روسيا تنسحب من فنزويلا

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال نقلاً عن مصدر لم تسمه قريب من وزارة الدفاع الروسية أن مجموعة الدفاع الروسية سحبت مستشاري الدفاع "الرئيسيين" من فنزويلا.

وكان الكرملين قد صرح في وقت سابق بأن أخصائيين عسكريين روس موجودون في فنزويلا لخدمة العقود السابقة لتوريد الأسلحة الروسية. وتتهم موسكو ، التي زودت كاراكاس بالأسلحة والقروض ، الولايات المتحدة بمحاولة تعزيز الانقلاب في الدولة الواقعة في أمريكا اللاتينية.



نقلت مجموعة "وول ستريت جورنال" عن مصدرها قوله إن مجموعة الدفاع الروسية "روستك" خفضت مستشاري الدفاع في فنزويلا من 1000 منذ عدة سنوات إلى "بضع عشرات فقط" الآن.

ونقلت مصادر أخرى قولها إن الانسحاب تصاعد في الأشهر القليلة الماضية بسبب عدم وجود عقود جديدة وقبول روستك بأن فنزويلا التي تعاني من ضائقة مالية لن تكون قادرة على دفع ثمن الصفقات القائمة.

ونقل عن شخص مقرب من الحكومة الروسية قوله "إنهم يعتقدون أن القتال قد خسر" ، مشيرا إلى أن الالتزامات الاقتصادية تفوق الفوائد السياسية لدعم الرئيس نيكولا مادورو.

وقد نفذت شركة Rostec آخر عقد كبير مع فنزويلا في مارس ، ومن المتوقع أن تتوقف خطط التعاون الدفاعي الأخرى ، كما جاء في تقارير المنفذ. وقال مصدر مقرب من وزارة الدفاع الروسية إن الأموال توقفت عن الدخول في عقود الصواريخ وأنظمة الدفاع الجوي المستمرة بحلول نهاية العام الماضي.



ونقل عن مصدر بوزارة الدفاع قوله "بما أن الفنزويليين لا يدفعون ، فلماذا يجب أن يبقى روستك هناك ويدفع الفاتورة بمفرده؟"

ويقدر المحلل مارك جاليوتي أن هناك 300 من ضباط وزارة الدفاع الروسية وشركة أمن الشركات في فنزويلا.

أرسلت روسيا طائرات مع العشرات من الجنود والمستشارين العسكريين إلى عاصمة فنزويلا كاراكاس في ربيع هذا العام وسط توترات متنامية في الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية. وقال أحد مصادر وول ستريت جورنال إن هذه الخطوة كانت "عرضًا عامًا للدعم من قبل وزارة الدفاع لأن التعاون الحقيقي بين روستك وفنزويلا قد تباطأ بالفعل".

ونفى سفير روسيا في فنزويلا التقارير ووصفها بأنها "خاطئة تماما".

ونقلت الصحيفة عن السفير فلاديمير زايمسكي قوله: "يتم العمل وفقًا للالتزامات الحالية ، ولا يوجد أي شك في أي تخفيضات".


 
معركة خاسرة للروس من البداية فريحوا انفسهم منها فهمها اكبر من فائدتها
 
يبدو ان هناك مسؤولين امريكان يحاواون ان يجعلوا ترامب يبدو غبيا ..
 


الكرملين نفي الكلام ده.
ممكن المقصود ب Their people. المدنيين الروسس ممكن..!

الكلام ده قرات خبر عنه من مدة من وقت بداية الازمة ان روسيا اجلت بعض المدنيين الروس من فنزويلا، انما عسكريا ماعتقدش الصراحة.
 
Russia tells Trump its military personnel are still in Venezuela
CGTN

445204a3957b4e5c9c09be630a75d860.jpg


The Kremlin on Tuesday contradicted a statement by U.S. President Donald Trump and said it had not officially informed him about the activities of its military personnel in Venezuela who it said were continuing to provide military aid to Caracas.
Trump posted a message on Twitter on Monday, saying that Russia had told the United States that it had removed "most of their people" from Venezuela, where Moscow has maintained military and economic ties with socialist President Nicolas Maduro.
But Kremlin spokesman Dmitry Peskov told reporters Moscow had not been in touch with Trump on the subject, and that it appeared that his information had been taken from newspaper reports, which Russian officials have already denied, or from somewhere else.
Peskov said Russian military personnel remained in Venezuela in order to fulfill the terms of military contracts between Moscow and Caracas and that everything was going according to plan.
7acf706c24da43a4aa3a04ee97da68ab.jpg



U.S. President Donald Trump and First Lady Melania Trump are seen at Westminster Abbey as part of their state visit in London, Britain, June 3, 2019. /Reuters Photo
The Trump administration, which backs opposition leader Juan Guaido as the country's legitimate interim president, has insisted that Russian and Cuban support for Maduro has been essential to keeping him in power and has called for them to withdraw security personnel.
Moscow sent nearly a hundred Russian special forces and cybersecurity personnel to Caracas in March, U.S. officials have said. Private military contractors who do secret missions for Russia flew into Venezuela in late January to beef up security for Maduro, according to people close to them.
"Russia has informed us that they have removed most of their people from Venezuela," Trump tweeted.
 
يا ترامب انت جبان و لن تسطيع دخول حرب طويلة لا مع فينزويلا و لا مع ايران

سياسة التهديد تنفع مع الجبناء امثالك
 
بيع وشراء للمصالح ببساطة الامر يشبه قضية صواريخ كوبا
اسحب صواريخك من كوبا وساسحب صواريخي من تركيا
 
هذا الرجل بتغريده يقلب الدنيا تنهار اقتصادات بكلمة منه
لا الاقتصاد التركي بس يهبط بتغريده ويرتفع باتصال لكن لليوم لم يجرب ترامب الواي فاي ههههههه
 
عودة
أعلى