وفد من "طالبان" في إيران لبحث اتفاق سلام بين الحركة وواشنطن

إنضم
16 يوليو 2018
المشاركات
12,190
التفاعل
60,206 638 6
الدولة
Saudi Arabia
181157

وصل وفد من حركة "طالبان" إلى إيران لبحث اتفاق سلام بين الحركة والولايات المتحدة، تمهيدا لجولة مفاوضات جديدة بينها وبين واشنطن، حسبما أفاد مصدر لـ"نوفوستي"، اليوم الأربعاء.


وفي وقت سابق أكد المصدر للوكالة وصول الوفد إلى إيران، موضحا أن من أهداف الزيارة طمأنة السلطات الإيرانية بأن أفغانستان لن تشكل تهديدا على إيران أو دول إقليمية أخرى بعد عقد اتفاقية بين الحركة والولايات المتحدة.
وأضاف أن الوفد سيزور أيضا باكستان وروسيا، قبل إطلاعه منظمة الأمم المتحدة على نتائج زيارتيه إلى هاتين الدولتين.
ولم يصدر عن الحركة أي تعليق على الخبر.
وفي وقت سابق أكد الناطق الرسمي باسم "طالبان"، ذبيح الله مجاهد، أن العاصمة القطرية الدوحة ستستضيف قريبا الجولة السابعة من المفاوضات بين "طالبان" والوفد الأمريكي الذي يترأسه المبعوث الخاص للبيت الأبيض إلى الشأن الأفغاني، زلماي خليل زاد.
وأشار الناطق إلى أن الحركة مهتمة بإحداث "اختراق" في المفاوضات وليس العودة لمواضيع سبق أن نوقشت.
ويوم الاثنين الماضي، بحث وفد "طالبان"، بقيادة نائب زعيم الحركة، الملا برادر، في بكين، العلاقات بين أفغانستان والصين في ضوء اتفاق السلام المستقبلي بين "طالبان" والولايات المتحدة.
واختتمت الجولة السادسة من المفاوضات بين الحركة والوفد الأمريكي أوائل شهر مايو الماضي، دون توصل الطرفين إلى اتفاقات ملموسة.
واتفقت "طالبان" مع الولايات المتحدة على انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان مقابل ضمانات بعدم استخدام أراضي البلاد لهجمات ضد دول أخرى. لكن الوفدين أخفقا في التوافق على معايير الصفقة وتحديد جدول زمني لتنفيذها.


 
خسارة ... هالورقة اقوى من ورقة الحوثه وحزبله مجتمعين ، لو احسنا استغلالها ... امر مؤسف.
 
من زين علاقات ايران الحين مع امريكا يوم انها تعلب دور الوسيط
 
طبعا الدول العربية لم تمسك زمام المبادرة خوفا من اتهامها بالارهاب اما ماذا ؟
 
طالبان من كثرة الضرب في الامريكان وخسائر الامريكان الغير معلنه اصبح لها ثقل سياسي الله يرحم المقاومة العراقية السنية كانت اقوي من طالبان مئات المرات ولكن حسبي الله في الميليشيا الشعية و الايرانية
 
على طالبان أن تفهم أن الولايات المتحدة ليست جاهزة للحل السلمي

المزيد من العمل المسلح حتى تجلس أمريكا للتوقيع وليس للمفاوضات .
 
طالبان من كثرة الضرب في الامريكان وخسائر الامريكان الغير معلنه اصبح لها ثقل سياسي الله يرحم المقاومة العراقية السنية كانت اقوي من طالبان مئات المرات ولكن حسبي الله في الميليشيا الشعية و الايرانية
طالبان ماصار لها ظهور سياسي الا بعد الانسحاب الامريكي في ٢٠١٤ فقط وبدأ تسليم زمام الامور للحكومة الافغانية
 
طالبان ماصار لها ظهور سياسي الا بعد الانسحاب الامريكي في ٢٠١٤ فقط وبدأ تسليم زمام الامور للحكومة الافغانية
طالبان اثخنت في الامريكان بخسائر لن تعترف بها امريكا الي الان ولن تعترف سوي بعد خرجها تجر ذيول الهزيمة

وطالبان تتعلم من اخطاء المقاومة العراقية حينما تركت الساحه السياسية لغيرها فلن تنال من انتصارها شيئا لذلك تطور فكرها واصبح لها جناح سياسي تفاوض به واجبرت امريكا تحت وطأة الضربات ان تفاوض ولكن بخروج مشرف واني لها ذلك فهي تتحمل الجراح تحت وطأة الضربات لكي لايحدث لها كما حصل من قبل للاتحاد السوفييتي وتتفكك نتجية لفقدان قوة الردع

ولكن ابشر الولايات المتحدة تتأكل قوة الردع لديها شيئا فشيئا ولن يتبقي لها سوي الردع الاقتصادي الذي لن يستمر كثيرا من منطق فقدان القوة
 
عودة
أعلى