رئيس الوزراء العراقي في زيارة لارض الكنانة

كما سيمنح تسهيلات كبيره بمنح الفيز للمواطنين المصرين
والله الواحد نفسه يزور العراق العظيم ويقابل شعبة الجميل القريب لقلوبنا
ان شاء الله ازور العراق في يوم من الايام
ربنا يحفظ العراق واهل العراق
 
الأمن يتصدر محادثات رئيس وزراء العراق بمصر في أول زيارة خارجية
القاهرة (رويترز) - سعى رئيس وزراء العراق عادل عبد المهدي للحصول على دعم مصر لجهود مواجهة الإسلاميين المتشددين في المنطقة خلال زيارة للقاهرة يوم السبت هي الأولى له للخارج منذ توليه منصبه في أكتوبر تشرين الأول.
وبعد اجتماعه مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أبرز عبد المهدي أهمية تجفيف ”المنابع الأساسية“ لتنظيم الدولة الإسلامية.
وقال في مؤتمر صحفي مشترك مع السيسي إن ”التعاون في مثل هذا المجال سيكون وثيقا وأساسيا“ بين البلدين.
جاءت تصريحات رئيس الوزراء العراقي في الوقت الذي قالت فيه القوات التي تدعمها الولايات المتحدة في سوريا إنها سيطرت على آخر جيب من الأرض كان تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية في قرية الباغوز بشمال شرق سوريا في نهاية للخلافة التي كان التنظيم قد أعلنها على مساحة واسعة من أراضي سوريا والعراق وذلك بعد سنوات من القتال.
وعلى الرغم من أن هزيمة التنظيم أنهت سيطرته على الأراضي التي كانت خاضعة له إلا أنه ما زال يمثل تهديدا.
وما زال بعض مقاتليه متحصنين في مناطق نائية بالصحراء بوسط سوريا أو وسط السكان في مدن عراقية ويشنون هجمات مفاجئة بالرصاص أو ينفذون عمليات اختطاف انتظارا لفرصة للعودة مجددا.
وتعتقد الولايات المتحدة أن قائد التنظيم أبو بكر البغدادي موجود في العراق.
وفي مصر تعد هزيمة المتشددين في شبه جزيرة سيناء واستعادة الأمن بعد سنوات من الاضطراب مهمة كبيرة للرئيس المصري الذي انتخب لفترة الرئاسة الأولى في عام 2014 بعد نحو عام من إعلانه وهو وزير للدفاع عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين.
وتشن القوات المصرية حملة على المتشددين الموالين لتنظيم الدولة الإسلامية في محافظة شمال سيناء منذ عام 2013 قتل خلالها مئات من رجال الجيش والشرطة.

 
القاهرة تستضيف قمة ثلاثية بين مصر والعراق والأردن
غادر العاهل الأردني، الملك عبد الثاني، عمان متوجها للقاهرة، للمشاركة في القمة الثلاثية، التي ستجمعه مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي.

ومن المنتظر أن تركز القمة على تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين الأردن ومصر والعراق، إضافة إلى بحث آخر المستجدات التي تشهدها المنطقة.
وأفادت مراسلتنا في وقت سابق بأنه تم إلغاء المؤتمر الصحفي، الذي كان مقررا عقده بعد القمة الثلاثية في القاهرة، وسوف يصدر بيان من الرئاسة عن نتائجها فقط.
هذا وكان رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي قد وصل أمس السبت إلى القاهرة والتقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، كما التقى نظيره المصري، مصطفى مدبولي.
المصدر: RT

 
مجلس التعاون العربي


162960
 
عندي حدس ان رئيس الوزراء العراقي سيطلب طائرات الميراج من مصر :rolleyes:
 
أكد محمد حمادة، نائب مدير تحرير صحيفة "الأهرام"، في تصريح خاص لـRT أن زيارة رئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدى، للقاهرة، تأتي تلبية لدعوة رسمية من الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وتهدف الزيارة، وهي الأولي له منذ توليه منصبه،
لتعزيز العلاقات بين القاهرة وبغداد وبحث سبل التعاون في العديد من المجالات،
وأبرزها مكافحة الإرهاب
، وتطورات الأوضاع في المنطقة،
والقضايا ذات الاهتمام المشترك،

والاستفادة من الخبرات المصرية العلمية والتقنية والبحثية.
كما سيتم بحث تفعيل اللجنة المشتركة والتي شكلت بموجب مذكرة التفاهم للتعاون الثنائي والحوار الاستراتيجي الموقعة بين البلدين في 11 يوليو عام 2009 برئاسة وزيري خارجية البلدين، وبحث زيادة التبادل التجاري والاستثمار الصناعي والزراعي والطاقة والسياحة والبناء والتشييد، ومشاركة مصر في إعادة إعمار العراق من خلال الاستفادة من الخبرات المصرية في مشروع الإسكان وبناء مليون وحدة سكنية، وبحث تنفيذه في محافظات العراق التي دمرت نتيجة مواجهة الإرهاب، وكذلك مشاركة القطاع الخاص في تطوير المناطق الصناعية في العراق، مع توفير العديد من الامتيازات للجانب المصري.

وفى نفس السياق يري الدكتور، وسام صباح، المحلل السياسي والاقتصادي العراقي، أن زيارة عادل عبد المهدى التي تأتى عقب كارثة العبارة وغرق أكثر من 100 مواطن عراقي، تكتسب أهمية بالغة، فالعراق يحتاج إلى الخبرة العربية، خاصة المصرية والأردنية لتطوير البنى التحتية العراقية المنهارة بعد 2003.

