خيارات إيران للدكتور عمر عبد الستار

لانه يعيد نفس الكلام كل مره ويبالغ ويسمعك الكلام اللي تبي تسمعه وليس تحليلات واقعيه

يقدم بعض الاعلاميين او المحللين في قطاعات مختلفة (سياسة، رياضة، اقتصاد والى اخره) بنصح او مساعدة المسؤول او مستشار المسؤول بطريقة غيرة مباشرة في اتخاذ بعض القرارات، فلا تتعجب من اعادة بعض الكلام لعله يجد اذان صاغية.
 
انا ساحفظ هذا الموضوع و اعود اليه بعد سنة و انا متاكد ان امريكا لن تضرب ايران ابدا لا اليوم و لا بعد سنة. في اقصى الحالات سيكون هناك تغيير سياسي داخلي في ايران لتبديل النظام الحالي باخر غيره بشرط. نفس العداء للعرب و انتهاج نفس السياسات لكن بوجه جديد.

وجود ايران كا كيان سياسي في الشرق الاوسط مهم جدا للتوجهات الغربية و امريكا و قبلها بريطانيا عملوا جاهدين طيلة القرن الماضي على بقاء ايران كما هي.

و في نفس الوقت عملوا جاهدين لتمزيق العرب الى دول و من ثم دويلات طيلة القرن العشرين و حتى يومنا هذا.
الحقيقة ان امريكا هدفها الاول توقيع الاتفاق مع ايران وتضغط في هذا الاتجاه وليس هدفها الاول الحرب وتغيير النظام ولقد قال هذا الدكتور عمر كثيرا قبل ذلك وسبق الكثير من المحللين ان ترامب لايريد حرب مع ايران بقدر اتفاق جديد وان امريكا ستسعى لتغيير النظام من الداخل وبقاء ايران كدولة بخريطتها الحالية مهم جدا للغرب ولكنه سبق ان ذكر سابقا ان الوقت بسبب الضغط الاسرائيلي لايسعف امريكا مخافة ان تنتج ايران القنبلة النووية قبل ان تؤتي العقوبات نتائجها
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى