خسائر مصر الجوية اثناء الاشتباكات من بعد النكسة

heshamal

عضو جديد
التفاعل
4 0 0
السلام عليكم
سؤال محيرنى انا قراءة كثيرا عن بطولات القواة الجوية و التحديات التى واجهة القوات الجوية بعد تدمير معظم الطائرات على الارض .. ياريت لو حد يعرف تقريبا كام طائرة سواء ميج 15 او ميج 17 او ميج 19 او ميج 21 سقطت اثناء الاشتباكات سواء لللاصابه او نفاذ الوقود و اين سقطت هذه الطائرات بالتحديد او معظمها ؟؟ و السؤال الثانى هل عندما يتم تأكيد سقوط طائرة هل تقوم القوات الجوية بالبحث عن الحطام و انتشال الجثه او استرجاع اجزاء الطائرة المحطمة ولا لا احد يبحث عنها و تعد من المفقودين؟؟
وشكرا

تقريبا مفيش مصادر اجتمعت على عدد الطائرات اثناء الاشتباكات الجوية و لكنها مجتمعة على العدد النهائى للطائرات ككل
عدد الطائرات اجمالى 338 طائرة اغلبهم ادمروا فى المطارات.
ميج 21: 104
ميج 19: 29
ميج 17:94
سوخوى -7 : 14
توبوليف 16 : 31

بالنسبة للسؤال الثانى:
على حسب موقع الاسقاط فلو وقعت فى سيناء فتعتبر مفقودة و لو وقعت داخل مصر بيتم البحث و الانتشال ( ايام الحرب)

و الله اعلم

شكرا لحضرتك .. 338 طيارة اغلبهم على الارض .. بس ياترى الى مش على الارض تقريبا كام من 338 ؟؟ و كده افهم من كلام حضرتك ان فى مفقود كتيير حتى الان

مفيش مفقود لان الباقى الطائرات تم استخدامها فى المعارك بعد ذلك و اضافتها مع القوات الجديدة.

انا اقصد من سؤالى هل فى طائرات اشتبكت مع الطائرات الاسرائلية و سقطت سواء فى سيناء او الجهة الاخرى حتى الان حطامها موجود على الارض او فى عداد المفقود ولم يتم البحث عن الحطام؟

لا ادرى و لكن اعتقد ان سقوط طائرة سيتم البحث عن حطامها.

شكلك لقيت حطام طيارة و عايز حد امين يصرفها :D:D

عودة
أعلى