الهند تطلق أول قمر صناعي لجمع المعلومات الاستخباراتية أو Elint Satellite

larbi

عضو
إنضم
10 مارس 2019
المشاركات
12,528
التفاعل
33,907 242 1
165071



أطلقت منظمة أبحاث الفضاء الهندية (ISRO) أول قمر صناعي للاستطلاع الإلكتروني طورته منظمة الدفاع والتطوير (DRDO) الحكومية للكشف عن رادار العدو وجمع معلومات الاتصالات.
وقال مسؤولون: تم إطلاقه في 1 أبريل من مركز Satish Dhawan للفضاء في سريهاريكوتا على متن مركبة إطلاق (Polar Satellite Launch-C45 (PSLV-C45 ، وقد تم وضع القمر الصناعي الاستخباراتي الكهرومغناطيسي (EMISAT) في مدار قطبي sun-synchronous 748 km حوالي 17 دقيقة بعد الاقلاع .
من المتوقع أن تصل شبكة التتبع والقيادة عن بُعد التابعة لـ ISRO في بنغالور إلى القمر الصناعي للتشغيل النهائي ، وفقًا لمكتب الصحافة التابع للحكومة الهندية.
وقالت مصادر رسمية في 2 أبريل / نيسان إن القمر الصناعي EMISAT صممه مختبر أبحاث الالكترونيات التابع لـ DRDO في حيدر أباد كجزء من مشروع Kautilya ، بينما قامت ISRO ببناء جسم القمر الصناعي.
تم الانتهاء من مشروع التطوير بأكمله في ثماني سنوات وتم تصميمه على القمر الصناعي مع شركة ARgos و (ALtiKa (SARAL: مشروع تعاوني لتقنية قياس الارتفاع لدراسات علم المحيطات بين ISRO والمركز الوطني الفرنسي لدراسات الفضاء.
وقالت مصادر إن نظام EMISAT هو أحد مشتقات سلسلة أقمار الاستخبارات الهندية الصغيرة (IMS-2) التابعة لـ ISRO ، والتي يبلغ الحد الأقصى لوزن الإطلاق 450 كجم وحمولة لا تزيد عن 200 كجم.
تشبه هندستها تلك الخاصة بسواتل رصد الأرض HySIS الخاصة بـ ISRO والتي تم إطلاقها في نوفمبر 2018 ، والتي تم تصميمها لتوفير صور فائقة الطيفية لمختلف التطبيقات في الزراعة والحراجة وفي تقييم المناطق الساحلية والمجاري المائية الداخلية.
قالت مصادر عسكرية إنه من المحتمل أن يتم وضع EMISAT في مدار بيضاوي لتحسين "وقت الإقامة" في منطقة معينة تحت الملاحظة.
 
عودة
أعلى