حصري لمنتدى الدفاع العربي: متحف ياسوكوني

الشيخ الرئيس 

Nothing means anything anymore
خـــــبراء المنتـــــدى
التفاعل
146,719 588 3
بسم الله الرحمن الرحيم,

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

هذه تغطية حصرية للمنتدى لمتحف الحرب العالمية الثانية وجيش الامبراطورية اليابانية. المتحف موجود في قصر امبراطور اليابان وسط الغابة الشرقية وداخل باحة المعبد المقدس ياسوكوني.

من هنا أعلنت اليابان خوضها الحرب على العالم. ومن هنا كاد العالم بأكمله أن يركع لليابانيين.

من اللحظة التي تدخل فيها للمعبد تجد صور الجنرالات اليابانيين في كل زاوية. على الجهة الغربية من المعبد تجد تمثال الطيار الكاميكازي. عندما وصلت اليه وجدت علب مياه وعلب كوكاكولا وطعام حول التمثال. ليس من عادة اليابانيين القاء القمامة في الارض فحتى اوسع الشوارع لا تجد فيها ورقة منديل واحدة. سألت وقيل لي ان هذه علامة احترام للكاميكازي. يضع اليابانيون الطعام على التمثال اعتقادا منهم ان روح الكاميكازي تأكل منه. في الثقافة اليابانية اهداء الموتى الطعام هو أبرع صور التقدير والاحترام والاجلال.

عندما تدخل المتحف تجد أمامك طائرة ميتسوبيشي أيتشي التي أذاقت الحلفاء الويلات. ينام خلفها في اخر الصالة المدفع الذي أحرق نانجينغ في الصين والمدفع الذي التهم القوات الاسترالية في جاهور في مالاي.

أيضا اليابانيون يضعون صورة جنرالات الحرب (حتى الذين تم محاكمتهم واعدامهم) وقد وضعت لوحة تقول فيها احتراما لمن ضحوا من اجل اليابان هذا المتحف للتعرف على التاريخ وليس للتفرقة بين الناس. لا اعتقد ان اليابانيين ينظرون لمن تم محاكمتهم واعدامهم على انهم مجرمي حرب, بل على العكس صورهم تملأ المكان وقد وضع لهم تماثيل أيضا وشاهدت احترام طلاب المدارس الصغار ومعلميهم للمقاتلين. حقا الأمم بجيوشها!!

داخل المتحف تبدأ رحلة حرب اليابان مع العالم, تستقبلك صورة لعملية غزو اليابان من القوات الغازية. لم أكن أعلم ان اليابان هجم عليها دفعة واحدة ومن عدة جبهات. فيظهر الهجوم الروسي من جبهة والامريكي الانجليزي الفرنسي من جهة أخرى. كان هذا الهجوم بمثابة كماشة ضخمة من الصعب الانفكاك منها ولهذا هزمت اليابان.

يستعرض اليابانيون تاريخهم مع الامريكان حيث بدأت مناوشاتهم مع الادميرالات الامريكيين من العام 1840 حيث وصلت تسعة سفن امريكية تحت قيادة ادميرال (نسيت اسمه) تأمر اليابانيين بفتح اليابان ومرافئها لامريكا.

ايضا ستجد صورة للامبراطور ميجي وعلم الامبراطورية الجديد ومعاركه لتوحيد الوطن.

اخر صالة في المعرض هي صالة فيها ركام معدات الجنود اليابانيين تتوسطها الغواصة الانتحارية اليابانية ومحركها الثوري في ذلك الوقت. وقسم للبحرية الامبراطورية العظيمة ونسخة من الدبابة التي أسقطت سنغافورة وانتزعتها من يد الحلفاء.

استمتعوا بالصور. اي سؤال انا حاضر.

معبد ياسوكوني

169977

معليش كان فيه مشكلة في رفع الصور دفعة واحدة.

مقاتلة ميتسوبيشي

169981

طائرة الكاميكازي. دمرت الاسطول الامريكي بكثرتها.

169982

دبابة أيتشي التي أسقطت سنغافورة بالضربة القاضية
169983

الكاميكازي يودعون بعضهم البعض بالركوع ويودعون وطنهم.

169984

في وداع الكاميكازي.
169985

ليس مسموحا ان تترك رفيقك المصاب. حتى لو أدى ذلك لوفاتك معه.
169986

169987

صورة لعيون خبيرنا الياباني ومن عدستي الشخصية اثناء زيارتي لياسوكوني ... هذه الصورة تمثل وصول الاسطول الامريكي بقيادة الأدميرال ماثيو بيري وإجبار اليابان على فتح موانئها والتعامل مع العالم تجاريا وديبلوماسيا بعد سنين طويلة من العزلة الاختيارية .

وضعت هذه الامتعة الخاصة بالجنود اليابانيين في صالة لوحدها وعليها عبارة: ستلامس أرواحا في مقتنيات من ضحوا بأنفسهم من أجل الوطن الأم. إنهم آلهة. (اعوذ بالله).

169988

169990

169991

169992

169993

المرفقات

1.9 MB · المشاهدات: 544
169995

هذه اللوحة تمثل احد المعارك الحربية بين الساموراي واسطول المغول ...

لاحقا ،، جمع المغول اسطولا كبيرا في محاولة للسيطرة على اليابان لكن هبت عاصفة عاتية دمرت سفنهم واغرتهم وهذا ما حدا بالمغول الى الغاء خططهم والتراجع عن غزو اليابان ...

سمى اليابانيون هذه الريح : كامي كازي ( الريح الإلهية ) ومنها استمدت أسراب الكاميكازي الشهيرة اسمها

عندما كاد العالم أن يركع لليابانيين. من هنا بدأ كل شيء. معبد ياسوكوني. رمز كبرياء الأمة اليابانية. تستطيع ان تشعر بروح عدم الاستسلام في كل جوانب المكان.

169996

بالمحلية : عاشق الشي ماتعييه الوسيله :)

انا والله استحيت اصور في صالات عدم التصوير. اجل خلني ابتكي لين تحط كل اللي عندك لأن يبدو ان اللي عندك أكثر من اللي عندي.

انا والله استحيت اصور في صالات عدم التصوير. اجل خلني ابتكي لين تحط كل اللي عندك لأن يبدو ان اللي عندك أكثر من اللي عندي.

لدي صور لكن تحتاج لوقت ( لا يسمح برفع اكثر من صورة في المره الواحدة ) ... ضع ما لديك وسأضع مالدي عندما أجد الفرصة

170001

والكثير من وصايا الجنود ايام الحرب العالمية الثانية ... مترجمة باللغة الانجليزية

عودة
أعلى