وقال إن العراق يدعم تمديد صفقة أوبك + التي حالت دون هبوط النفط إلى 40 دولار للبرميل. وقال إن الخفض الحالي للإمدادات البالغ 1.2 مليون برميل في اليوم قد لا يكون عميقاً بما يكفي للتعامل مع وفرة المعروض ، لكن العراق لن يقترح بالضرورة مزيداً من التخفيضات.

في يوم الأربعاء ، جمع بوتين المديرين التنفيذيين للنفط لمناقشة مستقبل اتفاقية أوبك + ، وفقًا لمقابلة أجراها مع صحيفة فاينانشال تايمز. وقال الرئيس إن الشركات "تأخذ نظرة شاملة للوضع" ، ولا تركز فقط على نمو الإنتاج.

عندما سألته "فاينانشيال تايمز" عما إذا كانت أوبك + ستمدد الصفقة ، قال بوتين: "ستكتشف ذلك في الأيام القليلة المقبلة".

 
ترامب ، شي توقف مؤقتًا على الحرب التجارية مرة أخرى لإجراء محادثات حول الصفقة الدائمة


قال الرئيس دونالد ترامب إنه خفف القيود المفروضة على أبرز شركات التكنولوجيا في الصين كجزء من هدنة تجارية مع بكين ، مما أزال تهديدًا فوريًا يلوح في الأفق حول الاقتصاد العالمي حتى مع استمرار السلام الدائم.

قال ترامب إن الرئيس الصيني شي جين بينغ وعد بشراء كميات "هائلة" من المنتجات الزراعية الأمريكية في المقابل. وقال ترامب في مؤتمر صحفي عقب قمة مجموعة العشرين في أوساكا باليابان "سنعطيهم قائمة بالأشياء التي نود شراءها".

لكن تقارير وسائل الاعلام الرسمية الصينية ذكرت فقط ان الرئيس الامريكى يأمل فى ان تستورد الصين المزيد من البضائع الامريكية كجزء من الهدنة.

بعد اجتماع ترامب وشي في مجموعة العشرين يوم السبت ، يخطط البلدان لاستئناف المحادثات التجارية التي انهارت الشهر الماضي. أخبر ترامب المراسلين أنه لن يفرض رسومًا إضافية على الصين "في الوقت الحالي" ، وأنه سيسمح للشركات الأمريكية بتزويد شركة Huawei Technologies Co. وقد أدرجت وزارة التجارة الشهر الماضي الشركة لأسباب أمنية وطنية.

تحث إدارة ترامب الحلفاء حول العالم على عدم شراء معدات Huawei ، التي تقول الولايات المتحدة إنها قد تستخدم للتجسس الصيني. ونفت الشركة هذا الادعاء. قالت الصين إنها تريد إقالة Huawei من القائمة التجارية Commerce بأسرع ما يمكن واتهمت الولايات المتحدة باستخدام سلطة الدولة بشكل غير عادل لمضايقة شركة خاصة.

"لنا. يمكن للشركات بيع معداتها لشركة Huawei. "نحن نتحدث عن معدات لا توجد فيها مشكلة أمنية وطنية كبيرة معها."

كان رد فعل Huawei إيجابيًا للأخبار على حساب Twitter الذي تم التحقق منه: "U-turn؟ يوحي دونالد ترامب بأنه سيسمح لـ #Huawei بشراء التكنولوجيا الأمريكية مرة أخرى! "
تنهي العودة إلى طاولة المفاوضات مأزقًا دام ستة أسابيع أدى إلى غضب الشركات والمستثمرين ، ويقلل بشكل مؤقت على الأقل المخاوف من أن أكبر اقتصادين في العالم يتجهان إلى حرب باردة جديدة. ومع ذلك ، من غير الواضح ما إذا كان بإمكانهم التغلب على الاختلافات التي أدت إلى انهيار هدنة سابقة تم التوصل إليها في مجموعة العشرين في نوفمبر.

خطوة "مرحبًا"
وزعم ترامب وكبار المسؤولين في إدارته أن بكين قد تخلت عن أحكام صفقة تجارية مبدئية. ليس من الواضح ما إذا كان شي وافق على العودة إلى الاتفاقات السابقة كجزء من الهدنة الجديدة.

وقال ترامب إنه لم يقرر بعد كيفية السماح للشركات الأمريكية بمواصلة البيع إلى Huawei أو ما إذا كانت ستقوم بإزالة عملاق التكنولوجيا من قائمة كيانات وزارة التجارة. وقال إنه سيجتمع مع المستشارين الأسبوع المقبل لتحديد كيفية المضي قدماً.

وقال الدبلوماسي الصيني وانغ شياو لونغ في مؤتمر صحفي عقده في مجموعة العشرين: "فيما يتعلق بتعليقات الرئيس ترامب بأن بعض القيود على هواوي ستتم إزالتها ، فإننا بالطبع نرحب بهذا إذا تم تفعيل هذه الكلمات".

تم اعتبار الانتقال إلى القائمة السوداء Huawei بمثابة تصعيد كبير يمكن أن يضر سلسلة التوريد الخاصة بالشركة. كما دفعت جماعات الضغط من شركات أمريكية مثل Intel Corp. و Google Alphabet Inc. ، الذين يشعرون بالقلق من فقدان مبيعاتهم إلى عميل رئيسي.


أطلق شي النار على الولايات المتحدة قبل لقاء ترامب ، دون ذكره
ليو خه الصيني يلتقي بمنظر للحديث عن التجارة: مجموعة العشرين
ترامب لعب جوكر هو بطاقة بوتين G-20 Ace: توازن القوى
قضية الموت وحالة ازدهار للأسواق التي توجهت إلى مجموعة العشرين
شروط التجارة: ترامب العملة الحرب ترسانة المصيد فلاك في المنزل
وقال "أحب شركاتنا تبيع أشياء لأشخاص آخرين ، لذلك سمحت بحدوث ذلك".

لم يكن من الواضح إلى متى سيستمر الإعفاء. وقال ترامب إنه اتفق مع شي على الانتظار حتى نهاية محادثات التجارة لحل القضايا الأوسع حول هواوي ، بما في ذلك حملة الضغط من واشنطن ضد الحلفاء الذين يشترون معدات 5G.

قال ترامب: "هواوي موقف معقد". "نترك Huawei في النهاية. سنرى إلى أين نذهب باتفاقية تجارية. "


تخفيف الضغط
من المرجح أن تثير هذه الخطوة انتقادات في واشنطن ، حيث حث صقور الأمن القومي ترامب على عدم تخفيف أي ضغط ضد شركة Huawei. لطالما كانت الشركة هدفًا للقلق في البنتاغون ووكالات الاستخبارات جزئيًا حول ما تدعي الولايات المتحدة أنها علاقاته الوثيقة مع الجيش الصيني.

قال ترامب إنه لم يناقش قضية منغ وانتشو ، ابنة مؤسس هواوي رن تشنغفي ، الذي كان رهن الإقامة الجبرية في فانكوفر منذ احتجازه من قبل السلطات الكندية في 1 ديسمبر من العام الماضي بسبب طلب تسليم أمريكي.

اتهمت الولايات المتحدة منغ بخداع البنوك لإجراء معاملات قيمتها أكثر من 100 مليون دولار لشركة Huawei التي ربما تكون قد انتهكت العقوبات الأمريكية على إيران. يواجه منغ عدة تهم جنائية في الولايات المتحدة ، بما في ذلك الاحتيال في البنوك والأسلاك وغسل الأموال والتآمر لعرقلة العدالة ، وكل منها يحمل عقوبة قصوى بالسجن لمدة 30 عامًا.

بيان شينخوا بعد الصين والولايات المتحدة القمة: الترجمة الإنجليزية

منذ انهيار المحادثات التجارية في 10 مايو ، رفع ترامب تعريفة على 200 مليار دولار من البضائع الصينية إلى 25 ٪ من 10 ٪. وكان قد أشار قبل مجموعة العشرين إلى أن الخطوة التالية يمكن أن تتمثل في تعريفة بنسبة 10٪ على جميع الواردات المتبقية من الصين - حوالي 300 مليار دولار ، من الهواتف الذكية إلى ملابس الأطفال.

'التسلط'
دفعت المخاوف بشأن الأزمة المستثمرين إلى الرهان على تخفيف البنك المركزي وتراكمه في الملاذات. هبطت عوائد سندات الخزانة إلى أدنى مستوى لها منذ سنوات. ارتفع الين الياباني ، المستفيد التقليدي من رحلة إلى الجودة ، في حين تراجع الدولار الأمريكي في جميع المجالات ، بما في ذلك مقابل اليوان الصيني. تراجعت الأسهم في كل تطور جديد في شد الحبل التجاري.

قضى شي معظم اليوم الأول للقمة يوم الجمعة ووعد بفتح الاقتصاد الصيني ، وتوجيه الولايات المتحدة - وإن لم يكن تسمية - لهجومها على النظام التجاري العالمي.

في تصريحات للقادة الأفارقة يوم الجمعة ، اتخذ شي شيئًا غير دقيق في سياسة ترامب التجارية "أمريكا أولاً" ، محذرا من "ممارسات التنمر" ، وأضاف أن "أي محاولة لوضع مصالح المرء في المقام الأول وتقويض الآخرين" لن كسب أي شعبية. "

كما دعا شي الولايات المتحدة على شركة Huawei وقال إن مجموعة العشرين يجب أن تدعم "اكتمال وحيوية سلاسل التوريد العالمية". أصرت الصين هذا الأسبوع على وجوب إزالة Huawei من القائمة السوداء بموجب أي صفقة.

 
IMG_٢٠١٩٠٦٢٩_١٢٢٩٣٨.jpg
 
ترامب: إذا هوجمنا فاليابان لن تتدخل بل ستتابع الأمر عبر تلفاز "سوني
..
قبيل قمة مجموعة العشرين في أوساكا اليابانية، شن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هجوما على اتفاقية دفاعية رئيسية بالنسبة للعلاقات بين الولايات المتحدة والدولة المستضيفة للاجتماع
...
وجه ترامب قبل وصوله إلى أوساكا صباح اليوم الجمعة انتقادات شديدة اللهجة إلى اتفاقية الدفاع المشترك التي تعد على مدى نحو سبعة عقود حجر الأساس في العلاقات العسكرية بين واشنطن وطوكيو.

وتطرق ترامب، في حديث إلى "فوكس نيوز"، إلى موضوع الاتفاقية التي يعتبرها عديمة العدالة بالنسبة للولايات المتحدة، موضحا: "لدينا اتفاقية مع اليابان، وإذا هوجمت اليابان فإننا سنخوض الحرب العالمية الثالثة، وسنأتي لحمايتهم وسنضحي بأرواحنا وبثرواتنا، وسنحارب من أجلهم بأي ثمن. لكن إذا هوجمنا فلا تطلب الاتفاقية من اليابان التدخل لمساعدتنا، وبإمكانهم متابعة الهجوم عبر تلفاز سوني".

وجاءت هذه التصريحات على خلفية خبر نشرته وكالة "بلومبرغ" مفاده أن ترامب تحدث في اتصالات خاصة عن إمكانية الانسحاب من الاتفاقية.

من جانبه، دافع أمين مجلس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوغا عن الاتفاقية، مشددا أثناء مؤتمر صحفي، على أن طوكيو وواشنطن تتقاسمان المسؤوليات بموجبها بصورة متوازنة.

وأبرمت الاتفاقية عام 1951 بعد أن أُجبرت اليابان على تبني دستور جديد فرض قيودا صارمة على قواتها المسلحة، وتم تعديلها عام 1960، وأتاحت هذه الوثيقة للولايات المتحدة الحق في نشر قواتها في اليابان واستخدامها كقاعدة مهمة في عملياتها بالمحيط الهادئ، وذلك مقابل تعهد واشنطن بالدفاع عن اليابان في حال مهاجمتها.

وكان من بين الموقعين على نسختها المحدثة رئيس الوزراء الياباني نوبوسوكه كيشي، وهو جد رئيس الحكومة الحالي شينزو آبي.

المصدر: نيويورك تايمز
IMG_٢٠١٩٠٦٢٩_١٣١٥٤٣.jpg
 
عودة
أعلى