الحوثيون ينشرون فيديو لـ "استهداف مطار أبوظبي بطائرة مسيرة العام الماضي"

تمام الله ينور يا رجالة... انا كده اقتنعت بفكرة ال rolling shutter وعليه، ح اتجاهل حقيقة انتظام رحلات الطائرات من والى مطار ابوظبي الدولي دون تسجيل شهادة واحدة من اي مسافر..

المهندس عبدالله العلي من الخبراء التقنيين على مستوى الخليج..يغرد بخصوص الحادثة..

كيف تصل طائرة بدون طيار لمطار وتضربه دون ان تستطيع تصويره ؟؟!!
هنا نقطه مهمى جدا ليه مايجيبون تصوير من الشاشه الي تتحكم بالطائره

تلك الطائرات لاتملك كاميرات وبالتالي كيف يصورون شاشة محطة التوجية أو الهدف ؟
وجود كاميرات يستلزم منظومة بث وتعذية راجعة وهذا يسبب لهم زيادة في الوزن
وأحتمال كشف مواقع الإطلاق عبر فحص بيانات التخزين والأتصالات .

توجيه بدائي يعتمد على أحداثيات مسبقة فقط والدليل أنها وقعت على هدف غير مهم ( شاحنة تموين )

والله أعلم

عدد الفريمات في الثانيه لا يهم و له علاقه بجوده التصوير للاجسام المتحركه بسرعه عاليه فقط, ظاهرة ال rolling shutter لها علاقه فقط بطبيعه الحساس optical sensor
- يوجد نوعين من الحساسات cmos و ccd, ظاهرة ال rolling shutter تحدث مع ال cmos فقط, و هي حساسات رخيصه نسبيا و لذا تجدها في الاكتروينات التجاريه, كاميرات ال cctv تختلف حسب المصنع و عمر تركيبها حيث ان الكيمرات الاقدم او الكيمرات الاغلى تستخدم ال ccd, اذا عندك نوع و موديل كيمرات ال cctv في مطار ابوظبي يمكننا ان نحدد نظريا ما اذا كان بالامكان ظهور rolling shutter
- اغلب الحساسات تصور كل 1/30 من الثانيه, اي انه لظهور ال rolling shutter تحتاج لسرعات عاليه جدا (اسرع بكثير من دورن ساقط), و لهذا لا نرى ال rolling shutter الا في حالات ضيقه (سرعة طرف المراوح في الطيارات تقريبا 215 متر/ث)

انت تقول "عدد الفريمات لا يهم وله علاقه بجوده التصوير للاجسام المتحركه بسرعه عاليه فقط" ، طيب وانا وش اقول من اول !!؟؟؟?

مايحتاج نعرف نوع الكاميرات بالمطار لنحدد هل ظهر تأثير الرولينق شتر او لا ، لانه ظاهر و واضح في الفيديو ?

ذكرت ان كاميرات المراقبه اغلبها تصور بعدد فريمات قليل من ١٠ الى ٣٠ في احسن الاحوال واغلبها لا يتجاىز ٢٥ لتوفير مساحات التخزين وهذا امر معروف لهذا الرولينق شتر ظاهره طبيعيه في كاميرات المراقبه حتى على السرعات البسيطه جدا ولا حاجه لسرعات العاليه جدا كما تقول ?

وهذا الفيديو لظاهره الرولينق شتر من كاميرا مراقبه على سيارات غير مسرعه ?

الاهم من هذا كله انت وقعت في خطاء فادح هرب من الاجابه عنه احد الاعضاء ونعيد توضيحه من جديد

الانفجار سرعته عاليه جدا جدا وهذا يكفي لحدوث ظاهره الرولينق شتر حتى لو كان عدد الفريمات ٦٠ وهذا ماحدث وهذا محور وزبده الموضوع كله

من الغريب انك تتحدث على انك مطلع على تقنيات المستشعرات وتأثير الرولينق شتر امامك واضح وتنكره كيف هذا

انت تقول "عدد الفريمات لا يهم وله علاقه بجوده التصوير للاجسام المتحركه بسرعه عاليه فقط" ، طيب وانا وش اقول من اول !!؟؟؟?

مايحتاج نعرف نوع الكاميرات بالمطار لنحدد هل ظهر تأثير الرولينق شتر او لا ، لانه ظاهر و واضح في الفيديو ?

ذكرت ان كاميرات المراقبه اغلبها تصور بعدد فريمات قليل من ١٠ الى ٣٠ في احسن الاحوال واغلبها لا يتجاىز ٢٥ لتوفير مساحات التخزين وهذا امر معروف لهذا الرولينق شتر ظاهره طبيعيه في كاميرات المراقبه حتى على السرعات البسيطه جدا ولا حاجه لسرعات العاليه جدا كما تقول ?

الاهم من هذا كله انت وقعت في خطاء فادح هرب من الاجابه عنه احد الاعضاء ونعيد توضيحه من جديد

الانفجار سرعته عاليه جدا جدا وهذا يكفي لحدوث ظاهره الرولينق شتر حتى لو كان عدد الفريمات ٦٠ وهذا ماحدث وهذا محور وزبده الموضوع كله

من الغريب انك تتحدث على انك مطلع على تقنيات المستشعرات وتأثير الرولينق شتر امامك واضح وتنكره كيف هذا

سرعة الإنفجار لم اجد إجابه لها لدى من يقول بأن المقطع مفبرك

اقرأ ال description box المرفق مع الفيديو الذي وضعته, وهو دعايه لشركة SECUS التى تفاخر ان كيمراتهم ليست برداءة الفيديو المعروض و كيف ان منتجهم من كيمرات cctv يستخدم global shutter و لا يحصل فيه رولنق شتر مثل الفيديو البائس المعروض لمنتج رخيص :)
هذا فيديو لمنتج SECUS المحترم و الذي يليق بمطار ابوظبي الدولي

مشكلتك اخي رسلان انك حافظ مش فاهم, و الدليل انك تستشهد بما يثبت كلامي :)
بالمناسبه من اللى جالس يحفظك؟ عاتبه وقله يشتغل بذمه

اقرأ ال description box المرفق مع الفيديو الذي وضعته, وهو دعايه لشركة SECUS التى تفاخر ان كيمراتهم ليست برداءة الفيديو المعروض و كيف ان منتجهم من كيمرات cctv يستخدم global shutter و لا يحصل فيه رولنق شتر مثل الفيديو البائس المعروض لمنتج رخيص :)
هذا فيديو لمنتج SECUS المحترم و الذي يليق بمطار ابوظبي الدولي

مشكلتك اخي رسلان انك حافظ مش فاهم, و الدليل انك تستشهد بما يثبت كلامي :)
بالمناسبه من اللى جالس يحفظك؟ عاتبه وقله يشتغل بذمه

هههههههههههههههه
انت عجيب

الاستشهاد بالفيديو لتوضيح ان الرولينق شتر يحدث على سرعات منخفضه وهذا الشي اللي انت تنكره
مو موضوعنا الفيديو دعايه ولا مو دعايه ماله دخل ?

مشكلتك انت ياعزيزي اللي حافظ مش فاهم ، لانك تستخدم قوقل كثير بحيث انك تحاول شرح معلومه قمت بشرحها قبلك و وضعت فيديو اجنبي يشرحها بالتفصيل مع فرق المستشعرات وانت حتى الان تعتقد انك جبت حجه قويه ضدي ، شكلك داخل بنص الموضوع ولا تدري شسالفه

لما وضحت لك بالفيديو ان الرولينق شتر يحدث على السرعات البطيئه خاصه في كاميرات المراقبه المعروفه بهذا الشي وفوقها تجاهلك لسرعه الانفجار حولت الموضوع الى افتراض ان مطار ابو ظبي فخم يعني لازم يستخدمون كاميرات بمستشعر جلوبال شتر

المضحك انك تنكر التأثير مع انه موجود بالفيديو هههههههه??

هههههههههههههههه
انت عجيب

الاستشهاد بالفيديو لتوضيح ان الرولينق شتر يحدث على سرعات منخفضه وهذا الشي اللي انت تنكره
مو موضوعنا الفيديو دعايه ولا مو دعايه ماله دخل ?

مشكلتك انت ياعزيزي اللي حافظ مش فاهم ، لانك تستخدم قوقل كثير بحيث انك تحاول شرح معلومه قمت بشرحها قبلك و وضعت فيديو اجنبي يشرحها بالتفصيل مع فرق المستشعرات وانت حتى الان تعتقد انك جبت حجه قويه ضدي ، شكلك داخل بنص الموضوع ولا تدري شسالفه

لما وضحت لك بالفيديو ان الرولينق شتر يحدث على السرعات البطيئه خاصه في كاميرات المراقبه المعروفه بهذا الشي وفوقها تجاهلك لسرعه الانفجار حولت الموضوع الى افتراض ان مطار ابو ظبي فخم يعني لازم يستخدمون كاميرات بمستشعر جلوبال شتر

المضحك انك تنكر التأثير مع انه موجود بالفيديو هههههههه??
يا اخي افهم الله يصلحك
الرولنق شتر لا يحدث الا مع حساسات cmos, و ذلك لطبيعة عملها (و لا علاقه له بالفريم ريت كما تلخبط حضرتك)

اذا كان الحساس ccd -بعض الناس يسميه global shutter- فلا يمكن اصلا حدوث الرولنق شتر و لو كان الجسم المصور يسير بسرعه فرط صوتيه! اما ان يظهر الجسم في الفريم بدون تشوه او لن يظهر كليا, اى انه لن يكون مشوه ابدا وهو ما يقتضيه مسمى الرولنق شتر
اللهم اني صائم

يا اخي افهم الله يصلحك
الرولنق شتر لا يحدث الا مع حساسات cmos, و ذلك لطبيعة عملها (و لا علاقه له بالفريم ريت كما تلخبط حضرتك)

اذا كان الحساس ccd -بعض الناس يسميه global shutter- فلا يمكن اصلا حدوث الرولنق شتر و لو كان الجسم المصور يسير بسرعه فرط صوتيه! اما ان يظهر الجسم في الفريم بدون تشوه او لن يظهر كليا, اى انه لن يكون مشوه ابدا وهو ما يقتضيه مسمى الرولنق شتر
اللهم اني صائم

لاحول ولا قوة الا بالله
قول انك تبي تعارض لمجرد الاعتراض وبسكت !!

ماحد قال يحدث مع مستشعرات جلوبال شتر ولا احد تكلم عنها لان ماحد يعرف ايش المستشعر في كاميرات المراقبه اصلا ولا هو موضوع النقاش

من البدايه نقولك التأثير في الانفجار سببه الرولينق شتر وهذا واضح ولا مجال للجدال في هل مستشعر كاميرا المراقبه cmos او جلوبال شتر ، لان التأثير حدث و واضح وهنا ينتهي النقاش ?

والمصيبه انا اول من وضع فيديو يشرح الرولينق شتر وسببها والمستشعرات اللي تحدث فيها وانت الى الان تصر على الكلام وكاني لم اذكر هذه المعلومات قبل ان تدخل الموضوع ، انت واضح داخل بالنص ولا تدري وش كتبت قبل تشارك بالرد علي !

ارجع ورا بارك الله فيك وشوف الفيديو اللي وضعته

الحوار صاير كذا :

انا : السمك يعيش بالبحر

ترد علي انت : بس السمك يعيش في البحر

لاحول ولا قوة الا بالله
قول انك تبي تعارض لمجرد الاعتراض وبسكت !!

ماحد قال يحدث مع مستشعرات جلوبال شتر ولا احد تكلم عنها لان ماحد يعرف ايش المستشعر في كاميرات المراقبه اصلا ولا هو موضوع النقاش

من البدايه نقولك التأثير في الانفجار سببه الرولينق شتر وهذا واضح ولا مجال للجدال في هل مستشعر كاميرا المراقبه cmos او جلوبال شتر ، لان التأثير حدث و واضح وهنا ينتهي النقاش ?

والمصيبه انا اول من وضع فيديو يشرح الرولينق شتر وسببها والمستشعرات اللي تحدث فيها وانت الى الان تصر على الكلام وكاني لم اذكر هذه المعلومات قبل ان تدخل الموضوع ، انت واضح داخل بالنص ولا تدري وش كتبت قبل تشارك بالرد علي !

ارجع ورا بارك الله فيك وشوف الفيديو اللي وضعته

الحوار صاير كذا :

انا : السمك يعيش بالبحر

ترد علي انت : بس السمك يعيش في البحر
فيه تحسن و لله الحمد, سلمت اخيرا ان المعيار نوع الحساس و تركت خربطه الفريم ريت المضحكه - حافظ مش فاهم -
كيف حكمت ان شكل الانفجار ناتج عن ظاهرة الرولنق شتر؟ الامر ليس واضح و يحتمل الجدال لين الصبح :)
يمكن يكون عمل حوثي مقوت و لا يفهم كوعه من بوعه على برنامج Adobe After Effects.
اول خطوة لتثبت نظريتك هي ان تحدد نوع الكيمرات في المطار, و هو ما طالبتك به من مبطي (و قلت حضرتك انه لا يهم ?), و بعدها ممكن نحلل و نتناقش, و لا يصح القفز لفرضيه الرولنق شتر و الجزم بها قبل تجاوز الخطوة الاولى

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى