السيسى يستقبل رئيس المجلس العسكري الانتقالي بالسودان

شكراً على مداخلتك
بس انا شايف انه زعلان على الاخوان اوي
فصعب على و احزنني
بس زي ما انت قلت
الغباء لا علاج لة
فترة ومشيت

الحزن علي الأفراد طبيعي :
انا شخصيا حزين لما حدث لكثير ممن اعرفهم من شباب الاخوان في مصر - و نسبه كبيره من الشعب المصري كان بينهم و بين أفراد من الاخوان "عيش و ملح "

لاكن الحق احق ان يقال :

لم يجني احد علي الاخوان - بل جني الاخوان المسلمون علي أنفسهم و علي مصر بغباء سياسي منقطع النظير - لو كانت هناك جاءزه نوبل في الغباء لكتبت باسمهم

لله الامر

شكراً على مداخلتك
بس انا شايف انه زعلان على الاخوان اوي
فصعب على و احزنني
بس زي ما انت قلت
الغباء لا علاج لة
فترة ومشيت

عرفت منين اني زعلان... بالعكس أنا فرحان جدا بس مش باين عليا

عدد لي امثله علي انظمه عسكريه ( ضباط أتوا علي ظهور الدبابات او فرضوا ارادتهم علي الشعب بصوره او بأخري ( كما يحاول ان يفعل - تقريبا فعل - الجنرال عبد الفتاح السوداني ) و تقدمت او حققت تقدم حقيقي اقتصاديا و علميا انعكس علي حياه المواطنيين و استطاع المواطنيين ان يعيشوا حياه عادله دون خوف من بطش من في السلطه
شارل ديغول انقلاب 1958 مؤسس الجمهورية الفرنسيةالخامسة,بارك شينغ هي انقلاب 1961والنهضة الاقتصادية ف كوريا الجنوبية هناك اايضا امثلة ع فشل الديمقراطية غ تحقيق التنمية المرجوة تونس مثال
ليبيا و الخليج النفط
وجود النفط الغي حاجة الناس للديمقراطية
الخليج ملكيات
وجود الملكية لا يمنع وجود الديمقراطية كما المملكة المتحدة فهي ملكية ايضا كدول الخليج وكلا الحالتين الشعوب سعيدة بالاضافة ان دولة مثل قطر يحكمها انقلابيون رغم ذلك يتمتع شعبها بتنمية اقتصادية والي حد ما حضارية (هنا الغاز الغي حاجة الشعب للديمقراطية)
يحكمها العسكر(ممثلا ف الحزب الشيوعي الصيني ) وانظر لمتوسط دخل الفرد ومستوي الرفاهية ف الخمسينات والان
The Chinese People's Liberation Army (PLA) is the armed forces of the (PRC) and its founding and ruling , the (CPC)

و الاتحاد السوفيتي
انا لما قلت روسيا اقصد روسيا الاتحادية روسيا بوتن (اوعي تقول ديمقراطية) دولة ف قبضة عسكرها وتتمتع الان بكثير من الاستقرار والتنمية
انا هنا لست ضد الديمقراطية لكني اراها للاسف لا تناسب الجميع لا عيبا فيها ولا ف الدول الغير ديمقراطية انما المشكلة ف التفاصيل وف حرية الاختيار ايضا(مش عاوز ابقي ديمقراطي يا اخي انا واثق ف قيادتي هذا مثال لحرية الاختيار) ..بالاضافة لكون الديمقراطية هي قانون الاغلبية وهنا المشكلة فالاغلبية يمكن ان تقاد بغسيل المخ والخوف كما ف الاعلام الامريكي..او تقاد بالعصا والجزرة كما ف الشرق الاوسط...لست ابحث عن المدينة الفاضلة بنقدي للديمقراطية (اللي هي احسن الوحشين زي ما بنقول) لكن اوضح عيوبها المتغاضي عنها ومزايا غيرها

لم يجني احد علي الاخوان - بل جني الاخوان المسلمون علي أنفسهم و علي مصر بغباء سياسي منقطع النظير - لو كانت هناك جاءزه نوبل في الغباء لكتبت باسمهم

لله الامر

طب م تدّيهم جائزة بكري موسي تبعك ?

شارل ديغول انقلاب 1

الله يهديكً

قلت لاكنك لم تقرا : النظام العسكري هو من يأتي علي ظهور الدبابات و ليس عسكري سابق يتم انتخابه لتولي الحكم ...

