#قصف متبادل بين الاحتلال و قطاع غزة# نصرهم الله

إعلام عبري | رؤساء المجالس المحلية يخافون من تشغيل صفارات الإنذار غدا في غلاف غزة في ذكرى النكبة خوفا من أن يسبب ذلك الذعر للمستوطنين
 
هذا قذر لايمكن ولا يجب التبرير له
استمع لما يقوله جيدا استمع اليه بنخوتك العربية والاسلامية
 
خشية صواريخ المقاومة.. مستوطنو غلاف غزة يطالبون إخلائهم

كشفت القناة العبرية الثانية أن المستوطنين في إحدى مستوطنات غلاف غزة توجهوا إلى قيادة لواء الجنوب في جيش الاحتلال "أليعيزر تولدانو"، وطالبوه بإخلاءهم إلى منطقة بعيدة عن غلاف غزة.

وأضافت القناة أن "تولدانو" أبلغ المستوطنين أنه سيجري فحص طلبهم، وطلب منهم الإنتظار حتى صباح اليوم التالي، ولكن جرى الإتفاق على وقف إطلاق نار بين المقاومة في القطاع والاحتلال فجر اليوم.

وكانت القناة 13 العبرية أعلنت بالأمس عن مغادرة 35%؜ من مستوطني غلاف غزة لمنازلهم بسبب كثافة صواريخ المقاومة، في حين شهدت إحدى مستوطنات الغلاف مغادرة حوالي نصف سكانها.
 
D55TUaMXkAA13-V.jpg


D55UUwMXoAAWV-e.jpg
 
قناة 2 العبرية: حماس أعجزت منظومات "القبة الحديدية" ما تسبب بوقوع قتلى

ebc6199a8567790c479546c2de78a071.jpg


قالت القناة الثانية العبرية إن "مقاتلي حركة حماس احتالوا على منظومة القبة الحديدية خلال الجولة الأخيرة من القتال وأضعفوا من فاعليتها".

وذكرت القناة أن مقاتلي حماس أطلقوا رشقات صواريخ كثيفة على مدن الجنوب الأمر الذي أربك المنظومة ولم يكن باستطاعتها مواجهة كل هذا العدد من الصواريخ".

وأشارت إلى أن "هذا الأمر تسبب بسقوط بعض الصواريخ على المباني والمصانع والمركبات متسببًا بمقتل 4 وإصابة العشرات بجراح".

وبين الموقع أن ذلك حصل رغم إحداث تطوير كبير على المنظومة لتمكينها من مواجهة عدد كبير من الصواريخ إلا أن حماس ركزت على هذه النقطة تحديدًا وأشغلتها برشقات صاروخية كبيرة لضمان عجزها.
 
مصادر عبرية: تضرر مركبتيْن لقوات الاحتلال إثر رشقهما بالحجارة في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى بالقدس المحتلة، قبل قليل.
 
مفزاك لايف:
حماس تهدد بتجديد إطلاق الصواريخ إذا لم تنفذ "إسرائيل" بنود التفاهمات خلال الأيام القليلة القادمة
 
يرجى وضع روابط الاخبار المدرجه حتى لا تتعرض المشاركات للحذف.
 
لا أعتقد برأيك .. حماس علاقتها مع إيران عقدية وليست مصلحية .. ولكن لنفترض بصحة ماذهبت إليه فهذا المبدأ الذي ذكرته التقاطع التخادمي المصلحي يسقط القضية يعرض القضية للسقوط في وجدان عمقها العربي .. فمن غير المنطقي أن تتقاطع مصالحك مع طرف يحتل أرض عربية أيضاً ..
كيف علاقة عقدية هل تشيعت حماس ؟
 
أجهزة الأمن الإسرائيلية: التهدئة في غزة ستنهار سريعا

أكدت وسائل إعلام عبرية، اليوم الاثنين، أن تقديرات الأجهزة الأمنية الإسرئيلية تشير إلى أن التهدئة في غزة ستنهار سريعا وبدون التوصل إلى تسوية.

وتؤكد تقديرات الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، التي عرضت على المستوى السياسي، أنه بدون تعزيز الجهود السياسية لتحسين الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة فإن التهدئة التي تم التوصل إليها لن تصمد حتى في المدى القصير.

وجاء أن موقف الأجهزة الأمنية، التي تؤيدها الجهات الاستخبارية أيضا، تشير إلى أنه بدون تحقيق تقدم في التسوية فإن القتال سيتجدد خلال أيام أو أسابيع.

وتشير التقديرات إلى أن الأجهزة الأمنية لا تستطيع التعهد، اليوم أيضا، بأن حركة الجهاد الإسلامي لن تحاول تشويش مجرى الحياة في إسرائيل في الأيام القريبة قبيل مسابقة اليوروفيجين، رغم أن العمليات العسكرية التي نفذها سلاح الجو قلصت حافزية التنظيم للمدى القصير.


كما أشارت تقديرات الأجهزة الأمنية إلى أن احتمالات التصعيد قائمة وعالية بدون تحقيق تقدم في التسوية.

وعلى صلة، قالت مصادر أمنية إن مطلب المستوى السياسي الإسرائيلي كان إنهاء التصعيد الحالي قبل بدء الجولة الأخيرة وبأسرع ما يمكن، مع أكبر ما يمكن من الإنجازات.

 
يديعوت: جولة التصعيد شهدت استخدام صواريخ فلسطينية نوعية

قالت صحيفة “يديعوت احرونوت” العبرية إن جولة التصعيد الأخيرة شهدت استخدام حركتي حماس والجهاد الإسلامي لصواريخ نوعية وذات رؤوس حربية كبيرة.

وبين الموقع أن الهجمات الصاروخية من القطاع كانت شاذة هذه المرة فعدا الصواريخ المضادة للدروع والتي أطلقت باتجاه مركبتين بالغلاف والطائرات التي حاولت استهداف الجنود قرب الحدود، فقد جرى إطلاق صواريخ ثقيلة وقصيرة المدى من القطاع ولكنها ذات وزن كبير يصل إلى عشرات حتى مئات الكيلوغرامات.

وأشارت الصحيفة الى أن هكذا صواريخ تعد من الأوراق التي أعدتها حماس للمواجهة المستقبلية كجزء من عبر الحرب الأخيرة وأن الصواريخ قصيرة المدى وقذائف الهاون المطورة أشد إيذاءً من بعيدة المدى حيث قتل الهاون عدداً كبيراً من الجنود في أماكن تجمعهم في الغلاف.

وتحدث الموقع عن إحصاء إطلاق 680 صاروخ من القطاع، بينما نجحت القبة في إسقاط 240 منها والتي كانت موجهة للتجمعات السكنية المأهولة، ونجحت بعض الصواريخ في احتراق القبة والسقوط على المباني وغيرها ما تسبب بمقتل 4 إسرائيليين وإصابة العشرات.

ولفت الموقع الى ان أكبر كمية صواريخ أطلقت كانت أول أمس حيث أطلق ما مجموعه 117 صاروخ في ظرف ساعة وذلك ما بين الساعة السابعة والثامنة.

 
المعذرة ياأخوة لم أتابع الموضوع من البداية ولا أعلم هل أدرج هذا المحتوى من قبل
السؤال هل تصدى التروفي لمقذوف ما في هذا المشهد ؟

 
المعذرة ياأخوة لم أتابع الموضوع من البداية ولا أعلم هل أدرج هذا المحتوى من قبل
السؤال هل تصدى التروفي لمقذوف ما في هذا المشهد ؟


من الاحظ الاضواء المتقطعة التي ضهرة على المدرعة قبل انفجار الصاروخ بعدة ثواني,على ما يبدو انه نظام انذار!!
 



هناك شيء مزعج في ردة فعل الدول العربية تجاه الهجوم الاسرائيلي على غزة. اعتقد اننا فقدنا الحياء الذي كان !!
 



هناك شيء مزعج في ردة فعل الدول العربية تجاه الهجوم الاسرائيلي على غزة. اعتقد اننا فقدنا الحياء الذي كان !!

عن اي دول تتحدث ليبيا او اليمن او العراق او سوريا

الربيع العربي دمر الكثير من الدول العربية حتى اصبحت غارقة في الفوضى اما الدول التى نجت من الحروب الاهلية و الارهاب تضرر اقتصادها بشكل كبير لهذا الدول العربية ضعيفة جدا في الوقت الحالي نسأل الله الفرج.
 
لا أعتقد برأيك .. حماس علاقتها مع إيران عقدية وليست مصلحية .. ولكن لنفترض بصحة ماذهبت إليه فهذا المبدأ الذي ذكرته التقاطع التخادمي المصلحي يسقط القضية يعرض القضية للسقوط في وجدان عمقها العربي .. فمن غير المنطقي أن تتقاطع مصالحك مع طرف يحتل أرض عربية أيضاً ..

العمق العربي لم يقدم لحماس الدعم العسكري ولا يستطيع ولا يجراء على ذلك و الافاده بالرد السابق فلا نكذب على بعض بهذا الامر

اما تقاطع المصالح فهذه السياسه و من لايفقه السياسه دائما سوف يجر اذيال الهزيمه
 
لم تتابع كل ما ذكر في الموضوع لكن كيف بدأت هذه المواجهات.وما هو السبب ؟

الشراره التي اشعلت هذه المواجهه ماهي؟
 
عودة
أعلى