ميغ -31 الطيران إلى حافة الكون

ILYUSHIN

IL-76MD-90
صقور الدفاع
إنضم
29 سبتمبر 2011
المشاركات
6,369
التفاعل
6,667 41 0
تصور أن تطير في طائرة تحلق على ارتفاع شاهق تبدو الأرض منه كروية والسماء سوداء. إن مقاتلة MiG 31 هي الطائرة النفاثة الوحيدة في العالم التي تستطيع التحليق على حدود الفضاء الخارجي.

بسرعتها الخارقة 3000 كم/سا، هذه الطائرة المصممة في الاتحاد السوفييتي هي أسرع طائرة قيد الخدمة في العالم، وهي تطير في ضعف ارتفاعات الطائرات التجارية. تفوق سرعتها ضعف سرعة الصوت وترتفع إلى الستراتوسفير متجاوزة ما يسمى حد آرمسترونغ، وهو الارتفاع الذي يغلي فيه دمع الطيار ولعابه إن لم يلبس بدلة مقاومة الضغط.

وحتى في هذه الارتفاعات الخارقة تبقى هذه الطائرة قادرة على محاربة العدو. فهي مجهزة بصواريخ قصيرة وطويلة المدى يمكن استخدامها ضد أهداف عالية السرعة. شاهدوا معنا في قاعدة خوتيلوفو الجوية سنسعى إلى نقل تجربة الطيران إلى حدود الفضاء على متن هذه الطائرة الفريدة باستعمال كاميرات على جسم الطائرة وفي قمرة الطيار. شاهدوا كيف يظهر اختراق جدار الصوت واعرفوا لماذا لا تزال MiG 31 في الطليعة حتى أيامنا رغم أن تصميمها يعود إلى السبعينات.

 
تمتلك روسيا حوالي 130 طائرة في الخدمة و250 في تخزين

وأصبحت طائرة مؤخرا تحمل صاروخ كينجال

photo_2018-05-09_14-56-26-750x430.jpg


استعرضت روسيا إمكانيات "الخنجر" وسرعة صواريخها التي تفوق سرعة الصوت بأكثر من 10 مرات، وقدرتها على تدمير مختلف الأهداف كحاملات الطائرات ومدمرات وطرادات العدو، باتت مقاتلات "ميغ-31" التي تحمل تلك الصواريخ محط أنظار أعداء الاتحاد الروسي.
وأهم ميزة في طائرات "ميغ-31" هي سرعتها العالية وقدرتها على حمل الصواريخ والإقلاع وإطلاقها نحو الأهداف المحددة في غضون دقائق معدودة.


يظهر تنفيذ القوات الجوية الفضائية الروسية تدريبا قتاليا عمليا بإطلاق صاروخ خارق للصوت عالي الدقة من الأنظمة الصاروخية نوع “كينجال” (الخنجر)، وتم الإطلاق بشكل طبيعي، وقد أصاب الصاروخ الهدف المعين في الموقع.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، إنه بفضل خصائص الطيران-الفنية العالية للطائرة “ميغ-31” ودقة الصاروخ البالستي الخارق للصوت، فإن الأنظمة الصاروخية من طراز “كينجال”، لا يوجد لها مثيل في العالم.

و يتميز صاروخ كنجال بوظائف قتالية متعددة الأغراض، قادرة على التعامل مع أهداف متحركة وثابتة على حد سواء، على وجه الخصوص، حاملات الطائرات والسفن من فئة طرادات، ومدمرات، وفرقاطات .
 
عودة
أعلى