تركيا: S-400 أم F-35؟

ما مصير المقامرة التركية؟

• مجموع المصوتين
    117

الشيخ الرئيس 

Nothing means anything anymore
خـــــبراء المنتـــــدى
التفاعل
146,728 589 3
بسم الله الرحمن الرحيم،

نحن نشهد اليوم أحد أصعب الالعاب البهلوانية التي تقوم بها اي دولة في العالم. تركيا تحاول أن تناور لتحصل على أعلى قدر من المكاسب من خلال اللعب على ثنائية ال S-400 أو F-35, موسكو أو واشنطن، الناتو أو الفلك الروسي.

برأيك ماهو مصير المقامرة التركية وكيف سينتهي بالاتراك المطاف كلاعب في التشابكات الدولية؟

شكرا،

165132

سوف تحصل على الاتنين معا
مع تاخير دخول الاف 35
لكن في الاخير مهما طال الزمن سوف ترفع العقوبات سواء برحيل ترامب او بتغير مزاجه مع مرور الاشهر او بضع سنوات كاقصى تقدير

انا لو مكان الاتراك .. سافعل نفس الشيء تماما ... لن اتخلى عن اس ٤٠٠ ... حتى لو قدمو لي تقنية الرابتور مع شروحاتها .... امتلاك اس ٤٠٠ معناه ان درر المقاتلات الغربية ك اف ٣٥ والرابتور والصوفا والجاموس تتساقط فوق ارضك محترقة ... لا احد يحاججني بالاغراق الصاروخي للمنظومة الروسية... مبدأ الاغراق يسري على كل المنظومات الدفاعية الشرقية والغربية بما فيها الثاد ابو نسبة اصابة ١٠٠٪ :) ...

اس ٤٠٠ هو لتحييد الخطر الوجودي ... لن اطيل اكثر ... !

التعديل الأخير:
بين الخيار الاول والثالث
لكن اميل لثالث.
والله اعلم :rolleyes:

سوف تاخذ الاف 35 ولن تحصل على s400

كل ما ترونه بالاعلام هو مسلسل اردوغاني

ليلعب فيه دور البطوله على المغفلين اتباعه

ولكن في الحقيقه اردوغان ليس الا كلب للغرب

ينفذ ما يؤمر به ولن يتجرأ على شراء ال S400

ما ظنتي يا عبيد تأكل بطاطا
يعني دام العصملي يبي اس400 ما أتوقع انه راح يشم الاف35 والأتراك معروف عنهم ان ما عندهم صملي يعني مش حالك

اعتقد بأن الإجابة هي الرضوخ
فلايوجد حاكم بالعالم يلحس كلامه مثل اردوغان
فهو عاشق للأسلوب السادي ويعشق الإهانه

أعتقد رضوخ الأتراك للأميركيين, وذلك حماية لعضويتها في حلف شمال الأطلسي NATO.

لن ترضخ لاميركا الا في حالة واحدة
لو ترامب مسك الحكم ثانيا
من رأئي الشخصي انها ستأخذ الاف35 بجانب الباتريوت باك3 مع التصنيع المحلي
وتركيا لن تخسر روسيا
والعكس صحيح
فيوجد بينهم علاقات اقتصادية وسياسية قوية جدا
حجم التبادل التجاري سيصل الي 100 مليار دولار في وقت قريب
وسياسيا الاثنان متفقون علي سياسة واحدة ضد اميركا

سترضخ لامريكا

الرضوخ عندما لا يكون هناك شيء تخسره ... ولكن في حالة الاتراك ....انت على بعد خطوات من امتلاك اعتى منظومة دفاعية في العالم

رغم كرهي لبهلول اسطانبول ... الا انني واثق ان اس ٤٠٠ سيصل لتركيا ... الاتراك ليسو بسذج للتفريط بالمنظومة ...

انا لو مكان الاتراك .. سافعل نفس الشيء تماما ... لن اتخلى عن اس ٤٠٠ ... حتى لو قدمو لي تقنية الرابتور مع شروحاتها .... امتلاك اس ٤٠٠ معناه ان درر المقاتلات الغربية ك اف ٣٥ والرابتور والصوفا والجاموس تتساقط فوق ارضك محترقة ... لا احد يحاججني بالاغراق الصاروخي للمنظومة الروسية... مبدأ الاغراق يسري على كل المنظومات الدفاعية الشرقية والغربية بما فيها الثاد ابو نسبة اصابة ١٠٠٪ :) ...

اس ٤٠٠ هو لتحييد الخطر الوجودي ... لن اطيل اكثر ... !
عشنا وشفنا تطبيل من عالم تاني ?
اف15 و اف35 و اف22 كلهم سيتساقطون بال اس400 يا اخلاقك يا اخي
عطينا معلومات تقنية على ها الاسقاط الخرافي يا سيادة الخبير

عشنا وشفنا تطبيل من عالم تاني ?
اف15 و اف35 و اف22 كلهم سيتساقطون بال اس400 يا اخلاقك يا اخي
عطينا معلومات تقنية على ها الاسقاط الخرافي يا سيادة الخبير

احرجت تواضعي . ... ولكن انا لست خبيرا ولم ادعي ذلك ( اتوقف الان عن شخصنة الرد ) ... البينة عليك ... اثبت لي وللجمهور العربي في هذا الموقع ان المنظومة الروسية عاجزة عن الاطاحة ب اف ٣٥
لاحظ ... انا لا اتحدث عن نسخ قديمة من المنظومة الروسية كالتي تملكها اليونان واوكرانيا ... انا كلامي واضح معك ناقشني عن ( اس ٤٠٠ ) ..!

قد يستمر اردوغان و تدخل تركيا كشريك لروسيا في سو 57 الي جانب الاس 400 ، ساعتها سيكون الناتو الخاسر الاكبر.
قد يخسر النظام التركي اغلبيته البرلمانية و يأتي نظام مدعوم من حزب الشعب المعروف بعلاقته القوية بالامريكان و اسرائيل ، و تنقلب الاية.
كل شيء ممكن.

انفوجرافيك نشرته وكالة الاناضول الرسمية في وقت سابق
أنواع الطائرات الموجودة يحمل الكثير من المعاني التي توضح أسباب شراء المنظومة

انا من كتر ماشايف الجماعه مهتمين بالصفقه اكتر من الاتراك نفسهم بدات احس اننا بنتابع قناه الجزيره مش منتدي عسكري ?
كفاكم اخبار عن الصفقه الله يكرمكم ?

برأيي لن تخسر أمريكا تركيا
تركيا ستمتلك ال S-400 وستأخذ ال F-35

بغض النظر عن الصراع السياسي
اذا اعتبرت إلى الاّن حساب المواقف
فالأتراك ثابتون على موقفهم تجاه ال S-400
وهذا يحسب لهم

عودة
أعلى