#قصف متبادل بين الاحتلال و قطاع غزة# نصرهم الله

مسؤول إسرائيلي: الجيش يعاني من فجوة حرجة في نظام الحماية

نقلت صحيفة " دجيروزاليم بوست الإسرائيليّة" عن مستشار الأمن القوميّ السابق، الجنرال احتياط، يعقوف عميدرور، قوله، إن الجيش يُعاني من فجوةٍ حرجةٍ في نظام الحماية.

وفي معرِض ردّه على سؤال الصحيفة أكّد الجنرال عميدرور على أنّه إذا تمّ إطلاق صاروخٍ على موقعٍ يبعد أقل من بضعة كيلومترات، وليس لدى الجيش الإسرائيليّ ما يكفي من الوقت لاعتراضه، على حدّ تعبيره.

وذكر عميدرور أنّه لا يوجد أي شيء فريد في الصواريخ المعنية، مشيرًا في الوقت عينه إلى أنّها ضمن قدرات القبة الحديدية، كما أوضح أنّ المنطقة المستهدفة كانت مفتوحةً وخاليةً من السكان، وقال: “نحن لا نعترض مثل هذه الصواريخ”.

 

حماس في رأيي مخترقة من قبل الاستخبارات الاسرائيليه والقطريه والتركيه والايرانيه بعد
هذا ما يمنع اني اقول عليها انها تغير تكتيكاتها العسكريه.

وش مزعلك انت؟

اداة استخباراتية شيء، ومخترقة شيء آخر، وشتان بين الاثنين.

الله يصلحك
 
حين يكشف العدوان الإسرائيلي على غزة جديد قدرات المقاومة

أظهر العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة جملة من المؤشرات الجديدة، لاسيما ذات البعد الميداني، والتي ساهمت بصورة أو بأخرى بوقف العدوان، الذي لم ينته كلياً بعد، لأن جولة التصعيد المقبلة قد تكون أقرب مما نتصور، على الأقل في ضوء التقييم الإسرائيلي.

أدركت المستويات السياسية والعسكرية والأمنية في إسرائيل ما تمتلكه المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، وخطورة الاستمرار في جولة التصعيد الحالية، وتطورها إلى حرب واسعة، ولذلك ربما تكون قد تجاوبت مع جهود التهدئة، خشية من ظهور المزيد من الأدوات والوسائل القتالية التي قد تفتح الباب على مصراعيه أمام حرب مدمرة لا تبقي ولا تذر، فجاء خيار وقف إطلاق النار، الذي يرجح أنه لن يطول كثيراً.

أكد العدوان الأخير أن "إسرائيل" ليست الوحيدة في ميدان المعركة، وأن لدى فصائل المقاومة الفلسطينية قدرات من حيث "الكم والنوع"، ما يؤهلها إلى إيلام إسرائيل، وتوجيه ضربات موجعة لها، وقد رأينا بعضا من مؤشراتها بصورة لا تخطئها العين.

لقد تبدى التطور النوعي الملحوظ لدى المقاومة في غزة، من خلال نقاط محددة، من أهمها: القذائف الصاروخية التي استخدمتها خلال يومي التصعيد، حيث ثبت أنها أكثر قوة تدميرية، وأطول من حيث المدى والمسافة التي تصلها، بخلاف جولات التصعيد الماضية، وهو ما ثبت من خلال النتائج المترتبة عليها، ولم تستطع إسرائيل إخفاءها من حيث الأثر التدميري وسقوط القتلى في مدن مهمة كالمجدل وأسدود.

كما أظهرت المقاومة في غزة امتلاكها قوة ردع مؤثرة باستخدامها صواريخ "الكورنيت"، وتحديد أهدافها بدقة، وإيقاع القتلى في تلك الأهداف دون غيرها، كما تجلى ذلك في التسجيل المصور الذي بثته غرفة العمليات المشتركة لفصائل المقاومة، ويظهر الصاروخ وهو يستهدف سيارة عسكرية إسرائيلية، فيما كان قادرا على استهداف قطار وسيارات نقل كانت تمر في المكان لحظة الاستهداف.

لعلها المرة الثانية التي تبث فيها غرفة العمليات المشتركة مقطعا لصاروخ كورنيت، وكانت المرة الأولى عند استهدافها في نوفمبر عدداً من جنود الاحتلال شرق مخيم جباليا، وإيقاع قتلى وجرحى، مع العلم أن هذه العمليات التي تستخدم فيها المقاومة صواريخ موجهة بدقة عالية تبث الرعب في الأوساط الإسرائيلية حول ما أصبحت تمتلكه من إمكانات قادرة على استهداف الآليات العسكرية على الحدود مع غزة في كل وقت.

تختتم هذه السطور حديثها بالإشارة إلى المسار الإلكتروني للمقاومة في غزة، وهو ما أظهره الإعلان الإسرائيلي عن إحباط هجمات إلكترونية كانت تعد لها المقاومة، وهذه شهادة بأن إسرائيل بكل ما تملكه من قدرات استخباراتية وعسكرية لم تنجح تماماً في ملاحقة المقاومة، وتحجيم قدراتها، وسعيها لتطوير إمكاناتها.

 
بعض الاخوه صابتهم فتنة اليهود الم يعلمُ ان فتة اليهود و خباثتهم اكبر من اي شيء و المشكله مستمرين لا حول ولا قوة الا بالله دم المسلم حرام على المسلم و من يقاتل الكفره يجب ان نصطف معه حتى لو كان اين من كان يكفي الشهاده بأن لا اله الا الله محمدا رسول الله يدخل طوق الاسلام و يجب ان ندعمه فكيف باخوتنا بفلسطين ؟! ياخي لا تسولف مو عاجبك طريقتهم اسكت لا تنفتن و تفتن الناس معك فكر لو فيه اطفال يدخلون المنتدى و اعني اقل من 18 سنه و يصدقون حديثك بداعي وطنيت بلدك كيف يكون موقفك عند تبين لك البينه و انك كنت مخطئ ؟!

وعن - رضي الله عنه - أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال : " " ) . رواه أبو داود
 
بعض الاخوه صابتهم فتنة اليهود الم يعلمُ ان فتة اليهود و خباثتهم اكبر من اي شيء و المشكله مستمرين لا حول ولا قوة الا بالله دم المسلم حرام على المسلم و من يقاتل الكفره يجب ان نصطف معه حتى لو كان اين من كان يكفي الشهاده بأن لا اله الا الله محمدا رسول الله يدخل طوق الاسلام و يجب ان ندعمه فكيف باخوتنا بفلسطين ؟! ياخي لا تسولف مو عاجبك طريقتهم اسكت لا تنفتن و تفتن الناس معك فكر لو فيه اطفال يدخلون المنتدى و اعني اقل من 18 سنه و يصدقون حديثك بداعي وطنيت بلدك كيف يكون موقفك عند تبين لك البينه و انك كنت مخطاء ؟!

وعن - رضي الله عنه - أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال : " " ) . رواه أبو داود
لا ادرى ما دخل الفتنة العمياء .. هذا ارهاب فكرى اخى باسم الدين
 
بل تموت وتنمحى وبالقوة

ألمانيا: فكرة تفوق الجنس الأري - النازيون الجدد

أمريكا: فكرة تفوق الجنس الأبيض - جماعة كو كلوكس كلان والقوميون البيض
 
التعديل الأخير:
شاهد: فيديو.. المقاومة تجبر "إسرائيل" على بناء جدار لحماية سكة حديد قبالة غزة

461844144.jpg

أجبرت المقاومة الفلسطينية، سلطات الاحتلال على الاتجاه نحو بناء جدار إسمنتي مزود بوسائل تكنولوجية، لحماية مسار قطار يمر بشكل مكشوف، قبالة الجزء الشمالي من قطاع غزة، بحسب إعلام عبري.

وذكرت "القناة الثانية عشر" الخاصة، الخميس، أن القرار اتخذ "مبدئيا"، قبل عام تقريبا لحل مشكلة انكشاف القطار أمام الاستهداف من قبل مسلحي قطاع غزة، لكن الأمر بقي عالقا بسبب عدم توفر التمويل.

وأوضحت أن الفكرة تجددت بعد أن ظهر القطار في مقطع فيديو نشرته كتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس" خلال استهدافها مركبة إسرائيلية بصاروخ مضاد للدروع خلال التصعيد الذي شهده القطاع مطلع الأسبوع الجاري.

وأشارت القناة الإسرائيلية أن خط السكة حديد المذكور لم يتم تحصينه حتى الآن بسبب عقبات متعلقة بالتمويل.

واعتبر محللون إسرائيليون عدم استهداف القطار رسالة تحذير من المقاومة الفلسطينية بقدرتها على توجيه ضربات قاسية لـ"إسرائيل"، لكنها لا تسعى لذلك لتتجنب تصعيد الوضع إلى مواجهة شاملة، وفق المصدر ذاته.

ووفق المصدر ذاته، "يتوقع أن يكلف المشروع الذي وضعته وزارات المواصلات والدفاع ومكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، نحو 28 مليون دولار، لكن إشكالية توفير التمويل وعدم إقرار المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية (الكابينيت) قد تؤخر تنفيذ القرار".

 
كلامك ارهاب فكرى ترهب به الاخرين باسم الدين

اها انا ارهابي بعد ارد عليك بالايه الكريمه
﴿الَّذِينَ اسْتَجَابُوا لِلَّهِ وَالرَّسُولِ مِنْ بَعْدِ مَا أَصَابَهُمُ الْقَرْحُ لِلَّذِينَ أَحْسَنُوا مِنْهُمْ وَاتَّقَوْا أَجْرٌ عَظِيمٌ * الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُوا لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَانًا وَقَالُوا حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ * فَانْقَلَبُوا بِنِعْمَةٍ مِنَ اللَّهِ وَفَضْلٍ لَمْ يَمْسَسْهُمْ سُوءٌ وَاتَّبَعُوا رِضْوَانَ اللَّهِ وَاللَّهُ ذُو فَضْلٍ عَظِيمٍ﴾ [آل عمران: 172 - 174]
.
 
اها انا ارهابي بعد ارد عليك بالايه الكريمه
﴿الَّذِينَ اسْتَجَابُوا لِلَّهِ وَالرَّسُولِ مِنْ بَعْدِ مَا أَصَابَهُمُ الْقَرْحُ لِلَّذِينَ أَحْسَنُوا مِنْهُمْ وَاتَّقَوْا أَجْرٌ عَظِيمٌ * الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُوا لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَانًا وَقَالُوا حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ * فَانْقَلَبُوا بِنِعْمَةٍ مِنَ اللَّهِ وَفَضْلٍ لَمْ يَمْسَسْهُمْ سُوءٌ وَاتَّبَعُوا رِضْوَانَ اللَّهِ وَاللَّهُ ذُو فَضْلٍ عَظِيمٍ﴾ [آل عمران: 172 - 174]
.
اذا كان الامر بهذه السهولة فاستعن بالله وافتح لنا امريكا وتقبل القنابل الامريكية بصدر مفتوح ..
 
ما اقول للاخوه الفلسطينين غير ان يحتسبو الله و حده ولا تتناصرو بالعروبه و انما الله اعزكم بلاسلام فانتصرو و تناصرو به اخوكم مهنا الارهابي شكرا
 
عودة
أعلى