رئيس الوزراء العراقي في زيارة لارض الكنانة

اولا السبب من اجتهاد شخصي لي

السبب الذي قلت ان فرنسا لن توافق

هوا ان موقع قال ان باكستان طلبت الميراج المصرية وفرنسا رفضت

واخيرا

ممكن تستخدمون الJ-7 فوقت الشتاء فقط
:LOL:
صدقني اذا طلبها العراق وان شاء الله لن يطلبها ستوافق فرنسا لان لا مانع لدى فرنسا من سنة 2016 والعراق في حرب فكيف الان .

[/QUOTE]
ياريت يترجم هذا الكلام الي واقع حقيقي
مللت من كثرة الكلام والبرتوكولات والقمم التي لا تنفذ

لا فقط استيراد للعراق
الكثير من الامور سيتم استيرادها من اغذيه وادويه وفواكه ومواد اوليه للبناء بكافه انواعها والكثير من المواد الاخرى​
السلام عليكم أخي nobles @nobles
عندي سؤال ..العراق لديه دجلة والفرات فما الذي يمنعه من الاكتفاء ذاتيا من ناحية الغذاء ؟

التعديل الأخير:
السلام عليكم أخي nobles @nobles
عندي سؤال ..العراق لديه دجلة والفرات فما الذي يمنعه من الاكتفاء ذاتيا من ناحية الغذاء ؟
وعليكم السلام ورحمه الله اخي العزيز
العراق لديه قدرات زراعيه كبيره جداً تكفيه وتكفي جواره العربي بالكامل ان استثمرت هذه المقدرات الزراعيه بشكل سليم وحقيقي
ودعم القطاع الزراعي
................................................
حجم المياه التي لدى العراق حالياً تكفي شبه الجزيره العربيه مع العراق ومع هذه انا متاكد ان اي استثمار حقيقي لهذه المياه لن يوجد​

وعليكم السلام ورحمه الله اخي العزيز
العراق لديه قدرات زراعيه كبيره جداً تكفيه وتكفي جواره العربي بالكامل ان استثمرت هذه المقدرات الزراعيه بشكل سليم وحقيقي
ودعم القطاع الزراعي​
وهل لديه اكفاء ذاتي بدون التحكم من سدود تركيا ؟

وهل لديه اكفاء ذاتي بدون التحكم من سدود تركيا ؟
حتى مع السدود التركيه المقامه العراق لديه ايرادات كبيره من المياه من داخل اراضيه تصل على مايربو عن ال45 مليار متر مكعب سنوياً
السدود التركيه مسربها الوحيد هوه الجانب العراقي ومع كميات المياه والامطار الكبيره سنوياً في حوض دجله على الخصوص وروافده لن تستطيع ان تحجز هذه السدود الا جزء من هذه المياه ولمده محدده​

عودة
أعلى