وأشار صباح أيضا إلى أن "العراق دولة نفطية يستورد الكهرباء من إيران والغاز، وهو الأمر الذي يثقل كاهل ميزانية العراق ويكلفها ملياري دولار سنويا"، متوقعا أن تتطرق المباحثات بين مصر والعراق إلى هذا الملف تحديدا، "خاصة أن العراق لديه مصادر الغاز والبترول التي يستطيع أن يقيم بها بنى تحتية فقط، لكننا نحتاج لمساعدة الأشقاء، خاصة في مصر، التي لديها باع طويل في مشروعات الربط الكهربائي، وكلنا نعلم أن مصر الآن تعيش نهضة تنموية حقيقية".

كما عبر عن اعتقاده بأنه قد حان الوقت لتنسيق سياسي أكبر بين العراق ومصر والأردن، كما كان من قبل، بما يعود بالنفع على شعوب تلك الدول.

المصدر: RT

 
هو لم يطلب لكن جائت هذه الفكرة في بالي لا اعلم لماذا .
حتي ولو طلب
سيكون القرار مرفوض
بسبب امرين
الاول ان الميراج فرنسية الصنع
ثانيا اين البديل في ترسانة الجيش المصري !
خدو الJ_7 حلوة وبتنفع :LOL:
 
مجلس التعاون العربي


مشاهدة المرفق 162960

ما هو قصدك ؟ عموما المجلس كان ينقصه الزعيم القذافي ليكتمل ! ، رأيي المجلس في وقته كان كفكرة ومشروع ناجح جدا المشكلة فيه كانت في طريقة تفكير بعض قياداته كصدام وعلى عبدالله صالح والتي نتج عنها كوارث كبرى حاليا مصر والاردن والعراق مختلفين كليا وجزئيا عن الماضي واي تكامل بينهم هو ناجح جدا
 
ربنا يحفظ مصر والعراق
العراق من اكثر البلاد اللي بنحبها


العراق وليبيا كانا مصدر هام لتحويلات العاملين المصريين غير أن التجارة البينية بين مصر والعراق وليبيا كانت كبيرة ولو ان العراق وليبيا كانا في قوتهما بدون صدام والقذافي لكانا ايضا داعمان لمصر كالامارات والمملكة ولتنافس الداعمون على دعم مصر ، سياسة العراق وليبيا كانت دائما معارضة للخليج وكانت مصر كرمانة الميزان وسطهم هذا كان وضع يجعل مصر هى القائد فالكفة التي ترجحها القاهرة هى الاقوى غير ان وجود العراق وليبيا كان يصنع توازن عربي مع القوى الخارجية كايران وتركيا واسرائيل مع زوال العراق وليبيا اختلت الكثير من التوازنات لغير صالح مصر
 
حتي ولو طلب
سيكون القرار مرفوض
بسبب امرين
الاول ان الميراج فرنسية الصنع
ثانيا اين البديل في ترسانة الجيش المصري !
خدو الJ_7 حلوة وبتنفع :LOL:
السببين غير مقنعين

اولاً اعلم الميراج فرنسية وستسمح فرنسا للعراق بالحصول عليها ، فرنسا لم تعترض على اعطاء الامارات طائرات الميراج للعراق في سنة 2016 فكيف الان

السبب الثاني تقول اين البديل !!! في العراق نقول على هكذا مواقف ( تطرد عيون )

يبقى كلامنا على مجرد توقع صغير من عندي ولا يوجد اي شي .

اخيراً الجو حار لدينا في العراق وطائرة j-7 لا تتحمل تنصهر شكراً لك :giggle: .
 
السببين غير مقنعين

اولاً اعلم الميراج فرنسية وستسمح فرنسا للعراق بالحصول عليها ، فرنسا لم تعترض على اعطاء الامارات طائرات الميراج للعراق في سنة 2016 فكيف الان

السبب الثاني تقول اين البديل !!! في العراق نقول على هكذا مواقف ( تطرد عيون )

يبقى كلامنا على مجرد توقع صغير من عندي ولا يوجد اي شي .

اخيراً الجو حار لدينا في العراق وطائرة j-7 لا تتحمل تنصهر شكراً لك :giggle: .
اولا السبب من اجتهاد شخصي لي

السبب الذي قلت ان فرنسا لن توافق

هوا ان موقع قال ان باكستان طلبت الميراج المصرية وفرنسا رفضت

واخيرا

ممكن تستخدمون الJ-7 فوقت الشتاء فقط
:LOL:
 
بالتوفيق ان شاء الله ....نحن بأمس الحاجه لتعاون عربى فى مواجهة التحديات الراهنة
 
للاسف القرار سيرفض


اعتقد ان مصر ستتخلص من الكيل الميراجات لديها قريبا مع زيادة الرافال والميج وقدوم السوخوي لا اظن ابدا ان مصر ستشغل كل هذه الانواع معا
 
اولا السبب من اجتهاد شخصي لي

السبب الذي قلت ان فرنسا لن توافق

هوا ان موقع قال ان باكستان طلبت الميراج المصرية وفرنسا رفضت

واخيرا

ممكن تستخدمون الJ-7 فوقت الشتاء فقط
:LOL:


باكستان بالاخص لا ففرنسا تبيع الرافال للهند ولا نيه لدى الفرنسيين لخسارة الهند من اجل باكستان اما وضع العراق فمختلف كليا وجزئيا
 
عودة
أعلى