طائرات سعودية وامريكية في تشكيل مشترك فوق الخليج

هاذي هي الحقيقة المرة اللتي يريد الجبناء إخفائها بأي طريقة إيران لا تستطيع الهجوم على اي بلد ولا تستطيع أن تشن حرب على دول اصغر منها مساحة ..

دولة ميكروفونات فقط ..
صحيح
ايران لا تهاجم اي بلد و لماذا اصلا تهاجم اي بلد
مادام ترسل ادواتها في المنطقة لتحارب نيابة عنها
مثل ما عمل في العراق و سوريا مع المقاتلين الافغان و باكستانيين و العراقيين ليحاربوا الثوارات هناك
مثل ما اعمل في لبنان بواسطه حزب الله لبنان في حرب 2006 مع اسرائيل
مثل ما اعمل مع الحوثي ليحارب بها السعودية
 
مجلس الوزراء السعودي يدعو لاتخاذ إجراءات حازمة لضمان سلامة الملاحة الدولية
 
الفريق الركن طيار فياض الرويلي رئيس الاركان حاليا مع التشكيل الذي اسقط طائرتين ايرانيه واصاب الثالثه. وكذلك الرائد طيار عائض الشمراني اسقط طائرتين عراقيتين هجمت علي السعوديه في حرب الخليج الثانيه.. والقافله تسير والكلاب تنبح



بالمناسبة معالي الفريق فياض الرويلي كان طيار لايتنج ومن ثم اصبح طيار للتورنيدو الهجومية

1406.jpg
 
من قرارات المجمع الفقهي بمكة المكرمة

القرار الثالث ( في عدم جواز استبدال رسم الأرقام العربية برسم الأرقام المستعملة في أوروبا ):

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده سيدنا ونبينا محمد وآله وصحبه وسلم تسليما كثيرا - أما بعد :
فإن مجلس المجمع الفقهي الإسلامي قد نظر في الكتاب الواردة إلى الأمانة العامة لرابطة العالم الإسلامي من معالي وزير الأوقاف والشئون الإسلامية في الأردن الاستاذ كامل الشريف ، والبحث المقدم من معاليه إلى مجلس الوزراء الأردني بعنوان " الأرقام العربية من الناحية التاريخية " والمتضمن أن هناك نظرية تشيع بين بعض المثقفين ، مفادها أن الأرقام العربية في رسمها الراهن (1-2-3-4 ألخ) هي أرقام هندية ، وأن الأرقام الأوربية (etc 4-3-2-1 ) هي الأرقام العربية الأصلية ، ويقودهم هذا الاستنتاج إلى خطوة أخرى هي الدعوة إلى اعتماد الأرقام في رسمها الأوروبي في البلاد العربية ، داعمين هذا المطلب بأن الأرقام الأوربية أصبحت وسيلة للتعامل الحسابي مع الدول والمؤسسات الأجنبية التي باتت تملك نفوذاً واسعاً في المجالات الإقتصادية والاجتماعية في البلدان العربية ، وأن ظهور أنواع الآلات الحسابية و(الكمبيوتر) التي لاتستخدم إلا هذه الأرقام يجعل اعتماد رسم الأرقام الأوربي في البلاد العربية أمراً مرغوباً فيه إن لم يكن شيئاً محتوماً لا يمكن تفاديه .

ونظرا أيضا فيما تضمنه البحث المذكور من بيان للجذور التاريخية لرسم الأرقام العربية والأوروبية .

واطلع أيضا على قرار مجلس هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية في دورته الحادية والعشرين المنعقدة في مدينة الرياض ما بين 17 - 28 من شهر ربيع الآخر عام 1403 هـ في هذا الموضوع ، والمتضمن أنه لا يجوز تغيير رسم الأرقام العربية المستعملة حاليا إلى رسم الأرقام المستعملة في العالم الغربي للأسباب التالية :

