السعودية: خطة تحفيز اقتصادي ب86 مليار

بالنسبة للطائف يوجد مشروع الطائف الجديد وهو مدينة جديدة وضخمة تماماً ..

بالنسبة لمناطق مثل جنوب الطائف والباحة ومحافظات عسير أتمنى عدم العبث فيها فهي أهم بقعة بيئية في جزيرة العرب وتحوي التنوع البيئي الأكبر في جزيرة العرب لذلك لا أتمنى تجريفها وتغيير بيئتها بمشاريع ضخمة إذا علمنا أن العمق الجغرافي لها ضيق ولايحتمل مثل هذه المشاريع .. لذلك أتمنى أن يكتفى برفع مستوى المشاريع الخدمية ورفع جودتها للمواطنين وترك المنطقة بكر ومنطقة للهايكنج والتخييم والرحلات البرية
لدي تصور تام عن طبيعة المشاريع اللي تناسب البيئة الجنوبية لكن الموضوع متشعب والمشاركات واجد لا يوجد تخصيص للنقاش حول نقطة معينة عشان كذا لن اسهب في موضوع الجنوب وسيكون لي موضوع مستقل او نقاش في موضوع آخر مختص

والله يا أخي حتى لا يقول أحد سلبي واتحلطم ..

أنا مبسوط بالصور والفيديو ومافيهما ..
لكن الواقع يقول بلاك في التطبيق على أرض الواقع دائماً تتفاجئ أن المشروع في الصور والتخطيط لاعلاقة له بما تجده على الأرض شي يجلطك عزيزي المواطن .. ?
لما تعطي مشروع مهم لمقاول من الباطن وقتها يوجد اختلاف عجيب بين الواقع وتخطيط حتى صار الموضوع مثل في السعوديه في موضوع الصوره غير الواقع

المشاريع انواع واذا جينا نتكلم عن المشاريع الاستراتيجية فجميع مناطق المملكة اعطيت حقها من هذه المشاريع والقادم اعظم بالنسبة لها وكل منطقة تستطيع الاستقلال بذاتها وتعتمد على مشاريعها الاستراتيجية التي تكفل لها الاستقلالية التامة

الا المنطقة الجنوبية لا تحظى بتلك المشاريع ومؤخراً في عهد الملك عبدالله تم الاهتمام بجازان فقط وباقي الجنوب لا يضم مشاريع استراتيجية على الاطلاق اذا غلطان ياليت احد يصحح لي وان كان هناك نقد على مسألة توزيع المشاريع فأي نقد خارج المنطقة الجنوبية هو نقد ليس في محله

كلامك يوحي انك من الجنوب وترى المشكله عندك فقط

والله عندي كلام كثير بس بيفتح جدل كبير

الخلاصه ان جميع الوزارات والمرافق الكبرى لها واداراتها والشركات الخ متمركزه في الرياض ، سابك وهي سابك اللي شغلها بالشرقيه والغربيه ادارتها كمثال في الرياض
لو نمشي على كل شي بتحصل شريانه في الرياض
لهذا تصير الرياض مهجوره في الاجازات كل واحد يروح دياره ولهذا اغلب عقاراتها ايجار وليست مساكن تملك
ايضاً انا لدي كلام كثير ولدي تفنيد تام لغالبية الافكار او المعلومات التي طرحت هنا ياليت الاعضاء يحصرون النقاش في نقطة واحده وننتقل لغيرها بالتدريج حتى لا يكون الموضوع متشعب كل واحد يغني على ليلاه

المواقف في المدارس الجديده التي قال عنها الامير بالالاف في المشروع الجديد اتمنا تكون هكذا مزروعه شف خضار وظل وكل موقف يكون مرقم بدل ما السواق وولاة الامر ينصلخون بالحر

وليست هكذا قرعه

كلامك يوحي انك من الجنوب وترى المشكله عندك فقط
يا رجال انا مثل بن بطوطة كل شوي في منطقة لظروف العمل اما دورات او انتدابات لكن لا اسكن في الجنوب تقريباً جل حياتي في الغربية وحالياً احدثك من الغربية ، الامر الآخر انا لا اتكلم من باب عاطفة او باب انتماء او باب تعنصر وتعصب انا اتكلم بما هو موجود فعلاً على ارض الواقع وبنظره سريعة للمشاريع الاستراتيجية ستعلم اي المناطق تشهد اهمال ، شمال المملكة في قلبي مثل جنوبها وغربها مثل شرقها لا فرق

المواقف في المدارس الجديده التي قال عنها الامير بالالاف في المشروع الجديد اتمنا تكون هكذا مزروعه شف خضار وظل وكل موقف يكون مرقم بدل ما السواق وولاة الامر ينصلخون بالحر
مشاهدة المرفق 162228

وليست هكذا قرعه
مشاهدة المرفق 162230
يولد انت مستلج ولا كيف ههههه اركد شوي بالكود الحق على مشاركاتك ما شاء الله

يا رجال انا مثل بن بطوطة كل شوي في منطقة لظروف العمل اما دورات او انتدابات لكن لا اسكن في الجنوب تقريباً جل حياتي في الغربية وحالياً احدثك من الغربية ، الامر الآخر انا لا اتكلم من باب عاطفة او باب انتماء او باب تعنصر وتعصب انا اتكلم بما هو موجود فعلاً على ارض الواقع وبنظره سريعة للمشاريع الاستراتيجية ستعلم اي المناطق تشهد اهمال ، شمال المملكة في قلبي مثل جنوبها وغربها مثل شرقها لا فرق

الجنوب مهمل وهذا لا جدال فيه وهي من اكثر المناطق اهمال مع الشمال

مشكلة التكدس

حلها في المنطقه الجنوبيه.
الشمالية والجنوبية

بدأ العمل في الشمال عبر مشاريع استراتيجية جاذبة للسكان والاستثمار الخ ، الجنوب معطل للآن وفي حال اعتماد رؤية خاصة بالمشاريع الاستراتيجية في الجنوب ستنحل المشكلة تماماً

مشاهدة المرفق 162228

وليست هكذا قرعه
مشاهدة المرفق 162230

الصورة الاولى موجود نفس النظام في الجبيل الصناعيه نحتاج خبراتهم

التكدس في السكان سواء في الرياض او الشرقية او الغربية اساسه اهل الشمال واهل الجنوب ، اذا تم ايجاد مقومات للحياة وعوامل جذب في المنطقة الشمالية والجنوبية ستنتهي المشكلة او على الاقل لن تتفاقم ، المشاريع الاستراتيجية تتيح اقتصاد قوي والاقتصاد القوي يتيح فرص عمل وفرص العمل تكون بالتوازي بين الوظائف الحكومية والخاصة لذالك الشمال يشهد نهضة اقتصادية عبر مشاريع استراتيجية توفر عوامل جذب وبإذن الله المنطقة الجنوبية تواكب التطور

الصورة الاولى موجود نفس النظام في الجبيل الصناعيه نحتاج خبراتهم
الجبيل تغرد خارج السرب تقل اوروبيين وحنا السعوديين بس

صور من مملكة الجبيل الشقيقه ههههه

جده ازبل مدينه في نظري البحر يكفيك الله يكرمكم ريحة مجاري ومابه شيء زين في جده الا البحر باقي الاماكن من شوارع ومناظر شيء يلوع الكبد يوجد اللي احلى من جده مليار مره لو اهتمت الحكومه فيه كان الحين تدخل المليارات

جنوب المملكة اجواء طبيعيه وخضار وبرد وثلوج وصالحه لناطحات السحاب واقرب للسحب والمواطن والسايح مايميل لا حر ولا زحوم

منطقة عسير المناخ فيها والاشجار تختلف من حيث المنطقة
اي يوجد اعالي الجبال والاصدار
التي في الفيديو الاصدار اما الصور التي في الاسفل فهي اعالي الجبال

عودة
أعلى