البلد العربي الدي قد يجهله الكثيرون

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

MIG21

عضو
إنضم
11 نوفمبر 2008
المشاركات
764
التفاعل
1 0 0
الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية

تسعى جبهة البوليساريو و بدعم جزائري إلى إقامة دولة في منطقة الصحراء الغربية و تطلق عليها اسم الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية

الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية أعلنت يوم 27 فبراير 1976 من طرف جبهة البوليساريو على أرض الجزائر و تحت دعم كبير منها ، كما أن أبرز قياديي البوليساريو و دبلوماسييه يقيمون و ينشطون في الجزائر خاصة مدينة تندوف في الجنوب الجزائري.

800px-Flag_of_Western_Sahara.svg.png






اللغة الرسمية /العربية
عاصمة /العيون
رئيس/ محمد عبد العزيز
مساحة /288,000 كم²

- كثافة السكان

261,174

1/كم²
العملة /الدينار الجزائري
فرق التوقيت/ UTC
النشيد الوطني /نشيد الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية
الرمز الدولي للإنترنت / .EH
الرمز الدولي للهاتف / 685+
 
العملة /الدينار الجزائري.........................................................
 
شكرا لك على تعريفنا بأحلامكم
 
هكذا بدت الجزائر تلعب على حبلين محاولة تبرير نفسها من دعم البوليساريو وفي نفس الوقت بدأت تتخلص من ربيبها عبد العزيز المراكشي وباقي الجلادين من على أراضيها , فكانت البداية دفعها نحو الأراضي المغربية مما يجعل المغاربة حكومة وشعبا وملكا يرفعون هذا الأمر إلى المجمع الدولي باعتباره خرقا سافرا للمواثيق الأممية وتحقيرا للشرعية الدولية
الجارة الجزائرية تعرف كثيرا بأن المحاولات التهديدية لا تخيف المغاربة وأن المملكة المغربية قد ترد بالمثل في ساعته وإلتزام الدبلوماسية المغربية وتمسكها بالشرعية ليس خوفا من عسكر الجزائر الملقم بالعصاة والمتمردين ومن إرهابيين واقتناء الأسلحة العسكرية من هنا وهناك لن يرهب الجنود المغاربة البواسل وحركية تخليد ذكرى تأسيس الجمهورية الوهمية - التي لا تعترف بها الأمم المتحدة ولا جامعة الدول العربية - فوق الأراضي المغربية لن يؤكد إلا ذلك الترامي الواضح على ملك الغير في تحد لمواثيق مجلس الأمن والمجمع الدولي المؤكد للحل السياسي الذي يرفع المغرب رايته
الرجوع إلى خطط التسوية التي إقترحها السيد جيمس بيكر كان البوليساريو بمعية محركه الجزائر ينسفان المشاريع بحجج وأدلة واهية كما أن المجمع الدولي تأكد بأن المشكل القائم قضية جزائرية مغربية وأن المدعو عبد العزيز المراكسي واحد من ديليي الجنيرالات الحاقدة والناقمة على المغرب والمغاربة والنظام الملكي الموحد للدولة
إن ما وجب اليوم هو رفع دعوى قضائية ضد الجزائر باعتبارها الداعم الأول لخلق البلبلة والتشويش وزرع الفتن بين شعوب المنطقة وخاصة المغرب , فبعد المحاولات المتكررة باسم تقرير المصير كشف أمرها بعد أن كشف السيد كوفي عنان الأمين العام للأمم المتحدة بأن عبد العزيز بوتفليقة في رسالة وجهها للأمين العام إقترح تقسيم الأراضي المغربية مما جعل المجمع الدولي يستنكر التدخل المباشر من جهة ومن جهة أخرى كانت الرسالة بمتابة دليل قاطع بأن البوليساريو ما هي إلا مجموعة من البياضق تحركها الأطماع الجزائرية كيف تشاء والخطة الجديدة بالنزوح نحو الأراضي المغربية خرق جديد للمواثيق الدولية ( وقف إطلاق النار ) فماذا تريد الجزائر وليس البوليساريو ؟
الدعوى القضائية باسم المملكة المغربية حكومة وشعبا وملكا ضد الحكومة الجزائرية لاحتواءها إرهابيين فوق أراضيها وجماعات من الصعاليك الذين تخلو عن أمهاتهم وأباءهم وزاغوا للمناورة الديكتاتورية بدون قلوب وبدون عطف أبوي فمن يثق في إبن تخلى عن والده أمام جنون القيادة
فماذا ينتظر من إبن زاغ للغريب تاركا أبا شيخا يأمل في ما تبقى من حياة أن يعيش قريبا من أبناءه داخل وطنه الأبي قبل أن توافيه المنية فأين القلب النابض بالعطف الأبوي ؟
القلوب المتحجرة لا يعول عليها في الجانب الإنساني والجلاد والسياف لا يفرق بين أمه وأبيه والناس أجمعين همه سفك الدم ولو على حساب أقرب الأقربين
 
يبدو انك نسيت دولة اخرى
بلاد القبائل

علم بلاد القبائلgps84dz4



بلاد القبائل منطقة جبليّة ..يأتي الإسم من اللغة العربية: ("قبائل") ، غير أنّ سكان بلاد القبائل يسمونها "تمورت إيدورار" (أرض الجبال) أو "تمورت لقبايل" (بلاد القبائل). بلاد القبائل جزء من جبال الأطلس و هي في حافةالبحر الأبيض المتوسط. سكان المنطقة هم القبائل ، عددهم يقارب 3 ملايين.

السكان

يتكلم الأغلبية العظمى اللغة الأمازيغية بلهجتها القبائلية ( ثاقبايليث) وتوجد أقلية تتكلم العربية في الغرب ( ضفاف نهر يسر) و في الجنوب ( منطقة سور الغزلان).

الجغرافية

نميّز:
  • بلاد القبائل الكبرى، تبدأ من ثنية غربا إلى بجاية شرقا ، ومن البحر الأبيض المتوسط شمالا إلى الصومام جنوبا ، يعني انها تأحذ مساحة 200 كم ب 100 كم ، إنها 50 كم بعيدة من العاصمة.
  • بلاد القبائل الصغرى.
ثلاثة سلاسل جبلية تكون المنطقة:
  • في الشمال ، السلسلة الجبلية لبلاد القبائل البحريّة ، أعلى قمة:أيت جناد 1278 م.
  • في الجنوب ، الجرجرة]] ، تأخذ معظم الصومام، أعلى قمة لالة خديجة 2308 م.
  • بين الاثنان ، السلسلة الجبلية أغاوا ، هو أكثر السكّان كثافة ، 800 م علوا في المعدل. أكبر مدينة فبائلية،بجاية ، توجد في تلك السلسلة
 
ارايتم كيف اذا اردنا ان نقسم المغرب العربي على كم دولة سنحصل
للاسف كنا نحارب دعوات التقسيم التي تاتينا من الخارج..واذا بدعوات التقسيم تاتينا من الداخل
اذا تواصلت دعوات الانفصال ..تاكدوا اننا سنفتح على انفسنا ابواب جهنم..
وليس المغرب وحده من سيخسر
والفاهم يفهم
 
يا زعيم الوهم ويا رئيسا بدون دولة
عشت بين الغرباء غرابا خارج السرب تغرد بأطروحة واهية
فكذبت وصدقت الكذبة
رئيس لا يملك لنفسه قرارا
تاركا حماة يقودونه بردارات عسكرية وأوامر عنصرية
فعشت عيشة الذبابة التي تتنقل كثيرا وغالبا ما تقع في ( ) الرذيلة
نسفت كل الحلول والحياة ماضية
نحن في صحرائنا والصحراء في مغربهاكائنة
سواء أردت أم أرادت قوى الشر وأعداء الوحدة الترابية .
حاسدون غائرون ماكرون
من دولة سيادة منفتحة ومتفتحة
ومهما كان الإختلاف بيننا
فإننا نتفق بأن الصحراء مغربية
وجهموريتكم وهمية
إنها فرصة ثمينة تنهي الخلاف
تسد الباب على الدخيل ويبقى الحكم الذاتي مصلحة واحدة
رتبوا بيتكم وسيروا أموركم
لكم من الحكم الذاتي برلمان وحكومة
ودعم ملكي وأمن
وعلم مغربي يرفرف شرفا وتشريفا للسيادة
ماذا جنيتم من المخيمات
غير التعذيب وقهر العباد
وقلة الماء والعطش عالجياع
دربوكم على سفك الدماء
وحز الرؤوس وبقر البطون
واغتصاب الطفولة
فاستيقضوا قبل فوات الأوان
وتصبحوا بين دول العالم وصمة عار
وشريحة مذلولة
يا زعيم الوهم ألم تستفذ من لعب الأطفال ؟
ألم تقتنع بأنك ضحية من ضحايا الجيران ؟
كف عن قرارات الإملاء والضغوط والتركيع
واجلس على مائدة الحوار والتفاوض
, فقد حان الآوان لطي صفحات الماضي الأليم
فلا غالب ولا مغلوب
سياسة ملك مفدى شاب لا يهوى الحروب
أمل يلم الشمل ويؤلف القلوب
لا نهاب الوغى ففي القوة نحن أسود
والتاريخ بعربه وعجمه شهود

