قمة اوساكا لدول العشرين 2019

بوتين : اشكر الملك سلمان على دعوته لي لزيارة المملكة العربية السعودية

ولي العهد : علاقاتنا معكم في تطور مستمر وتنسيق دائم ؛ امنيا وعسكريا و اقتصاديا وسياسيا وثقافيا .. ونرحب بك في السعودية



أعجبني طلاقة لسان ولي العهد

ما شاء الله.
 
ياليت لكن ما اتوقع قبل انتهاء محطة المترو التابعه للمركز المالي

هذه اخر ماوصلت له الاعمال في المحطه

مشاهدة المرفق 184079

مشاهدة المرفق 184080

الشكل النهائي للمحطه

مشاهدة المرفق 184081

مبنى المحطة جميل و رائع لكنه لا يخلوا من التعقيد كعادة تصاميم الراحلة زها حديد و هذا الذي تسبب في تأخير الانجاز

efc291cf-721b-400e-8ed7-02632ef4895c.png


0593def5-4c75-427e-9555-1d2fcaee423b.png
 
أعجبني طلاقة لسان ولي العهد

ما شاء الله.
فعلاً الرجل متمكن جداً ويتكلم بطلاقه سواء بالعربي او بالانجليزي وعلى قدر كبير من الثقة والمعرفة والاطلاع ويفهم بالضبط ماذا يريد وكيف يتصرف ومنذ ظهوره على الساحة كان ملم بالبروتوكولات والنواحي الاقتصادية والسياسية الدولية ويتحدث بخبره رجل الدولة الذي عاصرها لعشرات السنين رغم انه للتو دخل عقد الثلاثين من عمره

06D5BF0E-0358-4EF2-BCA2-31289DEF75DC.jpeg


الملك سلمان قام بتربيته واعداده جيداً ولو لم يكن على مستوى الطموح والتطلعات لما وضع مصير الدولة وحكم الاسرة بيده فلا مجاملة في هذه الامور ولكنه استحقها واثبت ذالك عن جداره والقادم اعظم بإذن الله !!

:تحية:
 
مصر كانت موجوده في ١٩

تقصد قمة بوينس آيرس 2018 , مصر لم تكن موجودة

الامارات لم تتواجد سابقا في القمة و اعتقد ستوجه لها السعودية الدعوة بالاضافة الى باكستان و نيجيريا

طبعا دعوة لبنان مستحيلة هذا النادي للكبار فقط
 
لا أفهم المنطق في دعوة لبنان في القمة المقبلة أن صحت


ماذا قدم لنا لبنان


المغرب أو حتى السودان أحق من تلك الدولة الأرهابية والعنصرية المسماه لبنان


هل نسى المسؤولين تصريحات اللبنانيين المسيئة للسعودية والسعوديين


 
تقصد قمة بوينس آيرس 2018 , مصر لم تكن موجودة

الامارات لم تتواجد سابقا في القمة و اعتقد ستوجه لها السعودية الدعوة بالاضافة الى باكستان و نيجيريا

طبعا دعوة لبنان مستحيلة هذا النادي للكبار فقط

خلاص يا جماعة انت حولتم القمة لشبه صراع سياسى لماذا
 
خلاص يا جماعة انت حولتم القمة لشبه صراع سياسى لماذا

ليش اعتبرته صراع !

نحن نناقش بهدوء و موضوعية من يستحق دعوته للقمة القادمة

دعوة لبنان اكيد مزحة من العربية بلد لا يملك قراره و هو تحت الوصاية الايرانية كيف يتم دعوتها لقمة تمثل اكبر و اقوى دول العالم سياسيا و اقتصاديا
 
ليش اعتبرته صراع !

نحن نناقش بهدوء و موضوعية من يستحق دعوته للقمة القادمة

دعوة لبنان اكيد مزحة من العربية بلد لا يملك قراره و هو تحت الوصاية الايرانية كيف يتم دعوتها لقمة تمثل اكبر و اقوى دول العالم سياسيا و اقتصاديا

لا اقصد قرار الدعوة بحد ذاته انما الشد والجذب فى التعليقات

انا متحفظ جدا فى تعليقاتى خارج نطاق القمة لان فى عقول مريضة عافانا الله واياكم بتفسر الكلام خطأ
 



" للتذكير "
(ورجاءً والعسكريّة مافيها رجاء عدم حذف الردّ)

رغم تصريحات ترامب عن المملكة والتي ردّت عليها المملكة على أعلى المستويات وبكل وضوح وهي الدولة الوحيدة في العالم التي قامت بذلك من بين دول العالم أجمع ؛ والنائحات اللواتي كُنَّ يخرجن علينا باللطم والويل والثبور وفضائع الأمور والأمّة والجزية والكرامة وبقية الرّدح المعروف .....

لكن عند هذه التصريحات "الرسمية" وليست "الإنتخابيّة" من ترامب فإن أرامل المماتعة ومطلّقات خليفة سراي يلدز وضعيتهم الحالية
184322
 

" للتذكير "
(ورجاءً والعسكريّة مافيها رجاء عدم حذف الردّ)

رغم تصريحات ترامب عن المملكة والملك والتي ردّت عليها المملكة وهي الدولة الوحيدة في العالم التي قامت بذلك من بين دول العالم أجمع ؛ والنائحات اللواتي يخرجن علينا باللطم والويل والثبور وفضائع الأمور والأمّة والجزية والكرامة وبقية الرّدح المعروف .....

لكن عند هذه التصريحات "الرسمية" وليست "الإنتخابيّة" من ترامب فإن حمير المماتعة ومطلّقات خليفة سراي يلدز وضعيتهم
مشاهدة المرفق 184322

لا تلومهم متابعة مثل هذا الموضوع تسبب لهم حرقان في المعده ههههههههههههه
 
قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنه يتفق مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان على تمديد عقد أوبك + بمستويات الإنتاج الحالية لبقية هذا العام وربما حتى أوائل عام 2020.

التعليقات ، في قمة مجموعة العشرين في اليابان ، تجعل من نتائج اجتماع أوبك في الفترة من 1-2 يوليو / تموز في فيينا خاتمة حتمية ، وتعزز دور بوتين باعتباره صانع السياسة النهائي داخل المجموعة.

أنهت المملكة العربية السعودية وروسيا سنوات من العداء في عام 2016 لتوحيد الجهود لإدارة سوق النفط العالمي في محاولة لدعم الأسعار. يدعو الإصدار الحالي للصفقة من قبل المجموعة المعروفة باسم أوبك + إلى خفض الإنتاج بمقدار 1.2 مليون برميل يوميًا ، والتي كان من المقرر أن تنتهي صلاحيتها في نهاية يونيو.

وقال بوتين في أوساكا "لقد وافقنا: سنواصل اتفاقاتنا". وقال للصحفيين "على أي حال ، سندعم استمرار الاتفاقيات - كل من روسيا والسعودية في المجلدات التي تم الاتفاق عليها مسبقًا".

وقال بوتين إن التمديد قد يستمر ما بين 6 و 9 أشهر ، في أول مرة يشير فيها أحد كبار القادة في المجموعة إلى أن القيود قد تكون مطلوبة بحلول عام 2020. وهذا يعكس توقعات بائسة للعرض والطلب على النفط في العام المقبل بسبب مزيج من تباطؤ الاقتصاد العالمي وارتفاع انتاج الصخر الزيتي في الولايات المتحدة.

صفقة تجارية
وجاء الاتفاق الروسي السعودي في أعقاب اتفاق تم التوصل إليه في وقت سابق في أوساكا بين الولايات المتحدة والرؤساء الصينيين لاستئناف المحادثات التجارية وتعليقات دونالد ترامب بأنه لن يفرض واجبات جديدة على بكين.

وقالت أمريتا سين ، كبيرة محللي النفط في شركة إنرجي أسبكتس المحدودة في لندن: "إن الصفقة السعودية الروسية ، إلى جانب نتيجة إيجابية من المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين في مجموعة العشرين ، يجب أن تسمح لأسعار النفط بالارتفاع".

تتمتع صفقة أوبك + بسجل حافل من دعم أسعار النفط ، ويعزى ذلك جزئياً إلى أن بعض الأعضاء لديهم أوقات مفرطة في الإنتاج. منذ تضافرت روسيا والمملكة العربية السعودية لإدارة سوق النفط في أواخر عام 2016 ، تذبذب خام برنت القياسي العالمي بين 45 و 85 دولارًا للبرميل. يوم الجمعة ، أغلقت عقود خام برنت الآجلة لشهر سبتمبر عند 64.74 دولار للبرميل.

بالنسبة لموسكو ، فإن تمديد القيود لمدة تسعة أشهر لديه حافز إضافي ، حيث تكافح الشركات الروسية لرفع الإنتاج خلال أشهر الشتاء. من خلال تمديد الصفقة إلى عام 2020 ، يمكن أن تكون روسيا في وضع أفضل لضخ المزيد خلال ربيع العام المقبل.

أدت الصفقة الحالية إلى إزالة 1.2 مليون برميل يوميًا من إنتاج أوبك + ، مما ساعد على ارتفاع أسعار النفط. قامت المجموعة بتخفيض الإنتاج بأكثر مما وافقت عليه ، بسبب تأثير العقوبات الأمريكية على الإنتاج الإيراني والفنزويلي. والأكثر من ذلك ، أن المملكة العربية السعودية خفضت من جانب واحد الإنتاج دون هدف أوبك الرسمي ، حيث ضخت 9.7 مليون برميل يوميًا في مايو ، مقارنةً بسقف قدره 10.3 مليون.

إن الاتفاق الشفهي بين بوتين والأمير سلمان في مجموعة العشرين يسلط الضوء على أهمية التجمع كمنتدى رئيسي لصنع السياسات لمراقبي النفط وأوبك. في العام الماضي ، استخدم بوتين والأمير محمد القمة في بوينس آيرس لإعطاء دعمهما السياسي لتمديد صفقة أوبك + في النصف الأول من عام 2019. بعد بضعة أيام فقط ، بتعليمات واضحة من زعمائهما ، التقى وزيرا النفط المعنيان واتفقا على تفاصيل تخفيضات الإنتاج.

أثبتت مجموعة العشرين في عام 2016 في مدينة هانغتشو بالصين أيضًا أنها محورية لسوق النفط ، حيث اجتمع بوتين وولي العهد السعودي لإنهاء سنوات من العداء بين أكبر مصدرين للنفط في العالم. منذ ذلك الاجتماع ، تعاونت الدولتان في سياسة إنتاج النفط كقادة فعليين لتحالف أوبك + الذي يضم جميع أعضاء أوبك بالإضافة إلى حفنة من المنتجين المستقلين ، بما في ذلك المكسيك وأذربيجان وكازاخستان.

وكدليل إضافي على أهمية محادثات مجموعة العشرين لمحادثات أوبك ، ضغطت المملكة العربية السعودية وروسيا على الدول الأعضاء في منظمة أوبك + لإعادة جدولة اجتماعهما في فيينا ، وتغييره بعد بضعة أيام حتى يجتمع وزراء النفط بعد اجتماع بوتين مباشرة مع ولي العهد ، وليس من قبل كما كان مخططا له في الأصل. ستجتمع أوبك + في العاصمة النمساوية في الفترة من 1-2 يوليو ، بدلاً من يومي 25 و 26 يونيو كما هو مقرر في البداية.

 
عودة
أعلى