مقاضاة صحيفة كوميرسانت بسبب الإفشاء عن صفقة سوخوى 35 بين روسيا و مصر

ARX160

عضو
التفاعل
28,107 51 0
تسببت مقالة نشرتها صحيفة كوميرسانت الروسية ثم حذفتها لاحقاً
جدلاً واسعاً في الصحافة
ما قد يؤدي إلى إمكانية مقاضاة الصحيفة بسبب ذلك
و قالت وكالة تاس الروسية
إن صحيفة كوميرسانت قد تواجه المساءلة القانونية و غرامة كبيرة
بسبب إختفاء مقالة من موقع الصحيفة بعدما تداولتها مواقع عديدة أخرى
و أشارت الوكالة الروسية إلى أن هذه القضية قد تكون الأولى من نوعها بموجب الفقرة الـ 7 من المادة 13.15 من القانون الإداري لعام 2016
و قال مصدر للوكالة إن الصحيفة تتحمل المسؤولية بموجب الفقرة 7 من المادة 13.15 من القانون الإداري حول استخدام وسائل الإعلام و كذلك شبكات المعلومات و الإتصالات للكشف عن المعلومات الحكومية السرية
و تنص العقوبة على فرض غرامة إدارية بمبلغ يتراوح بين 400 ألف و مليون روبل
من جانبه ، قال موقع "فوربس" روسيا
إن المقالة التي ستتعرض بسببها الصحيفة للمساءلة هي تحت عنوان "روسيا و مصر توقعان عقد توريد مقاتلات سوخوى 35"
مشيراً إلى أن المقالة حذفت من الموقع الخاص بالصحيفة بعد أن تداولتها الصحف الكبرى
و قال رئيس تحرير صحيفة كوميرسانت ، فلاديمير جيلونكين رداً على هذه القضية : أنا لست على دراية بما يحدث ، من الممكن أن تكون هذه المقالة (توريد سوخوي لمصر) ، أو من الممكن أن تكون مقالة أخرى ، من الأفضل أن تسألوا المحامين الذين أقاموا الدعوى ، نحن نحذف العديد من المقالات المختلفة
و كانت صحيفة كوميرسانت الروسية
قد ذكرت نقلاً عن مصادر مطلعة في المجمع الصناعي الدفاعي الروسي يوم 18 مارس الماضي
أن موسكو و القاهرة قد أبرمتا صفقة لتزويد مصر بأكثر من 20 مقاتلة سوحوى 35 حديثة و ذخائرها
و قالت الصحيفة وقتها إنه سيتم تسليم المقاتلات للجانب المصري خلال عامي 2020 و 2021 لتعزز من قوة سلاح الجو المصري

المصدر |

هذا معناه ان الضغط الامريكي على مصر في الصفقة حقيقي

الاس ٤٠٠ هيأخذ نفس المسار عن طريق تطوير الاس٣٠٠ كما ذكرت سابقا وكذبني البعض
للالتفاف غلي العقوبات والضغط الامريكي

الاس ٤٠٠ هيأخذ نفس المسار عن طريق تطوير الاس٣٠٠ كما ذكرت سابقا وكذبني البعض
للالتفاف غلي العقوبات والضغط الامريكي
لا هتاخده مع صفقه مفاعل الضبعة بحجه حمايه المنشأت النووية الحساسة :cool:

لا تسبب اَي صفقه الصداع مثل الصفقات مع روسيا و خاصه صفقات مصر مع روسيا

اخبار و نفي ثم تاكيد و نفي ثم تاكيد و نفي و في النهايه تأتي المعدات بنسبه تتجاوز ال ٩٩.٩٪؜

كأن الروس يظنون اننا لم نشاهد تلك المسرحيه عشرات المرات بنفس السيناريو و نفس الممثلين

الله يهديهم و يرحمونا من ذلك الصداع

هذا معناه ان الضغط الامريكي على مصر في الصفقة حقيقي

أمريكا ينطبق عليها

"متعودة دايماً"

إيه الجديد يا كبير , ضغطوا فى صفقات كورنيت وهيل مش هايضغطوا فى سو 35 ؟؟

كل سنة وأنت طيب

الاس ٤٠٠ هيأخذ نفس المسار عن طريق تطوير الاس٣٠٠
بعد اذن حضرتك ممكن تشرحلى مراحل تطوير الاس 300 المصرى النسخة V الى اس 400 ؟؟؟

( انا مش بكذبك انا بس مش فاهم الكيفية لان النسخة V مختلفة تماما عن النسخة P )

مينفعش يتطور إلى S-400 لكنه يشغل أقوي صواريخ منظومة S-400 و هو الصاروخ 40n6 بخلاف ذلك باقي صواريخ انتاي ممتازة و مثلها مثل باقي صواريخ S-400 لكن سيحتاج الي دعم راداري آخر و هذا ايضا متوفر و انتشرت عدة صور للرادار L-band من نوع protevnk-GE و يقال عنه أنه يرصد F-35 من مدي ١٥٠ كم و انباء عن منظومة Nebo و منظومات أخرى صينية ستضاعف قدرة S-300V4 لكن مصر بحاجة إلى زيادة أعداد و ستحتاج إلى ،،S-400 حتى لو اعترض الامريكان لاننا في المستقبل سنحتاج أيضا الي سو ٥٧ و زيادة عدد الميج و بوك ام -٣ و غيرها من أنظمة روسيا المميزة و التي لا يمكنك شراء نظيرها الغربي لاسباب مالية و سياسية احيانا

أمريكا ينطبق عليها

"متعودة دايماً"

إيه الجديد يا كبير , ضغطوا فى صفقات كورنيت وهيل مش هايضغطوا فى سو 35 ؟؟

كل سنة وأنت طيب

ممكن مصدر علي ضغط الولايات المتحده لمنع الكورنيت و الهيل؟

ممكن مصدر علي ضغط الولايات المتحده لمنع الكورنيت و الهيل؟

سامحنى , لكن معنديش وقت صدقنى لجلب المصدر لانى مش محتفظ بيه عندى وهاحتاج أبحث من جديد, تقدر تعمل محاولة وإن شاء الله توصل.

الموضوع أنه فى احد التقارير ذُكر ضمن المتن أنه الولايات المتحدة تدخلت فى الصفقات المصرية لعرقلتها مع الروس أنفسهم وساعتها لم تكن صفقة السوخوى ظهرت وكانت الصفقات المعروفة هى صفقات الهيل والميغ وأسلحة دون ذلك.

هما بيقاضوهم عشان نشرو ولا عشان نشرو خبر كاذب ولا عشان إفشاء أسرار
واذا سر فهما عرفو ازاي

مينفعش يتطور إلى S-400 لكنه يشغل أقوي صواريخ منظومة S-400 و هو الصاروخ 40n6 بخلاف ذلك باقي صواريخ انتاي ممتازة و مثلها مثل باقي صواريخ S-400 لكن سيحتاج الي دعم راداري آخر و هذا ايضا متوفر و انتشرت عدة صور للرادار L-band من نوع protevnk-GE و يقال عنه أنه يرصد F-35 من مدي ١٥٠ كم و انباء عن منظومة Nebo و منظومات أخرى صينية ستضاعف قدرة S-300V4 لكن مصر بحاجة إلى زيادة أعداد و ستحتاج إلى ،،S-400 حتى لو اعترض الامريكان لاننا في المستقبل سنحتاج أيضا الي سو ٥٧ و زيادة عدد الميج و بوك ام -٣ و غيرها من أنظمة روسيا المميزة و التي لا يمكنك شراء نظيرها الغربي لاسباب مالية و سياسية احيانا
179057
179058

عودة
أعلى