حسن أبوعقيل - صحفي
 
ولعلك نسيت هاته الدولة
شعب الطوارق
400px-Carte_peuple_touareg_ar.jpg
 
الطوارق شعب من الرحّل والمستقرين يعيش في الكبرى خاصة في صحراء ، ، . والطوارق مسلمون سنيون مالكيون مع خلط مع عقائد ايفريقية وثنية ولهم نفس هوية سكان ويتحدثون
الطوارق شعب أمازيغي مثل بقية شعوب شمال أفريقيا.
يرجح بعض المؤرخين أن شعب الطوارق هم أحفاذ الذين عاشوا في سهول وهناك من يجزم بالعكس بدليل أن القارامانت حسب المؤرخين القدماء هم من ذوي البشرة السوداء أما الطوارق فهم بيض ثم أن الشعوب التي شاركت مباشرة في تكوين الطوارق أبدا ماعاشو في وهم فبائل ، ، ، العلاقة الوحيدة بين الطوارق والقارامنت هو تسمية الثانية وهي تارقة والتي صارت فيما بعد تسمية فرقة صنهاجة الملثمون.

طارقي يقدم الشاي للسياح


الطوارق ينفردون بإسمهم المعروف لدى والعرب، والتفسير الأكثر منطقية هو أن اسمهم مشتق من الكلمة الأمازيغية Targa وتعني "الساقية" أو "منبع الماء". ومن الثابت علميا أن منطقة الصحراء الكبرى الأمازيغية كانت خصبة تتوفر على الماء.
لكن الطوارق الأمازيغ يطلقون على أنفسهم "ئموهاغ" Imuhagh أو ئموشاغ Imuchagh وهما تنويعان للكلمة الأمازيغية Imuzagh. ولغتهم معروفة بـ"تاماشيق" Tamaciq وهي فرع من الأمازيغية Tamazight.
الطوارق يفضلون تسميتهم ب"إيماجيغن" أو "إيموهاغ" و معناها بالعربية "الرجال الشرفاء الأحرار".

[ ] الموطن

يعيش الأمازيغ الطوارق في شمال وغرب وجنوب قرب . وهم شعب قديم يحكم حياتهم نظام عتيق من التقاليد والعادات ورثوها عن أجدادهم.

[ ] الحياة الإجتماعية


بطاقة بريدية للطوارق 1907


المرأة لها مكانة عظيمة لدى أمازيغ الطوارق. وتتمتع المرأة الأمازيغية الطوارقية باستقلالية كبيرة ولو كانت متزوجة. وعادة ما تقوم المرأة بطلب الزواج ممن تريد. ويحق لها الخروج بدون إذن زوجها والقيام بالتجارة والتعامل مع الرجال الآخرين واستقبال من تريد في بيتها بوجود زوجها أو بدونه. ويعتبر المتخصصون أن الشعب الطوارقي الأمازيغي مجتمع أمومي يبجل المرأة ويحترمها. وحافظ الأمازيغ الطوارق على هذه الخاصية رغم أن معظم شعوب العالم تحولت إلى شعوب أبوية ذكورية ومن بينها أمازيغ الشمال في .
وأشهر شخصية في تاريخ الطوارق الأمازيغ هي امرأة اسمها تين هينان Tin Hinan وهي زعيمة أسست مملكة أهاكار Ahaggar الأمازيغية العظيمة.
يعيش الطوارق في خيام ولكن جزءا كبيرا منهم يستقر في بيوت طينية.
توفر الخيام التي تصنع من أثواب خشنة تغزل من شعر الماعز وتشد إلى ركائز يتم تثبيتها بحبال تزرع في باطن الأرض في معاقف، مأوى آمن ضد حر الصحراء الصهيب والمناخ القاسي.
ويبدو في وسط الخيمة دائما طاولة صغيرة لشرب الشاي وطاولة أطول هذه الأخيرة يخصصونها عموما للضيوف و العابرين السبيل و هذه من عاداتهم
لما المرأة الطارقية تهرع إلى الخارج تحمل آنية مملوءة بحليب الناقة فهذه علامة على الترحيب بالقادمين كان فردا من العائلةجاء بعد سفر أو ضيفا، و المرأة عند الطوارق لا تحجب عن وجهها
وخلال قرون تشبث الطوارق بتقاليدهم خصوصا في اللباس، إذ يرتدي الرجال غطاءا للوجه دائما عند تجولهم في الخارج، هذا التقليد قد يكون نتيجة الظروف القاسية للبيئة الصحراوية التي يعيشون فيها، ولكن له دلالات ثقافية أكثر. و يسمى اللثام بتاكلموست حيث أنه من العيب على الجرل ان يظهر فمه للاخرين..
وعند نشوء منازعة أو تظلم بين شخصين فإن المسألة يتم حلها بسرعة في المجتمع المحلي بعد السماح لكل طرف بالإدلاء بآرائه والدفاع عنها أمام مجلس الشيوخ والمحكمة العامة، وتسند مهمة النطق بالحكم إلى مايسمي بالشخص الأمين أو الزعيم المسمى أمنوكال Amnukal وهو مماثل لشخصية أمغار Amghar لدى أمازيغ الشمال.
الطوارق شعب فخور ويحب الإستقلالية ، فبحكم عيشهم في محيط قاس طوروا مقاومتهم للطبيعة الصعبة والتنوع وأعادوا صياغة الأمور التي يصعب التنبؤ بها، ويجعل الإحساس بشرف الأسرة منهم أكثر ضيافة ويعنيهم الإنسان ككل.

[ ] الثقافة





يواصل الطوارق الذين واجهوا صعوبة التأقلم مع قطاعات اقتصادية عديدة في العصر الحديث، استخدام مهارات متخصصة في الزراعة وتربية المواشي والفنون والحرف اليدوية. يدين الطوارق بالولاء إلى أمين العقال الذي تتم مبايعته طوال الحياة من طرف شيوخ قبائل الطوارق وهو حاليا الشيخ موسى اغاموخ بمدينة تمنراست الجزائرية

طوارق متمردون ضد النيجر



[ ] شخصيات من الطوارق


موسى آغ مستان أمينوكال (سلطان)الطوارق في 1910


المولود بايليزي هو رئيس بلدية ايليزي وعضو بالمجلس الشعبي الوطني وعضو المجلس الانتقالي سابقاوعضو مجلس الامة حاليا و عضو ورئس اللجنة الوطني الاعيان والعقال باكاديمية المجتمع المدني وامين العقال والاعيان لمنطقة الجزائر.وقدمت له السلطة الجزائرية إقامة دائمة في دالي إبراهيم بالجزائر العاصمة حيث يقيم أغلب السنة ولا يزور مسقط رأسه إلا قليلا.
و الأديب الليبي
وزعيم التمرد الطارقي في السبعينيات و أمينوكال قبيلة كيل أهكار
 
اليوم الطوارق تمردوا ضد النيجر ومالي
وغدا الله وحده يعلم على من سيتمردون
 
هههههههههههههههههه, و الله اكبر اعتراف رايته في حياتي بل فضيحة القرن الواحد و العشرين, طيب اذا كانت جمهورية و لديها مؤسساتها و اجهزتها لمذا

العملة /الدينار الجزائري

 
ايه العك ده دوله ايه بلا نيله
الموضوع ده لازم يتشال من المنتدى لانه هيعمل مشاكل كبيره بين الاعضاء
 
السلام عليم ورحمة الله و بركاته
excuser moi mais frere les marocain
mais les kabyles d'ALGERIE n'one jamais chercher a faire une separation de l'ALGERIE mais c'est la reolte contre l'abus de certain energumein qui ne representer pas le corps de la gendarmerie , et cette incident a ete transformer et ont a esseyer de le manipuler a fin deb mettre la panique dans un pays au ni la violence du terrorisme ni le rechlonnement de l'FMI n'a pus les fair plier .
et pour vous dire dans l'ALGERIE ya les kabyles
les mezabe
les arabes
les andalaouse (et pour cela ya de grand famille qui ont fuis l'espagne pour l'algerie et surtout a cherchelle )
ya les othomane
et ya meme les chaouia
et tous se monde le jours de la revolution se sont lever d'une seul voix pour notr chere algerie unis est indivisible.
et je vais meme vous dire une chose que le jours ou l'algerie ou elle a pris l'independance c'etais le meme territoire qu'elle combatue pour luis qu'elle eu elle n'a pas agresse au autre etats
alors que notre chere voisin marrocain le jours de sont independance des francais n'a pas combattus pour le sahra de l'algerie quand les francais etait sur place est ils sont attendue que l'algerie soit faible logistiquement au lendemain de l'independance pour l'attaque
mais aussi on fait la meme chose avec le territoire de sahra occidentale car ils ont attendue que lesz espagnole sorte pour qu'il attaque est houjourdhuit je leur dit une chose il ya une honte sur votre territoire l'espagne a une colonies cher vous pourquoi vous ne la liberer pas comme vous avais attaquer les algerien l'autre jours .
la seul reponse est que vous etes si laches .
 
السلام عليم ورحمة الله و بركاته
excuser moi mais frere les marocain
mais les kabyles d'ALGERIE n'one jamais chercher a faire une separation de l'ALGERIE mais c'est la reolte contre l'abus de certain energumein qui ne representer pas le corps de la gendarmerie , et cette incident a ete transformer et ont a esseyer de le manipuler a fin deb mettre la panique dans un pays au ni la violence du terrorisme ni le rechlonnement de l'FMI n'a pus les fair plier .
et pour vous dire dans l'ALGERIE ya les kabyles
les mezabe
les arabes
les andalaouse (et pour cela ya de grand famille qui ont fuis l'espagne pour l'algerie et surtout a cherchelle )
ya les othomane
et ya meme les chaouia
et tous se monde le jours de la revolution se sont lever d'une seul voix pour notr chere algerie unis est indivisible.
et je vais meme vous dire une chose que le jours ou l'algerie ou elle a pris l'independance c'etais le meme territoire qu'elle combatue pour luis qu'elle eu elle n'a pas agresse au autre etats
alors que notre chere voisin marrocain le jours de sont independance des francais n'a pas combattus pour le sahra de l'algerie quand les francais etait sur place est ils sont attendue que l'algerie soit faible logistiquement au lendemain de l'independance pour l'attaque
mais aussi on fait la meme chose avec le territoire de sahra occidentale car ils ont attendue que lesz espagnole sorte pour qu'il attaque est houjourdhuit je leur dit une chose il ya une honte sur votre territoire l'espagne a une colonies cher vous pourquoi vous ne la liberer pas comme vous avais attaquer les algerien l'autre jours .
la seul reponse est que vous etes si laches .
لن اجيبك لان كلامك لا يدل الا على مدى حقارتك ويؤسفني ان تقول انك جزائري..لان الجزائريين اكبر منك وم امثالك
رحم الله الشهيد بوضياف
 
مشكووووووور على الموضوع بارك الله فيك

115169316ya0.jpg
 
هههههههههههههههههه, و الله اكبر اعتراف رايته في حياتي بل فضيحة القرن الواحد و العشرين, طيب اذا كانت جمهورية و لديها مؤسساتها و اجهزتها لمذا​


حتى الجزائر عندما كانت مستعمرة كانت تستعمل الفرنك الفرنسي ولم تنشأ العملة الجزائرية إلا بعد الاستقلال وهكذا كل الدول التي كانت مستعمرة
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى