مصدر سعودي:المملكة مستعدة لزيادة الإنتاج اذا انهت امريكا اعفاءات عقوبات ايران

@Sam7 مبروك واعانك الله
منور الاسم باللوك الجديد


الله يباركً فيك و مشكور اخي العزيز

الله يعين و يوفقك
 
يبدو ان الفرنسيس والالمان بحاجة لفركة خشم سواء من امريكا او منا !!

عادي لا جديد مايحتاج فركة خشم ولاشي
عوايدهم يلعبون قدام البيت الأبيض في النهار واذا جاء الليل يدخلون فراش السيد للإعتذار ??
 
صدام افتعل حرب بسبب اسعار النفط المتدنيه جداً
وواجه االعالم لأجله


اما الايرانيين لاسعر متدني ولا شي مايحصل لهم هو خنق


اما الاتراك وضح موقعهم بحيث انهم ضد العقوبات
ويريدون استمرار استيراد النفط الايراني

شريفه وعفيفه مشكله
 
5cc41c31d4375036218b4646.jpg

بوتين: أستبعد زيادة السعودية إنتاجها من النفط لأنها هي التي دعتنا للحد منه

استبعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن تزيد السعودية إنتاجها النفطي مذكّرا بأنها هي التي دعت روسيا للالتحاق باتفاق "أوبك+" للحد من الإنتاج.
وأعرب بوتين خلال مؤتمر صحفي في بكين في ختام منتدى "الحزام والطريق" عن أمله في ألا تتجاوب السعودية مع طلب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تعويض نقص النفط الإيراني الذي يسعى لتصفير تصديره.

وأضاف: لدينا اتفاق في إطار "أوبك+"، ونحن ملتزمون به، وليس لدينا أي معلومات حول أن السعودية أوغيرها من أعضاء "أوبك+" مستعدون للخروج من هذه الاتفاقيات، وهذا أمر غير مرجح.

وأوضح بوتين: "لدينا اتفاقات داخل أوبك +، نفي بالتزاماتنا كاملة، ولا أخبار لدينا ولا معلومات من شركائنا السعوديين ومن باقي أعضاء أوبك الآخرين عن أنهم يستعدون للانسحاب من هذه الاتفاقيات. لم يبلغنا أحد بهكذا أمر".
وقال الرئيس الروسي، إن بلاده على استعداد لتلبية احتياجات الطاقة للصين والدول الأخرى إذا اقتضت الحاجة لذلك.

وقال بوتين للصحفين: "روسيا مستعدة لتلبية احتياجات الطاقة للصين والدول الصديقة الأخرى، فنحن أكبر منتج في العالم ونقوم بإنتاج حوالي 11.5 مليون برميل يوميا ونحن قادرين على المزيد".
وأضاف بوتين أن روسيا لديها إمكانيات هائلة في مجال إنتاج النفط.وأوضح أن"القضية ليست في الإمكانيات، ولكن في الحقيقة أن لدينا اتفاقات مع أوبك بأننا سنحافظ على مستوى معين من الإنتاج".

من جهة ثانية، اعتبر بوتين اليوم السبت أن لا أحد في العالم يرغب في قيود أو حروب تجارية باستثناء من يشرعونها. وقال في مؤتمره الصحفي الختامي لمؤتمر " حزام واحد- طريق واحد" في العاصمة الصينية بكين:" لا أحد يريد القيود ولا الحروب التجارية باستثناء أولئك الذين يشرعون هذه القوانين ويطبقون العقوبات، والجميع يدرك 100% أن هذه الإجراءات والقيود تلحق ضرارا كبيرا بالاقتصاد العالمي وتوقف نموه".

وأوضح بوتين أن القيم الليبرالية في الاقتصاد التي تبشر بها الصين ضرورية للنظام العالمي بأسره. وعلق على ذلك قائلا " الصين تحاول فقط توحيد المبادئ التي تم تحديدها بالفعل في منظمة التجارة العالمية و في عمل صندوق النقد الدولي وكل ما تريده الصين هو الاستقرار الاقتصادي والمالي العالمي".

واعتبر بوتين أن بكين مهتمة بالترويج لمنتجاتها في الأسواق الخارجية مثل الدول الأخرى، لكن اليوم تواجه بعض القيود والإجراءات التي تقوم بإبطاء نموها، ولذلك يتوجب على هذه الدول تعزيز العلاقات الاقتصادية وخلق ظروف جديدة واستثنائية للتغلب على العقوبات.

المصدر:RT
 
مدخول إيران السنوي من النفط يبلغ 40 مليار دولار

(( بحسب لقاء وزير الدفاع الإيراني مع قناة RT ))
 
يبدو أن السعودية واثقة من تأمين ناقلات النفط من تهور ايراني ...ما السر يا ترى..
 
تركيا حولت وارداتها من النفط الايراني الى النفط العراقي
.............................
افادت مصادر تركية مطلعة، اليوم الثلاثاء، بأن تركيا تتطلع لشراء النفط العراقي بسبب العقوبات الايرانية.


وقالت وكالة "بلومبيرغ" الامريكية، نقلا عن المصادر إن "تركيا تبحث عن طرق لشراء المزيد من النفط العراقي بسبب العقوبات المفروضة على ايران من قبل الولايات المتحدة الامريكية".


واضافت ان "تركيا تفكر الحصول على النفط الخام العراقي من الواردات المصدرة من ميناء البصرةوايضا تامين بعض الشحنات عبر خط الانابيب الممتد الى ميناء جيهان التركي".
 
العراق سيستحوذ على حصه ايران بالسوق الهنديه والصينيه والكوريه بالاتفاق المسبق مع الدول الثلاث
..........................
سومو: الشركات الهندية والصينية الأكثر شراء للنفط العراقي لشهر آذار

أعلنت شركة تسويق النفط العراقية (سومو)، الاثنين، أن الشركات النفطية الهندية والصينية كانت الأكثر شراءً للنفط العراقي خلال شهر آذار الماضي.

وذكرت "سومو" في إحصائية رسمية نشرتها على موقعها الرسمي واطلعت عليها السومرية نيوز، أن "الشركات الهندية والصينية كانت الأكثر عدداً من بين الشركات العالمية الأخرى شراء للنفط العراقي وبواقع 8 شركات كل من
وأضافت سومو، أن "الشركات الأميركية جاءت بالمرتبة الثانية وبواقع 6 شركات، تليها الشركات الكورية الجنوبية وبواقع 3 شركات"، مبينة أن "البقية توزعت على شركات بريطانية وإيطالية وتركية وماليزية وإسبانية وروسية ويونانية ويابانية وبرازيلية وهنغارية ".

وكانت وزارة النفط قد وضعت نهاية عام 2018 آليات تسويقية لعام 2019 والتي اعتمدت على أساس أهمية كل سوق من حيث حجم الطلب والعائد المتحقق للبرميل الواحد.


هما من أصل 40 شركة قامت بشراء النفط خلال شهر آذار الماضي".

 
فرنسا هي الراعي الرسمي لثورة الخميني منذ عام

1979م وحتى الان وهي الغطاء السياسي والعسكري

لها وهي الوسيط لها عند دول العالم .

الخميني تم تنصيبه بقرار فرنسي واتى لايران بطائره

فرنسيه وتحت حمايه الجنود الفرنسيين .

لذلك ليس من الغريب ما تفعله فرنسا لايران هذه

الايام
 
القرار التركي والهندي والصيني والكوري بالتعويض عن النفط الايراني بالنفط العراقي ليس غريب
تركيا شريك تجاري كبير للعراق وهناك خط انابيب جاهز قادر على تزويدها بكل احتياجاتها النفطيه بسهوله
الصين تعد شركاتها من اكبر المستثمرين بحقول النفط العراقيه في الشرق الاوسط والعالم من الطبيعي ان تسوق هذه الشركات النفط الذي تنتجه من خلال جوله التراخيص العراقيه الى بلدها وتعد الصين اكبر شريك تجاري للعراق
وكوريا ايضا من اكبر المستثمرين بحقول النفط العراقيه لذا شركاتها تسوق النفط العراقي بدلا عن النفط الايراني
والهند ايضا
................................
 
عودة
أعلى