ان تضرب امثله بدول خرجت من حرب عالميه لا يعكس حقيقه الوضع و مع ذلك :

١- شارل ديجول لم يأتي في اَي إنقلاب عسكري و لا اعرف من اين اتيت بتلك المعلومهً

شارل ديجول تم تعيينه كرئيس وزراء تحت اصرار الرءيس René Coty اخر روساء الجمهوريه الرابعه و طلب منه ان يترأس لجنه كتابه الدستور الفرنسي
و بعد الموافقه علي الدستور تم انتخاب ديجول كاول رءيس الجمهوريه الخامسه
لم يحدث اَي انقلاب عسكري

الانقلاب العسكري في كوريا :
سايخذنا ذلك للحديث عن الجمهوريه الأولي و الثانيه التي أدت الي ذلك الانقلاب المبرر لاسباب كثيره
الجنرال Chung اسس الجمهوريه الثالثه و هو بلا ادني شك صاحب معجزه نهر الهان
و تلك لها ظروف من دعم غير محدود من الولايات المتحده التي قامت برعايه ذلك الانقلاب ( لوصول كوريا الي مرحله "ما قبل الحرب الأهليه" في ظل الجمهوريه الثانيه ) و تطبيق خطط مشابهه لما شهدته اليابان بعد الحرب.

هو اسس نظام شبه ديموقراطي و حدثت انتخابات ديموقراطية حره دون تضييق علي احد و كاد ان يخسر الانتخابات فحولها الي دكتاتوريه فتم قتله بعدها بفتره وجيزه.

الصين :
يا اخي قلت لك سابقا الحزب الشيوعي هو من يحكم و ليس العسكر و لا الجيش الصيني
الرءيس الصيني السابق Hu Jintao كان مهندس مياه و Jiāng Z كان مهندس كهرباء و كلاهما كان اقوي شخص في الصين

الجيش الصيني تحت سيطره لجنه الحزب الشيوعي المركزيه و ليس العكس - اقرأ اكثر عن السياسه الصينيه
و لن اتحدث عن الاقتصاد الصيني لانه لا فاءده من شرح انه ثاني اكبر اقتصاد في العالم و رغم ذلك خادمتي تحصل في الساعهً اكثر مما يحصل عليه عامل صيني في أسبوع و في أماكن في شهر

روسيا اين العسكًر و الانقلاب العسكري ؟
الاتحاد السوفيتي كان حزب شيوعي سلمها الي يلتسين و سلمها يلتسين الي بوتين و بوتين حولها الي مملكته
بجانب لا اعلم ما المذهل في اقتصاد روسيا الحالي او خلال سنوات الاتحاد السوفييتي

وجود ديموقراطية لا يعني نجاح اقتصادي ( رغم انني لا اتذكر وجود دوله ديموقراطيهًً حقيقيه متخلفه - تونس تجربتها وليده و لا يمكن الحكم عليها بعد )
وجود نظام غير ديمقراطي لا يعني الفشل الاقتصادي

لاكن من كل تجارب الحكم و انظمته المختلفه لم يأت الحكم العسكري باي خير لا تنميه و لا حريه و كرامه

غير صحيح الديمًقراطيه تصلح للجميع
الدول ملك للشعوب
و الديموقراطيه ببساطه هي ان تختار من يدير شؤون بلدك - لا اعلم مدي صعوبه ذلك حتي لا تصلح للجميع
من اعطي الديكتاتوريات و الجيوش الحق في تقرير مصير الشعوب ? هل هم ملوك ام أنبياء

طب م تدّيهم جائزة بكري موسي تبعك ?

و الله مرسي و بديع كان لهم تعليقات تستحق جاءزه بكري موسي للإبداع
لاكن لا ندخل من في السجون او في الحكم المسابقة ?

الكل ينظر الي الوضع في السودان من منطلق أمنه القومي الإخوان وما ادراك ما الإخوان وتركيا وقطر وأشياء تجاوزها الشعب السوداني لكن انا علي علم تام بأن الشعب الشعب السوداني والقيادة الجديدة بعد المجلس الانتقالي تعرف مع من تتحالف و مع من تطلب منه استرداد أراضيه الكل يعلم أن التراب الوطني هو فيصل العلاقات بين الدول

الكل ينظر الي الوضع في السودان من منطلق أمنه القومي الإخوان وما ادراك ما الإخوان وتركيا وقطر وأشياء تجاوزها الشعب السوداني لكن انا علي علم تام بأن الشعب الشعب السوداني والقيادة الجديدة بعد المجلس الانتقالي تعرف مع من تتحالف و مع من تطلب منه استرداد أراضيه الكل يعلم أن التراب الوطني هو فيصل العلاقات بين الدول
اكيد طبعا وبالتوفيق

الله يهديكً

قلت لاكنك لم تقرا : النظام العسكري هو من يأتي علي ظهور الدبابات و ليس عسكري سابق يتم انتخابه لتولي الحكم ...