أولا : أنه لم يثبت ما ذكره دعاة التغيير من أن الأرقام المستعملة في الغرب هي الأرقام العربية ، بل إن المعروف غير ذلك ، والواقع يشهد له ، كما أن مضيّ القرون الطويلة على استعمال الأرقام الحالية في مختلف الأحوال والمجالات يجعلها أرقاما عربية ، وقد وردت في اللغة العربية كلمات لم تكن في أصولها عربية وباستعمالها أصبحت من اللغة العربية ، حتى أنه يوجد شيء منها في كلمات القرآن الكريم ( وهي الكلمات التي توصف بأنها كلمات معربة )

ثانياً : أن الفكرة لها نتائج سيئة ، وآثار ضارة ، فهي خطوة من خطوات التغريب للمجتمع الإسلامي تدريجياً ، يدل لذلك ما ورد في الفقرة الرابعة من التقرير المرفق بالمعالمة ونصها " صدرت وثيقة من ورزاء الإعلام تفيد بضرورة تعميم الأرقام المستخدمة في أوروبا لأسباب أساسها وجوب التركيز على دواعي الوحد الثقافية والعلمية وحتى السياحية على الصعيد العالمي " .

ثالثاً : أنها " أي هذه الفكرة " ستكون ممهدة لتغيير الحروف العربية واستعمال الحروف اللاتينية بدل العربية ولو على المدى البعيد .

رابعاً : أنها " أيضا " مظهر من مظاهر التقليد للغرب واستحسان طرائقه .

خامساً : أن جميع المصاحف والتفاسير ، والمعاجم ، والكتب المؤلفة كلها تستعمل الأرقام الحالية في ترقيمها أو في الإشارة إلى المراجع ، وهي ثروة عظيمة هائلة ، وفي استعمال الأرقام الافرنجية الحالية (عوضاً عنها) ما يجعل الأجيال القادمة لا تستفيد من ذلك التراث بسهولة ويسر.

سادساً : ليس من الضروري متابعة بعض البلاد العربية التي درجت على استعمال رسم الأرقام الأوروبية ، فإن كثيراً من تلك البلاد قد عطلت ما هو أعظم من هذا وأهم وهو تحكيم شريعة الله كلها مصدر العز والسيادة والسعادة في الدنيا والآخرة ، فليس عملها حجة .

وفي ضوء ما تقدم يقرر مجلس المجمع الفقهي الإسلامي ما يلي :

أولا : التأكيد على مضمون القرار الصادر عن مجلس هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية في هذا الموضوع والمذكور آنفا ، والمتضمن عدم جواز تغيير رسم الأرقام العربية المستعملة حاليا برسم الأرقام الأوروبية المستعملة في العالم الغربي للأسباب المبينة في القرار المذكور .

ثانيا : عدم جواز قبول الرأي القائل بتعميم رسم الأرقام المستخدمة في أوروبا بالحجة التي استند إليها من قال ذلك ، وذلك أن الأمة لا ينبغي أن تدع ما اصطلحت عليه قرونا طويلة لمصلحة ظاهرة وتتخلى عنه تبعا لغيرها .

ثالثا : تنبيه ولاة الأمور في البلاد العربية إلى خطورة هذا الأمر ، والحيلولة دون الوقوع في شرك هذه الفكرة الخطيرة العواقب على التراث العربي والإسلامي .

والله ولي التوفيق وصلى الله علي سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وصحبه وسلم .

المصدر : فتاوى إسلامية (4/528 - 530).اهـ

والله أعلم.

هذه كارثه فعلا ان يتبنى المجمع الفقهي هذا الامر فالارقام اللاتينيه هذه هي وتجدونها حتى في الساعات القديمة جدا

هي على المسار الايمن

D1ADC92C-D6F9-436D-925D-163F560BE954.jpeg
 
اصلاً لو تعرف كيف وصلت لهذي الفكره
وكيف ترتيبها وكيف تأثرها وفؤادها
لعرفة كيف افكر ولمن افكر
الحقيقة انك لم تفكر كما فكرت
لانك اخذت الموضوع بطريقه بسيطه... دون ان تؤغل فيها

انا

اقصد فلسطينيين الشتات الذين يعيشون خارج فلسطين والذي يقدر العدد الكلي لهم في العالم ما بين 9-11 مليون

فلسطينيين الشتات يملكون حق العودة

يعني تبي اليهودي الاوربي يجي لفلسطين عشان اجداده من 7 الاف سنة سكنوا فيها والفلسطيني الي اتهجر من 40 سنة ماله حق يرجع !!
 
من نقاش عن السيطره الجوية الى وين انسكن الفلسطينيين
التزمو بالمواضيع ياشباب
 
180873

إكسون موبيل هي شركة أمريكية متعددة الجنسيات. يقع المقر في إيرفينغ بولايه تكساس.. كما أنها تمتلك المئات من فروع أصغر مثل النفط الامبراطوري المحدود في كندا. توظف شركة إكسون موبيل أكثر من 82000 شخص في جميع أنحاء العالم
 
التعديل الأخير:
الطياريين كانو امريكان.
و لم يتم تسجيل اي حالة قتل جوي لطيار سعودي.
يا ليل أم التلفيق على المملكة العربية السعودية ??
يا هيه أنت من جمهورية مصر العربية
إرتقي ودع عندك ذوق المصريين أهلنا وبنحبهم
Kingdom of Saudi arabia ??
And
United States of America ??
good luck
VS
AHRAN Majoss
 
يا ليل أم التلفيق على المملكة العربية السعودية ??
يا هيه أنت من جمهورية مصر العربية
إرتقي ودع عندك ذوق المصريين أهلنا وبنحبهم
Kingdom of Saudi arabia ??
And
United States of America ??
good luck
VS
AHRAN Majoss

هذا من فروخ الخليفة منجلد بكل مكان و ماله اي هرج هالاسبوع الا تزييف اخبار و مهاجمة المملكة بكل موضوع ..
 
وصل إلى قاعدة الظفرة الجوية بالإمارات، سرب من مقاتلات F-15E Strike Eagle الهجومية التابعة لسلاح الطيران الأمريكي، وذلك تنفيذاً لما أعلنته الإدارة الأمريكية الشهر الماضي، من إرسال لسرب إضافي من المقاتلات لدعم قدرات الردع وتعميق خيارات الاستجابة لطيران القوات الجوية في الخليج العربي.

أيضا أعلن وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة " باتريك شاناهان " عن تصديق البنتاجون على إرسال 1000 جندي إضافي للمنطقة، لمعالجة التهديدات الجوية، البحرية والبرية في الشرق الأوسط -على حد وصفه. ولكن، وبحسب تصريحات مسؤولين أمريكان، فإن هذا العدد الإضافي من الجنود سيكون مُخصصا لدعم سرب المقاتلات الإضافي الذي تم نشره، إلى جانب دعم بطاريات الباتريوت، وكذلك يشتمل على العنصر الهندسي المُعد لتوفير تحسينات حماية القوات الأمريكية في المنطقة.

يأتي ذلك بعد الهجوم الذي طال ناقلتي النفط في خليج عمان، وإفراج الجيش الأمريكي عن معلومات وصور، أكد من خلالها على ضلوع بحرية الحرس الثوري الإيراني في تنفيذ ذلك الهجوم، وكذا الهجوم الصاروخي الذي نفذته مليشيات الحوثي على مطار أبها بالمملكة العربية السعودية الأربعاء الماضي، مُخلفا 26 مصابا، والذي أعقبه عدد آخر من الهجمات بواسطة الطائرات المُسيرة بدون طيار، مستهدفين مطاري أبها وجازان. وأعلن الدفاع الجوي السعودي الجمعة الماضية، عن تصديه لـ5 طائرات بدون طيار، إلى جانب الإعلان ايضا أمس الثلاثاء عن التصدي لطائرتين بدون طيار استهدفتا منطقة سكنية في أبها.
 
هذا من فروخ الخليفة منجلد بكل مكان و ماله اي هرج هالاسبوع الا تزييف اخبار و مهاجمة المملكة بكل موضوع ..
في فرخ وفي فرخ الفرخ الذي ينقل مثل هذه المواضيع
 
عودة
أعلى