محمد بن سلمان يزور كوريا الجنوبية لتعزيز التعاون العسكري والاقتصادي

gh2002

رئــيـــس الأركان
إنضم
4 يونيو 2013
المشاركات
1,159
الإعجابات
3,699
النقاط
790
لدي تعقيب بسيط للامير من زمان ودي اقوله ولم اجد فرصة انسب من هذه الفرصة
من اجل تنسيق الالوان ليبقي على البشت البني لكن عليه ان يلبس غترة بدل الشماغ
وان كان مصر على الشماغ فليبدل البشت ببشت اخر سكري .
وان كان لديه خبير يشير عليه باللباس فعليه ان يستبدله فورا فهو والخبرة نقيضان
لون البشت مرتبط بالوقت
الابيض اول النهار
البيج العصر
الاسود بالليل
 

gh2002

رئــيـــس الأركان
إنضم
4 يونيو 2013
المشاركات
1,159
الإعجابات
3,699
النقاط
790

السيادهـ

صقور الدفاع
إنضم
31 مارس 2015
المشاركات
3,135
الإعجابات
15,769
النقاط
725
نظمت الهيئة العامة للاستثمار مؤتمراً صحفياً، شهد توقيع 15 مذكرة تفاهم بين الجانبين السعودي والكوري، إضافة إلى تسليم رخصتي استثمار من الهيئة العامة للاستثمار لشركات كورية لبدء أعمالها في المملكة ، وتضمنت مذكرات التفاهم عدداً من القطاعات الاستراتيجية المستهدفة في المملكة مثل التمويل والإعلام والتصنيع والبناء والبتروكيماويات ، شملت عدداً من الشركات الكورية الكبرى مثل مؤسسة كوريا الوطنية للتجارب السريرية ومستشفى جامعة سيؤول الوطنية وبنك كوريا الصناعي، وسامسونغ بايوبس، إضافة إلى الشركة الكورية للكيماويات وشركة إس كاي للغاز، وشركة إس كاي العالمية للكيماويات، وبلومكس وماينوريتي، والمعهد الكوري لأبحاث معايير العلوم، وشركة بي كي للصمامات

D58F812D-D2A2-4D9D-9AA5-AC83B901FD74.jpeg

968D8A26-86B8-49C0-BB6F-CE953D59DEE6.jpeg

A4F6673B-324F-4B0E-9268-32A8AECF1422.jpeg
 

gh2002

رئــيـــس الأركان
إنضم
4 يونيو 2013
المشاركات
1,159
الإعجابات
3,699
النقاط
790
عاجل ولي العهد السعودي

كوريا كانت ناجحة للغاية في السعودية في وقت سابق واتمنى ان نكرر نفس الشيء مرة اخرى !!
يارب يارب يارب يارب
 

Naifalru

:: عضو ::
إنضم
30 ديسمبر 2018
المشاركات
105
الإعجابات
233
النقاط
185
الدولة
Saudi Arabia
هل فيه اخبار عن ال km-sam؟
 

معاذ 1

الـقـائــد الأعـلـى للــقـوات الـمـسـلـحــة
إنضم
12 يوليو 2012
المشاركات
2,334
الإعجابات
8,109
النقاط
890
الدولة
Saudi Arabia
تفاصيل توقيع 15 مذكرة تفاهم بين القطاع الخاص والعام خلال ملتقى الشراكة السعودي الكوري

واس : شهدت العاصمة الكورية الجنوبية سيؤل اليوم، عقد ملتقى الشراكة السعودي الكوري الذي نظمته الهيئة العامة للاستثمار بالتعاون مع وزارة الاقتصاد والتخطيط ووكالة كوريا لتشجيع التجارة والاستثمار، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة من الجانبين، وذلك تزامناً مع الزيارة الرسمية التي يقوم بها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع إلى جمهورية كوريا الجنوبية.
تسليم رخصتي استثمار
وضمن الملتقى، نظمت الهيئة العامة للاستثمار مؤتمراً صحفياً، شهد توقيع 15 مذكرة تفاهم بين الجانبين السعودي والكوري، إضافة إلى تسليم رخصتي استثمار من الهيئة العامة للاستثمار لشركات كورية لبدء أعمالها في المملكة.
وتضمنت مذكرات التفاهم عدداً من القطاعات الاستراتيجية المستهدفة في المملكة مثل التمويل والإعلام والتصنيع والبناء والبتروكيماويات، شملت عدداً من الشركات الكورية الكبرى مثل مؤسسة كوريا الوطنية للتجارب السريرية ومستشفى جامعة سيؤول الوطنية وبنك كوريا الصناعي، وسامسونغ بايوبس، إضافة إلى الشركة الكورية للكيماويات وشركة إس كاي للغاز، وشركة إس كاي العالمية للكيماويات، وبلومكس وماينوريتي، والمعهد الكوري لأبحاث معايير العلوم، وشركة بي كي للصمامات.
يعزز الرصيد الكبير للعلاقة بين البلدين
وكشف معالي محافظ الهيئة العامة للاستثمار المهندس إبراهيم العمر أن ملتقى الشراكة السعودي الكوري الذي عقد اليوم، بين الجهات السعودية ونظيراتها الكورية الجنوبية يعزز الرصيد الكبير للعلاقة بين البلدين والتاريخ الحافل من العلاقات المميزة بينهما، لافتاً إلى أن فرص التعاون بين الشركات من البلدين الصديقين كبيرة وواعدة، لا سيما في ظل الرؤية السعودية الكورية 2030 التي تعزز من فرص استغلال الميزات التنافسية والفرص النوعية بين البلدين في عدد من المجالات والقطاعات المستهدفة.
كما تضمن المؤتمر الصحفي إعلان افتتاح مكتب تحقيق الرؤية في العاصمة الكورية سيؤول بنهاية الربع الأول من عام 2020، سعيًا نحو تعميق الشراكة السعودية الكورية، وتحقيق الأهداف الاستراتيجية للرؤية السعودية الكورية 2030، إذ سيتولى مكتب تحقيق الرؤية اكتشاف فرص تعاون أكبر بين البلدين على صعيد القطاع الخاص والعام.
ورش عمل
وفي كلمته الافتتاحية في الملتقى، شدد وكيل محافظ الهيئة العامة للاستثمار لتطوير وجذب الاستثمار سلطان مفتي، على أهمية العلاقة السعودية الكورية نظراً لما تمتع به من تاريخ طويل من الشراكة الاقتصادية، مؤكداً أن هذا الملتقى يعد استكمالا وتتويجاً للعلاقة المميزة بين البلدين.
كما تضمنت فعاليات الملتقى عرضًا من قبل جمعية الصداقة السعودية الكورية وعدداً من ورش عمل القطاعات التي قدمها فريق الهيئة العامة للاستثمار، إضافة إلى العروض المختلفة حيث قدم فريق برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية عرضًا عن استراتيجية رؤية المملكة 2030 في تطوير قطاعي الصناعة والخدمات اللوجستية والفرص الاستثمارية ذات العلاقة، كما استعرض فريق الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة تطور السوق السعودي على صعيد الابتكار والشركات الناشئة، وطموح رؤية 2030 في تنمية هذا القطاع الذي يُعد أحد محركات النمو الاقتصادي.
سهولة ممارسة الأعمال في المملكة
واختمت الهيئة العامة للاستثمار الملتقى بعرض عن الخدمات التي تقدمها للمستثمرين، مستعرضة سهولة ممارسة الأعمال في المملكة وطريقة استصدار الرخص الاستثمارية، إضافة إلى استعراض رحلة المستثمر منذ التقدم بطلب رخصة وحتى إصدارها.
مما يُذكر أن ملتقى الشراكة السعودي الكوري يعد خطوة متقدمة نحو تنفيذ الرؤية السعودية الكورية 2030؛ التي تم إطلاقها في عام 2017 لتوسيع نطاق التعاون بين البلدين؛ خاصة في قطاعات الطاقة والتصنيع والبنية التحتية الذكية والرقمنة وتطوير الكوادر البشرية، إضافة إلى الرعاية الصحية وعلوم الحياة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة.
إصلاحات اقتصادية
ومنذ انطلاق رؤية المملكة 2030 في أبريل 2016؛ فقد حققت المملكة ما نسبته 45% من 500 إصلاح اقتصادي، إذ تضمنت الإصلاحات التملك الكامل للاستثمار الأجنبي، خاصة بوجود بنية تحتية متكاملة ومتطورة من الحقوق القانونية وحماية أكبر للمستثمر الأجنبي، ونتيجة لهذا فقد حققت المملكة المرتبة الرابعة ضمن مجموعة العشرين وفقًا لتقرير سهولة ممارسة الأعمال الصادر من البنك الدولي، وما تزال المملكة تنافس عالميًّا بتحقيق أعلى المراتب، إذ بلغ تدفق الاستثمار الأجنبي عام 2018 ما نسبته 127%، إضافة إلى هذا فإن المملكة ما تزال تحقق طموحات برنامج رؤية المملكة 2030؛ إذ بلغت زيادة الشركات الأجنبية التي بدأت أعمالها في المملكة في الربع الأول من عام 2019 ما نسبته 70% بالمقارنة مع الربع الأول من العام الماضي.
 

