انطلاق عملية الخدمة العسكرية رسميا بالمغرب

لا أعلم اسباب المغرب

ولكن قرار خاطئ المغرب لايعاني من قلة الرجال بسبب تعداد سكاني متدني كااسرائيل مثلا والذي اراه السبب الوحيد المقنع للتجنيد الاجباري

بخلاف ذلك لاتفعله الا دول شيوعية متخلفة او انظمة تعسكر الدولة لاسباب سياسية

الاغلبية الساحقة في العالم تركت مفهوم التجنيد الاجباري لان فوائده قليلة جدا

أعتقد ان المغرب سايتراجع عنه بالمستقبل القريب

ممكن لكن ليس قبل 8~10 سنوات
لأن آخر فوج مجندين كان فوج سنة 2006
طيلة 13 سنة لم يتم تشبيب جيش الإحتطياط أو تعويض ما يتناقص سنويا
لذلك لابد من بضع سنوات من تطبيق الخدمة الوطنية

لا أعلم اسباب المغرب

ولكن قرار خاطئ المغرب لايعاني من قلة الرجال بسبب تعداد سكاني متدني كااسرائيل مثلا والذي اراه السبب الوحيد المقنع للتجنيد الاجباري

لن يتراجع الا بعد ان يكون هناك عدد من جنود الاحتياط الذين تقدمو بالسن وعليه تحتم ارجاع الخدمة العسكرية من اجل تعويضهم

إعادة فرض الخدمة العسكرية , ليس لأننا نريد , الظروف تجبرنا على دلك , ستأتي تغييرات كبيرة دوليا في السنوات المقبلة , ويجب أن نكون مستعدين .

إعادة فرض الخدمة العسكرية , ليس لأننا نريد , الظروف تجبرنا على دلك , ستأتي تغييرات كبيرة دوليا في السنوات المقبلة , ويجب أن نكون مستعدين .
صحيح
الاخطار تتهددنا من كل مكان

يرى البعض ان الخدمة العسكرية قد تكون دروس مجانية للجماعات الارهابيه، او قد تتشكل قوات غير نظامية مستقبلا خصوصا في الدول العربيه
لان العرب لا يعجبهم العجب ولا الصيام في رجب ولا يتفقون على شي ............ وجهت نظر وياليت تكون غير صائبه

اما اللي يقول تربيت الشباب الضايع او كلام من هذا القبيل .... اولا الهداية من الله ثانيا هي مسؤولية الاسرة لا اعلم لما يرمي البعض اي مشكلة في الحكومات او رؤوساء الدول

والله كنت اتمنى ان اكون بينهم على الأقل الفوز اللياقة البدنية ...

هذه مرحلة إحصاء أولية فقط شملت العديد من الطلبة وحتى من يمتلكون عملا
من تتوفر فيه شروط الإعفاء (الزواج، العمل، الدراسة...) سوف يتم شطبه. ومن يريد الإلتحاق بالتجنيد مثل حالتك يمكنه تقديم طلب بذلك.

لا أعلم اسباب المغرب

جنود الإحتياط بدأوا يشيخون، سيتم تجديد الإحتياط وسوف يتم إيقاف التجنيد

هذه مرحلة إحصاء أولية فقط شملت العديد من الطلبة وحتى من يمتلكون عملا
من تتوفر فيه شروط الإعفاء (الزواج، العمل، الدراسة...) سوف يتم شطبه. ومن يريد الإلتحاق بالتجنيد مثل حالتك يمكنه تقديم طلب بذلك.
عليا تقديم استقالتي...:eek::eek:

بالعكس الخدمة العسكرية مفيدة من اجل اعادة تربية بعض الفئات المجتمعية كما انها ستكون مخزون جيد في اي حرب مع اي جهة وبالتالي فان المخزون اابشري يبعب دورا هاما لدى اي دولة مهددة
التربية في البيت ومن تجربة الشخص المنحرف لما يدخل العسكرية بيدخل مع انحرافه وانحطاطه ويورط زملائه ويدخلهم في مشاكل

كلام التربية من الانحراف هذا غير صحيح
الحقيقة ان المغرب يحتاج جيش احتياط جديد

يرى البعض ان الخدمة العسكرية قد تكون دروس مجانية للجماعات الارهابيه، او قد تتشكل قوات غير نظامية مستقبلا خصوصا في الدول العربيه
لان العرب لا يعجبهم العجب ولا الصيام في رجب ولا يتفقون على شي ............ وجهت نظر وياليت تكون غير صائبه

اما اللي يقول تربيت الشباب الضايع او كلام من هذا القبيل .... اولا الهداية من الله ثانيا هي مسؤولية الاسرة لا اعلم لما يرمي البعض اي مشكلة في الحكومات او رؤوساء الدول
بالعكس يا اخي
التجنيد لايعلم شيء ولا يصقل مهارات ولا حاجة
لكن اعتقد ان المغرب اتخذ قرار التجنيد بسبب ان عدد المتقدمين قد لايكفي

التربية في البيت ومن تجربة الشخص المنحرف لما يدخل العسكرية بيدخل مع انحرافه وانحطاطه ويورط زملائه ويدخلهم في مشاكل
المغرب بصفة عامة في كل المجالات الامنية يعرف انضباط وصرامة ثم انا هنا لا اتكلم على المجرمين فمنوبين الشروط ان لا يكون قد سبق وحكم عليه في جريمة ما وعند قصدي فهم هؤلاء ااذين لهم ميول ولا تتم تربيتهم بشكل جيد داخل الاسرة نتيجة عوامل عديدة منها التفكك الاسري وووو

المغرب بصفة عامة في كل المجالات الامنية يعرف انضباط وصرامة ثم انا هنا لا اتكلم على المجرمين فمنوبين الشروط ان لا يكون قد سبق وحكم عليه في جريمة ما وعند قصدي فهم هؤلاء ااذين لهم ميول ولا تتم تربيتهم بشكل جيد داخل الاسرة نتيجة عوامل عديدة منها التفكك الاسري وووو
والله يا صاحبي انا لا اتحدث عن المجرم المدان
انا اتحدث عن المجرم اللي محد عارف عنه شي او المنحرف اخلاقيا بأي شكل من الاشكال
+التفكك الاسري والخ ليس مسؤولية العسكرية
العسكرية للدفاع عن الوطن وليس جمعية خيرية لرعاية الضالين

والله يا صاحبي انا لا اتحدث عن المجرم المدان
انا اتحدث عن المجرم اللي محد عارف عنه شي او المنحرف اخلاقيا بأي شكل من الاشكال
+التفكك الاسري والخ ليس مسؤولية العسكرية
العسكرية للدفاع عن الوطن وليس جمعية خيرية لرعاية الضالين
يا اخي نحن في منطقة هشة ستنفجر في اي لحظة

عودة
أعلى