الحشد الأمريكي في الشرق الأوسط #متابعة مستمرة

ماهي احتمالات المواجهة مع ايران؟

• مجموع المصوتين
    349
مع احترامي لمصر لكن الامر اكبر منها ومن موقفها ولن يتوقف شيء على قرارها.

مصر بامكانها دعم الجهود الدولية ضد ايران والفوز بالغنائم او عدم دعم هذه الجهود وتحمل مسئولية قرارها أمام المجتمع الدولي ودول الخليج العربي.

كلامك مجحف جدا ، غنائم ، ليس بيدها شئ ، اما ان تختار كذا او تتحمل .

مصر تختار ما تشاء لا املاء علينا المساعدة للدول العربية ليس من اجل منح ، نحن نساعد السودان وليبيا وفلسطين ولم نأخذ شئ لان هذا هو دورنا

نحن دائما مع ما نراه صحيح وفى مصلحة الامة ليس من اجل شئ

لعل دعم حفتر على الرغم من رفض المملكة سابقا

صوتنا لصالح القرار الروسى سابقا على الرغم من رفض السعودية .

مصر دائما مع اشقائها نحن فى المقدمة واسأل الكويت .

مصر الكبيرة حين حدث الاطراب وجدت الشيخ حمد والشيخ محمد بن زايد فيها .

اخيرا القرار الذى يكون فى مصلحة مصر اولا ثم فى مصلحة الامة العربية والاسلامية ثانيا هو ما نتخذه غير ذلك نحن لسنا دول تقاد او تصدق على قرارات من غير ارادة نحن مصر ،،،،،،،،

174066
174067

تقدر تقول اشبه بالتبرير لها ان حصلت
الجبير بدأ المؤتمر بذكر اعتداءات الايرانيين من عقود

بل هُناك حلقه ستقدمه قناة 24 سعودي خلال هذا الشهر إن شاء الله
وستنقله أكثر من ستون قناة والحلقه تضمُ الكثير من السياسيين
على مستوى الوطن العربي الكبير والدول الأجنبية

صراحة اشتقت لمواضيع المناظرات
مارأيكم نفتح موضوع جديد مناظرة عن احتمالات مايحدث و السيناريوهات المتوقعة و قوة الطرفين ومايتملكونه من ادوات عسكرية او هجمات إلكترونية والمناطق الممكن قصفها وايضا التوعية عن كيف الإستعداد للحرب

اللي متعجب منه هو الجمود الصيني وقت الحشد عند كيم والان الجمود الروسي وقت الحشد عند خامنئي

لهالحد ترامب بيخوف

ابو التين قدس الله سره صرح من يومين قال لسنا فرقة اطفاء للحرائق :))

صراحة اشتقت لمواضيع المناظرات
مارأيكم نفتح موضوع جديد مناظرة عن احتمالات مايحدث و السيناريوهات المتوقعة و قوة الطرفين ومايتملكونه من ادوات عسكرية او هجمات إلكترونية والمناطق الممكن قصفها وايضا التوعية عن كيف الإستعداد للحرب

هذا الموضوع حامي لدرجة انه من الصعب فتح مناظرة. كل شيء الان يكتب امامك in real time.

:D

الذين يشاهدون الموضوع الان (المجموع: 513, الاعضاء : 103, الزوار : 410)

ما شاء الله

لازلت متسمك برأيي وهو رضوخ الايرانين للشروط الامريكية بنسبة ٩٩٪؜ الملالي اعتقد مجمعين ان الحرب ليست في صالحهم ابداً

مصر الكبيرة حين حدث الاطراب وجدت الشيخ حمد والشيخ محمد بن زايد فيها .

يعني ملك البحرين والشيخ محمد بن زايد جائوا يستنجدون بمصر؟

ماذا عن مكالمة مايك بومبيو مثلا هل يستنجد هو الاخر بمصر؟

اخي تقييمك يدور حول نقطة ان مصر (من وجهة نظرك) أعظم من امريكا. وانا بكل ادب وتهذيب اقول لك مخطيء.

لعل دعم حفتر على الرغم من رفض المملكة سابقا
تصحيح يا اخي ، مالنا شغل بحفتر ولم نرفض ولم نوافق ولم نتدخل بالشأن الليبي ... اللي تدخلوا وارسلوا قوات ودعموا اطراف الصراع (معروفين).

هذا أهم شيئ يعطي تفسير للتصعيد الأول ونوع الهجوم

مصادر نرويجية تحدثت عن هجوم بمركبات غير مأهوله ...
تشبه الغواصات الصغيرة اللي تستخدمها البحريات أو مؤسسات علوم البحار ...
طبعاً ما أجزم أنها كذا لكن أتوقع شيئ قريب منها .
مثال للتوضيح .

مشاهدة المرفق 174058

هي ارجح احتمال

نفس الكلام اتقال فى الهيصة اللى حصلت على حزب الله واعلان الحرب عليه وذهب الكلام مع الريح بسكوت الامريكى وسكت خلفه الجميع

اها يعني الرأي المصري أثر في المحصلة النهائية؟ أم أن الذي أثر هو قرار القوة العظمى الوحيدة في العالم؟

كما قلت سابقا، الموضوع اكبر من مصر.

يعني ملك البحرين والشيخ محمد بن زايد جائوا يستنجدون بمصر؟

ماذا عن مكالمة مايك بومبيو مثلا هل يستنجد هو الاخر بمصر؟

اخي تقييمك يدور حول نقطة ان مصر (من وجهة نظرك) أعظم من امريكا. وانا بكل ادب وتهذيب اقول لك مخطيء.

أحسنت (y)

لم اقل ذلك ولكن ليست كما تدعى تأخذ غنائم وتقول نعم ، ومع ذلك جائوا من اجل الفسحة فى ظل اطراب المنطقة .

ومع ذلك جائوا من اجل الفسحة فى ظل اطراب المنطقة .

قلها بصراحة بدون تلميح اخي. فالرسالة واضحة في كلامك.

لا اعتقد ان ابن زايد او ملك البحرين سيستنجدون بمصر في ظل وجود الاسطول الخامس الامريكي والانتشار الامريكي الهائل الذي ياخذ في الحسبان مصالح تلك الدول.

قولك انهم ركضوا لمصر في ظل الاضطراب في الخليج مهين لتلك الدول ورموزها.

خطاب الجبير واضح ... ردنا فوري وحاضر

الاهم ... لو لم تضرب امريكا ستضرب إسرائيل افهموا ذلك جيدا .. إيران على شفى السلاح النووي هي تجاوزت كل الخطوط الحمراء بالنسبة لإسرائيل ولامريكا

عودة
أعلى