deter

عضو مميز
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
18,549
الإعجابات
53,688
النقاط
14,825
متأكد من هذه المعلومة ؟
طيب والشماغ ثابت ؟
صحيح في نجد كانت كذا كل بشت وله وقته

من الفجر للظهر الابيض او شبيه السكري

صلاة العيد

317918.jpg

من الظهر لاخر مسيان البني

صلاة الظهر

CxEXx35W8AAIOPs.jpg

بالليل الاسود

سلمان0-575x1024.jpg
 

ابو العنود

صقور الدفاع
إنضم
20 يوليو 2008
المشاركات
2,754
الإعجابات
5,438
النقاط
1,142
أرامكو توقع 12 اتفاقية مع كبرى الشركات الكورية الجنوبية

الأربعاء / 23 / شوال / 1440 هـ

الأربعاء 26 يونيو 2019 08:54



share_facebook
share_twitter
share_whatsapp
share_telegram
share_facebook



أرامكو توقع 12 اتفاقية مع كبرى الشركات الكورية الجنوبية









A

A








«عكاظ» (سيول)

وقعت أرامكو السعودية 12 اتفاقية مع عدد من كبرى الشركات الكورية الجنوبية لتعزيز علاقتها مع كوريا الجنوبية وتوسيع رقعة أعمالها الدولية والتأكيد على التزامها بتأمين إمدادات الطاقة في آسيا.

وبهذه المناسبة، قال رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، المهندس أمين حسن الناصر، في معرض تعليقه على الاتفاقيات: «تمثل كوريا الجنوبية عبر اقتصادها القوي والقائم على الابتكار، وشركاتها الكبرى وسوق الطاقة المتطور فيها، شريكًا اقتصاديًا وإستراتيجيًا مهمًا لنجاح أعمال أرامكو السعودية. كما أن صادرات النفط السعودي والغاز المسال لها تُسهم في ازدهارها الاقتصادي».



وأضاف الناصر «ستسهم، بإذن الله، مجموعة الاتفاقيات ومذكرات التعاون، التي وقعناها في سيول، بالتزامن مع زيارة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في دخول مرحلة جديدة من الشراكة الاقتصادية التي بدورها تعزز إستراتيجية أرامكو السعودية في النمو وتحقيق المزيد من التنوع والتكامل المنشود». وأشار الناصر إلى «أن من أهم ما يميز هذه الاتفاقيات أنها تتضمن استثمارات مشتركة في البلدين. وتشمل هذه الاتفاقيات مجالات حيوية كالتكرير والكيميائيات وتخزين النفط، ومجالات توطين صناعة السفن والمحركات في المملكة، ومجالات التطوير التقني في استخدام وسائل النقل لطاقة الهيدروجين المشتقة من النفط الخام والغاز، وتطوير استخدام المواد غير المعدنية المرتبطة بالصناعات البتروكيميائية. وستسهم، بإذن الله، في توفير خيارات طويلة الأمد لتسويق النفط الخام السعودي وتلبية الطلب المتنامي على الطاقة والمنتجات الكيميائية في هذه المنطقة المهمة».

وهذه الاتفاقيات هي جزء من إستراتيجية أرامكو السعودية طويلة الأمد لنمو وتنوّع قطاع التكرير والمعالجة والتسويق، وتم توقيعها مع الشركات والمؤسسات الكورية الجنوبية التالية:

شركة هيونداي للصناعات الثقيلة

· توقيع اتفاقية بين كل من أرامكو السعودية، وشركة هيونداي للصناعات الثقيلة، والشركة العربية السعودية للاستثمارات الصناعية (دسر). وتهدف هذه الاتفاقية إلى إطلاق مشروع مشترك لتأسيس مرفق عالمي لتصنيع المحركات وخدمات ما بعد البيع المتعلقة بها في المملكة، و ستمتلك أرامكو السعودية، بموجب هذه الشراكة، نسبة 55% من المشروع المشترك في حين ستمتلك شركة هيونداي للصناعات الثقيلة نسبة 30% والشركة العربية السعودية للاستثمارات الصناعية (دسر) 15%.

· مذكرة تفاهم بين أرامكو السعودية وشركة هيونداي للصناعات الثقيلة لتوسيع نطاق التعاون القائم ليشمل بناء السفن، وصناعة المحركات، والتكرير، والبتروكيميائيات.

· اتفاقية بين أرامكو السعودية وشركة هيونداي للصناعات الثقيلة لزيادة حصة الملكية الأولية لشركة هيونداي للصناعات الثقيلة في مجمع شركة الصناعات البحرية العالمية من 10% إلى 20%.

· مذكرة تفاهم بين شركة هيونداي للصناعات الثقيلة، والشركة الوطنية السعودية للنقل البحري (البحري)، وشركة الصناعات البحرية العالمية (المشروع المشترك بين أرامكو السعودية وشركة هيونداي للصناعات الثقيلة، ولامبريل، والبحري) لبحث سبل التعاون المحتملة في بعض المجالات مثل بناء السفن والنقل.

· مذكرة تفاهم بين شركة هيونداي للصناعات الثقيلة وشركة الصناعات البحرية العالمية لبحث جدوى الدخول في قطاع أعمال بناء السفن.

شركة هيونداي أويل بنك

· اتفاقية توريد النفط الخام العربي من أرامكو السعودية لشركة هيونداي أويل.

· اتفاقية توريد النفط الخام غير العربي من أرامكو السعودية لشركة هيونداي أويل من خلال شركة أرامكو لتجارة المنتجات البترولية.

مجموعة هيونداي موتور

ستتيح مذكرة التفاهم بين أرامكو السعودية وشركة هيونداي موتور التعاون الإستراتيجي بين الشركتين لزيادة التوسع في الأعمال المرتبطة بالهيدروجين في الأسواق السعودية والكورية الجنوبية، ولبحث آفاق التعاون في مجال استخدام المواد غير المعدنية في مختلف القطاعات مثل قطاع صناعة السيارات.

شركة كوريا ناشونال أويل كوربوريشن

مذكرة تفاهم بين أرامكو السعودية وشركة كوريا ناشونال أويل كوربوريشن والتي ستمكن أرامكو السعودية من بحث الفرص الجديدة لتخزين النفط الخام في كوريا الجنوبية لمساندة أعمالها في التسويق والإمداد.

هايوسونق

وُقعت مذكرة تفاهم بين أرامكو السعودية ومجموعة هايوسونق لتأسيس مصنع إنتاج ألياف الكربون في المملكة. وستسهم هذه الاتفاقية في توفير منصة للتعاون بين الشركتين في البحوث والتطوير، واستخدام تقنية ألياف الكربون.

شركة جي إس هولدنقز

مذكرة تفاهم بين أرامكو السعودية و«جي إس هولدنقز» لإيجاد فرص استثمارية في المملكة.

شركة دايليم إندستريال

مذكرة تفاهم بين أرامكو السعودية و«دايليم إندستريال» لإنشاء مشاريع بتروكيميائية لصناعة منتجات كيميائية ذات قيمة مضافة في المملكة

 

ابن جلا

صقور الدفاع
إنضم
21 يناير 2012
المشاركات
15,566
الإعجابات
51,987
النقاط
9,572
الدولة
Saudi Arabia
سؤال لاهل الخبرة
هل توجد دول اخرى غير السعودية تمتلك مصافيء للنفط في بلدان اخرى كما تفعل السعودية عبر استحواذها على مصافي في الصين وكوريا والولايات المتحدة
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.

المواضيع المشابهة

أعلى