ان تضرب امثله بدول خرجت من حرب عالميه لا يعكس حقيقه الوضع و مع ذلك :

١- شارل ديجول لم يأتي في اَي إنقلاب عسكري و لا اعرف من اين اتيت بتلك المعلومهً

شارل ديجول تم تعيينه كرئيس وزراء تحت اصرار الرءيس René Coty اخر روساء الجمهوريه الرابعه و طلب منه ان يترأس لجنه كتابه الدستور الفرنسي
و بعد الموافقه علي الدستور تم انتخاب ديجول كاول رءيس الجمهوريه الخامسه
لم يحدث اَي انقلاب عسكري

الانقلاب العسكري في كوريا :
سايخذنا ذلك للحديث عن الجمهوريه الأولي و الثانيه التي أدت الي ذلك الانقلاب المبرر لاسباب كثيره
الجنرال Chung اسس الجمهوريه الثالثه و هو بلا ادني شك صاحب معجزه نهر الهان
و تلك لها ظروف من دعم غير محدود من الولايات المتحده التي قامت برعايه ذلك الانقلاب ( لوصول كوريا الي مرحله "ما قبل الحرب الأهليه" في ظل الجمهوريه الثانيه ) و تطبيق خطط مشابهه لما شهدته اليابان بعد الحرب.

هو اسس نظام شبه ديموقراطي و حدثت انتخابات ديموقراطية حره دون تضييق علي احد و كاد ان يخسر الانتخابات فحولها الي دكتاتوريه فتم قتله بعدها بفتره وجيزه.

الصين :
يا اخي قلت لك سابقا الحزب الشيوعي هو من يحكم و ليس العسكر و لا الجيش الصيني
الرءيس الصيني السابق Hu Jintao كان مهندس مياه و Jiāng Z كان مهندس كهرباء و كلاهما كان اقوي شخص في الصين

الجيش الصيني تحت سيطره لجنه الحزب الشيوعي المركزيه و ليس العكس - اقرأ اكثر عن السياسه الصينيه
و لن اتحدث عن الاقتصاد الصيني لانه لا فاءده من شرح انه ثاني اكبر اقتصاد في العالم و رغم ذلك خادمتي تحصل في الساعهً اكثر مما يحصل عليه عامل صيني في أسبوع و في أماكن في شهر

روسيا اين العسكًر و الانقلاب العسكري ؟
الاتحاد السوفيتي كان حزب شيوعي سلمها الي يلتسين و سلمها يلتسين الي بوتين و بوتين حولها الي مملكته
بجانب لا اعلم ما المذهل في اقتصاد روسيا الحالي او خلال سنوات الاتحاد السوفييتي

وجود ديموقراطية لا يعني نجاح اقتصادي ( رغم انني لا اتذكر وجود دوله ديموقراطيهًً حقيقيه متخلفه - تونس تجربتها وليده و لا يمكن الحكم عليها بعد )
وجود نظام غير ديمقراطي لا يعني الفشل الاقتصادي

لاكن من كل تجارب الحكم و انظمته المختلفه لم يأت الحكم العسكري باي خير لا تنميه و لا حريه و كرامه

غير صحيح الديمًقراطيه تصلح للجميع
الدول ملك للشعوب
و الديموقراطيه ببساطه هي ان تختار من يدير شؤون بلدك - لا اعلم مدي صعوبه ذلك حتي لا تصلح للجميع
من اعطي الديكتاتوريات و الجيوش الحق في تقرير مصير الشعوب ? هل هم ملوك ام أنبياء
وجهة نظر واحترمها..للمرة الاخيرة لا اشكك ف الديمقراطية كنظام حكم افضل من غيره لكن لو فرضا الديمقراطية دين فلن يقتنع به الجميع (والجميع هنا الشعوب والجيوش ايضا) فالاسلام عندي هو الدين الافضل للدول وللشعوب غيري لا يراه كذلك وله الحق ..يقول تعالي(ولو شاء ربك لجعل الناس امة واحدة ولا يزالون مختلفين)...مثال اعيشه عندنا ف مصر فئات عريضة (بلاش اقول اغلبية معندهاش فيس بوك لكن تستطيع التمييز بين الطيب والخبيث) لا تؤمن بالديمقراطية (جبتلهم مرسي) لكن تثق وتؤمن بالجيش (والدكتاتور ع زعم الكثير) ع الرغم من المعاناة ولهم كل الحق ف ايمانهم واختيارهم ..
بالنسبة للانقلابات الخلاصة حضرتك طلبت مثال ولم تقتنع باحدهما واقررت الاخر ..فلن اخوض ف الرد حتي لايصبح جدل بيزنطي

المهم قولي ايه حوار الخدامة اللي بتاخد بالساعة دي .. هي خدامة بالنهار وطراوة بالليل ولا ايه يا نمسسس???(يا رب متحظرش?)

بالنسبة للانقلابات الخلاصة حضرتك طلبت مثال ولم تقتنع باحدهما واقررت الاخر ..فلن اخوض ف الرد حتي لايصبح جدل بيزنطي
فرنسا لم يحدث فيها اَي انقلاب يا اخي هداك الله - قلت لك ما حدث و هو مثبت في التاريخ

المهم قولي ايه حوار الخدامة اللي بتاخد بالساعة دي .. هي خدامة بالنهار وطراوة بالليل ولا ايه يا نمسسس???(يا رب متحظرش

ضربته كمثال للفارق في الأجور بين الأفراد في الدول لا اكثر
انا متزوج و الحمد لله فلا نمس و لا غيره

الله يصلح احوال الجميع لما فيه رضا الله

عودة
أعلى