الحشد الأمريكي في الشرق الأوسط #متابعة مستمرة

ماهي احتمالات المواجهة مع ايران؟


  • مجموع المصوتين
    349
سؤال للمتخصصين
ماهو الشئ الايجابي قبل الدخول في الحرب هل هو تضخيم قوة العدو ام التقليل من قوته؟
 
سؤال للمتخصصين
ماهو الشئ الايجابي قبل الدخول في الحرب هل هو تضخيم قوة العدو ام التقليل من قوته؟
المختص عليه ان بجتهد في اظهار الحقائق لكي يتمكن الخبراء و المحللين من بناء رؤيتهم وفق اسس سليمة حتى تمكنهم من قراءة سير الاحداث وتوقعها
 
سؤال للمتخصصين
ماهو الشئ الايجابي قبل الدخول في الحرب هل هو تضخيم قوة العدو ام التقليل من قوته؟

لاتضخيم ولا تقليل
عرض قوة العدو الحقيقية حتى يعرف الجميع ماهم مقبلين عليه
 
سؤال للاخوة!!
ما مدى اعتماد الاقتصاد الايراني على صادرات الغاز والنفط ومشتقاتها وكم نسبتها بالنسبة للإقتصاد الكلي
!!!​

هناك معلومات تفيد بأن إيرادات النفط والغاز تشكل 30-40% من إيرادات الخزينة الإيرانية وإيرادات الضرائب تشكل 40-45% ..

وهناك معلومات بأن الإيرادات من النفط والغاز تشكل 60% ..

في الحقيقة الداخل الإيراني مغلق ولن تجد معلومة واحدة مؤكدة وهناك تظليل كبير في المعلومات
 
مرحبا أخي

بالمنطقه ؟
لا، اقصد كإجمالي الترسانة الامريكية، ويكيبيديا يقول ان سلاح الجو الامريكي يملك اكثر من ٥٠٠٠ طائرة (اكثر بقليل من الرقم الذي طرحته)، وبعد افتراض اعداد الطائرات الامريكية المنشورة في امريكا، وقواعدها في اوروبا واسيا ومختلف انحاء العالم، ستجد ان عدد ١٠٠٠ طائرة امريكية متمركزة في الخليج (في الوقت الحالي) رقم كثير جداً.
 
أتمنى إيران تتقسم وباكستان تستحوذ اقليم بلوسستان والأحواز يعلن انفصاله وأذربيجان وأفغانستان يأخذون منطقة التركمان
 
موقع سي ان ان بالعربية/ ‏#عاجل.. مصدر لCNN: #ترامب يوافق على إرسال تعزيزات عسكرية إلى الخليج لردع #إيران


 
موقع سي ان ان بالعربية/ ‏#عاجل.. مصدر لCNN: #ترامب يوافق على إرسال تعزيزات عسكرية إلى الخليج لردع #إيران




وقال المصدر، في تصريحات خاصة لـCNN، إن التعزيزات العسكرية المقرر إرسالها إلى منطقة الخليج تشمل بطاريات صواريخ باتريوت وطائرة استطلاع والقوات اللازمة لهذه الموارد.


تشمل وليس فقط،،
 
صحيفة الأيام البحرينية/ ‏عاجل | مصادر إعلامية أميركية: ترامب يوافق على إرسال مزيد من القوات الأميركية إلى منطقة الشرق الأوسط

 
لا، اقصد كإجمالي الترسانة الامريكية، ويكيبيديا يقول ان سلاح الجو الامريكي يملك اكثر من ٥٠٠٠ طائرة (اكثر بقليل من الرقم الذي طرحته)، وبعد افتراض اعداد الطائرات الامريكية المنشورة في امريكا، وقواعدها في اوروبا واسيا ومختلف انحاء العالم، ستجد ان عدد ١٠٠٠ طائرة امريكية متمركزة في الخليج (في الوقت الحالي) رقم كثير جداً.

مرحبا أخي

قطعا غير صحيح ماذكر بويكيبيديا ، ذكرت مسبقا الولايات المتحدة تمتلك ما يزيد قليلا على ١٣٠٠٠ طائرة عسكرية و هذا ما أكدته أيضا أختي عبير البحرين منذ قليل
مرحبا أخي

مخطئ يا عزيزي
بل تزيد عن ١٠٠٠ طائرة حربية
مرحبا أخي

يمتلكون فوق ١٣٠٠٠ طائرة لكن هذا بشكل عام
سؤال الأخ بالمنطقه فقط كم طائرة يمتلكون


حجم الأصول العسكرية الجوية المدرجة للولايات المتحدة لعام 2018 - 2019 تقدر بعدد 13,398 طائرة (جميع أنواع الطائرات)، وتمثل 25٪ من جميع الأصول العسكرية الجوية المدرجة لدول العالم.
مشاهدة المرفق 174900

تحتفظ الولايات المتحدة بالمرتبة الأولى في جميع فئات أنواع الطائرات الست (الطائرات المقاتلة، طائرات المهمات الخاصة، طائرات تزود الوقود، طائرات النقل، المروحيات المقاتلة، طائرات ومروحيات التدريب)
عدد الطائرات المقاتلة: 2826، عدد طائرات المهمات الخاصة: 759، عدد طائرات تزود الوقود: 586، عدد طائرات النقل: 940، عدد المروحيات الحربية أو المقاتلة: 5429، عدد طائرات ومروحيات التدريب: 2858

مشاهدة المرفق 174901
مشاهدة المرفق 174902




لكن ما تمتلك الولايات المتحدة بالمنطقة (ليس مياه الخليج وحدها) ما يزيد عن ١٠٠٠ طائرة عسكرية أما أردت أن تضيف معها طائرات الحلفاء الخليجيين فأنت تتكلم عن ٢٠٠٠+ طائرة عسكرية ، أما إذا أردت أن تضيف الطائرات الأمريكية+الخليجية+ الحلفاء المحتمليين بالمنطقة فأنت تتكلم عن ٣٠٠٠+ طائرة عسكرية

طبعا الأرقام أعلاه على أعتبار أن الولايات المتحدة لن تستدعي أي حاملة طائرات أضافية أو طائرات للقواعد القريبه
 
الخارجية الأميركية تفضح ادعاءات إيران بصنع منظومة دفاعية
هي صواريخ من نوع سكاي غارد نمساوية الصنع وتعود الى حقبة الستينيات

الخميس 23 مايو 2019 16:26

50101-1628217611.jpg

المنظومة الصاروخية نمساوية وقديمة (الصورة عن تويتر الخارجية الاميركية)

نشر فريق التواصل التابع لوزارة الخارجية الأميركية، مقطع فيديو يظهر "إحدى منظومات الدفاع التي تفاخرت إيران بصنعها محلياً، ضمن الحملة الدعائية التي تقوم بها لصناعاتها العسكرية الداخلية"، كاشفاً أن "هذه المنظومة تعود لحقبة الستينات".
وقال الفريق في مقطع الفيديو "أعلن النظام الإيراني أنه تمكن من صناعة منظومة دفاعية محلية الصنع لاستهداف الصواريخ والطائرات المسيرة، لكن وبعد نظرة فاحصة، اتضح أن تلك ليست إلا منظومة سكاي غارد SKY GUARD النمساوية، التي تنتجها شركة "أورليكون OERLIKON وتلك التقنية تعود إلى حقبة الستينات".
في تغريدة سابقة، نشر فريق التواصل بتاريخ 20 مايو (أيار) 2019، مقطع فيديو يظهر مخابئ تحت الأرض تستخدمها جماعة الحوثي في اليمن، لإخفاء صواريخها الإيرانية الصنع مثل "بدر".
وقال الفريق في مقطع الفيديو حينها "أكد السفير جوناثان كوهين، في جلسة مجلس الأمن حول اليمن، أنه لا يمكن تجاهل حقيقة أنه منذ بداية الحرب، ومنذ أن فرض المجلس حظراً على توريد السلاح، فإن الحوثيين استخدموا أسلحة أكثر تقدماً لتهديد جيران اليمن".
وأضاف كوهين وفقا للتغريدة "لم يطور الحوثيون صواريخ بعيدة المدى وطائرات مسيرة بأنفسهم".
نقطة ضعف الجيش الإيراني
مجلة "ناشيونال إنترست" الأميركية ذكرت في 22 مايو (أيار) 2019 أن سلاح الجو هو أضعف حلقة في الجيش الإيراني، موضحةً "أنه على الرغم من امتلاك طهران العديد من الطائرات والمقاتلات، إلا أن معظمها قديم من عصر الشاه"، موضحةً أن القوات الجوية الإيرانية تعتمد على 12 طائرة سوخوي من نوع "سو 24 إم كي" و18 طائرة من طراز "ميغ 29" روسية الصنع، وأن طهران حصلت عليها في منتصف التسعينات.
أضاف تقرير المجلة الأميركية أن "قدرات الطائرات العسكرية الإيرانية لا ترقى للدخول في حرب ضد أميركا، وأنها تفتقر إلى الطائرات اللازمة لتأمين المجال الجوي الإيراني".
كذلك، نبهت المجلة من سعي إيران للحصول على طائرات سوخوي من طراز "سو 30" من روسيا، ولكن العقوبات التي فرضتها أميركا عليها حالت دون توقيع الصفقة الحديثة، مؤكدةً في ختام التقرير أن "إيران تحاول إخفاء عجزها عبر إطلاق دعاية عن نجاحها في صنع مقاتلات وصواريخ محلية الصنع، قادرة على التخفي عن الرادارات، وأن تلك الادعاءات ما هي إلا حيلة لخداع الشعب الإيراني".
| أعلن أنه تمكن من "صناعة منظومة دفاعية محلية الصنع" لاستهداف الصواريخ والطائرات المسيرة. وبنظرة فاحصة يتضح أن تلك ليست إلا منظومة "سكاري غارد Sky Guard" التي تنتجها شركة "اورليكون Oerlikon" النمساوية، وأن تلك التقنية تعود الى حقبة الستينيات!
— فريق التواصل DOS (@DOTArabic)
انتهاك حظر الأسلحة
في إطار متصل، كان تحالف دول الخليج حذر في الرابع من أبريل (نيسان) 2018 من انتهاك إيران حظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة من خلال محاولة تزويد الحوثيين بأنظمة صواريخ أرض - جو متقدمة، إضافة إلى "الرادارات الافتراضية الإيرانية الصنع" القادرة على جمع إشارات نظم الملاحة الجوية التي تبثّها الطائرات العسكرية والتجارية. واستناداً إلى أنظمة البث الإذاعي المعتمِدة على الأقمار الصناعية وغيرها من خيارات التتبع السلبي، يمكن لأجهزة استقبال الرادارات الافتراضية التي توردها إيران، أن تساعد الحوثيين في مراقبة طائرات التحالف وفك شيفرتها وعرض موقعها الجغرافي الدقيق وارتفاعها وزاوية انحدارها ومسارها واتجاهها وسرعتها ومصدرها وإشارة ندائها، ضمن دائرة يبلغ نصف قطرها أكثر من 250 كم. كما يمكن بعد ذلك استخدام هذه المعلومات لاستهداف بطاريات الدفاع الجوي، ما يسمح لصواريخ "سام" الحوثية بالعمل من دون انبعاثات منبّهة تنتجها رادارات المراقبة.
وبهذه القدرة، قد يستطيع الحوثيون شن هجمات "فجائية" خطيرة يستخدمون فيها أنظمةً سلبيةً لتتبع الهدف ثم إطلاق صاروخ في الاتجاه الصحيح.
تعزيز الردع ضد إيران يستوجب الاحتفاظ بالتفوق الجوي وتطوير الدفاع الصاروخي الشامل
إن استمرار إطلاق الصواريخ البالستية من جانب الحوثيين على الرغم من الحصار المطبق عليهم، يُثبت بأنهم إما استلموا أعداداً كبيرة من مكونات هذه الصواريخ، يجري تجميعها في اليمن بمساعدة خبراء من إيران، أو أن الحرس الثوري الإيراني بنى مصانع لهذه الصواريخ ليستخدمها الحوثيون في تصنيع صواريخهم البالستية. وفي الحالتين، أصبح من المثبت اليوم بأن ميليشيات الحوثي تملك الخبرة في تجميع وتصنيع الصواريخ البالستية واستخدامها ضد دول المنطقة، ما يُعتبر سابقة في تاريخ الحروب، إذ لم تتمكن ميليشيا قبل ذلك من امتلاك هذه الصواريخ. ويُعتقد بأن ميليشيا الحوثي تملك اليوم القدرة على تجميع أو تصنيع صواريخ بركان-2، المطابقة لقيام-1 الذي يُمثل النسخة الإيرانية لصواريخ سكود - سي التي يبلغ مداها حوالى 550 كلم.
العراق وسوريا
بحسب وكالة رويترز ونقلاً عن مجموعة مصادر أمنية عراقية وإيرانية وغربية، فإن الحرس الثوري الإيراني سلم ميليشيات الحشد الشعبي التابعة له في العراق، قرابة 24 صاروخاً بالستياً من طرازَيْ فاتح-110 وذو الفقار، يصل مداها بين 300 و700 كلم. وأضافت الوكالة نقلاً عن مصادر أمنية غربية "أن لواء القدس التابع للحرس الثوري أعاد تجهيز منشآت عراقية قديمة لتصنيع الصواريخ البالستية، إحداها في الزعفرانية شرق بغداد والأخرى في منطقة جفر الصخر شمال مدينة كربلاء".
من جهة نشاط إيران في سوريا، كانت صحيفة "التايمز" البريطانية نقلت أواخر صيف 2018 عن مصادر استخباراتية غربية قولها إنّ "إيران بدأت بناء منشآت لتصنيع الصواريخ قرب مدينة بانياس الساحلية في سوريا". وأضافت أن طهران تحاول استغلال وجود هذه المنشأة قرب القاعدة الروسية في بانياس، للاستفادة من حماية الدفاعات الجوية الروسية ضد الغارات الإسرائيلية، التي تستهدف منذ أشهر قواعد الحرس الثوري الإيراني في سوريا.
 
صحيفة الوطن البحرينية/ ‏عاجل | وسائل إعلام أمريكية: الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوافق على إرسال 3 آلاف جندي أمريكي إلى منطقة الشرق الأوسط وسط تصاعد التوتر مع إيران


 
وقال المصدر، في تصريحات خاصة لـCNN، إن التعزيزات العسكرية المقرر إرسالها إلى منطقة الخليج تشمل بطاريات صواريخ باتريوت وطائرة استطلاع والقوات اللازمة لهذه الموارد.


تشمل وليس فقط،،

ربما هناك علاقه بموضوع الثغره التي يستطيع منها ترامب بيع اسلحه ربما ايضا الامر يشمل ارسال قوات بدون التفصيل بعددها وانواعها
 
تذكير، لغزو العراق أمريكا حشدت 3 حاملات و 280 ألف جندي أمريكي.
إذا وصلنا لأرقام قريبة من هذه معناها الحرب.
علمًا أن العراق كان ممزق داخليًا، و واجهة ضربات في 1993 و 1996 و 1998.

وخارج من حرب وأغلب طيرانه عند إيران.
 
جميل جدا مع انها تعود ل 2009 ونحن في 2019

لكن سؤالي مختلف كليا !!
تفضل السؤال اخي الحبيب


كم تشكل من الاقتصاد ليس هناك ارقام رسمية ولكنها تشكل نسبة معتبرة جدا وأكثر من اَي قطاع
الحقيقة ايران ليست مختلفة عن الدول الريعية الميزانية الإيرانية هذه السنة منخفضة كثيرا عن السنة الماضية بحاول النصف تقريبا ميزانية ايران عام ٢٠١٨ كانت ١٠٤ مليار دولار أمريكي الموازنة العامة لهذه السنة هي تقريبا ٤٧.٥ مليار دولار امريكي لك ان تتخيل ماذا سيحصل لو استمرت العقوبات وصفرت الصادرات النفطية الإيرانية الحرب قادمة والله اعلم
 
عودة
أعلى