تمرين كاسح 2 بين القوات البرية السعودية والقوات الباكستانية

ابو العنود

صقور الدفاع
إنضم
20 يوليو 2008
المشاركات
3,226
التفاعلات
6,608 15 0
ريسالبور 12 شعبان 1440 هـ الموافق 17 إبريل 2019 م واس
انطلقت اليوم في جمهورية باكستان الإسلاميه في مدينة ريسالبور في كلية المهندسين العسكريه فعاليات تمرين الكاسح 2 بمشاركة القوات البريه الملكيه السعوديه ونظيرتها في الجيش الباكستاني بحضور مدير إدارة المهندسين اللواء الركن محمد أجمل إقبال .
بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبه بتلاوه آيات من القرآن الكريم ، ثم ألقى مدير إدارة المهندسين الباكستانية اللواء الركن محمد أجمل إقبال كلمة رحب بالقوات البرية الملكية السعوديه المشاركة في تمرين الكاسح 2 بين إخوانهم وأصدقائهم.
وثمن العلاقة المتينة بين المملكة العربية السعودية وجمهورية باكستان الإسلامية من سنوات طويلة وتوثقت أكثر بعد زيارة سمو ولي العهد السعودي في الفترة الأخيرة ، كما أنه يتطلع للمزيد من التمارين المختلطة بين الدولتين في الفترة القادمة ، وعن تقديمهم لكل ما قد يسهل تنفيذ المزيد، ونتطلع إلى نجاحه.
ثم ألقى قائد كتيبة المهندسين مجموعة اللواء السابع العقيد الركن سعيد بن عايض القحطاني كلمة في البداية نتقدم بالشكر والعرفان للجانب الباكستاني الصديق على الضيافة والحفاوة التي نلقاها أثناء تواجدنا في جمهورية باكستان الإسلامية.
وأوضح أن تمرين الكاسح 2 هو مكمل لتمرين الكاسح 1 الذي عقد في المنطقة الشمالية الغربية (تبوك) يهدف إلى تحسين القدرات القتالية وتبادل الخبرات العسكرية بين الجانبين لوحدات المهندسين ، ويسعى الجميع لإنجاح التمرين واستغلال كل الفرص لتحقيق تطلعات القيادتين العسكرية.
// انتهى //
 

pakistani eagle

عضو مميز
إنضم
2 ديسمبر 2009
المشاركات
4,308
التفاعلات
3,956 14 0
169377



169378




169379
 

ابو العنود

صقور الدفاع
إنضم
20 يوليو 2008
المشاركات
3,226
التفاعلات
6,608 15 0
169654

الرياض 19 شعبان 1440 هـ الموافق 24 إبريل 2019 م واس
تتواصل في مدينة ريسالبور الباكستانية مناورات التمرين العسكري المشترك (الكاسح2) الذي انطلق قبل أسبوع حيث نفذت كتيبة المهندسين من القوات البرية الملكية السعودية وكتيبة المهندسين من القوات الباكستانية الشقيقة عدداً من المهام التدريبية المشتركة كالبحث عن العبوات الناسفة في المباني وتفتيش الطرق المعبدة وغير المعبدة وتفتيش العربات.
وأكد ركن عمليات كتيبة المهندسين من جانب القوات البرية الملكية السعودية المقدم الركن شافي بن فهيد السبيعي أن الوحدات السعودية نفذت جميع مهامها بكل دقه وإتقان , لافتا إلى أن هذه التمارين المشتركة تنفذ فيها العديد من السيناريوهات والتي تتطلب حضورا ذهنيا وبدنيا عاليا لدى المشاركين.
وأكد المقدم الركن السبيعي أن مثل هذه التمارين يتم التخطيط له مسبقا حتى يتم الاستفادة من التمرين بشكل عام في ظل تنوع مسارح العمليات مما يتطلب احترافية عالية بالعمليات المشتركة والتخطيط الموحد بين القوات المنفذة لتطوير عمليات إزالة الألغام في الطرق المعبدة وغير المعبدة والمباني والطرق التي تسهم بشكل إيجابي في صقل وتطوير المهارات القتالية لدى المشاركين.
// انتهى //

 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى