سوال ضروري عن الملازم و الفصيله

ضـاري

عضو جديد
التفاعل
3 0 0
ياخوان انا بدخل كلية عسكريه برتبة ملازم
ولكني الى الان مافهمت طريقة عمل الضباط او الملازم

احد يفهمني ؟

مثلاً انا ضابط تخرجت برتبة ملازم هل فوقي احد يامرني ؟ وماهي رتبته ؟ وهل تحتي احد انا امر عليه ؟ وهل معي اسلحه ؟ وماهي العقوبات اذا ضاع سلاح ؟

علما اني من السعوديه

وشكراً

اهلا وسهلا بك اخي ،، قبل الجواب انت في اي قطاع ستخدم ؟.

الحرس الوطني ..

احب ازيد على استفساري ماهي مهمتي كملازم في الحرس الوطني ؟

احد يفهمني ؟

مثلاً انا ضابط تخرجت برتبة ملازم هل فوقي احد يامرني ؟ وماهي رتبته ؟ وهل تحتي احد انا امر عليه ؟ وهل معي اسلحه ؟ وماهي العقوبات اذا ضاع سلاح ؟

علما اني من السعوديه

وشكراً

جميع الرتب العسكريه سوا افراد او ضباط
يكون فيه رئيس فوقك
ملازم يستلم اوامر من اعلى منه رتبه من ملازم اول الى فريق اول
والافراد نفس الشي الجندي يتسلم اوامر من الذي اعلى منه رتبه سوا فرد او ضابط
وووووالخ
عملك على حسب التخصص الي يحطونك
سوا كنت في المدفعيه او الصيانه او الاستخبارات او الاداره
وبالنسبه للسلاح لا ماتستلم سلاح

احد يفهمني ؟

علما اني من السعوديه

وشكراً
العسكرية كلها اوامر يعني لو انت ملازم وفيه ملازم تخرج قبلك بيوم واحد يصير اقدم منك ويأمرك حسب الاقدمية رتبة اللي يامرك يامرك من هو اقدم منك من ملازم الى فريق اول اما من ناحية الاسلحة الحرس السلاح يكون معك وقت ماتكون في العمل ماتخرج من العمل والسلاح معك عكس وزارة الداخلية اما اذا ضاع السلاح في كل دول العالم السلاح عهدة لو ضاع تتحاكم محاكمة عسكرية وتدفع غرامة يمكن تكون دبل قيمة السلاح اضعاف

احد يفهمني ؟

علما اني من السعوديه

وشكراً
تذكر دائما ان الرتب والمناصب تزول ومايبقى هو السيرة الطيبة والذكر الحسن

احد يفهمني ؟

علما اني من السعوديه

وشكراً
اولا الضابط يكون مرتبة الوظيفة اعلى من الافراد لكن مسؤولية اكبر
ثانيا اذا تخرجت ملازم يكون عليك أمر من ملازم اول حتى الملك وكذالك الفريق اول عليه أمر لكن تحتك ناس انت مسؤول عنهم في كل كبيرة وصغيرة
ثالثا حسب تخصصك الي انت بتدخل ممكن يخلونك طيار ممكن يخلونك فالدفاع الجوي و و و و فيه مليون تخصص
رابعا العقوبات كثيرة اذا خالفة الاوامر توصل للفصل وفيه سجن وفيه جزاء حاجات كثيرة
.
.
.
بس سؤال بسيط كيف بتخش العسكرية وانت لاتعلم شي عن العسكرية لو شي البسيط خاصة انك تبي تصير ضابط

+ ثقف نفسك لان درجاتك حتى لو كنت ماخذ الاول على المملكة و المقابلة سقطت الله يتسر عليك

عودة
أعلى