السوبرجيت ١٠٠ تحترق اثناء هبوطها

تقارير تتكلم عن مقتل ١٣ راكب الآن.

وتمكنت فرق الإطفاء من إخماد الحريق بشكل سريع، إلا أن الحادث أسفر حتى الآن، حسب المعلومات الأخيرة للجنة التحقيقات الروسية، عن مقتل شخص وإصابة 4 آخرين، لكن مصدرا طبيا قال لوكالة "تاس" إن الحادث أسفر عن سقوط 13 قتيلا و6 جرحى.
 
ضربة قوية للصناعات المدنية الروسية انا شخصيا لن اغامر بركوب هذه الطاءرة ولا مجال لمقارنتها بالبوينغ أو ايرباص
 
فريق الدعم الروسي وصل اخر الاخبار البوينغ أصبحت لا تساوي شيى أمام سوبر جيت هههه هزلت والله
 
من يقارن بوينق بالروسية فهو يستهبل
وشكرا
 
من يقارن بوينق بالروسية فهو يستهبل
وشكرا
لا مجال للمقارنة لكن تعودنا اخي الكريم التطبيل تخيل البوينغ العملاق الامريكي أصبح لا يساوي شيى عندما نتحدث عن سوبر جيت التي لن تصل لتاريخ عائلة B737 ولو ب %1

sukhoi_ss_1546851675.jpg
 
لا مجال للمقارنة لكن تعودنا اخي الكريم التطبيل تخيل البوينغ العملاق الامريكي أصبح لا يساوي شيى عندما نتحدث عن سوبر جيت التي لن تصل لتاريخ عائلة B737 ولو ب %1

مشاهدة المرفق 171471



مفروض اسمها "سوبرناتو" كل شيء فيها تجميع من دول الناتو ? ?‍♂️
 
حقيقة صناعة الطيران مجملا تمر بأوقات صعبة وانحدار بالمراقبة والجودة بسبب الرغبة بتوفير الأموال وسرعة الإنجاز للزبائن المستخدمين


الطائرات المدنية للروس مرتبطة بسوء السمعة وحادث كهذا لايخدم الجانب الروسي ونيته في الحصول علي الرخص من دائرة الطيران الأوروبي
 
ذكرت وكالات أنباء روسية أن 13 شخصا على الأقل لقوا حتفهم على متن طائرة ركاب تابعة لشركة إيروفلوت الروسية، اليوم الأحد عندما اشتعلت النيران بها في الجو وهبطت اضطراريا في مطار بموسكو.
وأسفر هبوط اضطراري في مطار شيريميتييفو بموسكو لطائرة اندلع فيها حريق تابعة لشركة "أيروفلوت" الروسية عن قتيل على الأقل، وفق ما أفادت وكالات الأنباء الروسية الأحد.

ونقلت وكالة تاس للأنباء عن لجنة التحقيق الروسية أن "المعلومات حتى الآن تفيد بسقوط قتيل، في حين أن أربعة أشخاص يحتاجون إلى عناية طبية" جراء الحادث الذي تعرضت له طائرة "سوبرجيت 100" كانت أقلعت متجهة إلى مورمانسك (شمال) ثم قامت بهبوط اضطراري فيما كانت النيران تتصاعد منها.
وقال الإعلام الروسي إن الطائرة كانت تقل 73 راكبا وستة هم أفراد الطاقم.
وأظهرت أشرطة مصورة نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي الطائرة تهبط والنيران تتصاعد منها. وأظهرت أشرطة أخرى ركابا يسارعون إلى النزول منها.
وقال مصدر لوكالة انترفاكس إن "الطائرة وجهت نداء استغاثة بعد إقلاعها. لقد حاولت القيام بهبوط اضطراري لكنها لم تنجح في المرة الأولى، وفي المرة الثانية اصطدم هيكلها بالأرض واندلعت فيها النار".
من جهتها، أوردت الوزارة الروسية لحالات الطوارئ كما نقلت عنها الوكالات أن ستة أشخاص نقلوا إلى المستشفى.
وكانت الطائرة تقوم برحلة بين موسكو ومورمانسك.
والطائرة من طراز "سوبرجيت 100" وهي أول طائرة مدنية روسية الصنع بعد الحقبة السوفياتية.
وذكر موقع "فلايت رادار" المتخصص أن الطائرة أقلعت في الساعة 18,03 (15,03 ت غ) وتحدث قبطانها عن تعرضها لحادث أثناء التحليق في الساعة 18,11 قبل أن يوجه نداء استغاثة في الساعة 18,25.
وأوضحت لجنة التحقيق الروسية في بيان أن "تحقيقا جنائيا فتح لانتهاك قواعد السلامة".
ولا تزال أسباب الحريق مجهولة، فيما قالت وكالة ريا نوفوستي إنه قد يكون ناتجا عن خلل في نظام الكهرباء.
 
عودة
أعلى