أول مصنع لإنتاج سيارات إماراتية بمكونات محلية

البرنس

عضو مميز
إنضم
14 فبراير 2014
المشاركات
7,534
التفاعل
32,076 82 0
الدولة
United Arab Emirates
170151






شهدت دبي أمس افتتاح مصنع «ساند ستورم» لإنتاج أول سيارة إماراتية بمكونات محلية تصل إلى 40 في المئة، فيما سيصل إنتاجه خلال المرحلة الأولى إلى 13 ألف سيارة سنوياً، وكشفت الشركة عن اعتزامها تصنيع سيارة كهربائية في الإمارات العام المقبل لتعرض في معرض إكسبو 2020.
وقالت المديرة التنفيذية لشركة ساند ستورم، ماجدة العزعزي، إن الشركة تعتزم إنشاء ثاني مصانعها للسيارات في أبوظبي قريباً على مساحة 150 ألف متر مربع، وبطاقة إنتاجية تصل إلى 75 ألف سيارة سنوياً.
وكشفت الشركة عن طرح أول مركبة «الريم» ذات الدفع الرباعي إماراتية الصنع في الأسواق المحلية والعربية بنهاية العام الجاري، مشيرةً إلى أن تدشين مركبة (S24) ، من نوع بيك أب دبل كابين (غمارتين) بهدف تحقيق رؤية الإمارات 2030.
وقالت العزعزي، خلال مؤتمر صحافي أمس في مجمع دبي للاستثمار، إن المصنع يحتوي على خط إنتاج تم تصنيعه في الإمارات بشكل كامل، كما أن السيارات التي سينتجها تتميز بمواصفات خليجية وإماراتية وتتجنب العيوب الموجودة في السيارات الأخرى التي لا تتناسب مع البيئة الصحراوية، كما أن أسعار السيارات تستهدف ذوي الدخل المتوسط.
وذكرت أن مصنع الشركة في دبي سيكون مخصصاً في المستقبل لإنتاج السيارات تحت الطلب والسيارات الكهربائية والتي يجري إنتاجها من قبل شركة ساند ويفز التي تعتبر شريكاً رئيساً لشركة ساند ستورم، علماً بأن أول سيارة كهربائية سيتم عرضها في إكسبو 2020.



170152




وأوضحت العزعزي أن سيارات مصنع ساند ستورم تعتمد في إنتاجها على المعايير الخليجية بعد إجراء التجارب والاختبارات من شركة ألمانية معتمدة عالمياً، وستصل نسبة المكونات محلية التصنيع إلى 80 في المئة محلياً في غضون أربع سنوات.
وأضافت العزعزي أن مصنع «ساند ستورم» يعد النواة الأولى لبناء قاعدة صناعة السيارات في المنطقة التي بدورها ستستقطب المصنعين الأجانب في قطاع صناعة السيارات بالدولة، ما يساعد على تنمية قطاع الصناعة محلياً والعمل على نقل التكنولوجيا والمعرفة في القطاع.
وخلصت إلى أن الشركة بدأت بالفعل في توظيف مجموعة كبيرة من الإداريين والطلبة من المواطنين والمواطنات، مؤكدة تخصيص 30 في المئة من الوظائف الإدارية والفنية لمواطني الدولة بهدف إكسابهم الخبرة العملية في مجال الصناعة
 
 
جميل جدا وستواحه تلك المركبه مواجهه شرسه من قبل الشركات المرموقه كتويوتا ونيسان
 
بالتوفيق إن شاء الله
ماهي المواصفات الميكانيكية للسيارة
وماهي الشركة الموردة للمحركات وناقل الحركة
 
تقريبا نفس محركات ميتسوبيشي التي توردها للشركات الصينية
كنت اتمنى محرك اكبر واقوى وخاصة لو تعاونوا مع شركات قوية في المحركات مثل نيسان او كما تعاونت لاند روفر مع فورد واستخدمت محركاتها فمحركات ميتسوبيشي حاليا اصبحت تقضي الحال فقط
ولكن بداية موفقة ونرى إن شاء الله تطور اكبر فيها
 
تقريبا نفس محركات ميتسوبيشي التي توردها للشركات الصينية
كنت اتمنى محرك اكبر واقوى وخاصة لو تعاونوا مع شركات قوية في المحركات مثل نيسان او كما تعاونت لاند روفر مع فورد واستخدمت محركاتها فمحركات ميتسوبيشي حاليا اصبحت تقضي الحال فقط
ولكن بداية موفقة ونرى إن شاء الله تطور اكبر فيها

قوة ٢١٥ تبدو جيده لسياره بهذا الحجم
 
اخطر منافس ميتسوبيشي مونتيرو سبورت بمحرك 6 اسطوانات وسعر للفل حوالي 110000 الف ريال
170874
 
اخبار سعيدة ... كل التوفيق لصناعات السيارات في الامارات ...

احد النماذج الرائعة لشركة اماراتية عرض في ايدكس ٢٠١٩ وكان عبارة عن سيارة كهربائية متقدمة بتجهيزات رائعة ..

148f6050-625c-4ae1-b395-a7210d0f2a8c.jpg

"سيف ستي" تعرض سيارة كهربائية ذاتية القيادة في "آيدكس 2019"

بالفيديو | "سيف ستي" تعرض سيارة كهربائية ذاتية القيادة في "آيدكس 2019"

١٩ فبراير ٢٠١٩ - ٠١:٢٧ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

أبوظبي - تعرض شركة "سيف ستي" الإماراتية سيارة كهربائية متطورة ذاتية القيادة تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي وتلبي الاحتياجات الفورية للمشاركين في وقت قصير ويمكن تحويلها إلى قاعة اجتماعات لما تحتويه من تجهيزات فريدة.

وأوضحت الشركة ــ التي تعمل في مجال الحلول الأمنية للمدن والمشاريع الذكية ــ لوكالة أنباء الإمارات "وام" على هامش مشاركتها في معرض الدفاع الدولي "آيدكس 2019 " أن السيارة تم تصميمها بالكامل بأيد إماراتية مئة بالمئة وتم بناؤها باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي المبتكرة التي تتوافق مع رؤية واستراتيجية دولة الإمارات 2071 ومدن المستقبل نقلا عن "وكالة أنباء الإمارات".

وأفاد علي العامري الرئيس التنفيذي لشركة "سيف ستي" بأن السيارة يمكنها السير لمسافة 700 كيلومتر بشحنة كهرباء واحدة كما يمكنها نقل الركاب من النقطة "أ" إلى النقطة "ب" في وقت قياسي جدا ..مشيرا إلى أن إنتاج أول خمس نسخ من هذه السيارة سيكون بحلول العام 2020 بالتزامن مع إكسبو 2020 حيث يستطيع الزائرون والمشاركون استخدم السيارة ذاتية القيادة في تحركاتهم داخل المعرض.

وأضاف العامري أن السيارة التي تستخدم بصمة الوجه ستحدث تحولا كبيرا في صناعة السيارات مما يتيح للركاب إنجاز بعض المهام الوظيفية حيث يمكنها التحول إلى قاعة اجتماعات متحركة بالإضافة إلى استخدام الشاشات الترفيهية المزودة بها السيارة في سماع الموسيقى ومشاهدة المواد الفيلمية.

وأشار إلى أن السيارة تتوافر بها وسائل الأمان ولا يصدر عنها أي ضوضاء أو انبعاثات تضر بالبيئة ومن شأنها المساهمة في الحد من ظاهرة التغير المناخي والبيئة مقارنة بالسيارات التقليدية.

وتشارك شركة "سيف ستي" الإماراتية ضمن منصة مجلس الإمارات للشركات الدفاعية في معرض الدفاع الدولي آيدكس 2019 الذي يضم معروضات لشركات وطنية وشركاء استراتيجيين متخصصين في مختلف الصناعات المتعلقة بخدمات قطاع الطيران مثل التصنيع والأنظمة المستقلة والخرائط والصيانة والإصلاح والاتصالات والخدمات اللوجستية والتطوير التقني وغيرها إلى جانب عرض منتجات وخدمات 9 شركات وطنية.

 


هذه السيارة جميلة يتم تصنيع و تجميع أجزائها في الامارات قوتها 300 حصان و وزنها 700 كيلو ، نسيت سعرها .
 
ارا ان السيارة حقت الموضوع الرئيسي افضل بكثير وعمليه اكثر , و قابله لتنافس , لأن هذا النوع من السيارات اللي انت حطيته كثير نشوفه في المعارض


قريبا ستراه في الحياة اليوميه ... السيارات الكهربائية هي المستقبل ..

اهم مافي الامر هو توفر التكنولوجيا في الامارات ،، التصاميم يمكن ان تتغير بحسب متطلبات الاسواق ..
 
عودة
أعلى