الهند تسقط قمرا صناعيا في الفضاء

ARX160

عضو
إنضم
21 ديسمبر 2018
المشاركات
9,494
التفاعل
28,107 51 0
الدولة
Egypt
نيودلهي (رويترز) - قال رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي إن نيودلهي أسقطت يوم الأربعاء قمرا صناعيا في الفضاء بصاروخ مضاد للأقمار الصناعية وأشاد بالاختبار باعتباره تقدما كبيرا في برنامج الفضاء الهندي.

أعلن مودي عن التجربة في كلمة للأمة بثها التلفزيون. وقال إن الهند ستكون رابع دولة فقط في العالم تستخدم هذه الصواريخ المضادة للأقمار الصناعية بعد الولايات المتحدة وروسيا والصين.

وأثارت هذه القدرات مخاوف من تسليح الفضاء وإشعال سباق تسلح بين القوى المتنافسة.

وقال مودي ”أسقط علماؤنا منذ قليل قمرا صناعيا على بعد 300 كيلومتر في الفضاء، في مدار منخفض حول الأرض“.

وأضاف مودي ”الهند حققت إنجازا لم يسبق له مثيل اليوم... الهند سجلت اسمها كقوة فضائية“.

ويخوض مودي انتخابات عامة الشهر المقبل. وكان قال على تويتر إنه سيوجه خطابا للأمة للإعلان عن أمر مهم.

وتملك الهند برنامجا فضائيا منذ سنوات وتصنع أقمارا صناعية لتصوير الأرض ولديها قدرات إطلاق بأسعار أرخص من البرامج الغربية.

وقال براهما تشيلاني، وهو خبير أمني في مركز أبحاث السياسيات في نيودلهي إن الولايات المتحدة وروسيا والصين تسعى جاهدة للحصول على الأسلحة المضادة للأقمار الصناعية.

إعلان

وأضاف ”يتم تحويل الفضاء إلى جبهة قتال، مما يجعل قدرات مكافحة أسلحة الفضاء أمرا حيويا. في ضوء ذلك، فإن الضربة الناجحة للهند باستخدام سلاح مضاد للأقمار الصناعية أمر مهم“.

ولم يتسن بعد الحصول على تعليق من باكستان منافسة الهند القديمة. كما لم يصدر بعد أيضا رد فعل من وزارتي الخارجية والدفاع الصينيتين.

 
أعلن رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي أن نيودلهي أسقطت قمرا صناعيا في الفضاء، الأربعاء، بصاروخ مضاد للأقمار الصناعية، وأشاد بالاختبار باعتباره انطلاقة كبيرة في برنامج القوة الفضائية.


وأعلن مودي عن التجربة في كلمة للأمة بثها التلفزيون، وقال إن ستكون رابع دولة فقط في العالم تستخدم هذه الصواريخ المضادة للأقمار الصناعية بعد و و .

وأضاف مودي "الهند حققت إنجازاً غير مسبوق اليوم... الهند سجلت اسمها كقوة فضائية".

ويأتي هذا النجاح مع اقتراب الانتخابات العامة التي يخوضها مودي الشهر المقبل.
 
فيديو:

صورة الصاروخ:
163626


تقول الهند إنها دمرت أحد أقمارها الصناعية في مدار الأرض كجزء من اختبار صاروخ مضاد للأقمار الصناعية.

ولدت تجربة مماثلة أجرتها الصين في عام 2007 سحابة هائلة من الحطام الفضائي الخطير ووجهت إدانة دولية لأنها قد تعرض سواتل الدول الأخرى للخطر. لكن القمر الصناعي الهندي كان في مدار منخفض - 300 كيلومتر - بحيث يسقط أي حطام قريبًا على الأرض ، وفقًا لما ذكره باحثو الفضاء.

يقول كريج أندروود من جامعة سوري بالمملكة المتحدة ، والذي يدرس كيفية التخلص من الحطام الفضائي: "لن يدوم الحطام طويلاً على هذا الارتفاع". "بالنسبة للمدارات التي يبلغ طولها 300 كيلومتر أو أقل ، ستتم إزالة أي مادة متبقية بسرعة بواسطة السحب الجوي."

أعلن رئيس الوزراء ناريندرا مودي الاختبار الهندي في خطاب متلفز في 27 مارس.

"في رحلة كل أمة ، هناك لحظات تجلب الكثير من الفخر ولها تأثير تاريخي على الأجيال القادمة." إحدى هذه اللحظات اليوم. لقد نجحت الهند في اختبار صاروخ مضاد للأقمار الصناعية (ASAT). "

هذه القفزة التكنولوجية تضع الهند في النادي الحصري للدول إلى جانب الولايات المتحدة وروسيا والصين ، والتي أثبتت قدرتها على تدمير الأهداف في الفضاء. قد تكون هذه ميزة مهمة في الحرب ، حيث تسمح لبلد ما بعمى العدو بإخراج أقمار الاتصالات والمراقبة الفضائية.

ليس بالأمر السهل. في هذه الحالة ، يقدر العلماء أن القمر الصناعي الذي تدعي الهند أنه انفجر كان يتحرك حول الأرض بسرعة km 27358.848 في الساعة.

لم تؤكد أي دولة أخرى بعد أن الهند أسقطت قمرًا صناعيًا بالفعل. تتمتع الولايات المتحدة وأوروبا واليابان وعدد قليل من الآخرين بالقدرة على تتبع الحطام الفضائي بحجم كرة صغيرة ، لكن الخبراء قالوا إنه من غير المرجح أن تقدم الهند هذا اختبارًا ناجحًا إذا لم يحدث بالفعل.
 
الهنود برضه شغالين. واعتقد المقصود من هذا هو الصين وبدون شك. عندهم مشاكل في وفاتهم المسلحه ولكن لديهم مكامن قوه ايضا
 
ستسفيدو من الاتفاق المصري السعودي الاماراتي الصيني يا قطبي. ان شاء الله سترون العجب مع الصينيين. وتذكر كلامي. هناك شركاه استراتيجيه قادمه بيننا وبينهم.
انتهي عصر التحرك الاوحد. سنستعمل قوتنا مجتمعه مع بعضها. وهذا هو عين العقل.
 
انتظروا صاروخ فرخشر الايراني القادر على اسقاط الاقمار الصناعيه .. مادام الكلام ببلاش !
 
اعتقد بانها دعايه حقيقيه وانهم بالفعل دمروا القمر الصناعي بالفضاء. وليس مثل ادعاءات المجوس..
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى