جمهورية « السورينام » تصفع البوليساريو

مهيب

قائد فيالق اللواء الشمالي
إنضم
13 فبراير 2019
المشاركات
448
التفاعل
3,081 8 0
الدولة
Morocco

178805


جددت السورينام، اليوم الأربعاء، قرارها بسحب اعترافها بالجمهورية الوهمية، معربة عن دعمها لحل سياسي ونهائي للنزاع الاقليمي المفتعل حول الصحراء في إطار سيادة المغرب ووحدته الترابية.


و « جددت حكومة جمهورية السورينام قرارها المتخذ بتاريخ 09 مارس 2016 و الذي أبلغته للأمم المتحدة، وبمقتضاه سحبت اعترافها بالجمهورية الوهمية »، وفقا لبيان مشترك تم توقيعه بمناسبة الزيارة الرسمية التي يجريها إلى السورينام وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة.

كما جددت السورينام، في البيان ذاته الذي صدر عقب مباحثات بين بوريطة ونظيرته السورينامية، إلديز بولاك-بيغلي، « موقفها المبدئي لصالح المبادئ المعترف بها دوليا والمتمثلة في الحوار والتسوية السلمية للنزاعات »، مثمنة « التزام حكومة المغرب لصالح حل سياسي نهائي ومقبول من لدن الأطراف ».

ودعت السورينام « جميع الأطراف إلى المضي قدما على نهج الحوار من أجل التوصل إلى حل من هذا القبيل في إطار السيادة المغربية و الوحدة الترابية للمملكة ».

وخلال هذه المباحثات، أطلع بوريطة الجانب السورينامي على آخر التطورات حول قضية الصحراء وجدد التزام المملكة بالعمل مع الامم المتحدة من أجل التوصل إلى حل عادل ونهائي لهذا النزاع الاقليمي.

وتمحورت المباحثات أيضا حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك المتعلقة على الخصوص بالتجارة، والاستثمارات، والتبادلات الثقافية، والسياحة، وتبادل التجارب.


ودشن وزير الشؤون الخارجية والتعاون اليوم الأربعاء زيارة إلى السورينام حيث أجرى مباحثات مع عدد من سامي المسؤولين بالبلد الكاريبي




 
تنبأت لها قبل سنة ونصف تقريبا أنها ستنتهي في 2028 بشكل عملي.

،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
٢٠١٩٠٦١٢_٢١٥٣٢٢.jpg
 
تنبأت لها قبل سنة ونصف تقريبا أنها ستنتهي في 2028 بشكل عملي.

،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
مشاهدة المرفق 178809

هذا رد اخر


جددت جمهورية الدومينيكان تأكيد احترامها للوحدة الترابية للمغرب ولسيادته الوطنية، وكذا دعمها لجهود المملكة من أجل إيجاد حل سياسي لإنهاء النزاع الإقليمي حول الصحراء.

واعتبرت جمهورية الدومينيكان، في بيان مشترك صدر ،الثلاثاء بسانتو دومينغو ، عقب مباحثات بين وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، السيد ناصر بوريطة، ونظيره الدومينيكاني، السيد ميغيل فارغاس مالدونادو، أن مبادرة الحكم الذاتي التي قدمتها المملكة سنة 2007، تشكل أساسا واقعيا جادا وذا مصداقية للتوصل إلى حل تفاوضي بين الأطراف.

وأكد المغرب وجمهورية الدومينيكان، بهذه المناسبة، رغبتهما في تعزيز علاقاتهما الثنائية وإعطاء دفعة جديدة لتعاونهما في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك ، وذلك في إطار الحوار السياسي المتواصل بين البلدين.

وخلال هذه الزيارة ، استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي من طرف رئيس جمهورية الدومينيكان، السيد دانيلو ميدينا، بالقصر الرئاسي بسانتو دومينغو.

ونقل السيد بوريطة للرئيس الدومينيكاني رسالة شفوية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس أكد من خلالها جلالته رغبته في تعزيز العلاقات بين المملكة وجمهورية الدومينيكان والرقي بمستوى الشراكة بين البلدين الصديقين.
 
شدوا الهمه, لم يتبقى الا حول اربعين دوله
مشاهدة المرفق 178835
خطأ 30 دولة و ليس 40
ليبيا اصلا لم تعد تعترف بالمرتزقة بعد سقوط القذافي
بعد سحب السلفادور و الدومينيك و السورينام و الاكوادور و البيرو تصبح اقل من 30 دولة و كلها من الدول الفاشلة و التي لها صفر تأثير على الساحة الدبلوماسية
 
شدوا الهمه, لم يتبقى الا حول اربعين دوله
مشاهدة المرفق 178835


بالعموم الدول المؤيدة لحوثي الصحراء تأثيرها الإيجابي عالمياً صفر مكعّب
مابين عرجاء أو فاشلة أو خارج خط الزمن .

#دول_أي_كلام
?
 
"غالي" بدوره يقوم بجولات مكوكية "لتدعيم" القضية الصحراوية,, حسرة على من ضيعوا و مازالوا يضيعون سنين عمرهم في وهم الانفصال فيما "قادتهم" يلهون و يلعبون.. يمتلكون حسابات و عقارات في الخارج,, أبنائهم جميعهم تقريبا يمتلكون جنسيات أجنبية فيما يبقون ما لا يزيد عن 90.000 في واحدة من أقسى بقاع الأرض ليتاجروا بهم و يشحتوا المساعدات الدولية التي يبيعون أغلبها ويتركون لهم الفتات,, أما آن لكن أن تستفيقوا من هذا الوهم؟ أكثر من أربعين سنة و هم يكذبون عليكم و يتاجرون بمعاناتكم,, لو كانوا يأمنون بما يقولون لسكنوا معكم بالمخيمات و لأسكنوا أبنائهم معكم في الخيام.. لكنكم لستم سوى حطب و بضاعة.. استفيقوا يرحمكم الله,, عودوا لوطنكم و انقذوا أنفسكم و أبنائكم ممن يستعملونكم حطبا لحربهم على جيرانهم,,
178849
 

بالعموم الدول المؤيدة لحوثي الصحراء تأثيرها الإيجابي عالمياً صفر مكعّب
مابين عرجاء أو فاشلة أو خارج خط الزمن .

#دول_أي_كلام
?
لا يسمعك بودروش و يزعل
بلاد الرفاق ضمن القائمه
 
سألته مرارا عن سر الولع, اجابني انه لا ينسى فضل من قدم لبلاده خدمه وقت الحاجه :)
الرجل اصيل
 
لقاء واحد من وزير الخارجية كان كافي لسحبهم الاعتراف في نفس اليوم

178851

 
ما تبقى سوى دول فاشلة تريد الاستفادة من الرشاوي لكن عدظها يقل يوم بعد يوم
 
هناك أخبار مؤكدة"" من قلب مراكز القرار "" ان ثمان دول ستسحب اعترفاتها بجمهورية الخيام البالية في ضرف زمني اقصاه شهرين . و بهذا سيكون بمثابة وابل من الصفعات تتلقاه البول لساريو و امها جا زائر
 
كما كنا نقول دائما أن عشرات الآف عناصر البوليساريو يا إما موريتانيين أو جزائريين أو ماليين و نيجريين (البرابيش) و لا علاقة لهم بمنطقة النزاع (الساقية الحمراء و وادي الذهاب) و هؤلاء تم جلبهم لتضخيم عدد اللاجئين.. و هاهو المرشح الأوفر حظا لرئاسة موريتانيا الجترال ولد الغزاوني يؤكد ذلك بما لا يدع مجالا للشك ما كنا نقوله حتى بحت أصواتنا,, من المعروف أن أكثر من 30,000 من البوليساريو يصوتون في انتخابات موريتانيا,.. و أكثر من هذا الرقم بكثير يصوت في الانتخابات الجزائرية.. أما الصحراويين لمغاربة فمهمشون,, ابتداء من المناصب و انتهاء بمنعهم من التجنيس سواء بالجنسية الموريتانية او الجزائرية.. في الماضي هذه الحقائق لم تكن تظهر للعلن و إن ظهرت كان يتم تخوين من يقولها,, الآن هناك نوع من الوعي لدى الناس و مع انتشار الإنترنت أصبح الجميع قادرا على الحديث,,

178936
 
الجمهوريات المجهرية وجمهوريات الموز هم من يعترفون بالمرتزقة مقابل ملايين الدولارات من خزينة الشعب الجزائري المغلوب على أمره
 
عودة
أعلى